أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك في ابن بطوطة

13 يناير 2019 الساعة 3:48 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك في ابن بطوطة


مع دقات الخامسة مساء اليوم‏,‏ تتجه الأنظار صوب ملعب ابن بطوطة‏,‏ حينما يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك‏,‏ اختبارا صعبا بملاقاة اتحاد طنجة المغربي في ذهاب دور الـ‏32‏ المكرر في كأس الكونفيدرالية الإفريقية‏,.‏ ويدير المباراة طاقم تحكيم يقوده الحكم الموزمبيقي سيلسو ألفاكو‏.‏

ويسعي الزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية يقترب بها من بلوغ دور المجموعات ومواصلة المشوار نحو إحراز أول كأس إفريقية له منذ عام2003, وكسر العقدة التي تصاحب فريق الكرة في البطولات الإفريقية للأندية.
ويدخل الزمالك المواجهة متسلحا بالتفوق التاريخي له كرويا أمام الأندية المغربية, ففي13 مواجهة خاضها أمام فرق مغربية فاز في ثمانية وتعادل في أربع وانهزم في اثنتين, كما سجل الزمالك19 هدفا ودخل مرماه9 أهداف, وواجه فيها ستة أندية مغربية ويتعلق الأمر بكل من الرجاء البيضاوي والوداد الرياضي والجيش الملكي والنادي المكناسي والفتح الرباطي والمغرب الفاسي وهو عنصر معنوي كبير.
في نفس الوقت, لن تكون مهمة الفريق الطنجي سهلة, عندما يستقبل بملعبه الكبير الزمالك في ظروف معقدة للفريق الطنجي, الذي فقد الكثير من بريقه, بعدما توالت الهزائم, عليه وبعد تغيير الجهاز الفني مرتين, كما أن الفريق تعرض للهزيمة, أخيرا, في ضيافة نهضة بركان بهدفين دون رد, وهي الأولي بعد رحيل التونسي أحمد العجلاني.
وما يزيد من صعوبة المهمة, احتمال غياب العميد أسامة غريب بداعي الإصابة, وهو ما أقلق الجهاز الفني.
كما يغيب لاعب خط الوسط, عمر العرجون, لخضوعه لعملية جراحية في اليد, فيما ستشهد المواجهة عودة كل من الحارس طارق أوطاح, وعبد الكبير الوادي, اللذين غابا عن المباراة الأخيرة أمام نهضة بركان. وعلي الرغم من كل هذا, وضع عبدالرحيم طاليب, المشرف العام علي نادي اتحاد طنجة, وعبدالواحد بلقاسم مدرب الفريق, اللمسات الأخيرة, علي مجموعته, لمواجهة الزمالك, سواء علي المستوي التكتيكي, أو الفني.
وسيخوض اتحاد طنجة, محروما من عدة لاعبين, أبرزهم القائد أسامة الغريب لإصابته في الركبة, وعمر العرجون لخضوعه لعملية جراحية في اليد, ثم رشيد حسني, والكونغولي موكوكو;.
في المقابل, يطمع الفارس الأبيض لمواصلة عروضه القوية, بعدما تأهل لهذا الدور بعد تخطيه عقبة القطن التشادي في دور الـ32 الأول بالفوز بنتيجة2/7 بمجموع المباراتين, بينما شارك اتحاد طنجة بالكونفيدرالية بعد فشله في تخطي عقبة شبيبة الساورة الجزائري, حيث خسر1/2 في مجموع المباراتين بدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.
ويراهن كريستيان جروس المدير الفني للزمالك بشكل كبير علي قوته الضاربة المعروفة ممثلة في محمود عبدالمنعم كهربا ويوسف أوباما وعمر السعيد ثلاثي الهجوم القوي, بالاضافة إلي الحارس محمود عبدالرحيم جنش الذي يعد من أهم مصادر القوة في التشكيلة البيضاء إلي جانب الثنائي التونسي المحترف فرجاني ساسي وحمدي النقاز وكذلك طارق حامد ومحمود علاء اللذين يعدان من القوة الضاربة لدي جروس. ومعنويا يدخل الزمالك اللقاء, بشكل أفضل, بعدما فاز الفارس الأبيض في آخر مبارياته المحلية أمام الاتحاد السكندري ضمن الأسبوع الـ19 لمسابقة الدوري بنتيجة1/3 ليحقق الفوز التاسع علي التوالي بالبطولة. فيما خسر اتحاد طنجة في المواجهة الأخيرة أمام نهضة بركان بثنائية نظيفة, وكان الفوز الأخير لبطل المغرب بالبطولة المحلية أمام يوسفية برشيد بنتيجة1/2 في التاسع من ديسمبر الماضي,.

الفيديو سلاح جروس

جلسة مطولة عقدها السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع لاعبي الفريق في مدينة طنجة المغربية استعدادا لمباراة الفريق الأبيض أمام اتحاد طنجة المقرر لها اليوم في الخامسة مساء في الدور الـ32 ملحق الكونفيدرالية الإفريقية. واستخدم المدير الفني مقاطع مصورة فيديو خاصة بالفريق المغربي من أجل الوقوف علي نقاط القوة والضعف ومفاتيح اللعب التي يسعي المدير الفني السويسري لغلقها خلال لقاء اليوم الذي طالب المدير الفني اللاعبين بالعودة للقاهرة بتحقيق نتيجة إيجابية. وأكد المدير الفني خلال الجلسة ان التشكيل لم يتغير كثيرا عن المباريات السابقة من أجل خلق حالة من الاستقرار, كما انه استقر علي الدفع بابراهيم حسن بدلا من مصطفي فتحي الذي مازال يشتكي من آثار كدمة في ركبته.
وأشار المدير الفني إلي انه اتفق مع إدارة النادي علي صرف مكافآت مضاعفة فورية للاعبين في حالة حسم الصعود من خلال الفوز بفارق أهداف, الأمر الذي سيكون روتينيا خلال لقاءات بطولة الكونفيدرالية من أجل تحفيز الجميع من أجل حصد البطولة التي ستكون الأولي في نسختها الجديد.
وخصص المدير الفني فقرة كبيرة خلال الجلسة لمدافعي الفريق خاصة محمود علاء ومحمد عبدالغني,خاصة أن صاحب الأرض يعتمد علي سلاح الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء, كما طالب المدير الفني التونسي فرجاني ساسي وطارق حامد لاعبي الوسط بضرورة التمركز أمام منطقة جزاء الفريق المنافس واستخدام السرعة في نقل الكرة. وظهر تركيز المدير الفني علي تطوير الجانب الهجومي في المرتدات السريعة, بالاضافة إلي بدء المواجهة بتوازن دفاعي كبير.

ثقة سويسرية
كريستيان: نلعب من أجل الفوز خارج ملعبنا
أكد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, ثقته في قدرات فريقه وأنه جاء إلي المغرب لتحقيق الفوز, مشيرا إلي أن صعوبة اللقاء تكمن في المهارات الفردية التي يمتلكها اتحاد طنجة, بالإضافة إلي كون المباراة علي أرضه وبين جماهيره مع امتلاكه طموحا مماثلا لطموح الفريق الأبيض بالفوز ومواصلة المشوار الإفريقي. وقال جروس إنه علي الرغم من طول الرحلة من القاهرة إلي المغرب, فقد تمكن من منح اللاعبين فترة راحة كافية, مشيرا إلي أن جميع عناصر الفريق خاضوا التدريبات الأخيرة بحماس ونشاط, وهو ما منحه الاطمئنان والتفاؤل بشأن نتيجة المباراة.
وأضاف المدير الفني بالتأكيد علي متابعته لمباريات خاضها طنجة المغربي في الفترة الأخيرة ونجح من خلالها في الوقوف علي مواطن القوة والضعف لديه وكيفية تلافيها واستغلالها داخل أرض الملعب.

فتحي جاهز
منح الطاقم الطبي لفريق الزمالك الضوء الأخضر للجهاز الفني للدفع بلاعبه مصطفي فتحي الجناح الأيمن في لقائه مع اتحاد طنجة بعد تعافيه من الإصابة واكتمال جاهزيته, فيما ظهر اتجاه قوي داخل الجهاز لتأجيل الدفع به أساسيا خوفا من تجدد الإصابة بعد يومين فقط له في التدريب.

شيكو حضور
حرص الفنان شيكو الموجود في المغرب علي زيارة بعثة الفريق الأبيض قبل ساعات من ملاقاة اتحاد طنجة المغربي, لتحفيز اللاعبين والتقي المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي ورئيس البعثة وتمني للزمالك التوفيق والحصول علي نتيجة ايجابية في اللقاء الصعب.

تحذيرات عبدالغني
نال محمد عبدالغني مدافع فريق الزمالك تحذيرات بالجملة من جانب الجهاز الفني في الساعات الأخيرة, مضمونها عدم العصبية أمام أي استفزازات قد يتعرض لها والبعد عن البطاقات الملونة التي لاحقته في الفترة الأخيرة خاصة في ظل نية الجهاز الفني الدفع به أساسيا.

ركلات علاء
تدريب خاص حازه الثنائي محمود علاء قلب دفاع فريق الزمالك وزميله فرجاني ساسي لاعب الوسط المدافع علي ركلات الجزاء في ظل اختيار المدير الفني كريستيان جروس لهما للتصدي لها في حالة حصول الفريق علي ركلات في لقائه المرتقب اليوم مع اتحاد طنجة المغربي.

وعود عمر
تلقي عمر السعيد مهاجم فريق الزمالك تأكيدات من جانب الجهاز الفني بالحصول علي فرصة كاملة في اللعب أساسيا برفقة الفريق مستقبلا رغم التعاقد مع خالد بوطيب بعد المستوي الجيد الذي ظهر عليه السعيد أخيرا وخاصة في لقاء الاتحاد في الدوري حال محافظته علي مستواه.

مهام كهربا
جلسة مطولة جمعت بين كريستيان جروس المدير الفني للزمالك ولاعبه محمود عبدالمنعم كهربا شهدت تحذير الأول لمهاجمه من الكرة الاستعراضية والمراوغة وطالبه بالتعاون مع زملائه في أرض الملعب والعمل علي التسديد من خارج منطقة الجزاء وسرعة التمرير.

قلق مغربي
بن طاليب: موقفنا صعب وحميدو ابني
أعرب بن طاليب المدير الفني لفريق اتحاد طنجة المغربي عن أمله في تقديم لاعبيه مستوي مميزا ونتيجة ايجابية يقترب بها من بلوغ مرحلة المجموعات للكونفيدرالية الإفريقية عبر تحقيق الفوز علي الزمالك.
وقال بن طاليب: الزمالك فريق قوي, ونحن نمر منذ فترة بظروف سيئة دون شك ولكن الفريق لديه فرصة للعودة بقوة في مباراة كبيرة مثل مواجهة الزمالك رغم معرفتنا بمدي قوته وامتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين.
ويكمل المدير الفني: تابعنا المباريات الأخيرة للزمالك ووضعنا أمام اللاعبين كيفية التعامل مع تحركات وخطورة كهربا وفرجاني ساسي وحمدي النقاز ومصطفي فتحي, وغلق المساحات في العمق وطرفي الملعب, ونأمل أن يكون التنفيذ داخل الملعب علي الشكل المطلوب.
ويضيف بن طاليب: أنا حزين من أجل حميدو أحداد لاعب الزمالك, لقد تعرض للدفن في دكة الإحتياطي وهو لاعب يستحق المشاركة أساسيا وأنا أعتبره ابنا لي, وأتمني له التوفيق في مشواره مع الزمالك ولكن ليس امام اتحاد طنجة بكل تأكيد وسنسعي بقوة لإحراز الفوز علي الزمالك.

عروض أحداد
أنباء قوية ترددت داخل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الساعات الأخيرة تفيد بطلب أكثر من ناد مغربي مثل الرجاء وطنجة والدفاع الحسني الجديدي التعاقد مع حميدو أحداد رأس الحربة لمدة ستة أشهر علي سبيل الاعارة في الميركاتو الشتوي الحالي.

اتصال بوطيب
اطمأن كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك من أمير عزمي مجاهد المدرب المساعد في اتصال هاتفي جمع بينهما علي جاهزية خالد بوطيب المهاجم المغربي الوافد حديثا إلي الفريق, في برنامجه التأهيلي وقدرته علي الوجود برفقة الفريق في لقاء الإياب المرتقب مع طنجة.

مراقبة جمعة
حالة معنوية مرتفعة عاشها عبدالله جمعة ظهير أيسر فريق الزمالك في الساعات الأخيرة بعد تلقيه تأكيدات جديدة تفيد بمتابعة خافير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني له بشكل مكثف في الفترة المقبلة من اجل دراسة ضمه إلي صفوف المنتخب الذي يستعد لخوض منافسات أمم إفريقيا.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
المزيد