اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

27 يناير 2019 الساعة 9:54 صباحا
اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

 اكتفي المنتخب الوطني بحصد المركز الثامن في بطولة العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام المنتخب الإسباني 36/31  أمس في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن في البطولة.
وأنهي المنتخب الوطني الشوط الأول متقدما بفارق هدف بنتيحة 18/17 إلا أن اداء المنتخب الإسباني تحسن في الشوط الثاني واستطاع أن يفوز به بفارق ستة أهداف بنتيجة 19/13 ليفوز 36 /31.

وبهذا، احتل المنتخب الإسباني المركز السابع الذي يؤهله لخوض غمار ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، فيما يتبقي للمنتخب المصري فرصة التأهل مباشرة للأولمبياد في حال تتويجه ببطولة أمم إفريقيا، التي تقام في تونس مطلع العام المقبل، أما في حال احتلاله المركز الثاني أو الثالث بالبطولة الإفريقية سيدخل ملحق التصفيات.
ومن جانب اخر، تتجه اليوم أنظار عشاق كرة اليد فى اتجاه ملعب استاد جيوكسن بوكسن فى مدينة هيرنينج الدنماركية  فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة لمشاهدة المباراة النهائية لبطولة العالم للرجال فى كرة اليد والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 و التى تجمع بين منتخب الدنمارك صاحب الأرض والجمهور ونظيره منتخب النرويج فى مباراة قوية ستشهد حماسا وندية وأداء خططيا فى فنون اللعبة.
ويشاهد المباراة من المقصورة الرئيسية لإستاد هيرنينج الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى وصل أمس لتسلم علم البطولة المقبلة التى ستنظمها مصر 2021 وفقا للبروتوكول المتبع من الاتحاد الدولى برئاسة الدكتور حسن مصطفى لتنظيم بطولات العالم بالإضافة إلى رئيس وزراء الدنمارك وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولى ولفيف من كبار الشخصيات ورؤساء الوفود والبعثات المشاركة فى البطولة.


الجدير بالذكر أن منتخب الدنمارك واجه نظيره النرويجى ضمن مباريات المجموعة الثالثة فى الدور الأول وفاز عليه بنتيجة 30-26 ليتقابلا اليوم للمرة الثانية فى المباراة النهائية.
كان كل من الدنمارك ومنتخب النرويج قد وصلا صباح أمس من مدينة هامبورج التى أقيمت فيها مباراتا الدور قبل النهائى للبطولة لينتقل المنتخبان للمرة الثالثة خلال البطولة من محل إقامتهما إلى مكان آخر للعب وفقا لجدول البطولة التى أقيمت منذ انطلاقها فى ست مدن هى برلين وميونيخ بألمانيا وكوبنهاجن وهيرنينج بالدنمارك خلال الدور الأول التمهيدي، بينما انتقلت مباريات الدور الثانى إلى مدينة كولن وهامبورج بألمانيا ثم هيرنينج بالدنمارك فى الأدوار النهائية للحدث العالمي.


وكانت النرويج قد أطاحت بالمنتخب الألمانى فى الدور قبل النهائى على ملعبه ووسط جماهيره على ملعب إستاد باركلى بمدينة هامبورج 30-25 وشاهدها 15 ألف متفرج، يتقدمهم وزير الخارجية الألمانى شتاينماير وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى ليصعد إلى المباراة النهائية اليوم.
أما منتخب الدنمارك الذى لم يخسر أو يتعادل فى أى مباراة منذ انطلاق البطولة فتأهل للمباراة النهائية اليوم بعد تغلبه أمس على نظيره الفرنسى بطل العالم فى البطولة الماضية بنتيجة 38-30 فى مباراة الطرف الآخر للدور قبل النهائى بعد سيطرة تامة للدنمارك منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.


على صعيد آخر تعود بعثة المنتخب الوطنى غدا إلى القاهرة بعد أن حققت المطلوب منها بالوصول إلى الثمانية الكبار بعدما كانت مرشحة للعب بين المراكز من الـ 13 وحتى الـ 16.

اخبار الزمالك

" منسيون " مصر افضل من رامبو

" منسيون " مصر افضل من رامبو

بقلم ايهاب شعبان  الإنسان المصري المخلص .. الحس الوطنى لديه عال جدا.. وهو مستعد للتضحية بأى غال ونفيس اذا شعر بأن ذلك سيكون له مردود ايجابي يفيد وطنه..  فحبه لبلده وغيرته عليها بلا حدود .. سهل قوى يقشعر بدنه وتنزل دموعه وهو يسمع نشيد بلاده أو أغنية

بالصور ..مفاجأة لجنش من زوجته والاباتشى مع ام ادم ومحمود علاء يرزق بمولوده الثاني وجمعة بالزى البدوى

بالصور ..مفاجأة لجنش من زوجته والاباتشى مع ام ادم ومحمود علاء يرزق بمولوده الثاني وجمعة بالزى البدوى

سارة عبد الباقى فاجئت زوجة محمود عبدالرحيم "جنش" ، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، زوجها بإقامة حفل صغير احتفالا بعيد ميلاده، الذي اقتصر على تواجدهما فقط مع أبنائهما تمارا ومالك. ويحتفل جنش اليوم الإثنين 25 مايو بعيد ميلاده الثالث والثلاثون. ونشر جنش صور

صفقة من العيار الثقيل..بيراميدز يقترب من لاعب مفاجأة

صفقة من العيار الثقيل..بيراميدز يقترب من لاعب مفاجأة

    هاني عصام يجهز نادي بيراميدز ، لصفقة من العيار الثقيل في الفترة المقبلة لتدعيم صفوف الفريق في موسم الانتقالات ورغبته في تكوين فريق قوي للمنافسة على مختلف البطولات المحلية والقارية.وفتح نادي بيراميدز خط مفاوضات مع الجزائري كريم لعريبي نجم نادي النجم

بشرة خير من وزارة الصحة إرتفاع نسبة الشفاء وشاهد عيان يقلب الفيس بوك بعد وفاة طبيب مستشفى المنيرة

بشرة خير من وزارة الصحة إرتفاع نسبة الشفاء وشاهد عيان يقلب الفيس بوك بعد وفاة طبيب مستشفى المنيرة

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 4900 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحيالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 5481 حالةالصحة: تسجيل 702

خطوة جديدة من الزمالك في ملف شيكابالا

خطوة جديدة من الزمالك في ملف شيكابالا

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن التصعيد في ملف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بسبب ما حدث في أزمة مباراة السوبر أمام الأهلي بالإمارات والهتافات المعادية التي تعرض لها اللاعب. هاني زادة عضو مجلس الزمالك تولى الملف برمته في الوقت

المزيد

الزمالك في الصحف

خطوة جديدة من الزمالك في ملف شيكابالا
اليوم السابع ..الزمالك يضع خطة لتسويق المعارين ويمنح الثنائى قبلة الحياة وتعليق مصير هذا اللاعب بعرض خليجى
الوطن يكشف بند خطير في تجديد تعاقد كارتيرون مع الزمالك
الوطن: كارتيرون يحسم مصير هذا الثنائي ويذبح النجم الأسمر بفرمان صادم
المزيد