أخر الاخبار

 

اليوم | الإسماعيلى يستدرج الإفريقى .. والأهلى يصطدم بالساورة في دوري الأبطال

18 يناير 2019 الساعة 10:22 صباحا
اليوم | الإسماعيلى يستدرج الإفريقى .. والأهلى يصطدم بالساورة في دوري الأبطال


 فى السادسة من مساء اليوم تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم فى مصر وإفريقيا الى استاد الإسماعيلية، حيث يستضيف فريق الدراويش فريق الإفريقى التونسى فى الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا، فى لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، نظرا لتشابه موقف الفريقين فى المجموعة، وذلك بعد خسارة الدراويش خارج ملعبه أمام مازيمبى الكونغولى فى افتتاح مباريات المجموعة بهدفين نظيفين، وخسارة الإفريقى التونسى أمام شباب قسطنطينة الجزائرى بهدف نظيف على ملعبه بتونس.

ويدرك الفريقان أن أى نتيجة غير الفوز قد تقلل إلى حد بعيد من فرص المنافسة على التأهل إلى الدور التالى من البطولة، حيث يتصدر مازيمبى المجموعة برصيد ثلاث نقاط، ويليه شباب قسطنطينة بالرصيد نفسه بينما يقبع الإفريقى والإسماعيلى فى المركزين الثالث والرابع دون رصيد.

ويبنى الجهاز الفنى آمالا عريضة على المساندة الجماهيرية الكبيرة للفريق خلال المباراة، بعد سماح الأمن بحضور 10 آلاف متفرج، وبعد التعاقد مع عدد من الصفقات الشتوية فى جميع خطوط الفريق، بدءا من حراسة المرمى مرورا بخطى الدفاع والوسط، وصولا الى الخط الهجومي. ومن المنتظر أن يعتمد سيدومير يانوفيسكى المدير الفنى للإسماعيلي، على القوة الضاربة والخبرات فى الفريق، لمواجهة واحد من أفضل الأندية فى قارة إفريقيا وجماهيره الكبيرة.

كما سيعتمد المدير الفنى للإسماعيلى على الصفقات الجديدة خاصة فى المنطقة الهجومية، بعد التعاقد مع الناميبى بنسيون شيلنجو، والنيجيرى أودا مارشال، ومحمود عبدالعاطى دونجا، حيث لم يعد الفريق يعانى النقص العددي، خاصة فى النواحى الهجومية، وسيعتمد الإسماعيلى على انطلاقات ظهيرى الجنب والمساندة القادمة من الخلف للمهاجمين، وسرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم.

وقد شهدت الأمتار الأخيرة من تدريبات الإسماعيلى التركيز على مهارات تسليم وتسلم الكرة فى المساحات الضيقة، والتدريب على الكرات العرضية من ظهيرى الجنب وترجمتها الى أهداف من المهاجمين ولاعبى الوسط، وقد طالب سيدومير اللاعبين بالتحلى بالروح القتالية، وتقديم أقصى ما لديهم من أجل تحقيق نتيجة ايجابية، تسهم فى اعادة البسمة الى جماهير الدراويش.

ومن المنتظر ان يفرض الجهاز الفنى للفريق رقابة قوية على الخط الأمامى للأفريقى وعلى رأسهم ياسين الشماخى مهاجم وهداف الإفريقي. ومن المنتظر ان يخرج حسنى عبدربه من القائمة المرشحة لخوض المباراة بعد إعلانه الاعتزال.

على الجانب الاخر، و حين تشير عقارب الساعة إلى نحو التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، سيلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى شبيبة الساورة الجزائرى فى الجولة الثانيه من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا. وتميل كل الحسابات إلى مصلحة بطل مصر فى مواجهة الليلة للفوز وحسم نقاط المباراة الثلاث لإعتبارات كثيرة، أولها الفارق الكبير فى تاريخ الناديين، فالشياطين الحمر تأسس قبل 101 عام من نظيره الساورة الجزائرى الذى بزغ فجره للنور عام 2008، ووقتها قال مؤسسه لأهالى مدينة مريجة فى بشار..:» يوماً ما سيأتى الأهلى نادى القرن الأفريقى ليلعب هنا..لن نتنازل عن هذا الحلم».

