ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وفوز الأهلي؟

21 فبراير 2019 الساعة 10:04 صباحا
ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وفوز الأهلي؟



    الأبيض يفقد نقطتين ثمينتين فى صراع القمة وعلامات استفهام حول هبوط الأداء فى الشوط الثانى

فى واحدة من أكبر مفاجآت الدورى العام هذا الموسم نجح طلائع الجيش فى إيقاف انتصارات الزمالك واقتنص نقطة ثمينة بعد التعادل بهدفين لكل منهما.

تقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف فى الشوط الأول أحرزهما اوباما و خالد بو طيب فى الدقيقتين 25 و30 وسجل هدف الجيش فى هذا الشوط اللاعب احمد سمير نجم المباراة والذى تمكن من إحراز هدف التعادل قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

لم يقدم الزمالك العرض المنتظر منه كفريق متصدر المسابقة وفرط فى نقطتين سيدفع ثمنهما غاليا فى المنافسة على الدرع هذا الموسم ورغم سهولة المنافس وفارق الإمكانات بين الفريقين إلا أن لاعبى الزمالك صعبوا المهمة على أنفسهم خاصة فى الشوط الأول الذى أهدر فيه الزمالك أهدافا بالجملة اختلف أداء الفريقين على مدى الشوطين الأول تسيده الزمالك لعبا و نتيجة بفضل مهندس العمليات فرجانى ساسى الذى تلاعب بفريق الطلائع لدرجة أشفقت الجماهير على لاعبى الجيش ولكن اختلف الحال تماما فى الشوط الثانى الذى سيطر الطلائع على أحداثه واختفى الزمالك تماما حتى جاءت الصدمة قبل النهاية بثلاث دقائق.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 52 نقطة من 21 مباراة و رفع طلائع الجيش رصيده إلى 26 نقطة من 23 مباراة
استحق اللاعب احمد سمير نجم الطلائع أن يكون رجل المباراة لعب واحدة من أفضل مبارياته و سجل هدفين رائعين وكان كلمة السر فى اللقاء على غير المتوقع.

مع بداية الشوط الأول وضح السيناريو الذى ستسير عليه المباراة وهو هجوم متواصل من الزمالك ودفاع عشوائى من طلائع الجيش لكن كان المجهول هو توقيت الهدف الأول للقلعة البيضاء ومدى صلابة دفاع الطلائع أمام الغزو الأبيض.

بدأ الزمالك يكشر عن أنيابه من اجل فك شفرة المباراة سريعا بإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ويزيل حالة القلق والتوتر وبالفعل تعددت الفرص السهلة ولكن أهدرت من بوطيب واوباما للرعونة أمام المرمى وليس لكفاءة دفاع الطلائع.

لم يكن لطلائع الجيش شكل أو عنوان أمام الزمالك ورغم قلة حيلة المهاجمين إلا أن الثلاثى احمد سامى و جعفر وإسلام جمال أزعجوا دفاع الزمالك المرتبك فى عدم وجود محمود علاء

انتظر الزمالك حتى الدقيقة 25 لفك شفرة المباراة من هجمة منظمة قادها مهندس العمليات فرجانى إلى النقاز الذى لعبها عرضية لتجد اوباما المتابع الذى لم يجد صعوبة فى إحراز الهدف وسط حماية من مدافعى الطلائع المستسلمين ليفتح شهية نجوم القلعة البيضاء على التهديف وبالفعل ينجح بوطيب من إحراز الهدف الثانى من عرضية كهربا ليعلن القبض على أحداث المباراة بعد مرور دقيقتين فقط من الهدف الأول.

الهدف الثانى للزمالك كان إعلانا بنهاية المباراة إكلينيكيا لكن بدون مقدمات يستغل احمد سامى مهاجم الطلائع خطأ فى التغطية لدفاع الزمالك ويسدد كرة جميلة على طريقة الكبار لتسكن الزاوية العليا على يمين جنش وهو هدف إعادة الطلائع للمباراة وسط دهشة الجميع فى الدقيقة 30 وكاد اللاعب نفسه يكرر سيناريو الهدف بتسديدة طبق الأصل لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لجنش.

> بدأ طلائع الجيش الشوط الثانى بهجوم مباغت مستغلا هبوط حاد فى أداء الزمالك غير مبرر مقابل نوبة صحيان لطلائع الجيش يدفع البلجيكى أيميل المدير الفنى لطلائع الجيش بأول أوراقة فى المباراة حيث دفع بفرانك ستيفين بدلا من إسلام جمال فى الوقت الذى اخرج جروس اللاعب خالد بوطيب ولعب عمر السعيد لتنشيط هجوم الزمالك وبالفعل بدأ الطلائع فى الوصول لمرمى جنش كثيرا مما شجع الفريق على الهجوم بقوة وينزل شيكاتارا بدلا من جعفر المجهد مما خلق حالة من التوتر داخل المستطيل الأخضر وقلق فى المدرجات خوفا من مفاجآت غير متوقعة من طلائع الجيش وبالفعل كاد احمد سمير ان يفعلها بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر خطف بها القلوب لتسير المباراة عكس الاتجاه و ينتفض لاعبو الطلائع دون مقدمات وكأنهم فريق أخر غير الذى لعب فى الشوط الأول.

