اليوم | مصر وإسبانيا في صراع شرس على المركز السابع بمونديال اليد

26 يناير 2019 الساعة 12:03 مساء
اليوم | مصر وإسبانيا في صراع شرس على المركز السابع بمونديال اليد

 يواجه المنتخب الوطنى لرجال كرة اليد اليوم نظيره الإسبانى بطل أوروبا العام الماضى وتحديدا فى السادسة والنصف بتوقيت القاهرة فى مباراة تحديد المركزين السابع والثامن فى بطولة العالم للرجال المقامة حاليا بألمانيا والدنمارك والمؤهلة لبطولة العالم ، ويقام اللقاء على صالة جيوكسن بوكسن بمدينة هيرنينج الدنماركية تليها مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس على نفس الملعب فى التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة .
يدخل لاعبو المنتخب الوطنى مباراة اليوم سعيا لتحقيق المفاجأة الثالثة فى البطولة بالفوز على الماتادور الإسبانى بطل العالم الأسبق عام 2005 وعام 2013 بعد التأهل للدور الثانى الـ 12 لمنافسة كبار اللعبة ثم الحصول على المركز الرابع فى المجموعة بعد الدنمارك والنرويج والسويد وحجز بطاقة التميز بين الثمانية الكبار .

وأنهى منتخب مصر تدريباته أمس تحت إشراف الجهاز الفنى بقيادة الإسبانى ديفيد كامارا الذى يعرف مفاتيح وأسلوب لعب المنتخب الإسبانى الذى لعب بين صفوفه فى خمس بطولات عالم سابقة .

وأعقب المدير الفنى التدريب التكتيكى بمحاضرة فنية وضح خلالها ضرورة الالتزام الدفاعى ومواجهة ظهيرى الجنب خارج منطقة الـ 9 أمتار لمنعهما من التصويب على المرمى خاصة أن ظهيرى الجنب يتميزان بطول القامة ودقة التصويب .

وشدد كمارا على تجنب إضاعة الفرص السهلة أمام مرمى إسبانيا موضحا أن الفرص الضائعة لن تعوض وضرورة ترجمتها إلى أهداف خاصة ضربات الجزاء التى أهدرت خلال المباريات السابقة .ويمثل مصر فى مباراة اليوم كل من كريم هنداوى ومحمود الطيار فى حراسة المرمى واللاعبون كريم أيمن وعلى زين وأحمد الأحمر ويحيى الدرع ومحمد ممدوح هاشم ومحمد سند ووسام نوار وإبراهيم المصرى وإسلام حسن ويحيى خالد وأحمد خيرى وعمر الوكيل وعمر حجاج .

الجدير بالذكر أن منتخب إسبانيا وصل أول من أمس إلى مدينة هيرنينج الدنماركية قادما من مدينة كولن الألمانية التى كانت تستضيف منافسات المجموعة الأولى بالدور  الثانى «الـ 12».. واحتل المركز الرابع فيها بعد ألمانيا وفرنسا وكرواتيا بينما حلت البرازيل وأيسلندا فى المركزين الخامس والسادس على الترتيب .

بينما صعد منتخب مصر  للعب بين الثمانية الكبار بعدما حقق المفاجأة وكسر توقعات الخبراء وحصل على المركز الرابع فى مجموعته بعدما كان مرشحا للعب فى تحديد المراكز من الـ 13 وحتى الـ 16 .

كانت مصر قد تأهلت للدور الثانى من الدور الأول التمهيدى للمجموعات بعد حصولها على المركز الثالث فى المجموعة بعد فوز على كل من أنجولا والأرجنتين وتعادل مع المجر وخسارة من السويد وقطر, لتصعد مع السويد والمجر  للدور الثانى وفقا لنظام البطولة الذى يقضى بصعود المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعات الأربع إلى الدور الثانى «الـ 12» الذى تم تقسيمه إلى مجموعتين كل منهما 6 فرق من المجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى الفرق الثلاثة الأولى من منتخبات المجموعة الأولى والثلاثة الأولى من المجموعة الثانية وبالمثل فى المجموعتين الثالثة والرابعة .

وحصلت مصر على المركز الرابع فى المجموعة بعدما فازت على تونس بفارق 7 أهداف وكانت تحتاج إلى 6 أهداف على الأقل بالإضافة إلى خسارة المجر من النرويج بفارق 6  على أدنى تقدير وحدثت المعجزة لتخسر المجر من النرويج بفارق 9 أهداف لتتعادل مصر مع المجر فى عدد النقاط برصيد 3 لكل منهما ولكن فارق الأهداف لمصلحة مصر لتحجز مقعدا بين الثمانية الكبار.

اخبار الزمالك

شاهد | أول تعليق من مرتضى منصور على هزيمة الزمالك: هذا الثنائي لغز

شاهد | أول تعليق من مرتضى منصور على هزيمة الزمالك: هذا الثنائي لغز

في أول تعليق له على هزيمة الزمالك، أمام الأهلي في السوبر، أكد مرتضى منصور رئيس النادي، أن الأهلي استحق الفوز بلقب السوبر عن جدارة. وقال في مداخلة لبرنامج الزمالك اليوم الذي يقدمه خالد الغندور على شاشة الحدث اليوم، أنه استمع جيدا لتحليل محللي البرامج الرياضية عقب المبارة، والذين أجمعوا على أن المدرب الصربي ميتشو أخطأ في التشكيل. وأضاف: أوباما لازم يريح، والتونسي فرجاني ساسي ليس هو كما عرفناه. وتابع: لازم وقفة مع اللاعبين، مشيرا إلى ضرورة اعادة الأمور من جديد داخل الزمالك.

