أخر الاخبار

 

الأهرام: الزمالك يواجه اتحاد طنجة .. وجروس يهاجم من البداية ويجهز أكثر من سيناريو

13 يناير 2019 الساعة 9:32 صباحا
الأهرام: الزمالك يواجه اتحاد طنجة .. وجروس يهاجم من البداية ويجهز أكثر من


 جروس يهاجم من البداية ويجهز أكثر من سيناريو.. وطاليب يتحدث عن طموح المنافس

مهمة أفريقية جديدة لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك فى الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة أمام فريق اتحاد طنجة المغربى ، على ملعب إستاد ابن بطوطة فى ذهاب دور الـ32 «المكرر» لبطولة الكونفيدرالية، قبل أن يتكرر اللقاء مرة أخرى على ملعب برج العرب الأحد القادم ، ليصعد الفائز من مجموع المباراتين إلى مرحلة المجموعات.

الزمالك يدرك تماماً أهمية لقاء اليوم وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة فى الإسكندرية، خاصة أن مثل تلك المباريات قد تحسم من خلال هدف خارج الديار وعلى ملعب المنافس، ويفكر السويسرى كريستيان جروس فى خوض مباراة هجومية اليوم والاعتماد على نفس أسلوب الفريق الذى يمتاز بالاختراقات من على الاجناب، سواء عن طريق ظهيرى الجنب النقاز يميناً وجمعة يساراً، أو عن طريق أوباما وكهربا ومصطفى فتحى فى منطقة صناعة اللعب وفى قلب الملعب، ولن يشهد التشكيل أى تغير باستثناء الانتظار حتى صباح اليوم لحسم موقف مصطفى فتحى من المشاركة أو الدفع بإبراهيم حسن بدلاً منه، وقد يكون هناك سيناريو آخر فى حال غاب اللاعب، بوضع عبد الله جمعة فى مركز الجناح مع مشاركة بهاء مجدى فى مركز الظهير الأيسر.

وهذه السيناريوهات هى ما تميز الزمالك الفترة الحالية، وهى تعكس توافر البدائل والحلول ولذلك فإن غياب أى لاعب لا يمثل مشكلة للجهاز الفنى الذى يستطيع تحريك لاعبيه والتفاعل مع الغيابات بسهولة.

وقبل المباراة أكد جروس انه حضر إلى المغرب من أجل الفوز ووضع قدم فى مرحلة المجموعات الإفريقية، فالفريق الذى يسعى إلى المنافسة على الألقاب دائماً ما يتصور أن الفوز هو شيء أساسى سواء على ملعبه أو خارجه.

وقال جروس: اتحاد طنجة هو منافس قوى ويضم لاعبين لديهم مهارات فردية عالية ، ويمتلك ميزة اللعب على أرضه وبين جماهيره، كما أن لديه طموح الفوز والرغبة فى المنافسة على البطولة.

وطالبت اللاعبين بالتركيز والقتال من أجل عدم إصابة مرمى جنش بأى أهداف حتى لا تتصعب المهمة، كما أن أى هدف يحرزه الزمالك سيكون ثمنه غاليا، ولذلك طالب المهاجمين عمر السعيد وحميد أحداد بضرورة التركيز فى الفرص التى تتاح لهما أمام مرمى المنافس.

وقررت إدارة الزمالك تحفيز اللاعبين للفوز فى مباراة اليوم من خلال التأكيد على صرف المكافآت الفورية عقب المباراة مباشرة فى حالة تحقيق الفوز، كما تنص لائحة الفريق الافريقية.

وفى المقابل يسعى فريق طنجة لتحقيق فوز يضمن له الأمل فى التأهل هو الآخر إلى مرحلة دورى المجموعات، ويعلم المنافس تماماً قوة وإمكانات الزمالك وبطبيعة الحال ستكون هناك رقابة على مفاتيح لعب الزمالك مع الضغط المبكر على مرمى جنش لاستغلال حماس الجماهير وميزة الملعب.

وهو ما عبر عنه عبدالرحيم طاليب المدير الفنى لطنجة، وأعتبر المواجهة صعبة وتوقع أن تخرج المباراة قوية ومثيرة، خاصة أن الزمالك فريق قوى ويحتوى على لاعبين مميزين ويجيد اللعب خارج ملعبه.

وقال المدرب: درسنا الزمالك جيداً خلال الفترة الماضية ووجدناه يقدم كرة متكاملة، ومميزة عكس المواسم الماضية، ومن يركز اكثر فى اللقاء هو من سيصنع الفارق، فمثل هذه المباريات تخضع للظروف الفنية والبدنية.

وأضاف: اتحاد طنجة يمر بظروف سيئة بسبب ضغط المباريات، والنتائج المحلية لا ترضى الجماهير، كما أننى تسلمت مهمة الفريق منذ أسبوع واحد فقط، ولم استطع تغيير كثير من الأمور الفنية فى الفريق, فقط حاولت تغيير الحالة النفسية للاعبين.

كما قال: اعرف حميد احداد مهاجم الزمالك، بل إننى اعتبره كابني، وأنا حزين عليه لأنه لم يحصل على حقه فى الزمالك ودائماً ما يجلس على دكة الاحتياط ، ويفتقد للتنافسية الآن، على الرغم من المردود الجيد الذى قدمه اللاعب فى الدورى المغربى والبطولة الافريقية قبل الرحيل للزمالك.

اخبار الزمالك

زيزو يصدم الزمالك قبل مواجهة دريمز. جوميز يتحدى عن مواجهة بطل غانا  فى غياب 7

زيزو يصدم الزمالك قبل مواجهة دريمز. جوميز يتحدى عن مواجهة بطل غانا فى غياب 7 لاعبين

  زيزو يصدم جوميز قبل مواجهة دريمز الغاني  ‏قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استبعاد أحمد مصطفى"زيزو" لاعب وسط الأبيض من القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية. وقال الدكتور محمد أسامة

الأهلي يصدم  مازيمبي فى ذهاب دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يصدم مازيمبي فى ذهاب دوري أبطال إفريقيا

  الأهلي يصدم مازيمبي الكونغولي فى ذهاب دوري أبطال أفريقيا    مهاب ممدوح فرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التعادل السلبي على مازيمبي الكونغولي خلال اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا

مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. تعرف على نتيجة الشوط الأول من لقاء الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي

  تعرف على نتيجة الشوط الأول من لقاء الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي  حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من لقاء الأهلي ومازيمبي المقام حاليا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.   بدأ الأهلي اللقاء بقوة هجومية وسيطرة على الكرة، وأهدر

جوميز يستقر على بديل  عمر جابر وفتوح أمام دريمز بالكونفدرالية..محمد عبد الله

جوميز يستقر على بديل عمر جابر وفتوح أمام دريمز بالكونفدرالية..محمد عبد الله يعلن تشكيل الزمالك فى نهائى بطولة كأس الإتحاد للشباب

  جوميز يستقر على بديل عمر جابر وفتوح فى لقاء الذهاب أمام دريمز الغاني  سارة عبد الباقي يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السادسة مساء غداً

نكشف فرمان مجلس الزمالك قبل مواجهة دريمز فى كوماسي .. سفير غانا في مصر يزور بعثة دريمز

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية سارة عبد الباقي قرر مجلس إدارة نادي الزمالك سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا يوم الخميس المقبل بطائرة خاصة استعداداً لخوض مباراة إياب نصف نهائي كأس

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس
طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
المزيد