اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

27 يناير 2019 الساعة 9:54 صباحا
اليوم | الدنمارك والنرويج فى نهائى مونديال اليد

 اكتفي المنتخب الوطني بحصد المركز الثامن في بطولة العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام المنتخب الإسباني 36/31  أمس في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن في البطولة.
وأنهي المنتخب الوطني الشوط الأول متقدما بفارق هدف بنتيحة 18/17 إلا أن اداء المنتخب الإسباني تحسن في الشوط الثاني واستطاع أن يفوز به بفارق ستة أهداف بنتيجة 19/13 ليفوز 36 /31.

وبهذا، احتل المنتخب الإسباني المركز السابع الذي يؤهله لخوض غمار ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، فيما يتبقي للمنتخب المصري فرصة التأهل مباشرة للأولمبياد في حال تتويجه ببطولة أمم إفريقيا، التي تقام في تونس مطلع العام المقبل، أما في حال احتلاله المركز الثاني أو الثالث بالبطولة الإفريقية سيدخل ملحق التصفيات.
ومن جانب اخر، تتجه اليوم أنظار عشاق كرة اليد فى اتجاه ملعب استاد جيوكسن بوكسن فى مدينة هيرنينج الدنماركية  فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة لمشاهدة المباراة النهائية لبطولة العالم للرجال فى كرة اليد والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 و التى تجمع بين منتخب الدنمارك صاحب الأرض والجمهور ونظيره منتخب النرويج فى مباراة قوية ستشهد حماسا وندية وأداء خططيا فى فنون اللعبة.
ويشاهد المباراة من المقصورة الرئيسية لإستاد هيرنينج الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى وصل أمس لتسلم علم البطولة المقبلة التى ستنظمها مصر 2021 وفقا للبروتوكول المتبع من الاتحاد الدولى برئاسة الدكتور حسن مصطفى لتنظيم بطولات العالم بالإضافة إلى رئيس وزراء الدنمارك وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولى ولفيف من كبار الشخصيات ورؤساء الوفود والبعثات المشاركة فى البطولة.


الجدير بالذكر أن منتخب الدنمارك واجه نظيره النرويجى ضمن مباريات المجموعة الثالثة فى الدور الأول وفاز عليه بنتيجة 30-26 ليتقابلا اليوم للمرة الثانية فى المباراة النهائية.
كان كل من الدنمارك ومنتخب النرويج قد وصلا صباح أمس من مدينة هامبورج التى أقيمت فيها مباراتا الدور قبل النهائى للبطولة لينتقل المنتخبان للمرة الثالثة خلال البطولة من محل إقامتهما إلى مكان آخر للعب وفقا لجدول البطولة التى أقيمت منذ انطلاقها فى ست مدن هى برلين وميونيخ بألمانيا وكوبنهاجن وهيرنينج بالدنمارك خلال الدور الأول التمهيدي، بينما انتقلت مباريات الدور الثانى إلى مدينة كولن وهامبورج بألمانيا ثم هيرنينج بالدنمارك فى الأدوار النهائية للحدث العالمي.


وكانت النرويج قد أطاحت بالمنتخب الألمانى فى الدور قبل النهائى على ملعبه ووسط جماهيره على ملعب إستاد باركلى بمدينة هامبورج 30-25 وشاهدها 15 ألف متفرج، يتقدمهم وزير الخارجية الألمانى شتاينماير وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى ليصعد إلى المباراة النهائية اليوم.
أما منتخب الدنمارك الذى لم يخسر أو يتعادل فى أى مباراة منذ انطلاق البطولة فتأهل للمباراة النهائية اليوم بعد تغلبه أمس على نظيره الفرنسى بطل العالم فى البطولة الماضية بنتيجة 38-30 فى مباراة الطرف الآخر للدور قبل النهائى بعد سيطرة تامة للدنمارك منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.


على صعيد آخر تعود بعثة المنتخب الوطنى غدا إلى القاهرة بعد أن حققت المطلوب منها بالوصول إلى الثمانية الكبار بعدما كانت مرشحة للعب بين المراكز من الـ 13 وحتى الـ 16.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور  يفرض وجه جديد على جهاز  ميتشو

مرتضى منصور يفرض وجه جديد على جهاز ميتشو

هاني عصام   کْشُـف   مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك  ، ان مرتضى منصور  ، رئيس نادي الزمالك تعيين مديرًا للكرة بالفريق خلال الفترة المقبلة لتجنب بعض الأزمات والمشاكل داخل الفريق وسط تواجد كوكبة من النجوم. وتنتاب رئيس الزمالك، حالة من الغضب بسبب الأزمات التي حدثت في مباراة ديكاداها الصومالي بالأمس في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال افريقيا. ويفكر رئيس الزمالك في إعادة منصب مدير الكرة مرة أخرى ض من الجهاز  الفنى الذى يقوده الصربى ميلوتين سيردو فيتش،  لتجنب المشاكل وفرض السيطرة على لاعبي الفريق . وكان مرتضى منصور، طلب من طارق السيد نجم الزمالك السابق، عدم خوض  الانتخابات التكميلية على مقعد العضوية مع وعده بتعيينه مدير للكرة وهو الامر الذى يبدو قريبا.

تعرف على أول طلبات ميتشو قبل مواجهة المقاصة .. ويستقر على هذا اللاعب

تعرف على أول طلبات ميتشو قبل مواجهة المقاصة .. ويستقر على هذا اللاعب

سارة عبد الباقي   طلب الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك من معاونيه تجهيز تقرير شامل عن فريق المقاصة قبل مباراة الفريقين المرتقبة المقرر لها مساء الأربعاء المقبل في دور الثمانية لبطولة كأس مصر والتي ستقام على ملعب برج العرب. وطلب المدير الفني أن يتضمن التقرير كافة التفاضيل الخاصة بالفريق المنافس وصفقاته الجديد وأبرز لاعبيه، خاصة وأن الجهاز الفني لن يتمكن من متابعة مباريات للفريق في ظل عدم خوض الفريق الفيومي لمباريات رسمية قبل مباراة الأربعاء المقبل. ويستأنف الزمالك تدريباته اليوم على ملعب النادي في الصامنة مساءً استعدادا للقاء الكأس، بعدما رفض المدير الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم بعد الفوز على ديكاداها الصومالي بسداسية بالأمس في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.من ناحية أخرى، استقر الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة الصربي ميتشو على الاعتماد على  مصطفى محمد مهاجم الفريق في المباراة  المقبلة أمام مصر المقاصة، التى ستقام يوم الأربعاء المقبل، على استاد برج العرب، فى دور الثمانية من بطولة كأس مصر.وكان ميتشو المدير الفنى للزمالك اعتمد على مصطفى محمد فى التشكيل الأساسى أمام ديكاداها الصومالى، فى المباراة التى جمعت الفريقين، فى إياب دور الـ64 بدورى أبطال إفريقيا والتى انتهت لصالح الأبيض بسداسية نظيفة  من المقرر أن يعقد ميتشو جلسة مع لاعبى الزمالك على هامش مران اليوم يطلب خلالها غلق ملف البطولة الإفريقية للتركيز فقط في مواجهة المقاصة المقبلة فى ربع نهائى كأس مصر.

عااااجل | الزمالك يطلب سحب درع الدوري من الأهلي

عااااجل | الزمالك يطلب سحب درع الدوري من الأهلي

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن تجهيزهم لتقديم دعوى قضائية في مركز التسوية والتحكيم بإلغاء بطل الدوري في الموسم الماضي وسحبه من النادي الأهلي. وأكد المصدر أن إلغاء الهبوط بشكل رسمي في الموسم الماضي يعكس مدى شرعية البطولة ووجود بعض المخالفات والعوار الذي يعطي النادي الحق في إلغاء الهبوط. وأصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي حكما عاجلا بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدوري الممتاز لعام  2018/2019 وما يترتب عليه من آثار مع ابقاء الأنديه الثلاثه بموسم ٢٠١٩/٢٠٢٠ وكان عدد كبير من أندية الدوري الممتاز قد تقدموا بذكرة رسمية تطالب بوقف نظام الهبوط بحجة عدم انتظام مسابقة الدوري الممتاز للموسم الماضي وما شهدته من مجالات مما ترتب عليه ظلم بعض الاندية.

الزمالك يرفض العقوبات المالية بعد واقعة ضربة الجزاء

الزمالك يرفض العقوبات المالية بعد واقعة ضربة الجزاء

هاني عصام   رفض مسئولو نادي الزمالك فرض غرامات مالية على بعض لاعبي الفريق بعد أزمة ضربة الجزاء في مباراة ديكاداها الصومالي بالأمس. وكان خلاف قد نشب بين محمود علاء وأشرف بن شرقي وفرجاني ساسي على تسديد ضربة الجزاء الثانية في اللقاء. وفضل مسئولو الزمالك حل الأمر دون فرض غرامات مالية على اللاعبين حتى لا تتفاقم الأزمة، والحديث مع اللاعبين والجهاز الفني للفريق بضرورة الالتزام بالتعليمات والترتيب المحدد. وكان الزمالك قد فاز على ديكاداها بسداسية نظيفة في إياب الدور التمهيدي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال افريقيا ليتأهل للدور التالي من عمر البطولة.

عاجل | التحكيم الرياضي تفاجيء الجبلاية بقرار صادم

عاجل | التحكيم الرياضي تفاجيء الجبلاية بقرار صادم

سارة عبد الباقي   أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي، حكماً بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدوري الممتاز لموسم ٢٠١٨/٢٠١٩.ونص الحكم وقق تنفيذ ترتيب النتائج، وما يترتب عليه من آثار مع إبقاء الأندية الثلاثة بتروجت والداخلية والنجوم، ضمن فرق الدوري الممتاز موسم ٢٠١٩/٢٠٢٠.ومن المنتظر أن يخرج مسئولو اتحاد الكرة للإعلان عن الموقف النهائي في هذا الشأن، خلال الساعات القليلة المقبلة.

الزمالك في الصحف

25 الف سترلينى سر ازمة الننى مع الارسنال
شافيو  يدخل التاريخ بأسرع هاتريك في الكونفدرالية
كريستال بلاس يذيق مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة وصلاح يقود الريدز  لتحطيم الجانرز
تشيلسي يفلت من السقوط الثالث أمام نوريتش سيتي .. وبوكي يدخل تاريخ البريمرليج
المزيد