اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

27 يناير 2019 الساعة 9:54 صباحا
اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

 اكتفي المنتخب الوطني بحصد المركز الثامن في بطولة العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام المنتخب الإسباني 36/31  أمس في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن في البطولة.
وأنهي المنتخب الوطني الشوط الأول متقدما بفارق هدف بنتيحة 18/17 إلا أن اداء المنتخب الإسباني تحسن في الشوط الثاني واستطاع أن يفوز به بفارق ستة أهداف بنتيجة 19/13 ليفوز 36 /31.

وبهذا، احتل المنتخب الإسباني المركز السابع الذي يؤهله لخوض غمار ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، فيما يتبقي للمنتخب المصري فرصة التأهل مباشرة للأولمبياد في حال تتويجه ببطولة أمم إفريقيا، التي تقام في تونس مطلع العام المقبل، أما في حال احتلاله المركز الثاني أو الثالث بالبطولة الإفريقية سيدخل ملحق التصفيات.
ومن جانب اخر، تتجه اليوم أنظار عشاق كرة اليد فى اتجاه ملعب استاد جيوكسن بوكسن فى مدينة هيرنينج الدنماركية  فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة لمشاهدة المباراة النهائية لبطولة العالم للرجال فى كرة اليد والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 و التى تجمع بين منتخب الدنمارك صاحب الأرض والجمهور ونظيره منتخب النرويج فى مباراة قوية ستشهد حماسا وندية وأداء خططيا فى فنون اللعبة.
ويشاهد المباراة من المقصورة الرئيسية لإستاد هيرنينج الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى وصل أمس لتسلم علم البطولة المقبلة التى ستنظمها مصر 2021 وفقا للبروتوكول المتبع من الاتحاد الدولى برئاسة الدكتور حسن مصطفى لتنظيم بطولات العالم بالإضافة إلى رئيس وزراء الدنمارك وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولى ولفيف من كبار الشخصيات ورؤساء الوفود والبعثات المشاركة فى البطولة.


الجدير بالذكر أن منتخب الدنمارك واجه نظيره النرويجى ضمن مباريات المجموعة الثالثة فى الدور الأول وفاز عليه بنتيجة 30-26 ليتقابلا اليوم للمرة الثانية فى المباراة النهائية.
كان كل من الدنمارك ومنتخب النرويج قد وصلا صباح أمس من مدينة هامبورج التى أقيمت فيها مباراتا الدور قبل النهائى للبطولة لينتقل المنتخبان للمرة الثالثة خلال البطولة من محل إقامتهما إلى مكان آخر للعب وفقا لجدول البطولة التى أقيمت منذ انطلاقها فى ست مدن هى برلين وميونيخ بألمانيا وكوبنهاجن وهيرنينج بالدنمارك خلال الدور الأول التمهيدي، بينما انتقلت مباريات الدور الثانى إلى مدينة كولن وهامبورج بألمانيا ثم هيرنينج بالدنمارك فى الأدوار النهائية للحدث العالمي.


وكانت النرويج قد أطاحت بالمنتخب الألمانى فى الدور قبل النهائى على ملعبه ووسط جماهيره على ملعب إستاد باركلى بمدينة هامبورج 30-25 وشاهدها 15 ألف متفرج، يتقدمهم وزير الخارجية الألمانى شتاينماير وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى ليصعد إلى المباراة النهائية اليوم.
أما منتخب الدنمارك الذى لم يخسر أو يتعادل فى أى مباراة منذ انطلاق البطولة فتأهل للمباراة النهائية اليوم بعد تغلبه أمس على نظيره الفرنسى بطل العالم فى البطولة الماضية بنتيجة 38-30 فى مباراة الطرف الآخر للدور قبل النهائى بعد سيطرة تامة للدنمارك منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.


على صعيد آخر تعود بعثة المنتخب الوطنى غدا إلى القاهرة بعد أن حققت المطلوب منها بالوصول إلى الثمانية الكبار بعدما كانت مرشحة للعب بين المراكز من الـ 13 وحتى الـ 16.

