انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام: الزمالك يواجه بيراميدز فى قمة جديدة للكرة المصرية

24 يناير 2019 الساعة 9:59 صباحا

الأهرام: الزمالك يواجه بيراميدز فى قمة جديدة للكرة المصرية


    الزمالك يواجه بيراميدز فى قمة جديدة للكرة المصرية
    العميد يعتبرها بطولة خاصة.. وجروس حائر فى بديلى جنش وأوباما

تقام اليوم ثلاث مباريات نارية فى سباق المنافسة على الصدارة والهروب من القاع بمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، وتجمع الزمالك مع بيراميدز فى الثامنة مساء على استاد بتروسبورت، فى لقاء مؤجل من الجولة التاسعة ويديره طاقم حكام إيطالى بقيادة جيان لوكا روكي.

كما يلعب الأهلى مع مصر المقاصة، فى الخامسة مساء على استاد برج العرب، وهو اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة، وبتروجت مع الإسماعيلى المؤجل من الجولة التاسعة عشرة فى الثانية والنصف ظهرا، على ملعب جهاز الرياضة العسكرى بالقاهرة.

تستحق المواجهة بين الفريقين أن نسميها «مباراة قمة» على الرغم من حداثة فريق بيراميدز بين الكبار، وذلك بسبب الشغف الجماهيرى الكبير بها وما يمكن أن تسفر عنه، لذلك تنتظرها جماهير الكرة المصرية والعربية، بعد المستوى الرائع والمفاجئ الذى ظهر به الفريق، وحجز به مكانا ضمن فرق المقدمة الساعية للمنافسة على القمة، بالرغم من عمره القصير بالدوري، ساعده على ذلك الصفقات المميزة التى تمكن من جلبها لصفوفه وأبرزها عبدالله السعيد والسورى عمر خربين.


ومن المنتظر مشاركة إحدى صفقاته الجديدة الأخرى فى لقاء اليوم، مما سيزيد المباراة قوة، خاصة أن كل فريق يبحث عن الفوز من أجل الانفراد بالصدارة التى ستحدد نتيجتها بصورة كبيرة شكل المنافسة فى الجولات المقبلة، خاصة مع احتمال دخول الأهلى طرفا فى المنافسة، وذلك فى حالة فوز بيراميدز على الزمالك أو تعادلهما. ولأجل هذا كله، من المتوقع أن تكون المواجهة صعبة على الفريقين، خاصة الزمالك بقيادة كريستيان جروس مدرب الزمالك، الذى سيعانى فى غياب الحارس جنش وأوباما للإيقاف، وهذا سيكون من سلبيات تثبيت التشكيل وعدم منح فرصة المشاركة لأكبر عدد من اللاعبين، ليكون الجميع جاهزين للدفاع عن صدارة الدورى التى يحتلها الزمالك برصيد 41 نقطة، حصدها من 16 مباراة، بالفوز فى 13، والتعادل فى مباراتين، مقابل خسارة وحيدة أمام النجوم، فضلا عن أن له مواجهتين مؤجلتين أمام الإسماعيلى والأهلي.


ويأمل الزمالك أن يتمكن من تحقيق فوز اليوم ليرفع عدد انتصاراته المتتالية إلى عشرة، ليوسع الفارق مع بيراميدز إلى ست نقاط كاملة.

ومن المتوقع أن يعتمد جروس على أوراقه الرابحة المعتادة، وتتمثل فى عماد السيد وطارق حامد وفرجانى ساسى وعبدالله جمعة والنقاز وعمر السعيد وكهربا ومحمود علاء ومحمد عبدالغني، مع البحث عن بديل لأوباما الذى سيكون إما محمد ابراهيم أو ايمن حفنى أو مصطفى فتحي.

من جهته، يدخل بيراميدز اللقاء محتلا المركز الثانى برصيد 38 نقطة، حصدها من 19 مباراة بالفوز فى عشر مباريات، والتعادل فى ثماني، فيما تلقى خسارة وحيدة أمام الإسماعيلي.

