اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

27 يناير 2019 الساعة 9:54 صباحا
اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

 اكتفي المنتخب الوطني بحصد المركز الثامن في بطولة العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام المنتخب الإسباني 36/31  أمس في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن في البطولة.
وأنهي المنتخب الوطني الشوط الأول متقدما بفارق هدف بنتيحة 18/17 إلا أن اداء المنتخب الإسباني تحسن في الشوط الثاني واستطاع أن يفوز به بفارق ستة أهداف بنتيجة 19/13 ليفوز 36 /31.

وبهذا، احتل المنتخب الإسباني المركز السابع الذي يؤهله لخوض غمار ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، فيما يتبقي للمنتخب المصري فرصة التأهل مباشرة للأولمبياد في حال تتويجه ببطولة أمم إفريقيا، التي تقام في تونس مطلع العام المقبل، أما في حال احتلاله المركز الثاني أو الثالث بالبطولة الإفريقية سيدخل ملحق التصفيات.
ومن جانب اخر، تتجه اليوم أنظار عشاق كرة اليد فى اتجاه ملعب استاد جيوكسن بوكسن فى مدينة هيرنينج الدنماركية  فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة لمشاهدة المباراة النهائية لبطولة العالم للرجال فى كرة اليد والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 و التى تجمع بين منتخب الدنمارك صاحب الأرض والجمهور ونظيره منتخب النرويج فى مباراة قوية ستشهد حماسا وندية وأداء خططيا فى فنون اللعبة.
ويشاهد المباراة من المقصورة الرئيسية لإستاد هيرنينج الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى وصل أمس لتسلم علم البطولة المقبلة التى ستنظمها مصر 2021 وفقا للبروتوكول المتبع من الاتحاد الدولى برئاسة الدكتور حسن مصطفى لتنظيم بطولات العالم بالإضافة إلى رئيس وزراء الدنمارك وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولى ولفيف من كبار الشخصيات ورؤساء الوفود والبعثات المشاركة فى البطولة.


الجدير بالذكر أن منتخب الدنمارك واجه نظيره النرويجى ضمن مباريات المجموعة الثالثة فى الدور الأول وفاز عليه بنتيجة 30-26 ليتقابلا اليوم للمرة الثانية فى المباراة النهائية.
كان كل من الدنمارك ومنتخب النرويج قد وصلا صباح أمس من مدينة هامبورج التى أقيمت فيها مباراتا الدور قبل النهائى للبطولة لينتقل المنتخبان للمرة الثالثة خلال البطولة من محل إقامتهما إلى مكان آخر للعب وفقا لجدول البطولة التى أقيمت منذ انطلاقها فى ست مدن هى برلين وميونيخ بألمانيا وكوبنهاجن وهيرنينج بالدنمارك خلال الدور الأول التمهيدي، بينما انتقلت مباريات الدور الثانى إلى مدينة كولن وهامبورج بألمانيا ثم هيرنينج بالدنمارك فى الأدوار النهائية للحدث العالمي.


وكانت النرويج قد أطاحت بالمنتخب الألمانى فى الدور قبل النهائى على ملعبه ووسط جماهيره على ملعب إستاد باركلى بمدينة هامبورج 30-25 وشاهدها 15 ألف متفرج، يتقدمهم وزير الخارجية الألمانى شتاينماير وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى ليصعد إلى المباراة النهائية اليوم.
أما منتخب الدنمارك الذى لم يخسر أو يتعادل فى أى مباراة منذ انطلاق البطولة فتأهل للمباراة النهائية اليوم بعد تغلبه أمس على نظيره الفرنسى بطل العالم فى البطولة الماضية بنتيجة 38-30 فى مباراة الطرف الآخر للدور قبل النهائى بعد سيطرة تامة للدنمارك منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.


على صعيد آخر تعود بعثة المنتخب الوطنى غدا إلى القاهرة بعد أن حققت المطلوب منها بالوصول إلى الثمانية الكبار بعدما كانت مرشحة للعب بين المراكز من الـ 13 وحتى الـ 16.

