اليوم | مصر وإسبانيا في صراع شرس على المركز السابع بمونديال اليد

26 يناير 2019 الساعة 12:03 مساء
اليوم | مصر وإسبانيا في صراع شرس على المركز السابع بمونديال اليد

 يواجه المنتخب الوطنى لرجال كرة اليد اليوم نظيره الإسبانى بطل أوروبا العام الماضى وتحديدا فى السادسة والنصف بتوقيت القاهرة فى مباراة تحديد المركزين السابع والثامن فى بطولة العالم للرجال المقامة حاليا بألمانيا والدنمارك والمؤهلة لبطولة العالم ، ويقام اللقاء على صالة جيوكسن بوكسن بمدينة هيرنينج الدنماركية تليها مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس على نفس الملعب فى التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة .
يدخل لاعبو المنتخب الوطنى مباراة اليوم سعيا لتحقيق المفاجأة الثالثة فى البطولة بالفوز على الماتادور الإسبانى بطل العالم الأسبق عام 2005 وعام 2013 بعد التأهل للدور الثانى الـ 12 لمنافسة كبار اللعبة ثم الحصول على المركز الرابع فى المجموعة بعد الدنمارك والنرويج والسويد وحجز بطاقة التميز بين الثمانية الكبار .

وأنهى منتخب مصر تدريباته أمس تحت إشراف الجهاز الفنى بقيادة الإسبانى ديفيد كامارا الذى يعرف مفاتيح وأسلوب لعب المنتخب الإسبانى الذى لعب بين صفوفه فى خمس بطولات عالم سابقة .

وأعقب المدير الفنى التدريب التكتيكى بمحاضرة فنية وضح خلالها ضرورة الالتزام الدفاعى ومواجهة ظهيرى الجنب خارج منطقة الـ 9 أمتار لمنعهما من التصويب على المرمى خاصة أن ظهيرى الجنب يتميزان بطول القامة ودقة التصويب .

وشدد كمارا على تجنب إضاعة الفرص السهلة أمام مرمى إسبانيا موضحا أن الفرص الضائعة لن تعوض وضرورة ترجمتها إلى أهداف خاصة ضربات الجزاء التى أهدرت خلال المباريات السابقة .ويمثل مصر فى مباراة اليوم كل من كريم هنداوى ومحمود الطيار فى حراسة المرمى واللاعبون كريم أيمن وعلى زين وأحمد الأحمر ويحيى الدرع ومحمد ممدوح هاشم ومحمد سند ووسام نوار وإبراهيم المصرى وإسلام حسن ويحيى خالد وأحمد خيرى وعمر الوكيل وعمر حجاج .

الجدير بالذكر أن منتخب إسبانيا وصل أول من أمس إلى مدينة هيرنينج الدنماركية قادما من مدينة كولن الألمانية التى كانت تستضيف منافسات المجموعة الأولى بالدور  الثانى «الـ 12».. واحتل المركز الرابع فيها بعد ألمانيا وفرنسا وكرواتيا بينما حلت البرازيل وأيسلندا فى المركزين الخامس والسادس على الترتيب .

بينما صعد منتخب مصر  للعب بين الثمانية الكبار بعدما حقق المفاجأة وكسر توقعات الخبراء وحصل على المركز الرابع فى مجموعته بعدما كان مرشحا للعب فى تحديد المراكز من الـ 13 وحتى الـ 16 .

كانت مصر قد تأهلت للدور الثانى من الدور الأول التمهيدى للمجموعات بعد حصولها على المركز الثالث فى المجموعة بعد فوز على كل من أنجولا والأرجنتين وتعادل مع المجر وخسارة من السويد وقطر, لتصعد مع السويد والمجر  للدور الثانى وفقا لنظام البطولة الذى يقضى بصعود المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعات الأربع إلى الدور الثانى «الـ 12» الذى تم تقسيمه إلى مجموعتين كل منهما 6 فرق من المجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى الفرق الثلاثة الأولى من منتخبات المجموعة الأولى والثلاثة الأولى من المجموعة الثانية وبالمثل فى المجموعتين الثالثة والرابعة .