وشهدت آخر مواجهات بيراميدز فوزه على طلائع الجيش، ومع ذلك ليس أمام الفريق سوى الفوز بنقاط المباراة الثلاث إذا أراد الاستمرار فى المنافسة بقيادة مدربه حسام حسن، الذى سيعطى وجوده خارج الخطوط سخونة وإثارة، لأنه يعتبرها بطولة خاصة، وستكون أهم أوراقه أحمد الشناوى وعبدالله السعيد وكينو وعلى جبر وعمر جابر ونبيل دونجا ومحمد فاروق وتراورى وناصر منسى ورجب بكار وشريف دابو واحمد أيمن منصور.

ويمكن القول إنه فى حالة فوز بيراميدز على الزمالك، فإن ذلك سيكون انقلابا ومفاجأة كبرى فى موازين القوى بالكرة المصرية، وسيفرض ذلك حقائق جديدة يجب التعامل معها فى المستقبل على أنها واقع جديد.

 
    الأهلى أمام المقاصة.. «القلب» فى برج العرب و«العين» على بتروسبورت

 
هى مباراة يبحث فيها اليوم كل فريق عن الفوز الذى ستكون دوافعه عند الأهلى أقوى من المقاصة، من أجل المنافسة على القمة. وربما تؤثر نتيجة لقاء الزمالك وبيراميدز كثيرا فى طريقة نظر الأهلى لمباراته مع المقاصة، وعليه فإن الفريق سيخوض اللقاء على استاد برج العرب وعينه على استاد بتروسبورت، حيث لقاء الزمالك وبيراميدز، أملا فى أن تسفر المواجهة بين الفريقين عن نتيجة تصب فى مصلحته، حيث يمكن أن ترتفع قيمة نقاط مباراة الأهلى إلى ست نقاط كاملة فى حالة فوز بيراميدز على الزمالك أو حتى تعادلهما، لأن الأهلى يهمه تعثر الزمالك، ليستخدم بعد ذلك سلاح المؤجلات، بعكس المقاصة الذى ينحصر طموحه بالوجود داخل المربع الذهبى للمشاركة فى البطولات الإفريقية. لذلك سيكون الفريق الفيومى أهدأ أعصابا من الأهلي، مما قد يجعله قريبا من تحقيق الفوز او حتى التعادل.

الأهلى بقيادة مدربه لاسارتي يدخل المباراة محتلا المركز السادس بنفس رصيد المقاولون والإنتاج الحربي، صاحبى المركزين الرابع والخامس وهو 27 نقطة، حصدها من 14 مباراة، بالفوز فى ثمانى مواجهات، والتعادل فى ثلاث مباريات، وخسارة ثلاث مباريات أخري، لكنه يمتلك أربع مباريات مؤجلة أمام الزمالك والإسماعيلى وإنبى والمصري. فيما شهدت آخر نتائج الأحمر الفوز على سموحة.

وسيغيب عن تشكيلة الأهلى أحمد فتحى ومروان محسن ووليد سليمان وأزارو ومحمد نجيب وأيمن أشرف للإنذار الثالث، وربما تشهد المباراة مشاركة صلاح محسن، بالإضافة الى مشاركة محمد الشناوى ونيدفيد وعمرو السولية وهشام محمد ومحمد هانى وأجايى وعلى معلول ورمضان صبحى وحسين الشحات.

بينما يدخل المقاصة بقيادة مدربه طلعت يوسف اللقاء محتلا المركز الثالث برصيد ثلاثين نقطة، حصدها من 18 مباراة، بالفوز فى تسع مواجهات، والتعادل فى ثلاثة لقاءات، مقابل ست خسائر.

وشهدت آخر مواجهات الفريق تحقيق المقاصة فوزا ثمينا على المقاولون، وهو يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية جديدة اليوم، خاصة أن فى انتظاره ثلاث مواجهات مقبلة صعبة. وستكون أهم أوراق المقاصة فى مواجهة اليوم شيملس بيكلى وجون أنطوى وصلاح ريكو وصلاح عاشور ومحمد رمضان ومحمد التونى وفوافى وشريف حازم.

