انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: الزمالك لا ينام

23 يناير 2019 الساعة 3:48 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك لا ينام

لا صوت يعلو داخل نادي الزمالك فوق مواجهة الفريق الأول لكرة القدم أمام بيراميدز المقرر لها غدا ضمن مؤجلات الجولة التاسعة من عمر الدوري الممتاز والتي ستقام علي ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس‏.‏

وشهدت الساعات الأخيرة تأثر السويسري كريسنيان جروس المدير الفني بالحالة الجماهيرية تجاه مباراة فريقه امام بيراميدز.

وانعكست تلك الحالة علي تصرفات المدير الفني بكثرة اجتماعاته وجلساته مع أعضاء جهازه المعاون, بجانب ارتفاعه بالحمل التدريبي للاعبين بشكل أدي إلي شعور عدد من النجوم بالإجهاد خاصة الخطوط الهجومية أمثال حميدو أحداد ومحمود عبد المنعم كهربا وإبراهيم حسن وعمر السعيد, وكشفت استعدادات وتدريبات الفريق أن جروس ينوي اللعب بخطة هجومية بحتة بعد استشارة جميع معاونيه, ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل امتدت حالة التأثر إلي قيام المدرب السويسري بتكثيف العديد من جلساته مع اللاعبين والتأكيد علي أن مواجهة بيراميدز, يعتبر عقبة امام التتويج بالدرع الغائبة عن القلعة البيضاء منذ.2015 مؤكدا أن الجماهير تنتظر من اللاعبين الاستمرار في المنافسة بكل قوة لاستعادة هذه البطولة خاصة أن جميع الإمكانيات متاحة لتحقيق هذا الهدف.

و خلال جلسته مع اللاعبين قام المدير الفني باستعراض تقرير كامل قام بإعداده الجهاز المعاون, تتمثل نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس فضلا عن بعض الإحصائيات الخاصة بدخول مرماه11 هدفا من ركلات ثابتة من أصل19 هدفا حتي الآن في جميع المباريات التي خاضها, وركز المدير الفني بصورة كبيرة علي الجبهة التي يشغلها رجب بكار الظهير الأيمن بالرغم من اعتماد حسام حسن المدير الفني في آخر مباراة أمام طلائع الجيش علي عمر جابر والتي انتهت بفوز الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف, واستعان المدير الفني خلال الجلسة ببعض اللقطات للفريق المنافس خاصة آخر مبارياته بجانب مباراة الأهلي, وقام المدرب السويسري بشرح أسلوب وتحركات بعض العناصر الأساسية التي يعتمد عليها في معظم مبارياته خاصة تراوري في وسط الملعب بجانب عبد الله السعيد في الثلث الأخير من الملعب بجانب البرازيلي كينو الذي يعد أحد أهم مفاتيح لعب المنافس بجانب الإكوادوري جون سيفوينتس.

أسرار حفني
يمارس مجلس إدارة نادي الزمالك ضغوطا قوية خلال الساعات الجارية من أجل اقناع السويسري كريستيان جروس المدير الفني بالاعتماد علي أيمن حفني صانع ألعاب الفريق في مواجهة الغد امام بيراميدز في ظل احتياج الفريق إلي جهود اللاعب وخبراته لاجتياز عقبة الفريق المنافس.

ويري مسئولو الزمالك أن وجود حفني في تلك المواجهة سيكون مهما للغاية وسط الخبرات التي يتمتع بها اللاعب والدفعة المعنوية للفريق وبمثابة ضغط معنوي ونفسي علي المنافس.

وغاب حفني عن صفوف الفريق في الجولات الماضية ولم يحصل علي فرصته مع الفريق بسبب اعتماد كريستيان جروس المدير الفني للفريق علي أوباما بشكل أساسي في مركز صانع الألعاب والذي ظهرا بشكل جيد واستطاع أن يكون أحد أهم مفاتيح لعب الفريق في جميع المباريات التي شارك فيها في الوقت الذي يغيب اللاعب أوباما عن مباراة بيراميدز في الدوري بسبب الانذار الثالث في المباراة السابقة أمام الاتحاد. وتأتي الضغوط الداعمة لحفني33 عاما بعد اتخاذ إدارة النادي قرارا بالإبقاء علي اللاعب المخضرم ورفض رحيله إلي جانب المخاوف من عودة المدير الفني للدفع بلاعبه محمد إبراهيم المغضوب عليه من جانب الإدارة بشكل لافت في الفترة الأخيرة بسبب عدم ظهوره بالمستوي المطلوب في أكثر من مباراة شارك فيها أساسيا.

ملايين كهربا
حالة من الترقب تسيطر علي محمود عبدالمنعم كهربا نجم وسط مهاجم فريق الزمالك حاليا انتظارا لقرار إدارة ناديه النهائي بشأن تعويضه ماليا وتعديل قيمة عقده السنوي في ظل غلق باب الرحيل أمامه بخلاف تألقه اللافت مع الزمالك في مبارياته المحلية والقارية هذا الموسم.

وشهدت الساعات الأخيرة ممارسة كهربا ضغوطا علي المسئولين لحسم الملف خاصة في ظل تلقيه وعودا بتعديل القيمة المالية للعقد المبرم ورفعها كما تردد في الساعات الأخيرة إلي12 مليون جنيه علي الأقل في الموسم الواحد تعويضا له علي قرار كريستيان جروس المدير الفني بغلق باب الرحيل أمامه رغم كثرة العروض الخليجية التي تلقاها ووصلت في قيمتها المالية إلي منحه قرابة500 ألف دولار في6 أشهر حال انتقاله لأحدها.