اخبار الزمالك

بسبب تأجيل القمة | الجبلاية تصدر قرار جديد بشأن الزمالك والأهلي

بسبب تأجيل القمة | الجبلاية تصدر قرار جديد بشأن الزمالك والأهلي

قررت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، التراجع عن فكرة مشاركة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بدور الـ64 لبطولة كأس مصر في نسختها الجديدة.وسعى اتحاد الكرة من وراء ذلك الأمر لتسويق البطولة بشكل أفضل وزيادة المنافسة، إلا أن ضيق الوقت وتأجيل مباراة القمة بين الفريقين بالجولة الرابعة وقف حائلا أمام تحقيق ذلك الأمر.وحصد الزمالك النسخة الأخيرة لبطولة كأس مصر، بعد التفوق على بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

تعرف على موعد مباراة الزمالك والمقاولون والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة الزمالك والمقاولون والقنوات الناقلة

يدخل الزمالك، مهمة ليست سهلة في مشواره ببطولة الدوري المصري الممتاز، بمواجهة المقاولون العرب، غدا السبت، على ملعب “السلام” ضمن مباريات الجولة الخامسة من المسابقة.ويحتل أبناء ميت عقبة المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر، فيما يحتل الذئاب المركز الثالث بنفس الرصيد.تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة قد أعلن رسميا، يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والمقاولون وأسوان، على أن تقام الزمالك والذئاب يوم السبت.   ◙ موعد المباراة:-الساعة التاسعة مساء 9:00 م بتوقيت مكة المكرمة.-الساعة الثامنة مساء 8:00 م بتوقيت القاهرة.   ◙ القنوات الناقلة:- أون سبورت - تايم سبورت - نايل سبورت

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

ينتظم اليوم فريق الكرة الأول بالزمالك فى معسكر مغلق فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وذلك استعداداً لمواجهة المقاولون العرب، غداً السبت، بالجولة الخامسة للدورى العام على استاد السلام، وطالب المدير الفنى جميع اللاعبين بعدم الحديث عن تأجيل مواجهة الأهلى، ونسيان هذه المباراة والتركيز فى المواجهة الصعبة أمام "ذئاب الجبل" الذى يقدم مستويات جيدة هذا الموسم ولم يتلقَّ أى هزيمة حتى الآن بالفوز فى مباراتين والتعادل فى مواجهة.وطلب الجهاز الفنى، بقيادة الصربى "ميتشو"، من اللاعبين تقديم أداء جيد فى المباراة، ومحو صورة الظهور السيئ خلال المباريات الماضية، مؤكداً أن الفريق دون مشكلات بعد صرف جميع المستحقات المتأخرة، فضلاً عن تعديل عقود بعض اللاعبين، وحذر "ميتشو" اللاعبين من التهاون فى المباراة، مطالباً بضرورة تحقيق الفوز وعدم منح الفرصة للمنافس للدخول فى أجواء المباراة، خاصة أنه يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين أهمهم المهاجم التونسى سيف الدين الجزيرى وطاهر محمد طاهر ومحمد سالم، تحت قيادة المدير الفنى الجيد عماد النحاس.واقترب محمود عبدالرازق "شيكابالا" من المشاركة فى المباراة بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به خلال مواجهة مصر للمقاصة فى بطولة الدورى العام بشد فى العضلة الخلفية وإجهاد فى الضامة، فضلاً عن تأكد مشاركة الثنائى مصطفى فتحى ومحمد عبدالغنى بعد شفائهما تماماً من الإصابة ومشاركتهما فى المباراة الودية أمام المنيا.وبعيداً عن هذا وافق محمد عبدالعاطى، لاعب وسط فريق وادى دجلة، على الانتقال لفريق الزمالك فى يناير المقبل، وطلب من إدارة الأبيض سرعة التفاوض مع ناديه لحسم الصفقة، مشدداً على عدم وجود أى شروط خاصة له لتحقيق حلمه باللعب للقلعة البيضاء، ومن المنتظر أن يتحرك الزمالك سريعاً لتقديم عرض رسمى لدجلة لضمان الفوز باللاعب لتعويض النقص الشديد الموجود فى منتصف ملعب الفريق، خاصة بعد إصابة محمود عبدالعزيز "زيزو" بقطع فى الرباط الصليبى. مجلس الزمالك يمنع الجهاز الفني واللاعبين من التصريحاتفى سياق مختلف، أصدر مجلس إدارة النادى قراراً بمنع الجهاز الفنى والطبى والإدارى واللاعبين من الإدلاء بتصريحات صحفية وإعلامية خلال الفترة الحالية للحفاظ على استقرار الفريق، وتم تكليف أمير مرتضى بالتحدث فى كل الأمور الخاصة بفريق الكرة باعتباره مشرفاً على فريق الكرة، فى الوقت الذى يتولى فيه إسماعيل يوسف مهمة التحدث عن الأمور الكروية الخاصة بمجلس الإدارة فى وسائل الإعلام، وشدد النادى على أن من يخالف ذلك سيتعرض لغرامة مالية قدرها 300 ألف جنيه.

