اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

27 يناير 2019 الساعة 9:54 صباحا
اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

 اكتفي المنتخب الوطني بحصد المركز الثامن في بطولة العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام المنتخب الإسباني 36/31  أمس في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن في البطولة.
وأنهي المنتخب الوطني الشوط الأول متقدما بفارق هدف بنتيحة 18/17 إلا أن اداء المنتخب الإسباني تحسن في الشوط الثاني واستطاع أن يفوز به بفارق ستة أهداف بنتيجة 19/13 ليفوز 36 /31.

وبهذا، احتل المنتخب الإسباني المركز السابع الذي يؤهله لخوض غمار ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، فيما يتبقي للمنتخب المصري فرصة التأهل مباشرة للأولمبياد في حال تتويجه ببطولة أمم إفريقيا، التي تقام في تونس مطلع العام المقبل، أما في حال احتلاله المركز الثاني أو الثالث بالبطولة الإفريقية سيدخل ملحق التصفيات.
ومن جانب اخر، تتجه اليوم أنظار عشاق كرة اليد فى اتجاه ملعب استاد جيوكسن بوكسن فى مدينة هيرنينج الدنماركية  فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة لمشاهدة المباراة النهائية لبطولة العالم للرجال فى كرة اليد والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 و التى تجمع بين منتخب الدنمارك صاحب الأرض والجمهور ونظيره منتخب النرويج فى مباراة قوية ستشهد حماسا وندية وأداء خططيا فى فنون اللعبة.
ويشاهد المباراة من المقصورة الرئيسية لإستاد هيرنينج الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى وصل أمس لتسلم علم البطولة المقبلة التى ستنظمها مصر 2021 وفقا للبروتوكول المتبع من الاتحاد الدولى برئاسة الدكتور حسن مصطفى لتنظيم بطولات العالم بالإضافة إلى رئيس وزراء الدنمارك وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولى ولفيف من كبار الشخصيات ورؤساء الوفود والبعثات المشاركة فى البطولة.


الجدير بالذكر أن منتخب الدنمارك واجه نظيره النرويجى ضمن مباريات المجموعة الثالثة فى الدور الأول وفاز عليه بنتيجة 30-26 ليتقابلا اليوم للمرة الثانية فى المباراة النهائية.
كان كل من الدنمارك ومنتخب النرويج قد وصلا صباح أمس من مدينة هامبورج التى أقيمت فيها مباراتا الدور قبل النهائى للبطولة لينتقل المنتخبان للمرة الثالثة خلال البطولة من محل إقامتهما إلى مكان آخر للعب وفقا لجدول البطولة التى أقيمت منذ انطلاقها فى ست مدن هى برلين وميونيخ بألمانيا وكوبنهاجن وهيرنينج بالدنمارك خلال الدور الأول التمهيدي، بينما انتقلت مباريات الدور الثانى إلى مدينة كولن وهامبورج بألمانيا ثم هيرنينج بالدنمارك فى الأدوار النهائية للحدث العالمي.


وكانت النرويج قد أطاحت بالمنتخب الألمانى فى الدور قبل النهائى على ملعبه ووسط جماهيره على ملعب إستاد باركلى بمدينة هامبورج 30-25 وشاهدها 15 ألف متفرج، يتقدمهم وزير الخارجية الألمانى شتاينماير وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى ليصعد إلى المباراة النهائية اليوم.
أما منتخب الدنمارك الذى لم يخسر أو يتعادل فى أى مباراة منذ انطلاق البطولة فتأهل للمباراة النهائية اليوم بعد تغلبه أمس على نظيره الفرنسى بطل العالم فى البطولة الماضية بنتيجة 38-30 فى مباراة الطرف الآخر للدور قبل النهائى بعد سيطرة تامة للدنمارك منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.


على صعيد آخر تعود بعثة المنتخب الوطنى غدا إلى القاهرة بعد أن حققت المطلوب منها بالوصول إلى الثمانية الكبار بعدما كانت مرشحة للعب بين المراكز من الـ 13 وحتى الـ 16.

اخبار الزمالك

 ليفربول يواصل الصدارة باسقاط البلوز  .. وأرسنال يزيد أوجاع أستون فيلا بمشاركة الثلاثى  المصرى

ليفربول يواصل الصدارة باسقاط البلوز .. وأرسنال يزيد أوجاع أستون فيلا بمشاركة الثلاثى المصرى

أحمد عادل الشريف   واصل ليفربول انطلاقته المثالية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق انتصاره السادس على التوالي، عقب فوزه الثمين والصعب بهدفين مقابل هدف على مضيفه تشيلسي اليوم الأحد في قمة مباريات المرحلة السادسة للمسابقة.وعزز ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين.وافتتح ليفربول التسجيل مبكرا عن طريق لاعبه ترينت أليكسندر أرنولد في الدقيقة 14، قبل أن يضيف النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة 30، فيما أحرز الفرنسي نجولو كانتي هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 71. شهد اللقاء مشاركة النجم المصري محمد صلاح الذي صنع هدف أرنولد الأول بعد كعب رائع من ركلة حرة ليسددها الأول بقوة في الشباك. فيما حقق فريق أرسنال الإنجليزي، فوزا قاتلا على نظيره أستون فيلا بنتيجة 3-2 خلال المباراة التى جمعت الفريقين اليوم الأحد على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".وشهدت المباراة مشاركة النجم المصري محمود حسن تريزيجيه من بداية المباراة ولعب حتى الدقيقة 69 وتم استبداله بالمصري أحمد المحمدي.تقدم أستون فيلا مبكرا فى الدقيقة 20 إثر عرضية من أنور الغازي قابلها جون ماكجين فى الشباك مباشرة، لينتهي الشوط الأول 1-0 للفيلانز.وتعرض لاعب أرسنال ميتلاند نيلز للطرد من المباراة فى الدقيقة 41 بعد حصوله على الإنذار الثاني.وشهد الشوط الثاني قمة الإثارة، إذ تعادل نيكولاس بيبي للجانرز فى الدقيقة 59 عبر ركلة جزاء، وبعدها بدقيقتين تقدم الفيلانز مجددا عبر ويسلي فى الدقيقة 61.ثم أحرز البديل كالوم تشامبرز هدف التعادل لأرسنال فى الدقيقة 81 ، قبل أن يسجل النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة فى الدقيقة 84 ويقود فريقه لثلاث نقاط غالية.بهذه النتيجة قفز أرسنال إلى المركز الرابع برصيد 11 نقطة، فى المقابل توقف رصيد أستون فيلا عن 4 نقاط فى المركز الـ18 بجدول البريميرليج.