اخبار الزمالك

ايهاب جلال مدير فنى للمنتخب ومدرب الزمالك السابق يرفض دور الرجل الثالث

ايهاب جلال مدير فنى للمنتخب ومدرب الزمالك السابق يرفض دور الرجل الثالث

هانى عصام وسارة عبد الباقى استقرت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على الجهاز الفني الجديد الذي سيقود المنتخب الوطني في الفترة القادمة، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري الذي تمت إقالته عقب الإخفاق في بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة. واكد  أحد أعضاء اللجنة ان الاختيار جاء وفق أسس فنية وعلمية، وليس بسبب ترشيحاتهم فقط، وبعد دراسة طويلة وتدقيق في كل كبيرة وصغيرة تخص اسم المدير الفني الجديد.وجاء تشكيل الجهاز الفني والطبي والإداري على النحو التالي:أولا.. الجهاز الفني ايهاب جلال .. مدير فني طارق مصطفى .. مدرب عام حمد إبراهيم .. مدرب محمد شوقي .. مدرب مساعدمصطفى كمال .. مدرب حراس المرمى ثانيا.. الجهاز الاداري عماد متعب .. مدير للمنتخب محمد صلاح .. مدير إداري علي محمد علي .. إداري مينا سامح .. إداري ثالثا .. الجهاز الطبياستقرت اللجنة الخماسية على استمرار الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا مع استحداث طبيب إضافي "شادي أحمد" لتنظيم نمطا صحيا ونفسيا يوميا، لأداء لاعبي المنتخب "لايف كوتش". من كشف طارق مصطفى، مدرب الزمالك السابق، عن موقفه من الانضمام إلى الجهاز الفني للمنتخب الوطني مع حمد إبراهيم ومحمد شوقي في منصب المدرب العام.وتابع "لم يتحدث مع أحد حتى الآن والكلام عبر وسائل الإعلام فقط".وأكمل"إذا كان التشكيل المثار بهذا الشكل والعمل كـ3 مساعدين مع إيهاب جلال فقراري هو الإعتذار ولن أقبل".

حكم المانى للسوبر خسر معه الاهلى  كأس مصر تعرف عليه

حكم المانى للسوبر خسر معه الاهلى كأس مصر تعرف عليه

مهاب ممدوح أعلنت اللجنة الخماسية المُكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري عن إسناد مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك المقرر إقامتها الجمعة المقبل على ملعب برج العرب للحكم الألماني "فيلكس بريتش". ونستعرض أهم المعلومات عن الحكم الألماني المُكلف بإدارة لقاء السوبر بين الأهلي بطل الدوري والزمالك المتوج بكأس مصر. بدأ بريتش مسيرته التحكيمية عام 2004، وتحديدا من دوري الدرجة الثانية والثالثة الألماني، ثم حصل على الشارة الدولية عام 2007، وكانت مباراة هولندا وأيرلندا أول مباراة دولية يحكُمها.شارك في العديد من المنافسات الهامة وعلى رأسها دورة الألعاب الأوليمبية 2012، وكأس العالم 2014، كما أدار 7 مباريات في الدوري السعودي خلال الموسم المنقضي.المثير في الأمر، أن الحكم لم يكن فأل خير على الأهلي عندما أدار نهائي كأس مصر 2010 بين الاهلى وحرس الحدود، حيث نجح الحرس وقتها في التتويج باللقب بعد الفوز بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، عقب إهدار محمد فضل للركلة الأخيرة والتي قضت على طموحات جماهير القلعة الحمراء.أدار الحكم الألماني العديد من المباريات الهامة على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا كان على رأسها مباراة برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي بنصف نهائي 2012، وكذلك ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي في النهائي عام 2017 وكذلك قام بتحكيم نهائي الدوري الأوروبي في 2014 بين إشبيلية الإسباني وبنفيكا البرتغالي

تقرير | طارق حامد الرجل الذهبي في الزمالك

تقرير | طارق حامد الرجل الذهبي في الزمالك

سارة عبد الباقي   طارق حامد هو واحد من اللاعبين الذين نجحوا في كتابة تاريخ مع نادي الزمالك، سواء بأدائه الرجولي الذي ينال عليه إشادة الجميع من جماهير الزمالك أو حتى من جماهير المنافس، أو نجاحه في الحصول على العديد من البطولات خلال فترة قصيرة قضاها بين جدران الزمالك.انتقل طارق حامد إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك موسم 2014/2015 قادماً من نادي سموحة، وخاض مع الزمالك 180 مباراة حتى الآن، بين بطولة الدوري والكأس والسوبر ودوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.وانضم طارق حامد إلى منتخب مصر الوطني عن طريق بوابة الزمالك، لينجح سريعاً في حجز مقعد أساسي مع المنتخب الوطني، ويكون جديراً باستمراره ضمن التشكيل الثابت للفراعنة خلال السنوات الأخيرة.توج طارق حامد مع الزمالك حتى الآن بثماني بطولات مختلفة بين محلية وقارية، كان أكثرهم بطولة كأس مصر حيث نجح اللاعب المخضرم في الحصول على بطولة كأس مصر مع الزمالك أربع مرات.أما عن الأربع بطولات الأخرى الذي توج بيهم "المسمار" كما تحب أن تلقبه جماهير الزمالك، كانت بطولة الدوري وبطولة السوبر المصري وبطولة الكونفدرالية الإفريقية، وبطولة السوبر المصري السعودي.ويستعد طارق حامد لقيادة الزمالك بعد غداً الجمعة في مباراة هامة ومرتقبة أمام الأهلي في كأس السوبر المصري، فهل ينجح لاعب الزمالك المخضرم في إضافة البطولة التاسعة لسجل بطولاته مع الزمالك.

رضا عبد العال ينضم لكتيبة قناة الزمالك

رضا عبد العال ينضم لكتيبة قناة الزمالك

انضم رضا عبد العال نجم الزمالك الأسبق، لقناة الزمالك الجديدة المزمع خروجها للنور خلال الأيام القادمة.واتفق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، مع عبد العال على تواجده بالقناة كمحلل للمباريات، خاصة أن الأبيض سيحصل على حقوق إذاعة المباريات بعدها بساعة ونصف.ومن المقرر انطلاق تشغيل قناة الزمالك الجديدة 2019، في أول سبتمبر، حيث قال المستشار مرتضي منصور ، رئيس نادي الزمالك، إنه سيتم إطلاق قناة “الزمالك”، بداية الموسم الجديد، بالتعاون مع إعلام المصريين.أبرز الإعلامين الذين يظهرون علي قناة الزمالك الجديدة:الإعلامي خالد الغندور، الإعلامي أحمد جمال.الكابتن أحمد عبد الحليم، الكابتن طارق يحيي.الكابتن أحمد سمير، الصحفي محمد الشرقاوي.الصحفي كريم أبو حسين، الصحفي شادي عيسي.الصحفي صبحي عبد السلام، الصحفي عبد الشافي صادق.الصحفي إيهاب الفولي، الصحفي منتصر الرفاعي.

تعرف على رسالة مرتضى منصور قبل لقاء السوبر

تعرف على رسالة مرتضى منصور قبل لقاء السوبر

هاني عصام   أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن الروح الرياضية أهم من الفوز في أي مباراة أو التتويج بأي بطولة، مشيرًا إلى أهمية خروج مباراة القمة أمام الأهلي بشكل مشرف من ناحية الجماهير والتنظيم وعدم الخروج عن النص بصورة نهائية. وشدد على أن الكرة المصرية لا تحتمل أي كارثة جديدة ومن الضروري أن تتحمل الجماهير المسئولية والوعي إذا ما أرادوا العودة من جديد إلى المباريات، وأشار إلى أنه واثق في اللجنة المؤقتة للاتحاد المصري لكرة القدم باستقدام طاقم تحكيم أجنبي مميز لمواجهة السوبر المصري وبما يتناسب مع أهمية اللقاء.  مشيرًا إلى أنه سيكون بمثابة عرس كروي لكل الجماهير المصرية وبحضور كبار الشخصيات المصرية متمنيًا أن يكون الأداء بنفس الشكل داخل المستطيل الأخضر.

الزمالك في الصحف

أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
نتيجة  صادمة لليفربول  فى نهاية  الشوط الاول
ليفربول في صدام جديد بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
المزيد