أخر الاخبار

 

الجمهورية: جروس يسعى لفك النحس فى ملعب وش السعد ويفاضل بين الثنائى لخلافة كهربا

3 مارس 2019 الساعة 11:25 صباحا
الجمهورية: جروس يسعى لفك النحس فى ملعب وش السعد ويفاضل بين الثنائى لخلافة كه


رسالة انجولا عبد الناصر سليمان 
 
يحتضن ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا في السادسة مساء اليوم مباراة الزمالك أمام بترو أتلتيكو الأنجولي ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية".
ولن يكون أمام الفارس الأبيض سوي انتزاع الثلاث نقاط حيث انه يتذيل الترتيب برصيد نقطتين من هزيمة وتعادلين.. في الوقت الذي يمتلك فيه الفريق الأنجولي في رصيده 4 نقاط في الوصافة.
وسيحاول الزمالك العودة من الموقعة الأنجولية بالثلاث نقاط لانعاش آماله في التأهل إلي الدور ربع النهائي للبطولة لأن أي نتيجة أخري غير الفوز سواء تعادل أو هزيمة ستعني خروجه رسمياً من البطولة القارية.
رفع اللاعبون فور وصولهم إلي العاصمة الأنجولية لواندا راية التحدي وتعاهدوا فيما بينهم علي بذل قصاري جهدهم للعبور بالمواجهة إلي بر الأمان وانتزاع نقاطها الثلاث وإعادة رسم البسمة علي وجوه الجماهير.
يبحث السويسري كريستيان جروس المدير الفني عن الفوز خارج الديار لإنقاذ نفسه نظراً لأن أي نتيجة غير الفوز ربما تدفع مجلس الإدارة للإطاحة به في ظل تراجع نتائج الفريق مؤخراً علي الصعيدين المحلي والقاري ومن ثم إخماد ثورة الجماهير ضد النادي.
حرص الخواجة خلال الفترة الماضية علي إيجاد حلول للمشاكل التي تعرض لها الفريق مؤخراً وذلك فيما يتعلق في غياب مجموعة من العناصر الأساسية للفريق في مقدمتهم طارق حامد تنفيذاً لعقوبة الإيقاف وكذلك محمود علاء للإصابة.
استقر الجهاز الفني علي خوض اللقاء بكامل قوته الهجومية منذ البداية وإجراء تعديلات في التشكيلة علي أمل تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس والاقتراب خطوات من ربع النهائي
وستكون مهام التونسي فرجاني ساسي هجومية بشكل كبير.. كما أن الخواجة يفاضل بين المغربي حميد أحداد وأيمن حفنى ،  لتعويض غياب محمود كهربا ، الموقوف من قبل مجلس الإدارة بعد واقعة البصق علي جماهير النادي التي تواجدت في ملعب برج العرب.
بالإضافة إلي أنه يدرس الدفع بعمر السعيد في مركز المهاجم بدلاً من المغربي خالد بوطيب الذي تراجع مستواه بشكل ملحوظ.. كما استقر جروس علي الدفع بمحمود عبدالعزيز "زيزو" في منطقة الوسط بعد حصول طارق حامد علي الإنذار الثاني في مباراة الذهاب.
علي الجانب الآخر.. يحاول بترو أتلتيكو الأنجولي ،  استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه ومحاولة العبور باللقاء إلي بر الأمان لذا فإنه سيخوض اللقاء بكامل قوته.
يعتمد الجهاز الفني للفريق علي طريقة 4 ــ 2 ــ 3 ــ 1 ــ متمثلاً في جورج موتا ودايجينيس كابيميا وديناسون وويلسون بينتو جاسبار وإيدي أفونسنو وأوجستو ريال كارنيرو وهيرينيلسون كارمو ومانجوش وتياجو أزولاو وفلاديميرو إيدسون وريكاردو جوب.
هل يتخلص من حظه السييء؟
يسعي السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لكسر عقدة رقم عدم تحقيقه لأي انتصار خارج الديار في مباريات الفريق الأفريقية منذ توليه مسئولية تدريب الفارس الأبيض.
فشل الخواجة في تحقيق أي انتصار هذا الموسم مع الأبيض خارج الديار بالبطولة الأفريقية لذا فإن شغله الشاغل هو تحقيق أول انتصار خارج البلاد.
خسر جروس في دور الـ 32 الأول من القطن التشادي.. ثم تعادل مع اتحاد طنجة المغربي سلبياً في دور الـ 32 الثاني. وخسر أمام جورماهيا الكيني في الجولة الأولي من دور المجموعات.
ندابيها.. ثاني مباراة تحكيمية
يتولي الحكم البوروندي باسيفيك ندابيها إدارة مباراة الزمالك أمام بترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية".
يعاون ندابيها تحكيمياً مواطناه ستافو باجوما وويلي هابيمانا وذلك بقرار من لجنة الحكام التابعة للاتحاد القاري للعبة.
يبلغ ندابيها من العمر 33 عاماً ويعد لقاء اليوم هو الثاني له في الموسم الحالي للبطولة بعد مباراة كمبالا سيتي الأوغندي وأوتوهو الكونغولي.
مواجهة اليوم الرابعة:
الأبيض يحلم بكسر عقدة ملاعب أنجولا
يخوض الزمالك اليوم مباراته الرابعة علي الملاعب الأنجولية. في جميع المسابقات القارية. وذلك عندما يصطدم ببترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي.
يحلم الفارس الأبيض لتحقيق أول فوز في الملاعب الأنجولية حيث لم يحالفه التوفيق والحظ في تحقيق الانتصار خلال المباريات السابقة.. لذا فإن الجيل الحالي يسعي لكسر تلك العقدة ووضع حد لها.
كانت البداية في موسم 2005 حيث تعادل الزمالك مع أتلتيكو بهدف لكل منهما.. ثم خسر من انتر كلوب بهدف لهدفين في أبطال أفريقيا موسم 2008.. وأخيراً تعادل سلبياً مع كابوسكورب في الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2014.
قبل اللقاء المرتقب الليلة
ملعب 11 نوفمبر "وش السعد" علي مصر
يعتبر ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا والذي سيحتضن لقاء الزمالك مع بترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية" بمثابة "وش السعد" للكرة المصرية.
يعود السبب في ذلك إلي أنه احتضن المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2010 والتي جمعت بين منتخبنا الوطني وغانا.. وحقق الفراعنة علي إثرها اللقب الغالي.
يتسع ملعب 11 نوفمبر لحوالي 50 ألف متفرج حيث استضاف بخلاف بنهائي أمم أفريقيا 2010 مجموعة من المباريات بنفس البطولة القارية.
يعتبر الملعب الرئيسي لعدة أندية أنجولية أبرزها أول أغسطس وبيترو أتلتيكو وبنفيكا دي لواندا بالإضافة إلي منتخب أنجولا.
شهد الملعب حادثة مقتل خمس أشخاص في مباراة أول أغسطس وتي بي مازيمبي الكونغولي. يوم 15 سبتمبر 2018.
مقتطفات أنجولية
* السفارة المصرية بأنجولا حرصت علي دعوة البعثة الإعلامية علي مأدبة عشاء فور وصولها للعاصمة لواندا.
* إسماعيل يوسف رئيس البعثة ومعه المستشار أحمد جلال نائب رئيس النادي أكد علي ثقتهما الكاملة في تحقيق الفوز وفي قدرات لاعبي الفريق والعودة من أجل المنافسة علي التأهل.
* الجهاز الفني المعاون لجروس حرص علي مشاهدة مجموعة كبيرة من مباريات المنافس لدراستها ووضع الحلول الممكنة للتفوق عليه.