وحصلت مصر على المركز الرابع فى المجموعة بعدما فازت على تونس بفارق 7 أهداف وكانت تحتاج إلى 6 أهداف على الأقل بالإضافة إلى خسارة المجر من النرويج بفارق 6  على أدنى تقدير وحدثت المعجزة لتخسر المجر من النرويج بفارق 9 أهداف لتتعادل مصر مع المجر فى عدد النقاط برصيد 3 لكل منهما ولكن فارق الأهداف لمصلحة مصر لتحجز مقعدا بين الثمانية الكبار.

اخبار الزمالك

أحمد عيد عبد الملك يقصف جبهة كارتيرون بتعليق ساخر

أحمد عيد عبد الملك يقصف جبهة كارتيرون بتعليق ساخر

سخر أحمد عيد عبد الملك نجم الزمالك السابق من غضب الأهلاية بسبب فرحة عبدالله جمعة ظهير أيسر الزمالك، بالتتويج بلقب السوبر الأفريقي على حساب الترجي من خلال فيديو قال فيه عبارة "اضرب يا بدري"، في إشارة لسقوط الفريق الأحمر أمام الترجي بثلاثية نظيفة بنهائي دوري أبطال أفريقيا عام

رسميًا | كاف يحدد ملعب مباراة الزمالك والترجي في دوري أبطال افريقيا

رسميًا | كاف يحدد ملعب مباراة الزمالك والترجي في دوري أبطال افريقيا

سارة عبد الباقي   تلقى نادي الزمالك خطابا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يفيد بإقامة مباراة الفريق أمام الترجي  التونسى، المقرر  لها يوم 28 من شهر فبراير الجارى، فى ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال افريقيا، باستاد السلام . وسبق وفاز الزمالك على الترجي مساء الجمعة

أول قرار من مرتضى منصور بعد القبض على مشجعي الزمالك في المطار

أول قرار من مرتضى منصور بعد القبض على مشجعي الزمالك في المطار

حرص المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على متابعة موقف المشجعين الذين تم القبض عليهما أمس على هامش احتفالات الجماهير خلال استقبال فريق الكرة بمطار القاهرة بعد التتويج ببطولة السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي بالفوز عليه بثلاثة أهداف لهدف في

مفاجآت بالجملة لكارتيرون في ودية اليوم أمام جولدي

مفاجآت بالجملة لكارتيرون في ودية اليوم أمام جولدي

سارة عبد الباقي   استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة الفرنسي كارتيرون على الدفع بمحمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق في مباراة جولدي الودية المقرر لها في الخامسة مساء اليوم بملعب عبد اللطيف أبورجيلة. ويسعى الجهاز الفني لتجهيز الحارس بعد عودته من

قرارات جديدة من الشركة الراعية للسوبر المصري قبل موقعة الخميس

قرارات جديدة من الشركة الراعية للسوبر المصري قبل موقعة الخميس

هاني عصام   قرر "مجلس أبو ظبي" الشركة الراعية المنظمة لمباراة السوبر المصري بين الأهلى والزمالك المقرر إقامتها الخميس المقبل فى الإمارات إقامة مباراة خماسية تجمع بين نجوم القطبين على مدار التاريخ .ومن المقرر ان تقام مباراة الخماسية بين نجوم القطبين مساء الأربعاء

الزمالك في الصحف

شاهد  الفار ينقذ ليفربول  وبرشلونة يعود لصدارة الليجا  وريمونتادا البى اس جى فى مباراة  مجنونة
ليفربول  يفلت من فخ نورويتش سيتى
ليس مجرد تتويج | مكاسب بالجملة للزمالك بعد التتويج بالسوبر الإفريقي
أول تعليق من حفيظ دراجي على الهجوم الذي تعرض له في السوبر الإفريقي
المزيد