وفي نفس الوقت يدور اتجاه قوي لدي الإدارة لتأجيل ملف تعديل عقد كهربا إلي الشهر المقبل لحين الاستقرار علي القيمة المالية المنتظر منحها له نظير البقاء, خاصة في ظل القلق من أن تثير فتنة بين اللاعبين خاصة ممن رفضت الإدارة رحيلهم عن القلعة البيضاء في الفترة الأخيرة.

وكان جروس شدد في جلساته الأخيرة مع كهربا رفضه التام لفكرة رحيله عن صفوف الزمالك مهما كانت الإغراءات المالية المعروضة علي النادي في الميركاتو الشتوي مشددا علي استمراره لنهاية الموسم من أجل تحقيق حلم الثلاثية التاريخية وحصد ألقاب الدوري والكأس والكونفيدرالية الإفريقية.

برنامج حميدو
نال المغربي حميدو أحداد مهاجم فريق الزمالك تركيزا من جانب كريستيان جروس المدير الفني, علي كيفية التسجيل من الانفرادات والكرات العرضية, خلال التدريب الأخير, وظهر اتجاه قوي لدي جروس لمنح اللاعب فرصة كاملة في التواجد ضمن صفوف الفريق الأبيض, سواء كرأس حربة أساسي أو كبديل في النصف الثاني.

إشادة سويسرية
أشاد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك بأداء اللاعب فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق, وأكد جروس أن مستوي فرجاني ساسي يتطور من مباراة لأخري وتحدث أن ساسي بجانب طارق حامد لهما دور كبير في تأهل الزمالك الي دوري المجموعات للكونفيدرالية ويراهن عليهما كثيرا في حسم الفريق الأبيض لقاءه المرتقب مع بيراميدز.

مكافآت خاصة
رصد مجلس إدارة نادي الزمالك مكافآت خاصة للاعبي الفريق في حالة الفوز علي بيراميدز في لقاء الغد, ليكون حافز قويا للاعبين لعبور هذه العقبة نحو استعادة درع البطولة المحلية الغائب منذ2015, وتوسيع الفارق بين أقرب منافسية في الوقت ذاته قام مجلس الإدارة بصرف المستحقات المتأخرة للاعبين عن الفوز والتأهل لدوري المجموعات.

مهمة النقاز
تلقي حمدي النقاز ظهير أيمن فريق الزمالك جرعة خاصة من التعليمات حاز عليها من كريستيان جروس المدير الفني طالبه فيها الأخير بالحذر في أداء الواجب الهجومي وعدم الاندفاع قبل تغطيته من جانب زميله طارق حامد وضرورة غلق المساحات أمام البرازيلي كينو جناح بيراميدز الأيسر وأحد أهم نجوم الفريق المنافس للزمالك في لقائهما المرتقب غدا.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: العين الحمرا لجروس في الزمالك16 فبراير 2019 الساعة 6:34 مساء

الأهرام المسائي: العين الحمرا لجروس في الزمالك

الوطن: «جروس» يهدد الزمالك بالرحيل 16 فبراير 2019 الساعة 11:08 صباحا

الوطن: «جروس» يهدد الزمالك بالرحيل

الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية16 فبراير 2019 الساعة 10:23 صباحا

الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية

الأهرام المسائي: أوقات عصيبة في الزمالك15 فبراير 2019 الساعة 7:01 مساء

الأهرام المسائي: أوقات عصيبة في الزمالك

الوطن: جروس فى قبضة «السيديهات» داخل الزمالك15 فبراير 2019 الساعة 11:03 صباحا

الوطن: جروس فى قبضة «السيديهات» داخل الزمالك

أهرام الجمعة: رئيس الزمالك يفتح النار على الجهاز الفنى واللاعبين ويصف جروس بـ «العنيد» 15 فبراير 2019 الساعة 10:24 صباحا

أهرام الجمعة: رئيس الزمالك يفتح النار على الجهاز الفنى واللاعبين ويصف جروس بـ «العنيد»

الأهرام المسائي: صدمة الزمالك14 فبراير 2019 الساعة 4:10 مساء

الأهرام المسائي: صدمة الزمالك

الوطن: صانع ألعاب الزمالك يلمح بالرحيل .. وتأجيل حسم صفقة المهاجم للصيف14 فبراير 2019 الساعة 12:27 مساء

الوطن: صانع ألعاب الزمالك يلمح بالرحيل .. وتأجيل حسم صفقة المهاجم للصيف

ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وحسين داي؟14 فبراير 2019 الساعة 10:41 صباحا

ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وحسين داي؟

الأهرام المسائي: الزمــالك‏..‏ أكــون أو لا أكــون13 فبراير 2019 الساعة 6:47 مساء

الأهرام المسائي: الزمــالك‏..‏ أكــون أو لا أكــون

الوطن: الزمالك يحشد أسلحته لتخطى «حسين داى» .. وجروس يحذرمن هذا الخطر13 فبراير 2019 الساعة 10:28 صباحا

الوطن: الزمالك يحشد أسلحته لتخطى «حسين داى» .. وجروس يحذرمن هذا الخطر

Powered by