سيطر الطلائع على وسط الملعب فى الوقت الذى اعتمد الزمالك على الكرات الطويلة لاستغلال فارق السرعات ولكن دون خطورة على مرمى محمد بسام حارس الطلائع ويرمى أيميل بأخر أوراقة بنزول لداى بدلا من يورو فى الوقت الذى حاول فيه جروس السيطرة على وسط الملعب بنزول زيزو بدلا من إبراهيم حسن ولكن دون تغيير يذكر على أداء الفريقين.

شهدت الدقائق الأخيرة حالة من الخوف و القلق خاصة أن الغلطة لا تعوض وبالفعل ينجح احمد سمير فى إضافة الهدف الثانى بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمى جنش قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.
 
 
الأهلى يشعل الدورى ويتقدم خطوة جديدة نحو المنافسة بالفوز على الداخلية 1/3

 قطع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى خطوة جديدة فى صراع المنافسة الساخن للدفاع عن لقب الدورى الذى يحمله من الموسم الماضى والذى يحمل الرقم 40 بعد الفوز الذى حققه مساء أمس على حساب الداخلية 3-1 باستاد بتروسبورت.

ورفع أبناء الرداء الأحمر رصيده إلى 45 نقطة ليتقاسم المركز الثانى مع بيراميدز ولكن فارق الأهداف والمواجهات المباشرة للأخير يمنحه لقب الوصافة بعد الزمالك الذى يحتل الأول وله 52 نقطة ولكنه خاض 21 مباراة فيما لعب بيراميدز 23 مباراة والأهلى 20 مباراة فقط.

سجل للأهلى كل من محمد هانى فى الدقيقة 20 وجونيور أجايى 38 قبل أن يعدل أحمد سعيد أوكا من ضربة جزاء غير صحيحة فى الدقيقة 73 ويحسم الإنجولى جيرالدو الأمور المعلقة فى الدقيقة 90 ويضيف الهدف الثالث.

قدم الأهلى مباراة جيدة فى الشوط الأول وسيطر لاعبوه على مجريات الأمور تماماً وسط غياب من لاعبى الداخلية وتناقل الفريق الأحمر الكرة كما يريد عن طريق تفوق لجبهة محمد هانى وحسين الشحات فى الناحية اليمين وبراعة جيرالدو وعلى معلول فى الجانب الأيسر.

منحت لمسات عمرو السوليه الهدف الأول لمحمد هانى عبر تمريرة حريرية فى الدقيقة 20 قبل أن يبدع الفهد النيجيرى جونيور أجايى فى الدقيقة 38 بالهدف الثانى ، وفى الشوط الثانى تغيرت الأمور تماماً بعد أن ظن الأهلى نهاية الأمور وحصده النقاط الثلاث فدخل الداخلية فى المباراة بمساعدة حكم تلك المواجهة الذى منحه ضربة جزاء غير صحيحة من خارج منطقة الجزاء ولكن المدير الفنى مارتن لاسارتى دفع بحمدى فتحى بدلا من ناصر ماهر المرهق وهو ما منح المارد الأحمر الأفضلية فى أخر 15 دقيقه وهى الفترة التى أحرز منها جيرالدو الهدف الثالث فى الدقيقة 90 ليضيف الفارق فى النقاط مع الزمالك ويقاسم بيراميدز فى المركز الثانى ويشعل الدورى الممتاز.

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك لحسم صفقتي القرن خلال أيام

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك لحسم صفقتي القرن خلال أيام