 

    الإسماعيلى يسعى للتخلص من مشكلاته فى لقاء بتروجت

هى مباراة تتشابه فيها ظروف الفريقين من حيث تدهور النتائج واحتلال قاع الجدول، وإن كان الإسماعيلى يملك لاعبين على مستوى عالٍ ومؤجلات ستكون سلاحه فى الهروب من الهبوط، بعكس بتروجت الذى استغنى عن أهم لاعبيه بيكلى ومحمد سالم وأحمد رؤوف، لكنه مازال يبحث عن لاعبين مميزين للهروب من شبح القاع الذى يحتله برصيد 15 نقطة حصدها من 18 مباراة، بالفوز فى مباراتين والتعادل فى تسعة لقاءات مقابل سبع خسائر.

من جهته، يدخل الإسماعيلى اللقاء محملا بالمشكلات بعد هجوم جماهيره عليه نتيجة تدهور نتائجه بإفريقيا والدوري الذى يحتل فيه المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة، حصدها من 15 مباراة، بالفوز فى أربع مباريات، والتعادل فى خمس، مقابل ست خسائر، وله ثلاث مؤجلات أمام الزمالك والاهلى والاتحاد. وشهدت آخر مواجهات الدراويش التعادل أمام الداخلية بقيادة مدربه سيدومير يانوفيسكي، لذلك ليس أمامه هو الآخر إلا الفوز حتى تهدأ ثورة الجماهير.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: العين الحمرا لجروس في الزمالك16 فبراير 2019 الساعة 6:34 مساء

الأهرام المسائي: العين الحمرا لجروس في الزمالك

الوطن: «جروس» يهدد الزمالك بالرحيل 16 فبراير 2019 الساعة 11:08 صباحا

الوطن: «جروس» يهدد الزمالك بالرحيل

الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية16 فبراير 2019 الساعة 10:23 صباحا

الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية

الأهرام المسائي: أوقات عصيبة في الزمالك15 فبراير 2019 الساعة 7:01 مساء

الأهرام المسائي: أوقات عصيبة في الزمالك

الوطن: جروس فى قبضة «السيديهات» داخل الزمالك15 فبراير 2019 الساعة 11:03 صباحا

الوطن: جروس فى قبضة «السيديهات» داخل الزمالك

أهرام الجمعة: رئيس الزمالك يفتح النار على الجهاز الفنى واللاعبين ويصف جروس بـ «العنيد» 15 فبراير 2019 الساعة 10:24 صباحا

أهرام الجمعة: رئيس الزمالك يفتح النار على الجهاز الفنى واللاعبين ويصف جروس بـ «العنيد»

الأهرام المسائي: صدمة الزمالك14 فبراير 2019 الساعة 4:10 مساء

الأهرام المسائي: صدمة الزمالك

الوطن: صانع ألعاب الزمالك يلمح بالرحيل .. وتأجيل حسم صفقة المهاجم للصيف14 فبراير 2019 الساعة 12:27 مساء

الوطن: صانع ألعاب الزمالك يلمح بالرحيل .. وتأجيل حسم صفقة المهاجم للصيف

ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وحسين داي؟14 فبراير 2019 الساعة 10:41 صباحا

ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وحسين داي؟

الأهرام المسائي: الزمــالك‏..‏ أكــون أو لا أكــون13 فبراير 2019 الساعة 6:47 مساء

الأهرام المسائي: الزمــالك‏..‏ أكــون أو لا أكــون

الوطن: الزمالك يحشد أسلحته لتخطى «حسين داى» .. وجروس يحذرمن هذا الخطر13 فبراير 2019 الساعة 10:28 صباحا

الوطن: الزمالك يحشد أسلحته لتخطى «حسين داى» .. وجروس يحذرمن هذا الخطر

Powered by