اخبار الزمالك

حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال

  حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال  مهاب ممدوح  يبدو أن هناك من يحاول القضاء،على محمود عبد الرازق شيكابالا،  قائد الفريق الأبيض ومعشوق جماهير الزمالك  حيث تم تحميله بمفرده مسؤولية

اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة

اوسا يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز

  محمد عبد المنصف يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي أفضل من عواد والثنائي لم يصلا للموهبة الكاملة هاني عصام   قال محمد عبدالمنصف حارس ومدرب حراس مرمى الزمالك السابق، إنه الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي حارسا الأبيض، لم يصلا للموهبة الكاملة وليست

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

 ينتظر مسئولو نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب يوم 30 أبريل الجارى، لتحديد موقف قضية الصربى جيمى باتشيكو المدير الفنى السابق للفريق للحكم فى شكواه ضد الزمالك بسبب مستحقاته.ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائى يوم 30 أبريل للمدرب الصربى، حيث حصل باتشيكو على حكم فى البداية

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف.   تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظ

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف. تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظات..

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف   أعرب النجم المطرب والملحن أحمد زعيم، عن سعادته بتعاونه الجديد مع السوبر ستار راغب علامة، من خلال الأغنية الجديدة التى تحمل عنوان "التقيل تقيل"، والتى من المتوقّع صدورها خلال الأيّام القليلة المقبلة على

بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني

بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني

  بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني    غادرت مطار القاهرة منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك متجهة إلى غانا لخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السابعة مساء يوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
المزيد