هاني عصام وسارة عبد الباقي   جدد مسؤولو نادي  الزمالك مفاوضاته لضم  المغربي أشرف بن شرقي، مهاجم فريق الهلال السعودي لكرة القدم، والمعار إلى لانس الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكد مصدر بمجلس إدارة الزمالك أن النادي يتطلع لضم بن شرقي في الفترة المقبلة، وكانت هناك محاولات لضم اللاعب في مطلع الموسم الحالي. وكان رئيس الزمالك أعلن من قبل عن سعي الزمالك لابرام صفقة سوبر في فترة الانتقالات الصيفية لتدعيم القلعة البيضاء في الموسم الجديد. كما دخل مسئولو نادي الزمالك في خط المفاوضات مع يوسف المساكني لاعب المنتخب التونسي وفريق الدحيل القطري للحصول على خدماته في الموسم المقبل وذلك بتوصية من زميله بالمنتخب التونسي فرجاني ساسي. الزمالك يحاول حل الأمور المالية وتخفيضها بسبب طلب اللاعب الحصول على 5 مليون يورو في الموسم الواحد وهو ما يتقاضاه مع النادي القطري لكن الأمر قوبل بالرفض بشكل نهائي من جانب إدارة الزمالك بصعوبة دفع المقابل المادي ورغبتهم في تقليص المبلغ.المفاوضات مع المساكني جاءت بتوصية من فرجاني ساسي زميله بالمنتخب التونسي والذي أبلغهم أن اللاعب يرغب في الرحيل عن الدحيل القطري وهو ما جعل إدارة الزمالك تتحمس بشدة للحصول على خدمات اللاعب لثقتهم في قدراته وإمكانياته حيث يعتبر من أهم اللاعبين العرب في الجانب الهجومي. الزمالك وضع خطة لتوفير راتب اللاعب من خلال بيع كل من حمدي النقاز وحميد أحداد وخالد بوطيب والاستفادة من المقابل المادي من ورائهم مع استغلال فتح الباب للإشتراكات خلال الوقت الحالي والاستفادة من المقابل المادي العائد من كل ذلك لتوفير راتب اللاعب. وحاول مسئولو الزمالك بمختلف الطرق توفير سيولة مالية خارجية من خلال أحد المحبين للنادي من رجال الأعمال ليساهم في جزء من راتب اللاعب ليصل الإجمالي إلى 3 مليون دولار يتحمل الزمالك منهم مليون ونصف مليون دولار ورجل الأعمال باقي المبلغ.

أخبار الزمالك يستعرض أرقام اللاعب المرشح للزمالك في صفقة القرن

أخبار الزمالك يستعرض أرقام اللاعب المرشح للزمالك في صفقة القرن

مهاب ممدوح   فجر مرتضى منصور رئيس الزمالك مفاجأة كبيرة، بعدما أكد في تصريحات تليفزيونية أن أمير مرتضى وشقيقه أحمد يعملان على إنهاء صفقة القرن لنادي الزمالك الأمر الذي زاد التكهنات والتوقعات. وتشير التقارير إلى أن الدولي التونسي فرجاني ساسي نجم الزمالك رشح لاعب من المنتخب التونسي للانضمام إلى الفريق، وقد يكون هو صفقة القرن. وتشير بعض التكهنات إلى أن التعاقد مع يوسف المساكني لاعب الدحيل القطري والمنتخب التونسي هو صفقة القرن المنتظرة لنادي الزمالك، ونستعرض أرقامه خلال السطور المقبلة. يوسف المساكني خاض 13 مباراة هذا الموسم مع الدحيل، سجل 3 أهداف فقط ولم يصنع أي هدف، معدل إحرازه للأهداف هدف كل 174 دقيقة. على المستوى الدولي، خاض يوسف المساكني 54 مباراة مع المنتخب التونسي سجل 9 أهداف وصنع 4. أكثر فترة متميزة للمساكني كانت مع الترجي التونسي عندما خاض 133 مباراة سجل 46 هدفا وصنع 37 آخرين. المساكني يجيد اللعب في 4 مراكز، على الأطراف، ومهاجم صريح وصانع ألعاب ولاعب خط وسط. يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت بعض التقارير السعودية إلى أن أشرف بن شرقي مهاجم الهلال السعودي الذي رحل إلى لانس الفرنسي معارا هو صفقة القرن المقبلة لنادي الزمالك.بن شرقي مع لانس هذا الموسم خاض 24 مباراة، سجل ثلاثة أهداف وصنع هدف، اللاعب يسجل هدفا كل 342 دقيقة. مع الهلال السعودي خاض بن شرقي 13 مباراة سجل 3 أهداف وصنع هدفين، وكانت الفترة الأكثر تألقا له مع الوداد المغربي، حيث خاض 35 مباراة سجل 8 أهداف وصنع 7. على المستوى الدولي، أرقام اللاعب ضعيفة للغاية، إذ خاض مع المنتخب المغربي 8 مباريات سجل هدفا وحيدا فقط وصنع 2.