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

هدد نادي الزمالك بالإنسحاب من بطولة السوبر الأفريقي المزمع إقامته أمام الترجي التونسى، بسبب إصرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة السوبر في دولة قطر. وأعلن مسئولو الزمالك، أنهم متمسكون بعدم خوض السوبر في قطر لأنهم يرفضون اللعب في دولة تعادي مصر وتحمي الإرهابيين.وأوضح مسئولو الزمالك، أنهم لن يصدروا أيه قرارات رسمية بشأن هذا الأمر إلا بعد صدور قرار رسمي من الكاف بإقامة اللقاء في قطر. يشار إلى أنه في حالة رفض الزمالك بطل الكونفدرالية خوض اللقاء في قطر فسوف يتم استبعاده على أن يخوض وصيف بطولة الكونفدالية اللقاء بدلا منه أمام الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا.

مرتضى  منصور  يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

مرتضى منصور يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

سارة عبدالباقى سخر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من بيان النادي الأهلي،  الذي أصدره خلال الساعات الماضية بشأن عدم خوض أي مباراة قبل لقاء القمة أمام الزمالك. وأوضح رئيس الزمالك،  أن الأهلي ،  لا يلعب في الشارع كي يعلن عدم خوض أي مباريات في الدوري قبل لقاء الزمالك، مشددا على أن محمود الخطيب ،  رئيس الأهلي ،  يهدد الدولة.وأوضح مرتضى منصور ،  أنه الأهلي ،  يتخيل أنه سيفوز على الزمالك، وأضاف أن الأهلي فاز في لقاء السوبر بأخطاء النادي الأبيض، وكان الزمالك قادرا على الفوز في نهاية اللقاء. وعلق رئيس الزمالك ،  على موقف فريقه من خوض مباراة المقاولون العرب في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري، وأوضح أنه يخاف على أمن البلاد، وأوضح أن الزمالك ، لديه استعداد لخوض مباراة المقاولون العرب بعد موافقة الأخير على خوض اللقاء في الدوري.وأضاف أن الأهلي ، هربان من خوض مباراة الجونة الذي يعد فريق أهلي "ب" في الدوري، وشدد على احترامه للمنظومة التي تدير الكرة رغم الأخطاء الموجودة". وقال رئيس الزمالك :" الدولة في خطر وافهم يا محمود يا خطيب أن مصلحة الدولة اهم". وأشار إلى أن هناك مخطط لتدمير البلاد يوم السبت في حالة اقامة مباراة القمة بالدوري، وأضاف أن مصلحة مصر أهم من أي مباراة وأهم من الأهلي والزمالك ولكن رئيس الأهلي فاضي للبيانات

الزمالك في الصحف

فيديو | فلسطين تحرج السعودية .. وسقوط مفاجئ للإمارات في تصفيات أسيا لمونديال قطر
فيديو | كينيا تخسر من موزمبيق قبل مواجهة مصر
بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
المزيد