كهربا يشعل منصات التواصل الاجتماعي بصورة مع جنش ومؤمن

كهربا يشعل منصات التواصل الاجتماعي بصورة مع جنش ومؤمن

سارة عبد الباقي   قام محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق والمحترف في نادي أفيس البرتغالي بزيارة محمود جنش حارس الزمالك ومؤمن زكريا لاعب الأهلي في ألمانيا للاطمئنان على الثنائي في الفترة الحالية. ويعاني جنش من إصابة في وتر أكيلس ويتواجد الحارس الدولي في ألمانيا للتأهيل واجراء فحوصات طبية بعد خضوعه من قبل لعملية جراحية. ويعاني مؤمن زكريا من مرض في الأعصاب وسافر إلى ألمانيا في الفترة الأخيرة للعلاج ومتابعة حالته الصحية. ونشر كهربا صورته على منصات التواصل الاجتماعي، بصحبة ثنائي الزمالك والأهلي، أثناء زيارته له. وتفاعل العديد من جمهور الناديين مع الصورة خاصة وانها تأتي في اطار الصداقة التي تجمع الثلاثي، وقت أن كانوا يعلبون معا في الزمالك.

الزمالك بدون خط وسط | تعرف على لغز استبعاد محمود عبد العزيز أمام الاتحاد السكندري

الزمالك بدون خط وسط | تعرف على لغز استبعاد محمود عبد العزيز أمام الاتحاد السكندري

هاني عصام   كشف الإعلامي خالد الغندور نجم الزمالك السابق عن السبب وراء استبعاد محمود عبد العزيز لاعب الوسط من مباراة الاتحاد السكندري المقرر لها غدًا الإثنين ببطولة الدوري. وأكد الغندور أن السبب وراء استبعاد زيزو يرجع إلى إصابته بإلتواء في كاحل القدم خلال مران الفريق. وكتب الغندور عبر حسابه على "فيس بوك": استبعد طارق حامد للإيقاف و استبعاد محمود عبد العزيز بعد إصابته بإلتواء في كاحل القدم في التدريب و استمرار إصابة محمد حسن وعودة احمد زيزو بعد انتهاء الايقاف.

ميتشو يلجأ إلى سياسة التدوير مع الزمالك

ميتشو يلجأ إلى سياسة التدوير مع الزمالك

هاني عصام   قرر الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك اللجوء إلى سياسة التدوير في تشكيل الفريق خلال بطولة الدوري بسبب ضغط اللقاءات والارتباط بمواجهة كل 3 أيام تقريبًا سواء على صعيد بطولة الدوري أو دوري أبطال افريقيا. وجاء هذا السبب ليدفع المدرب لاتباع سياسة التدوير لتجنب الإصابات والإرهاق للاعبين خاصة أن الموسم لازال في بدايته واللياقة البدنية لم تكتمل لدى بعض اللاعبين. وأكد الخواجة للجهاز المعاون له أن الفريق يضم كوكبة من النجوم وأكثر من بديل مميز في نفس المركز وهو ما يشجعه على تطبيق التدوير في المواجهات المقبلة بما يصب في مصلحة الفريق في نهاية الأمر وضمان الاستفادة من بعض العناصر الأساسية لأطول فترة وتجنب الإصابات لها.

جينيرسيون فوت السنغالي يخطر الزمالك بموعد وصوله

جينيرسيون فوت السنغالي يخطر الزمالك بموعد وصوله

سارة عبد الباقي   قام مسؤولو نادي جينيرسيون فوت السنغالي بإبلاغ نظائرهم في الزمالك بشكل رسمي، بموعد وصول البعثة إلى القاهرة استعدادا لمواجهة الزمالك في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.ومن المقرر أن تصل بعثة بطل السنغال إلى القاهرة بعد غداً الثلاثاء، استعدادا للمباراة المحدد لها يوم 28 من الشهر الجاري على ملعب بتروسبورت.ومن المنتظر أن يكون مسؤولو العلاقات العامة بنادي الزمالك في استقبال البعثة فور وصولها.وكان لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب لات ديور بمدينة ثيس السنغالية، انتهى بفوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف واحد لصالح الزمالك.

الزمالك في الصحف

 انبهار كابتن  انجلترا  السابق من هذه اللقطة التاريخية في مباراة بالدوري المصري
بث مباشر | تعرف على موعد قمة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي
سقوط برشلونة فى غرناطة وفوز السيد العجوز بالدورى الايطالى
مانشستر سيتي يكتسح واتفورد برقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي
المزيد