الزمالك ينتظم في معسكر أكتوبر وسط غياب 6 نجوم .. وتمرد الثنائى

الزمالك ينتظم في معسكر أكتوبر وسط غياب 6 نجوم .. وتمرد الثنائى

سارة عبد الباقي   انتظم فريق الزمالك اليوم   ، في معسكره  المغلق بمدينة السادس من اكتوبر ظهر اليوم  الثلاثاء ، بعدما خاض الفريق تدريبه الصباحي على ملعب الزمالك  ويستمر المعسكر حتى السبت المقبل. وتغيب محمود كهربا والمغربي حميد أحداد عن التدريب الصباحي والمعسكر حيث يتواجد كهربا في الساحل الشمالي في حين يتواجد احداد في المغرب، كما يغيب اللاعبون الدوليون لتواجدهم في المنتخبات المختلفة المشاركة في امم افريقيا. وسيؤدي الفريق تدريبه في السادسة مساء اليوم على ملعب دريم على ان يخوض الزمالك مباراة ودية يوم الجمعة المقبل امام فريق البطل الاولمبي ويحصل الفريق على راحة يوم الاحد المقبل .

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل انتقال كهربا للأهلي قبل الاعلان الرسمي عن الصفقة

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل انتقال كهربا للأهلي قبل الاعلان الرسمي عن الصفقة

هاني عصام كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك  عن مفاجأة فيما يتعلق بمحمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق ومستقبله مع الأبيض خلال الموسم المقبل. وأكد المصدر أن كهربا يستعد لتوجيه صدمة من العيار الثقيل لإدارة نادي الزمالك وربما تكون الأكبر على مدار السنوات الماضية ومنذ تولي المجلس الحالي المسئولية الإدارية للنادي. كهربا أنهى اتفاقه مع النادي الأهلي على كل التفاصيل بعد المفاوضات التي قادها الثنائي عدلي القيعي وسيد عبد الحفيظ معه واتفقوا معه على كل الأمور المالية وحصلوا على موافقته بشكل رسمي على انضمامه للأهلي. الأهلي أكد لكهربا أن عقده الذي تم توثيقه في يناير الماضي غير قانوني وأنه من حقه التوقيع لأي نادي والرحيل مع نهاية الموسم الجاري، وبعد الإطلاع على كل العقود له مع الزمالك أكدوا له أن موقفه قانوني بنسبة 100% ولن يتعرض لأي عقوبة من التوقيع للأهلي في الموسم المقبل. كهربا انقطع عن التدريبات في الأيام الماضية ويرفض الرد على اتصالات مسئولي نادي الزمالك أو العودة للتدريبات منتظرًا نهاية الموسم الكروي الحالي وفتح باب القيد مطلع أغسطس المقبل ليعلن الأهلي وقتها عن انضمامه للفريق بشكل رسمي. وكان اللاعب قد أكد لإدارة الزمالك من قبل رفضه الاعتراف بالعقد الذي تم توثيقه في يناير الماضي بعدما قاموا بهذا الأمر بدون الحصول على موافقته خاصة أن العقد من الأساس مر عليه الفترة القانونية للتوثيق وأن علاقته بالنادي تنتهي مع نهاية الموسم الكروي الحالي. إدارة الزمالك تسعى للاستفادة من اللاعب ماليًا بعدما تأكدوا من صعوبة بقائه مع الفريق ويبحثوا عن أي عرض لإعارته وعدم بيعه بشكل نهائي وينتظرون وصول عرض رسمي من نادي اتحاد جدة السعودي بعد الاتصالات الشفهية من بعض الوسطاء عن رغبة النادي السعودي في الحصول على خدماته لكن الأمر لم يصل لمرحلة الرسمية حتى الآن بسبب الانتخابات في النادي السعودي خلال الفترة الماضية والإنشغال ببعض الأمور الإدارية هناك.

عااااجل رمضان صبحى يرحل عن الاهلى تعرف على التفاصيل

عااااجل رمضان صبحى يرحل عن الاهلى تعرف على التفاصيل

  تلقى المسئولين فى النادى الأهلى ، صدمة هائلة بعد قرار رمضان صبحى ، صانع العاب الفريق المعار من نادى هيدر سفيلد ، الرحيل عن الاهلى حيث  نادر شوقى ، ان رمضان صبحي سيرحل اليوم عن النادي الأهلي  واكد  وكيل اعمال اللاعب ، انهم في طريقهم  للنادي من اجل جمع متعلقاته ووداع زملائه   واعلن شوقي ان لمفاوضات فشلت تماما مع هيدرسفيلد وبات اللاعب ملزم بالعودة الفورية لصفوف فريقه الانجليزي  وكشف مصدر بالأهلي انه تم عرض مبلغ وقدره 750 الف جنيه استرليني فقط من اجل إستعارة  رمضان صبحى ، مقابل الموسم  بينما عرض 2 ونصف مليون لشرائه وهو ما رفضه هيدرسفيلد تماما  

اخبار عالمية

بالصور ...اسود الكاميرون تلتهم غينيا بيساو فى 3 دقائق
معلول عقدة النجوم عند جريس وغياب الثلاثى  وراء سقوط النسور
المزيد