الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية

16 فبراير 2019 الساعة 10:23 صباحا
الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية

جروس يكشف للاعبيه «خطايا» الكونفيدرالية

للمرة الثانية هذا الموسم تتسبب مباريات الكونفيدرالية فى هزة نفسية ومعنوية لفريق الزمالك، والذى يستعد لخوض مواجهة مهمة غدا أمام إنبى فى الدورى والتى تأتى عقب تعادل «صادم» مع نصر حسين داى الجزائرى وضع الفريق فى قاع جدول الترتيب، والموقف نفسه تعرض له الزمالك من قبل فى الدورى عقب الخسارة من جورماهيا الكينى فى بداية مشوار الكونفيدرالية، لكنه نجح فى تجاوز آثار الخسارة وفاز على النجوم وحافظ على الصدارة وقمة جدول ترتيب الدوري، فهل سيكون الفريق جاهزا غدا لمداواة جراحه الإفريقية وتصحيح مسار الأداء ويواصل انتصاراته المحلية،أم سيكون موقفه الإفريقى عاملا سلبيا على الفريق.

وبطبيعة الحال، فإن الجماهير تنتظر الإجابة على هذا السؤال من اللاعبين، سواء بنتيجة إيجابية أو أداء مختلف عما ظهر عليه الفريق فى شوط مباراة حسين داى الثانى الذى تسبب فى خسارة الفريق لفوز مهم. وتدرك جماهير الزمالك جيدا أن التقصير هذه المرة من جانب الجهاز الفنى واللاعبين، بعد أن وفرت الإدارة كل ما يطلبه الجهاز، وتدلل لاعبيها وتصرف مستحقاتهم دون تأخير يوم واحد، حتى أن هذا الموسم تغيرت سياسة المجلس فى محاسبة الأجهزة الفنية فى منتصف الطريق، ورغم حالة الضيق من جروس وأفكاره العنيدة، إلا أن مسئولى النادى أكدوا ثقتهم فى الجهاز الفنى وعدم وجود نية لأى تغييرات، مما يمنح الفريق الاستقرار والهدوء.

وعقد السويسرى كريستيان جروس مدرب الفريق جلسة أمس مع لاعبيه فى بداية الإعداد لمواجهة إنبي، تحدث خلالها عن الخطأ الأبرز للفريق فى مواجهة الكونفيدرالية بالاكتفاء بهدف واحد فقط وعودة ظاهرة إهدار الفرص أمام المرمي، مما تسبب فى ضياع فوز مهم من الفريق، مع غياب التركيز عن الفريق فى الدقائق الأخيرة من المباراة وأخطاء المدافعين التى تتكرر من حين لآخر وتتسبب فى هز شباك الفريق.

وشرح جروس للاعبيه أهمية الحفاظ على التركيز واستغلال كل الفرص التى تتاح للفريق خلال المباريات، لأن التقدم بهدف نتيجة غير مطمئنة ويجب تغطية الهدف بآخر ليكون هناك هدوء وثقة فى الأداء.

وحذر جروس لاعبيه من تكرار تلك الأخطاء فى الدوري، خاصة أن ضياع أى نقطة سيمنح المنافسين أمل الاقتراب من الصدارة والدخول فى صراع اللقب، ولابد من الحفاظ على فارق النقاط.

ويبدو أن جروس لاينوى إجراء تغييرات جذرية فى تشكيل الفريق خلال مواجهة انبي، خاصة وأن الفريق يستعيد طارق حامد وكهربا فى لقاء الغد بعد انتهاء إيقافهما، وأغلب الظن أن يخوض الفريق مباراته بنفس تشكيل مواجهة حسين داى الجزائري، وهو أمر اعتاد عليه الجميع لأن جروس ليس من نوعية المدربين الذين يستفيدون من كامل القائمة ويمنح البعض فرصة المشاركة لخلق نوع من المنافسة، وربما هى أبرز سلبيات المدرب والتى سبق وعبر عنها رئيس الزمالك بوصف المدرب بأنه «عنيد» ولا يستمع للنصائح أو حتى كلام جهازه المعاون.

