اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

27 يناير 2019 الساعة 9:54 صباحا
اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

 اكتفي المنتخب الوطني بحصد المركز الثامن في بطولة العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام المنتخب الإسباني 36/31  أمس في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن في البطولة.
وأنهي المنتخب الوطني الشوط الأول متقدما بفارق هدف بنتيحة 18/17 إلا أن اداء المنتخب الإسباني تحسن في الشوط الثاني واستطاع أن يفوز به بفارق ستة أهداف بنتيجة 19/13 ليفوز 36 /31.

وبهذا، احتل المنتخب الإسباني المركز السابع الذي يؤهله لخوض غمار ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، فيما يتبقي للمنتخب المصري فرصة التأهل مباشرة للأولمبياد في حال تتويجه ببطولة أمم إفريقيا، التي تقام في تونس مطلع العام المقبل، أما في حال احتلاله المركز الثاني أو الثالث بالبطولة الإفريقية سيدخل ملحق التصفيات.
ومن جانب اخر، تتجه اليوم أنظار عشاق كرة اليد فى اتجاه ملعب استاد جيوكسن بوكسن فى مدينة هيرنينج الدنماركية  فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة لمشاهدة المباراة النهائية لبطولة العالم للرجال فى كرة اليد والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 و التى تجمع بين منتخب الدنمارك صاحب الأرض والجمهور ونظيره منتخب النرويج فى مباراة قوية ستشهد حماسا وندية وأداء خططيا فى فنون اللعبة.
ويشاهد المباراة من المقصورة الرئيسية لإستاد هيرنينج الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى وصل أمس لتسلم علم البطولة المقبلة التى ستنظمها مصر 2021 وفقا للبروتوكول المتبع من الاتحاد الدولى برئاسة الدكتور حسن مصطفى لتنظيم بطولات العالم بالإضافة إلى رئيس وزراء الدنمارك وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولى ولفيف من كبار الشخصيات ورؤساء الوفود والبعثات المشاركة فى البطولة.


الجدير بالذكر أن منتخب الدنمارك واجه نظيره النرويجى ضمن مباريات المجموعة الثالثة فى الدور الأول وفاز عليه بنتيجة 30-26 ليتقابلا اليوم للمرة الثانية فى المباراة النهائية.
كان كل من الدنمارك ومنتخب النرويج قد وصلا صباح أمس من مدينة هامبورج التى أقيمت فيها مباراتا الدور قبل النهائى للبطولة لينتقل المنتخبان للمرة الثالثة خلال البطولة من محل إقامتهما إلى مكان آخر للعب وفقا لجدول البطولة التى أقيمت منذ انطلاقها فى ست مدن هى برلين وميونيخ بألمانيا وكوبنهاجن وهيرنينج بالدنمارك خلال الدور الأول التمهيدي، بينما انتقلت مباريات الدور الثانى إلى مدينة كولن وهامبورج بألمانيا ثم هيرنينج بالدنمارك فى الأدوار النهائية للحدث العالمي.


وكانت النرويج قد أطاحت بالمنتخب الألمانى فى الدور قبل النهائى على ملعبه ووسط جماهيره على ملعب إستاد باركلى بمدينة هامبورج 30-25 وشاهدها 15 ألف متفرج، يتقدمهم وزير الخارجية الألمانى شتاينماير وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى ليصعد إلى المباراة النهائية اليوم.
أما منتخب الدنمارك الذى لم يخسر أو يتعادل فى أى مباراة منذ انطلاق البطولة فتأهل للمباراة النهائية اليوم بعد تغلبه أمس على نظيره الفرنسى بطل العالم فى البطولة الماضية بنتيجة 38-30 فى مباراة الطرف الآخر للدور قبل النهائى بعد سيطرة تامة للدنمارك منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.


على صعيد آخر تعود بعثة المنتخب الوطنى غدا إلى القاهرة بعد أن حققت المطلوب منها بالوصول إلى الثمانية الكبار بعدما كانت مرشحة للعب بين المراكز من الـ 13 وحتى الـ 16.

اخبار الزمالك

الزمالك يجبر اتحاد الكرة على إعادة مباراة القمة .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يجبر اتحاد الكرة على إعادة مباراة القمة .. اقرأ التفاصيل

هاني عصام   استقر مسئولو نادي الزمالك على ضم بعض الملفات في قضية مباراة القمة بالأمس أمام الأهلي ضمن منافسات بطولة الدوري والتي لم يلعبها الفريق بعد تعثر وصول الأتوبيس إلى ستاد القاهرة. وجاء تحرك الزمالك مشابه لما فعله جينيراسيون فوت السنغالي في أزمته الشهيرة بالدور

موعد مباراة الزمالك والترجي والقنوات الناقلة في دوري الأبطال

موعد مباراة الزمالك والترجي والقنوات الناقلة في دوري الأبطال

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع نظيره الترجي التونسي في السادسة مساء الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.ومن المنتظر أن تذاع المباراة على قناة "تايم سبورت" الأرضية المفتوحة، فضلا عن إذاعتها عبر قنوات "بي إن

شكوى جديدة من محمود جنش .. تعرف عليها

شكوى جديدة من محمود جنش .. تعرف عليها

هاني عصام   اشتكى محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بسبب الشائعات التي طاردته في الساعات الماضية وغضبه لعدم المشاركة ورفضه الجلوس على دكة البدلاء في السوبر الافريقي. وأكد جنش لإدارة الكرة بالزمالك على تقديره الكامل لقرار الجهاز الفني وعدم

الصحف الإفريقية تعلق على انسحاب الزمالك من القمة

الصحف الإفريقية تعلق على انسحاب الزمالك من القمة

وصلت أصداء مباراة القمة التي كان من المفترض أن تجمع بين الأهلي والزمالك مساء أمس الاثنين إلى الصحف العربية والأفريقية خاصة وأن الفريقين على موعد قبل نهاية الشهر الجاري مع الترجي التونسي وصنداونز الجنوب أفريقي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.كان من المفترض أن

الوطن: الزمالك يبدأ الاستعداد للترجى.. وعروض الخليج تغري كارتيرون

الوطن: الزمالك يبدأ الاستعداد للترجى.. وعروض الخليج تغري كارتيرون

بدأ الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، فى دراسة الترجى التونسى استعداداً لمواجهته الجمعة المقبل فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا على استاد القاهرة فى حضور ٣٠ ألف مشجع، حيث حرص المدير الفنى على مشاهدة آخر مباراة للفريق فى الدورى التونسى، من أجل كشف ثغرات

الزمالك في الصحف

نجل مارادونا يرفض مقارنته بميسي
بعد مشاركته أمس | محمد صلاح يسجل رقم قياسي جديد مع ليفربول
مواجهات نارية جديدة بدوري الأبطال .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
شاهد ...كوبرى صلاح فى ريمونتادا ليفربول امام وست هام فى الوقت القاتل
المزيد