انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: أزمة دفاعية في الزمالك

18 يناير 2019 الساعة 6:23 مساء

الأهرام المسائي: أزمة دفاعية في الزمالك

يواجه الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أزمة في خط دفاعه بسبب كثرة إصابات محمود حمدي الونش وعدم وجود مدافعين مع محمود علاء ومحمد عبد الغني بالقائمة الإفريقية‏.‏ وشهدت الساعات الماضية دراسة المدير الفني قيد محمد عبد السلام المدافع الصاعد‏,‏ في القائمة الإفريقية للمشاركة مع الفريق الأبيض في تلك البطولة‏,‏ بعد تألق اللاعب خلال مشاركاته المحلية مع الفريق‏,‏ بجانب استقرار الجهاز الفني علي عدم ضم مدافع خلال فترة الانتقالات الجارية‏.‏

وعاني الزمالك في البطولة الإفريقية نظرا لإصابة الونش حيث أصبح بعد إصابة الأخير لا يمتلك في قائمته في ذلك المركز سوي الثنائي محمود علاء ومحمد عبد الغني عقب إصابة الونش الذي عاد للفريق من أجل تجهيزه للجولات المقبلة.

وجاء تألق عبد السلام خلال المباريات التي شارك فيها ليجعله ضمن دائرة اهتمام الجهاز الفني لقيده في القائمة الإفريقية, حيث يمتلك الفريق إمكانية إضافة4 لاعبين في قائمته, الذين سيكون من بينهم المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق الجديد. من المنتظر أن يحدد الجهاز الفني قدرة اللاعب علي اللحاق بمواجهة اتحاد طنجة المغربي المقررة لها غدا في إياب دور الــ32 مكرر لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية التي ستقام علي إستاد الجيش بمدينة برج العرب في الإسكندرية, بعد شفاء اللاعب من الإصابة بتمزق في العضلة الضامة وخوضه مرانا تأهيليا قبل المشاركة في جزء من المران الجماعي, حيث من المنتظر أن يخضع اللاعب اليوم لاختبار طبي يتضمن مشاركته في المران الجماعي بشكل كامل قبل تحديد مدي إمكانية مشاركته في المباراة من البداية.

ورفع الجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس حالة الطوارئ القصوي داخل صفوف الفريق من أجل تحقيق الفوز وعبور عقبة بطل المغرب والوصول إلي الادوار التالية من البطولة, في ظل سعي الفريق للمنافسة علي الوصول إلي الأدوار النهائية بالبطولة الحالية, وهو ما أكده المدرب السويسري خلال الجلسة التي عقدها مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذي خاضه الفريق أمس علي ملعبه, مشددا علي ضرورة استغلال عامل الملعب والجماهير الغفيرة المنتظر أن تحضر المباراة لتحقيق فوز كبير يكون جرس انذار لجميع المنافسين وتأكيد قدرة الأبيض علي اقتناص لقب البطولة في نسختها الجارية. ولفت المدير الفني خلال حديثه مع اللاعبين لعدم الانشغال بما يثار من خلافات تشهدها الساعات الجارية مع مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب,

مؤكدا أن هدف الجميع هذا الموسم الجمع بين البطولة المحلية والتتويج بكأس الكونفيدرالية, التي زاد أهمية التتويج بها الخروج من البطولة العربية أمام الاتحاد السكندري, حيث باتت البطولة القارية الوحيدة التي يشارك فيها الفريق خلال الموسم الجاري, وتري الإدارة أن فرصة الفريق قوية في التتويج بالبطولة وسط تراجع مستوي الكثير من الفرق علي مستوي القارة.
يأتي هذا في الوقت الذي اتفق فيه المدير الفني مع مجلس إدارة النادي علي تأجيل الحديث عن أي صفقات جديدة.

