انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الاهرام ..اليوم الزمالك يراقب قرعة الكونفدرالية وجروس يستقر على بديل أوباما وجنش

21 يناير 2019 الساعة 7:40 صباحا

الاهرام ..اليوم الزمالك يراقب قرعة الكونفدرالية وجروس يستقر على بديل أوباما وجنش

تدريب الزمالك مع جروس

محمد نبيل

يترقب نادى الزمالك قرعة مجموعات بطولة الكونفيدرالية الافريقية التى تجرى اليوم بعد تأهل فريق الكرة لأول مرة فى تاريخ مشاركاته إلى هذه المرحلة، ليبدأ مرحلة المنافسة على لقب البطولة التى يخطط من خلالها مجلس الإدارة للعودة إلى صدارة القارة السمراء بعد غياب طويل عن الألقاب القارية.

ضمن الزمالك التواجد على رأس احدى المجموعات الأربع، من خلال التواجد كثانى أفضل تصنيف وسط الفرق التى تأهلت حتى الآن بعد فريق النجم الساحلى صاحب التصنيف الأعلي، ويأتى خلفهما مباشرة فريق زيسكو الزامبى الذى تأهل على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وهو ما يعنى أن القرعة ستجنب وقوع الزمالك مع أى من الفريقين.

وفى تصنيف الاتحاد الإفريقى للموسم الحالي، يحتل الزمالك المركز الثامن برصيد 30 نقطة متساويا مع وفاق سطيف الجزائري، وقرعة دور المجموعات تعتمد على تصنيف الفرق إلى أربعة مستويات بحسب نتائجها فى البطولات القارية فى آخر خمس سنوات.

وبالتالى فإن المجموعات الأربع يترأسها النجم الساحلى ثم الزمالك وزيسكو الزامبي، ومازالت المجموعة الرابعة حائرة بين الرجاء المغربى والهلال السوداني.

وحتى كتابة هذه السطور تأهلت فرق «الزمالك والنجم الساحلى وزيسكو والهلال ونهضة بركان المغربى وبيترو دى لواندا الأنجولى وساليتاس البوركينى وحسنية أغادير المغربي» واكتمل بالأمس عقد باقى الفرق الـ16.

وأجبر ضيق الوقت الجهاز الفنى لفريق الزمالك على عدم منح اللاعبين راحة عقب المواجهة القوية أمام اتحاد طنجة، ليبدأ الإعداد على الفور لمواجهة بيراميدز الخميس المقبل والمؤجلة من الدور الأول، والتى تعنى الكثير بالنسبة للقلعة البيضاء فالفوز بها يقرب الفريق خطوة مهمة جداً نحو اللقب، رغم تأكيدات السويسرى كريستيان جروس «العقلانية» والتى أكد فيها أن مشوار المسابقة مازال طويلاً ولم يحسم والمنافسة قوية، وطلب من لاعبيه عدم الحديث عن اقتراب التتويج والتركيز فقط فى التدريبات من أجل حصد النقاط واستكمال مشوار الانتصارات بنجاح.

وينتظر اللاعبون هدية مجلس الإدارة بصرف مكافآت خاصة بعد التأهل فى الكونفيدرالية والوصول إلى مرحلة مهمة من المنافسة القارية.

وعلق جروس على الفوز الافريقى قائلاً: لعبنا مباراة قوية أمام منافس صعب ولديه إمكانات جيدة، وخبرات لدى بعض لاعبيه، لكن ما كان يميز الزمالك هو الجماعية فى الأداء وعدم الاعتماد على لاعب واحد أو أسلوب مكرر لفتح جبهات هجومية، بل كان الفريق ينوع فى الأداء من خلال وحدة واحدة أرهقت المنافس.

وأضاف جروس: لم ننخدع بنتيجة لقاء الذهاب التى فتحت كافة الاحتمالات لتأهل أى فريق، وكان المنافس يمتلك حظوظا متساوية مع الزمالك، لكن طموح اللاعبين وإصرارهم على تجاوز تلك العقبة واستكمال المشوار بنجاح، كان أكبر من دوافع المنافس.

والآن لا وقت للحديث عن أى أمور جانبية إلا التركيز فى مواجهة بيراميدز والتى نسعى من خلالها لزيادة الفارق مع أقرب منافسينا، رغم امتلاك المنافس خبرات ومهارات تفوق أى فريق.

وأهم ما يشغل بال الجهاز الفنى للزمالك هو كيفية تعويض غياب أوباما عن لقاء بيراميدز، وألمح جروس إلى إمكانية الدفع بمصطفى فتحى ليشارك بديلاً لأوباما بعدما انتظم اللاعب فى معسكر إعداد بدنى وأصبح جاهزا فنياً وبدنيًا وسيتم تجربته فى تدريبات الأيام المقبلة، ورغم أن جنش هو الآخر يغيب عن مواجهة بيراميدز بسبب الإيقاف، فإن الجهاز الفنى لا يعتبر غيابه مؤثرا بسبب وجود عماد السيد الحارس البديل صاحب الخبرات والقادر على تعويض غياب جنش وقيادة الفريق أمام بيراميدز.







أخبار أخرى

الأهرام المسائي: العين الحمرا لجروس في الزمالك16 فبراير 2019 الساعة 6:34 مساء

الأهرام المسائي: العين الحمرا لجروس في الزمالك

الوطن: «جروس» يهدد الزمالك بالرحيل 16 فبراير 2019 الساعة 11:08 صباحا

الوطن: «جروس» يهدد الزمالك بالرحيل

الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية16 فبراير 2019 الساعة 10:23 صباحا

الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية

الأهرام المسائي: أوقات عصيبة في الزمالك15 فبراير 2019 الساعة 7:01 مساء

الأهرام المسائي: أوقات عصيبة في الزمالك

الوطن: جروس فى قبضة «السيديهات» داخل الزمالك15 فبراير 2019 الساعة 11:03 صباحا

الوطن: جروس فى قبضة «السيديهات» داخل الزمالك

أهرام الجمعة: رئيس الزمالك يفتح النار على الجهاز الفنى واللاعبين ويصف جروس بـ «العنيد» 15 فبراير 2019 الساعة 10:24 صباحا

أهرام الجمعة: رئيس الزمالك يفتح النار على الجهاز الفنى واللاعبين ويصف جروس بـ «العنيد»

الأهرام المسائي: صدمة الزمالك14 فبراير 2019 الساعة 4:10 مساء

الأهرام المسائي: صدمة الزمالك

الوطن: صانع ألعاب الزمالك يلمح بالرحيل .. وتأجيل حسم صفقة المهاجم للصيف14 فبراير 2019 الساعة 12:27 مساء

الوطن: صانع ألعاب الزمالك يلمح بالرحيل .. وتأجيل حسم صفقة المهاجم للصيف

ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وحسين داي؟14 فبراير 2019 الساعة 10:41 صباحا

ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وحسين داي؟

الأهرام المسائي: الزمــالك‏..‏ أكــون أو لا أكــون13 فبراير 2019 الساعة 6:47 مساء

الأهرام المسائي: الزمــالك‏..‏ أكــون أو لا أكــون

الوطن: الزمالك يحشد أسلحته لتخطى «حسين داى» .. وجروس يحذرمن هذا الخطر13 فبراير 2019 الساعة 10:28 صباحا

الوطن: الزمالك يحشد أسلحته لتخطى «حسين داى» .. وجروس يحذرمن هذا الخطر

Powered by