كما أن الأهلى لديه رصيد مرعب فى البطولات القارية الذى وصل إلى 20 لقبا بينها 8 نسخ لدورى أبطال إفريقيا، بينما شبيبة الساورة يشارك للمرة الأولى فى المسابقة الأولى قارياً بالنسبة للأندية، على الصعيد الفنى ..فالفارق أيضا كبير لمصلحة الأهلى فى أسماء اللاعبين وخبراتهم رغم الغيابات القوية المؤثرة فى الصفوف الحمراء، والتى وصلت إلى 18 لاعبا وهم، أحمد فتحى ومحمد نجيب وسعد الدين سمير وباسم على وحسام عاشور وهشام محمد واكرم توفيق ومحمد محمود ووليد أزارو وصلاح محسن ومروان محسن وأحمد الشيخ للإصابة ومؤمن زكريا وجيرالدو ومحمود وحيد وأحمد علاء وصالح جمعة لعدم القيد الإفريقى بجانب كوليبالي، الذى تم توجيه الشكر له ورحل عن صفوف الفريق.

ويعانى الفريق الأحمر الإصابات بجانب مفاجأة اللعب على ترتان، وهى كانت أشبه بالمفاجأة للأهلي، حيث يخشى الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى من شبح الإصابات المخيف، وخاض بطل مصر تدريبين على إستاد 20 أغسطس، الذى يحتضن تلك المواجهة طبقاً للوائح الكاف.

ويبدأ لاسارتى مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى وياسر ابراهيم وأيمن أشرف وعلى معلول وعمرو السولية وحمدى فتحى وناصر ماهر ورمضان صبحى وحسين الشحات وجونيور أجايي، ويبحث المدرب الاورجوايانى عن فوز جديد يزيد به من نقاطه فى تلك المجموعة ويقربه رويدا رويداً من التأهل لدور الـــ8.

وأكد سامى قمصان المدرب المساعد، أن الجهاز الفنى درس الفريق الجزائرى جيدا، رغم صعوبة المواجهة فى ملعب ترتان، ولكن التدريب مرتين على الملعب سيسهل أكثر من مهمة الفريق، وقال إن مباراة الجولة الأولى لشبيبة الساورة فى دور المجموعات وهزيمته بثلاثية امام سيمبا التنزانى ليست معيارا أمام الجهاز الفنى واللاعبين.

وشدد قمصان على أن الفريق الجزائرى يؤدى بشكل مميز على ملعبه ووسط جماهيره المتحمسة، وهو ما وضعه الجهاز الفنى للأهلى فى الحسبان والاعتبار، واضاف أنه يتمنى انتهاء المباراة بنتيجة مرضية للجماهير، التى هى الدافع الأول فى كل انتصارات الفريق.

فيما أكد كريم زاوي، المدرب المساعد لشبيبة الساورة، أن الفوارق دون شك لمصلحة بطل مصر سواء فنياً أو تاريخياً، ولكننا نطمع فى تقديم مباراة مميزة أمام منافس عتيد يعرف دروب وأسرار تلك البطولات، وقال زاوى إن فريقه حديث العهد بتلك البطولات، ولكنه يملك لاعبين جيدين ومميزين للغاية مثل عبدالجليل تقى ومصطفى جاليت ونبيل بوسماحه.

  أعرب مأمون حمليلي، رئيس مجلس إدارة نادى شبيبة الساورة الجزائرى لكرة القدم، عن أمله بأن تخرج مباراة اليوم بين الأهلى المصرى وشبيبة الساورة الجزائري، بشكل يليق بالفريق، بغض النظر عن نتيجة المباراة. ووجه حمليلى رسالة إلى جماهير نادى الساورة، مطالبا إياهم بتشجيع فريقهم فى إطار الروح الرياضية، مؤكدا »إن إفريقيا تعرف تاريخ الأهلي، ومن هو الفريق الذى توج بالألقاب والبطولات، ولكن فى الوقت نفسه فريق الساورة لديه أمل وحلم يسعى إلى تحقيقهما خلال البطولة».

اخبار الزمالك

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

   وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم  توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد