اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

27 يناير 2019 الساعة 9:54 صباحا
اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

 اكتفي المنتخب الوطني بحصد المركز الثامن في بطولة العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام المنتخب الإسباني 36/31  أمس في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن في البطولة.
وأنهي المنتخب الوطني الشوط الأول متقدما بفارق هدف بنتيحة 18/17 إلا أن اداء المنتخب الإسباني تحسن في الشوط الثاني واستطاع أن يفوز به بفارق ستة أهداف بنتيجة 19/13 ليفوز 36 /31.

وبهذا، احتل المنتخب الإسباني المركز السابع الذي يؤهله لخوض غمار ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، فيما يتبقي للمنتخب المصري فرصة التأهل مباشرة للأولمبياد في حال تتويجه ببطولة أمم إفريقيا، التي تقام في تونس مطلع العام المقبل، أما في حال احتلاله المركز الثاني أو الثالث بالبطولة الإفريقية سيدخل ملحق التصفيات.
ومن جانب اخر، تتجه اليوم أنظار عشاق كرة اليد فى اتجاه ملعب استاد جيوكسن بوكسن فى مدينة هيرنينج الدنماركية  فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة لمشاهدة المباراة النهائية لبطولة العالم للرجال فى كرة اليد والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 و التى تجمع بين منتخب الدنمارك صاحب الأرض والجمهور ونظيره منتخب النرويج فى مباراة قوية ستشهد حماسا وندية وأداء خططيا فى فنون اللعبة.
ويشاهد المباراة من المقصورة الرئيسية لإستاد هيرنينج الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى وصل أمس لتسلم علم البطولة المقبلة التى ستنظمها مصر 2021 وفقا للبروتوكول المتبع من الاتحاد الدولى برئاسة الدكتور حسن مصطفى لتنظيم بطولات العالم بالإضافة إلى رئيس وزراء الدنمارك وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولى ولفيف من كبار الشخصيات ورؤساء الوفود والبعثات المشاركة فى البطولة.


الجدير بالذكر أن منتخب الدنمارك واجه نظيره النرويجى ضمن مباريات المجموعة الثالثة فى الدور الأول وفاز عليه بنتيجة 30-26 ليتقابلا اليوم للمرة الثانية فى المباراة النهائية.
كان كل من الدنمارك ومنتخب النرويج قد وصلا صباح أمس من مدينة هامبورج التى أقيمت فيها مباراتا الدور قبل النهائى للبطولة لينتقل المنتخبان للمرة الثالثة خلال البطولة من محل إقامتهما إلى مكان آخر للعب وفقا لجدول البطولة التى أقيمت منذ انطلاقها فى ست مدن هى برلين وميونيخ بألمانيا وكوبنهاجن وهيرنينج بالدنمارك خلال الدور الأول التمهيدي، بينما انتقلت مباريات الدور الثانى إلى مدينة كولن وهامبورج بألمانيا ثم هيرنينج بالدنمارك فى الأدوار النهائية للحدث العالمي.


وكانت النرويج قد أطاحت بالمنتخب الألمانى فى الدور قبل النهائى على ملعبه ووسط جماهيره على ملعب إستاد باركلى بمدينة هامبورج 30-25 وشاهدها 15 ألف متفرج، يتقدمهم وزير الخارجية الألمانى شتاينماير وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى ليصعد إلى المباراة النهائية اليوم.
أما منتخب الدنمارك الذى لم يخسر أو يتعادل فى أى مباراة منذ انطلاق البطولة فتأهل للمباراة النهائية اليوم بعد تغلبه أمس على نظيره الفرنسى بطل العالم فى البطولة الماضية بنتيجة 38-30 فى مباراة الطرف الآخر للدور قبل النهائى بعد سيطرة تامة للدنمارك منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.


على صعيد آخر تعود بعثة المنتخب الوطنى غدا إلى القاهرة بعد أن حققت المطلوب منها بالوصول إلى الثمانية الكبار بعدما كانت مرشحة للعب بين المراكز من الـ 13 وحتى الـ 16.

اخبار الزمالك

أحمد غانم سلطان يرد على الفرح بهدف ابو تريكة فى لقاء القمة

أحمد غانم سلطان يرد على الفرح بهدف ابو تريكة فى لقاء القمة

مهاب ممدوح   رد أحمد غانم سلطان لاعب الزمالك على تصريحات علاء عبد الغني الذي أدلى بها صباح اليوم.كان علاء قال إن أحمد غانم أشار له إلى رغبته في رؤية احتفال ابو تريكة عقب إحرازه لهدف أمام الزمالك.قال أحمد غانم سلطان في تصريحات إذاعية إن هذا غير صحيح وأنه لم يكن

تدريب الزمالك اليوم | انتظام السافل وتأهيل الكابتن .. ورسالة نارية من ميتشو

تدريب الزمالك اليوم | انتظام السافل وتأهيل الكابتن .. ورسالة نارية من ميتشو

سارة عبد الباقي   خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لتدريبات بدنية في صالة الجيمانزيوم بالنادي قبل خوض التدريبات على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة وخصص الصربي "ميتشو" المدير الفني للزمالك فقرة تدريبية كاملة في الجيم لرفع المستوى البدني للاعبين. ويستعد

خالد بوطيب يوافق على الرحيل عن الزمالك

خالد بوطيب يوافق على الرحيل عن الزمالك

هاني عصام اشترط المغربي خالد بوطيب مهاجم فريق الزمالك الحصول على قيمة مستحقاته المالية حال الرحيل عن النادي في يناير المقبل.ويعتبر اللاعب ضمن قائمة المرشحين لترك الفريق وقيد مهاجم أجنبي جديد بدلًا منه بسبب النقص الذي يعاني منه الفريق في الخط الأمامي وتراجع

ثلاثي الزمالك يدعمون فريق الشباب في موقعة سموحة

ثلاثي الزمالك يدعمون فريق الشباب في موقعة سموحة

سارة عبد الباقي   حرص عمر السعيد ومحمد عنتر ويوسف إبراهيم (أوباما) ثلاثي  الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على حضور مباراة فريق الناشئين  مواليد ٩٩ أمام سموحة التي تقام بملعب النادي اليوم. وحضر الثلاثي اللقاء  الذي يقام على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر

الزمالك يتراجع عن هذه الصفقة .. تعرف على الأسباب

الزمالك يتراجع عن هذه الصفقة .. تعرف على الأسباب

هاني عصام   قرر مسئولو نادي  الزمالك التراجع عن صفقة حسام حسن مهاجم فريق سموحة بعد ترشيحه في وقت سابق للانضمام إلى الفريق في الموسم المقبل.  لكن الإدارة تراجعت بعد تألق مصطفى محمد مهاجم الفريق الصاعد خلال بطولة افريقيا تحت 23 سنة والاستقرار على الاعتماد عليه بشكل

الزمالك في الصحف

مالي يسقط تشاد  .. وأوغندا تلتهم مالاوي والنسور تحلق عاليا
تايم الامريكية تضع محمد صلاح فى تحدى مع ترامب وبوتين ورئيس وزراء اثيوبيا
البرتغال والكاميرون ونيجيريا ضمن أبرز مواجهات اليوم .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة
اليوم | 12 مباراة تشعل تصفيات الكان واليورو في أفريقيا وأوروبا .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة
المزيد