ماذا قال الترجى التونسي بعد خسارة الزمالك أمام الأهلى؟

ماذا قال الترجى التونسي بعد خسارة الزمالك أمام الأهلى؟

توج النادى الأهلى ببطولة السوبر المصرى للمرة الـ11 فى تاريخه بعد فوزه بنتيجة 3-2، سجل أهداف الأحمر أجاى "هدفين" وحسين الشحات فى الدقائق 20 و45 و48 ، بينما سجل محمود علاء هدفىّ الزمالك من ركلتىّ جزاء فى الدقيقتين 64 و80.وقال الحساب الرسمى للترجى التونسي، عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"،:" كانت فرصة جيدة لمعاينة منافسنا و الوقوف على إمكانياته".ومن المقرر أن يواجه الزمالك بطل الكونفدرالية، نظيره فريق الترجى التونسي بطل دورى ابطال أفريقيا، فى لقاء السوبر الإفريقى، ولكن لم يحدد الاتحاد الإفريقى موعد أو مكان المباراة.وتوج الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية على حساب فريق نهضة بركان المغربى، بالفوز عليه بركلات الترجيح، بعد تبادل الفريقين الفوز 1 – 0، ذهابا وإيابا.فى المقابل توج الترجى التونسي بلقب دورى أبطال أفريقيا، على حساب فريق الوداد المغربى، بعد المشاكل العديد التى أحاطت بلقاء الإياب،

الغندور  يطالب بإيقاف رمضان  صبحى  بسبب  مقطع فيديو

الغندور يطالب بإيقاف رمضان صبحى بسبب مقطع فيديو

خالد الغندور طالب بإيقاف رمضان صبحي وتغريمه ماليا بسبب مقطع الفيديو الذي انتشر له عقب لقاء السوبر والذي يتضمن توجيه سباب للزمالك رفقة جماهير الأهلي.قال الغندور عبر برنامج الزمالك اليوم رمضان صبحي اليوم كان مايسترو أمام جماهير الأهلي ووجه سبابا واضحا للزمالك أين اتحاد الكرة من ذلك.اختتم هل يعاقب اتحاد الكرة رمضان ويقرر إيقافه او على الاقل تغريمه مثلما فعل مع شيكابالا الذي لم يقوم بسب أي شخص من جماهير الأهلي.

لاعبى الزمالك رفضو استلام الميداليات حزنا على  ادهم  الكيكى وتعليق مرتضى منصور

لاعبى الزمالك رفضو استلام الميداليات حزنا على ادهم الكيكى وتعليق مرتضى منصور

  سارة عبد الباقى أكد لاعبو فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، أن انسحابهم من أرض الملعب وعدم تسلمهم  ميداليات المركز الثانى   بعد نهاية مباراة السوبر المصري، جاء بعد علمهم بنبأ وفاه الطفل أدهم مسعد مشجع الفريق . وأشار لاعبو الزمالك، إلى أنهم أصيبوا بحالة من الحزن الشديد واتفقوا على عدم التوجه إلى منصة التتويج كنوع من المشاركة الوجدانية مع أسرة ادهم الكيكى. من جانبه قرر المستشار مرتضى منصور رئيس النادي تحمل تكاليف علاج أسرة الطفل الزملكاوي المتوفى أدهم مسعد الكيكي كما قرر عمل عضوية مجانية لوالد الطفل ووالدته وشقيقته مقدما العزاء لأسرة الطفل ودعوة الأسرة لزيارة نادي الزمالك فى أقرب فرصة فى الوقت نفسه نعي الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني الطفل أدهم الكيكي الابن لاحد مشجعي نادي الزمالك اللذي وافته المنية إثر حادث سير أليم أثناء توجههما إلى ستاد برج العرب لمشاهدة مباراة السوبر التي أقيمت اليوم بين فريقي الأهلي والزمالك والاتحاد المصري لكرة القدم إذ ينعي ابنا عزيزا ووالده من المنتمين لأسرة الكرة المصرية يتضرع إلى المولى عز وجل أن يتغمدهما بوافر رحمته ويلهم ذويهم الصبر الجميل ويدعو الله عز وجل أن يحفظ جماهير الكرة المصرية وشعب مصر من أي سوء.

ايمن يونس.. مدرب الزمالك  خيالى وافتقد خبرات القمة

ايمن يونس.. مدرب الزمالك خيالى وافتقد خبرات القمة

فتح أيمن يونس نجم الزمالك السابق، الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأبيض عقب فوز الأهلي بالسوبر. الأهلي فاز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتوج بالسوبر المصري.قال يونس في تصريحات عبر "أون سبورت": "ميتشو يتحمل الهزيمة اليوم، ما في خياله صعب أن ينفذه على أرض الواقع، تفلسف في التشكيل الأساسي ومن ثم نجح الأهلي في القضاء على اللقاء من الشوط الأول". أضاف: "عندما قام ميتشو بتعديل التشكيل في الشوط الثاني وإجراء التغييرات عاد الزمالك وكاد أن يسجل التعادل".اختتم: "ميتشو افتقد الخبرة اللازمة لمباريات الأهلي، دائما مباريات القمة تختلف ولها مقاييس خاصة"

الزمالك في الصحف

بالصور والفيديو. بايرن  ميونخ يسقط النجم الاحمر والسيدة العجوز تتعثر فى مدريد
أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
نتيجة  صادمة لليفربول  فى نهاية  الشوط الاول
المزيد