وخضع الفريق لجرعة بدنية عالية فى مران الأمس لتعويض الراحة التى حصل عليها الفريق، والتدريب على الأسلوب التكتيكى نفسه باللعب من لمسة واحدة والتحركات بدون كرة لفتح الثغرات فى دفاع المنافسين، والتدريب أيضا على التصويب الدقيق على المرمى لاستخدامه كأحد الأسلحة الهجومية.

اخبار الزمالك

بالصورة | أحمد الطيب مهاجمًا أحمد ناجي: بيشتغل كشّاف على طريقة  عبده البقال لإرضاء الأسياد

بالصورة | أحمد الطيب مهاجمًا أحمد ناجي: بيشتغل كشّاف على طريقة عبده البقال لإرضاء الأسياد

مهاب ممدوح   

فتح أحمد الطيب  ، معلق بي إن سبورتس النار علي مدرب حراس منتخب مصر أحمد ناجى ،  بعد إعلان قائمة الفراعنة الأولية استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي ستقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتي 19 يوليو المقبلين..

وكتب” الطيب ” عبر صفحتة الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “عواد يصرخ ذبحونى فى كاس العالم وأعادوا ذبحى فى كأس الأمم”.


 
واختتم “الأخ بتاع الشعر الحلبنتيشى بيشتغل فى اتحاد الكورة و منتخب مصر و لا بيشتغل كشّاف عبده البقال للأندية ويستغل موقعه لعمل العلاقات و إرضاء الأسياد ,كارثة قبل كأس الأمم مهم التحقيق فيها”.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المكسيكي خافيير اجيبرى ورفاقه هانى رمزى واحمد ناجى اعلنو ضم 25 لاعب للانضمام إلى معسكر المنتخب الوطني الذي يستعد لنهائيات كأس الامم الافريقية بمصر 2019 ، من بينهم اربع حراس المرمى مع تجاهل اسم محمد عواد .

قرار عاجل من الزمالك بعد استبعاد ثلاثي الفريق المتألق من المنتخب

قرار عاجل من الزمالك بعد استبعاد ثلاثي الفريق المتألق من المنتخب

هاني عصام   طلب أمير مرتضى المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من ثلاثي الفريق أوباما وعبدالله جمعة وكهربا بعدم الإدلاء بأية تصريحات بعد استبعادهم من قائمة المنتخب الوطني.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني قد أعلن قائمته النهائية المشاركة في أمم افريقيا 2019 وشهدت استبعاد أوباما وكهربا وعبدالله جمعة.

وشدد أمير مرتضى على الثلاثي بضرورة عدم شغل أنفسهم بالأمر بسبب ارتباط الفريق بنهائي الكونفدرالية الافريقية وتأجيل الأمر إلى ما بعد مباراة نهضة بركان المغربي.

ويواجه الزمالك نظيره نهضة بركان يوم الأحد المقبل في إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية بعد الخسارة ذهابًا بالمغرب بهدف نظيف.

أخبار الزمالك يكشف رد أحمد ناجي بعد تصريحات عواد الفاضحة

أخبار الزمالك يكشف رد أحمد ناجي بعد تصريحات عواد الفاضحة

هاني عصام   رد أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني على محمد عواد حارس مرمى الوحدة السعودي بعد هجوم الأخير عليه عقب استبعاده من قائمة المنتخب الوطني.

وقال ناجي في تصريحات خاصة "معنديش رد على محمد عواد بعد ما قاله حول ترشيحه لمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي".

وتابع "الاختيارات جاءت بعد مفاضلة بين العديد من الحراس وقناعة كاملة من جانب الجهاز الفني للمنتخب الوطني بكل اللاعبين المنضمين".

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني قد ضم كل من أحمد الشناوي ومحمد الشناوي وجنش ومحمد أبو جبل لقائمة المنتخب الوطني المشاركة في أمم افريقيا.

