انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: الزمالك اكسبريس

10 فبراير 2019 الساعة 4:27 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك اكسبريس

قاد أيمن حفني صانع ألعاب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك‏,‏ فريقه‏,‏ للفوز علي فريق النجوم العنيد‏,‏ بهدف دون رد‏,‏ في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي استاد بتروسبورت في إطار مباريات الجولة‏21‏ من عمر مسابقة الدوري الممتاز‏.‏ بهذه النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلي‏48,‏ مواصلا صدارته للقمة‏,‏ فيما تجمد رصيد النجوم عند النقطة‏21‏ في المركز‏15.‏

أحرز أيمن حفني هدف الزمالك واللقاء الوحيد في الدقيقة71. لعب الزمالك بطريقة1/2/3/4, للسيطرة علي وسط الملعب, فتحقق له ذلك في الشوط الأول, لكن دون شراسة هجومية علي مرمي عصام الحضري حارس النجوم, وفاز بصعوبة في الشوط الثاني, بهدف المخضرم أيمن حفني, نتيجة صمود فريق النجوم الذي حجم إلي حد كبير, نجوم الزمالك.

ويحسب لأيمن حفني33 عاما تقديمه دور بطل اللقطة الأخيرة, بعد أن سجل من أول لمسة عقب نزوله إلي أرض الملعب مانحا فريقه3 نقاط غالية في سباق المحافظة علي قمة جدول الترتيب.
في المقابل, بدأ النجوم اللقاء, بطريقة2/4/4, فصمد في الشوط الأول, وساعده جروس المدير الفني للزمالك باللعب برأسي حربة عمر السعيد وخالد بوطيب, فريح دفاع النجوم بشكل كبير, ففرض رقابة لصيقة علي الثنائي, وحد كثيرا من خطورتهما في الشوط الأول الذي خرج بالتعادل السلبي, ولكن لم يتحمل لاعبو النجوم, الضغط البدني في الشوط الثاني, فخسروا اللقاء.
أثر التشكيل الذي بدأ به جروس المدير الفني للزمالك, بوجود الثلاثي, خالد بو طيب وحميد أحداد وعمر السعيد, في الثلث الأخير من ملعب النجوم, علي قدرات الفريق الهجومية, فلم ينجح لاعبوه في التواجد بقوة في منطقة العمليات واستثمار الفرص المتاحة, نتيجة غياب اللاعبين أصحاب القدرات الخاصة.
أدي تراجع الثنائي فرجاني ساسي ويوسف أوباما لمركز الوسط المدافع, لتعويض غياب طارق حامد, فقلت الخطورة بشكل كبير علي مرمي عصام الحضري حارس مرمي النجوم.
فرض أحمد سامي المدير الفني للنجوم, أسلوبه علي لاعبي نادي الزمالك في الشوط الأول, فلعب بطريقة دفاعية منظمة, معتمدا في الوقت نفسه علي الهجمات المرتدة, وأخطاء مدافعي الزمالك.
لم يصمد فريق النجوم, بدنيا في الشوط الثاني, نتيجة غيابه عن المباريات الرسمية فترة طويلة, فكان لابد من أن يسفر الضغط عن خطأ دفاعي وهدف اللقاء الوحيد لفريق الزمالك عن طريق المخضرم أيمن حفني.
نجح جروس المدير الفني للزمالك في تعديل خطته في نهاية الشوط الثاني بعد نزول, أيمن حفني, علي حساب إبراهيم حسن, في الوقت الذي بذل فيه الثنائي فرجاني ساسي, ويوسف أوباما جهدا كبيرا في وسط الملعب, وكان أوباما السبب الرئيسي في هدف اللقاء والثلاث نقاط, بعرضيته للخطير أيمن حفني.
استحق فريق النجوم ومديره الفني أحمد سامي وعصام الحضري الحارس المخضرم, التقدير, طوال المباراة, ولولا الخطأ الدفاعي الساذج, لخرج الفريق بنقطة ثمينة.
أول تهديد علي المرمي, كان من نصيب الزمالك بتسديدة عن طريق خالد بوطيب من خارج منطقة الجزاء, تصدي لها عصام الحضري, حارس النجوم.
واصل الزمالك سيطرته علي أحداث اللقاء, لنشهد ركلة حرة, نفذها يوسف أوباما, قابلها عمر السعيد برأسية مرت أعلي الزاوية اليسري لعصام الحضري.
كاد الزمالك, يتقدم عن طريق هجمة مرتدة, بدأت بيوسف أوباما إلي إبراهيم حسن جهة اليمين والذي قام بالتصويب من يمين منطقة الجزاء ولكن مرت الكرة بجوار القائم الأيمن لعصام الحضري.
أول ظهور لفريق النجوم, كان في الدقيقة28 من كرة عرضية, أبعدها محمود جنش, حارس مرمي الزمالك, علي حدود منطقة الجزاء قابلها همام برأسية مرت أعلي مرمي الزمالك.
آخر فرص الشوط الأول, كانت للزمالك, من ركلة حرة عن طريق فرجاني ساسي مرت من الحائط البشري أعلي الزاوية اليسري لعصام الحضري, لتنتهي الخمس والأربعين الأولي بالتعادل السلبي.
دخل الزمالك الشوط الثاني, بضغط من البداية وسط تراجع كبير لفريق النجوم في وسط ملعبه, مما أعطي الأفضلية للفارس الأبيض للسيطرة علي وسط الملعب بشكل كبير, وعاند التوفيق, الزمالك, بتسديدة حميد أحداد التي ارتدت من عارضة عصام الحضري.
أخطر فرص اللقاء للزمالك كانت عن طريق تسديدة من عمر السعيد, لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمي عصام الحضري.
يواصل الفارس الأبيض غزواته, بتسديدة عن طريق محمود علاء تمر بجوار القائم الأيسر للحضري.
يدفع جروس المدير الفني للزمالك, بالورقة الهجومية, أيمن حفني علي حساب إبراهيم حسن, في الدقيقة70, ليكون وش السعد علي فريقه والجماهير الزملكاوية, بعد دقيقة واحدة من نزوله, نجح في استغلال خطأ دفاعي لفريق النجوم, من تمريرة عرضية من يوسف أوباما, ليخطف الكرة قبل عصام الحضري ووضعها في المرمي, ليتقدم الزمالك بهدف دون رد.
تخلي فريق النجوم عن حذره الدفاعي, بعد تقدم الزمالك, وبدأ يبادل الزمالك الهجمات, وظهر بشكل كبير, في منطقة العمليات.
كاد الزمالك ينهي مغامرة النجوم تماما بالهدف الثاني, بتسديدة قوية من خالد بوطيب داخل منطقة جزاء الزمالك, أبعدها الحضري ببراعة من أعلي زاويته اليمني, إلي ركلة ركنية.
احتسب حكم اللقاء أربع دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع, حاول فيها النجوم, العودة للقاء, وإدراك هدف التعادل, لكن دون جدوي, ليفوز الزمالك باللقاء والثلاث نقاط.

جنش:لن نفرط في الدرع
أبدي محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمي فريق الزمالك ثقة كاملة في قدرة زملائه والجهاز الفني في حسم لقب بطل الدوري هذا الموسم.
وقال جنش: قد يري البعض ان فوزنا الصعب علي النجوم تراجع وهو أمر غير صحيح نحن في دوري قوي جدا ونلعب من أجل حصد3 نقاط, وحققنا الأهم وكنا الأفضل ولم نوفق في أكثر من فرصة والآن نحن نقترب من حسم بطولة الدوري الممتاز.

محمود علاء: لقاء صعب
قال محمود علاء الدين مدافع فريق الزمالك ومتصدر لائحة هدافي الدوري الممتاز برصيد12 هدفا إن مصالحة الجماهير وحصد النقاط الثلاث هو أبرز مكاسب الفريق الأبيض في مواجهة النجوم أمس.
وشدد محمود علاء علي أن المنافسة علي لقب بطل الدوري لن تحسم في الوقت الحالي, مشيرا إلي أن اللاعبين تعاهدوا علي بذل أقصي جهد من أجل الحصول علي النقاط الثلاث ومواصلة الحفاظ علي قمة الدوري.

فرجاني ساسي: حققنا الهدف
أكد فرجاني ساسي لاعب وسط فريق الزمالك أن الفوز يعد خطوة مهمة جدا في سباق الحصول علي لقب بطل الدوري الممتاز هذا الموسم.
وقال ساسي: واجهنا فريقا قويا يلعب بشكل دفاعي قوي وكان كل تركيزنا هو الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل التقدم في النقاط, وكنا نتوقع صعوبة المواجهة خاصة أن النجوم كان موفقا جدا أمامنا في الدور الأول, وأي مباراة مقبلة لن تختلف كثيرا عن لقاء النجوم وسنلعب للفوز فقط.

مشادة كلامية
شهدت مباراة الزمالك والنجوم مشادة حامية بين التونسي فرجاني ساسي ويوسف أوباما لاعبي الأبيض بسبب قيام الأخير بتعطيل هجمة الفريق وإخراج الكرة خارج الملعب بسبب إصابة أحد لاعبي فريق النجوم, وقام لاعبو الفريقين بالتهدئة بينهما قبل تطور الأمر والطريف إن الثنائي تصالحا عقب انتهاء اللقاء وحصد النقاط الثلاث ومصالحة الجماهير بعد الفوز الغالي علي النجوم بهدف دون رد في سباق المنافسة علي الدرع.

أوباما:سوء التوفيق يلازمني
أعرب يوسف أوباما صانع ألعاب فريق الزمالك عن حزنه من سوء التوفيق الذي لازمه في أكثر من فرصة علي مدي شوطي اللقاء.
وقال أوباما: سعيد جدا للفوز وحصد النقاط الثلاث ونحن في مرحلة جمع النقاط دون شك, ولكن في الوقت نفسه كان هناك سوء توفيق لافت يلازمنا في أكثر من فرصة وأنا علي المستوي الشخصي عانيت كثيرا من هذا الأمر وتسبب ذلك في سوء التوفيق الذي لازمني في اكثر من فرصة.

بعد المباراة..
فرحة سويسرية

أكد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك أن مباراة فريقه أمس أمام النجوم والتي انتهت بفوز فريقه بهدف دون رد تعتبر من أصعب المباريات في الفترة الماضية خاصة أن المنافس يعتمد علي الدفاع فقط, حيث إن هدف اللقاء الوحيد جاء من خطأ دفاعي بعد ضغط مهاجمي الزمالك.
وأشار جروس إلي أن الغيابات التي ضربت الفريق أثرت بشكل سلبي علي الأداء الذي بدأ مذبذبا خلال الشوط الأول بالرغم من الدفع بجميع الأسلحة الهجومية من بداية المباراة بعد الاعتماد علي المغربيين حميدو أحداد وخالد بوطيب وعمر السعيد دفعة واحدة حيث إنه بعد دراسة أداء النجوم أمام الفرق الكبيرة لاحظ اعتماد أحمد سامي المدير الفني للفريق علي عمل تكتل دفاعي أمام منطقة الجزاء حيث جاء الدفع بجميع المهاجمين من أجل فك التكتل وبالفعل كانت هناك خطورة كبيرة علي مرماه.
وأضاف المدير الفني أن أيمن حفني لاعب جيد وأن الدفع به اساسيا أمر مطروح خلال الفترة المقبلة وبعد مشاركته كبديل من أجل عودة حساسية المباريات تدريجيا له وهو موجود ضمن حسابات الجهاز الفني.

.. وسامي:
الحظ يعاندني.. وثقتي كبيرة
أكد أحمد سامي المدير الفني لفريق النجوم أن الحظ وقف حائلا أمام فريقه خلال لقاء أمس أمام الزمالك, مشيرا إلي ان عددا كبيرا من اللاعبين كانوا بعيدين عن التوفيق ولم يقدموا ما لديهم.
وأضاف سامي ان المباراة كانت صعبة بشكل كبير خاصة أن المنافس هو الزمالك صاحب التاريخ الطويل و الذي يضم عددا من نجوم الصف الأول في الدوري المصري.
وأردف سامي أن فريقه استطاع خلال الفترة الماضية تعديل آدائه والفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة يستطيع من خلالها الفريق الهروب من الهبوط.
و انهي سامي حديثه بتقديم الشكر للاعبي فريقه, مؤكدا أنه لديه ثقة كبيرة في الجميع ونسعي إلي إنهاء الموسم في منطقة الأمان.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: العين الحمرا لجروس في الزمالك16 فبراير 2019 الساعة 6:34 مساء

الأهرام المسائي: العين الحمرا لجروس في الزمالك

الوطن: «جروس» يهدد الزمالك بالرحيل 16 فبراير 2019 الساعة 11:08 صباحا

الوطن: «جروس» يهدد الزمالك بالرحيل

الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية16 فبراير 2019 الساعة 10:23 صباحا

الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية

الأهرام المسائي: أوقات عصيبة في الزمالك15 فبراير 2019 الساعة 7:01 مساء

الأهرام المسائي: أوقات عصيبة في الزمالك

الوطن: جروس فى قبضة «السيديهات» داخل الزمالك15 فبراير 2019 الساعة 11:03 صباحا

الوطن: جروس فى قبضة «السيديهات» داخل الزمالك

أهرام الجمعة: رئيس الزمالك يفتح النار على الجهاز الفنى واللاعبين ويصف جروس بـ «العنيد» 15 فبراير 2019 الساعة 10:24 صباحا

أهرام الجمعة: رئيس الزمالك يفتح النار على الجهاز الفنى واللاعبين ويصف جروس بـ «العنيد»

الأهرام المسائي: صدمة الزمالك14 فبراير 2019 الساعة 4:10 مساء

الأهرام المسائي: صدمة الزمالك

الوطن: صانع ألعاب الزمالك يلمح بالرحيل .. وتأجيل حسم صفقة المهاجم للصيف14 فبراير 2019 الساعة 12:27 مساء

الوطن: صانع ألعاب الزمالك يلمح بالرحيل .. وتأجيل حسم صفقة المهاجم للصيف

ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وحسين داي؟14 فبراير 2019 الساعة 10:41 صباحا

ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وحسين داي؟

الأهرام المسائي: الزمــالك‏..‏ أكــون أو لا أكــون13 فبراير 2019 الساعة 6:47 مساء

الأهرام المسائي: الزمــالك‏..‏ أكــون أو لا أكــون

الوطن: الزمالك يحشد أسلحته لتخطى «حسين داى» .. وجروس يحذرمن هذا الخطر13 فبراير 2019 الساعة 10:28 صباحا

الوطن: الزمالك يحشد أسلحته لتخطى «حسين داى» .. وجروس يحذرمن هذا الخطر

Powered by