تشكيلة الأبيض تظهر اليوم
يضع الجهاز الفني لفريق الزمالك, بقيادة كريستيان جروس, اللمسات النهائية علي التشكيلة والخطة المقررة أن يخوض بها مواجهة الغد بعد انتهاء تدريباته ظهر اليوم علي ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر النادي, استعدادا لمواجهة اتحاد طنجة المغربي غد بإياب دور الـ32 مكرر بالكونفيدرالية الإفريقية علي استاد الجيش بمدينة برج العرب في الإسكندرية علي أن يغادر الفريق عقب أدائه المران إلي الإسكندرية للدخول في معسكر مغلق.

وكان الفريق قد أدي مرانه أمس علي ملعبه بميت عقبة, الذي شهد استمرار غياب التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق. وقسم المدير الفني اللاعبين إلي اربع مجموعات وخاض خلاله اللاعبون فقرة تأهيلية وبدنية قوية, عبارة عن سرعات بالكرة وبدون كرة, بالإضافة الي بعض التدريبات الأخري, وذلك تحت إشراف شيخ بوزيان مدرب الأحمال, وكولي ادو مدرب القياسات والتأهيل.
كما أدي لاعبو الزمالك فقرة أخري قوية بالكرة من خلال التمرير من لمسة واحدة تحت إشراف بيير شومان, المدرب العام, وأيمن عبدالعزيز, المدرب المساعد بالفريق.

أسرة النقاز وراء الغياب
حرص الدولي التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق علي استقبال أسرته بمطار القاهرة أمس, وهو ما تسبب في غيابه عن مران الفريق الجماعي, قبل أن يخوض اللاعب مرانه منفردا قبل انطلاق المران الرئيسي بقرار من المدرب السويسري. وحرص النقاز علي إحضار أسرته تمهيدا للاستقرار بمصر.

 

رفعت يقترب من سموحة
اقترب أحمد رفعت, صانع ألعاب فريق الزمالك المعروض علي قائمة الراحلين, من الانتقال إلي صفوف سموحة بداية من فترة الانتقالات الشتوية. جاء ذلك بعد ان تلقي اللاعب ثلاثة عروض من الفريق السكندري وبتروجت والجونة قبل ان يحسم قراره النهائي.






أخبار أخرى

الوطن: أمير مرتضى يُنهي طموحات إسماعيل يوسف في الزمالك21 فبراير 2019 الساعة 10:58 صباحا

الوطن: أمير مرتضى يُنهي طموحات إسماعيل يوسف في الزمالك

ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وفوز الأهلي؟21 فبراير 2019 الساعة 10:04 صباحا

ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وفوز الأهلي؟

الوطن: الزمالك يواجه الجيش بهذا السلاح .. وجروس يحذر من ثلاثي الطلائع20 فبراير 2019 الساعة 11:28 صباحا

الوطن: الزمالك يواجه الجيش بهذا السلاح .. وجروس يحذر من ثلاثي الطلائع

الأهرام: الزمالك يصطدم بالجيش في أقوى مواجهات اليوم20 فبراير 2019 الساعة 10:13 صباحا

الزمالك يصطدم بالجيش في أقوى مواجهات اليوم

الأهرام المسائي: جروس يرتدي ثوب الشجاعة في الزمالك19 فبراير 2019 الساعة 5:17 مساء

الأهرام المسائي: جروس يرتدي ثوب الشجاعة في الزمالك

الجمهورية: الزمالك يحسم مصير هذا اللاعب .. والمدافع في انتظار التعديل19 فبراير 2019 الساعة 12:58 مساء

الجمهورية: الزمالك يحسم مصير هذا اللاعب .. والمدافع في انتظار التعديل

الوطن: «جروس» يُعالج أخطاء الزمالك.. ومحاولات لترضية هذا الثنائي19 فبراير 2019 الساعة 11:32 صباحا

الوطن: «جروس» يُعالج أخطاء الزمالك.. ومحاولات لترضية هذا الثنائي

الأهرام: الزمالك يتعرض لمؤامرة19 فبراير 2019 الساعة 10:16 صباحا

الأهرام: الزمالك يتعرض لمؤامرة

Powered by