 تعليق مثير  من مرتضى منصور على استبعاد استبعاد ثلاثى  الزمالك من  المنتخب

تعليق مثير من مرتضى منصور على استبعاد استبعاد ثلاثى الزمالك من المنتخب

هاني عصام   رد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على قائمة المنتخب الوطني المعلنة اليوم الثلاثاء إستعدادًا لأمم افريقيا 2019 واستبعاد بعض نجوم الزمالك.

وكانت القائمة قد شهدت استبعاد ثلاثي الزمالك محمود كهربا وعبدالله جمعة ويوسف أوباما ، رغم تألقهم مع الفريق والظهور بشكل مميز.

وقال مرتضى في تصريحات خاصة "الرد على الجهاز الفني للمنتخب الوطني سيكون بعد نهائي الكونفدرالية".

وتابع "ما حدث غير مقبول ولن نوافق عليه لكن هنرد بعد مباراة نهضة بركان المغربي".

ويلاقي الزمالك نظيره نهضة بركان المغربي يوم الأحد المقبل في إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية. وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المكسيكي خافيير اجيبرى ، ضم رباعى الزمالك طارق حامد ومحمود عبد الرحيم جنش ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش .

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل صفقة اللاعب الأمريكي «ستوجلن»

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل صفقة اللاعب الأمريكي «ستوجلن»

مهاب ممدوح   اتفق مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، على تجديد عقد الأمريكي تيريل ستوجلن، المحترف بصفوف فريق كرة السلة، بعد الأداء المميز الذي قدمه الفترة الماضية. ستوجلن ساهم في تتويج الزمالك بدوري السوبر لأول مرة منذ عام 2007، عقب التغلب على الجزيرة في الدور النهائي من المسابقة. واتفق مجلس الزمالك مع ستوجلن على كافة تفاصيل عقده، على أن يتم التوقيع إلكترونيا، في الفترة المقبلة. ومن المنتظر أن يأتي اللاعب إلى مصر مع بداية شهر سبتمبر لبدء فترة الإعداد مع الفريق.

مرتضى منصور يكشف  عن منافذ بيع تذاكر النهائى فى 7 محافظات  ويتابع الاستعدادات من مراسى

مرتضى منصور يكشف عن منافذ بيع تذاكر النهائى فى 7 محافظات ويتابع الاستعدادات من مراسى

هاني عصام وسارة عبد الباقى 

قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السفر إلى الإسكندرية يوم الجمعة المقبل استعدادا لنهائي الكونفدرالية الافريقية أمام نهضة بركان المغربي يوم الأحد المقبل حيث يمتلك فيلا فى مراسى .

وجاء قرار رئيس الزمالك بالسفر مبكرا للاسكندرية بسبب الإطمئنان على الترتيبات الخاصة بالمباراة وتذليل كل العقبات أمام بعثة نهضة بركان والاطمئنان على الملعب.

و كشف رئيس الزمالك ، عن كافة التفاصيل الخاصة ، بمباراة الإياب ، بين الفريق الأول لكرة القدم ، ونهضة بركان المغربي ، والمقرر لها الأحد المقبل ، على ملعب برج العرب بالإسكندرية ، في تمام العاشرة مساء .
أكد رئيس الزمالك ، الحصول على موافقة وزير الداخلية ، على حضور 60 ألف مشجع مصري لحضور مباراة النهائي الأفريقي ، بدلا من 30 الف مشجع .
وأضاف، بأنه سوف يتم  طرح التذاكر ، اسكندرية الترام  والاوليمبي ، منفذ نادى الزمالك  السكة الحديد ، والشمس ، منفذ في نادى القضاة ، ومنفذ في جامعة المنصورة ، ومنفذ في ميت غمر ، منفذ في المنوفية ، منفذ في الشرقية ، ومنفذ في بورسعيد ، ومنفذ في الاسماعيلية

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد