أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: جروس .. بين البقاء والرحيل .. وشبح جلال يلاحقه.. وميدو في الصورة

3 مارس 2019 الساعة 3:53 مساء
الأهرام المسائي: جروس .. بين البقاء والرحيل .. وشبح جلال يلاحقه.. وميدو في


تحت عنوان الأمل الأخير يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مواجهة بالغة الصعوبة حينما يحل ضيفا علي بترو أتلتيكو الأنجولي في السادسة مساء اليوم علي ملعب الأخير في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لمنافسات بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم‏2018-2019.‏

وتمثل مباراة الليلة الأمل الأخير للزمالك من أجل المنافسة علي بطاقة التأهل إلي دور الثمانية والإبقاء علي أحلام إحراز لقب قاري كبير, وفي الوقت نفسه تمثل المواجهة الفرصة الأخيرة للسويسري كريستيان جروس المدير الفني في الإبقاء علي نفسه في منصبه حتي نهاية الموسم الحالي بعدما ساءت علاقته مع الإدارة في الفترة الأخيرة علي خلفية تراجع النتائج بشكل ملفت وتهدد صدارة الفريق لقمة الدوري الممتاز بخلاف الخروج من البطولة القارية بعد ضياع لقب البطولة العربية في وقت سابق.

ورقميا.. يملك الزمالك في جعبته نقطتين مقابل4 نقاط لبترو أتلتيكو ويتيح الفوز للأبيض الوصول للنقطة5 وإنعاش آماله في التأهل خاصة وأنه سيواجه في الجولة الخامسة جورماهيا الكيني في القاهرة بين جماهيره والفوز فيها يرفع رصيد الأبيض إلي8 نقاط ويقترب بشدة من التأهل.
فيما يمثل أي نزيف للنقاط أمام بترو أتلتيكو خروجا رسميا ومبكرا حيث يتجمد رصيده عند نقطتين أو3 نقاط ويزيد من أسهم بترو أتلتيكو ونصر حسين داي وجورماهيا ثلاثي المقدمة في الجدول من حسم التأهل.
ونظريا يخوض الزمالك اللقاء في ظروف صعبة, حيث يفتقد لـ3 لاعبين هم الأبرز في مراكزهم وداخل تشكيلة الفريق الأبيض سواء محمود علاء المدافع المصاب أو طارق حامد لاعب الوسط المدافع للإيقاف ومحمود عبدالمنعم كهربا الجناح الأيسر الذي تم تجميده وتغريمه ماليا وهو ثلاثي أساسي من أهم الأعمدة التي يراهن عليها الفريق منذ بداية الموسم.
وفنيا.. ويراهن المدير الفني للزمالك في لقاء الليلة علي طريقته المعتادة4-2-3-1 والتي يعتمد فيها علي فرجاني ساسي ومحمود عبدالعزيز زيزو محوري ارتكاز مع تثبيت يوسف أوباما وإبراهيم حسن وأحمد سيد خلف خالد بوطيب رأس الحربة المغربي في الثلث الأخير, وقد يكون هناك أدوار هجومية للتونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن صاحب الكرات العرضية الخطيرة علي مرمي المنافسين كأحد الحلول في غياب كهربا, مع إمكانية دخول أسماء أخري مثل حميدو أحداد وأيمن حفني وعمر السعيد لتقديم الإضافة الهجومية والعودة بالنقاط الثلاث من أنجولا وإنعاش الآمال في التأهل إلي دور الثمانية من البطولة القارية.
وخارجيا.. يؤدي الزمالك رابع مباراة له خارج ملعبه في بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية بحثا عن أول انتصار, فالفريق يواجه أزمة منذ بدء مشاركته في البطولة تتمثل في إخفاقه تسجيل أي انتصارات وإدمانه السقوط في ملعب منافسيه تحت تأثير الأرض والجمهور, ولعل أبرز الخسائر التي تعرض لها الزمالك في البطولة خسارته أمام جورماهيا الكيني بأربعة أهداف لهدفين وكذلك الخسارة أمام القطن التشادي بهدفين مقابل لاشيء, ولا بديل أمام الزمالك سوي كسر عقدة التعثر خارج ملعبه من أجل إنعاش آماله في العبور إلي دور الثمانية من الكونفيدرالية.

جروس.. بين البقاء والرحيل
شبح جلال يلاحقه.. وميدو في الصورة حال التعثر
علي الرغم من الدعم العلني المعلن من جانب إدارة نادي الزمالك للسويسري كريستيان جروس المدير الفني قبل ساعات من لقائه مع بترو أتلتيكو الأنجولي إلا أن الكواليس شهدت تطورات مثيرة طرح خلالها سيناريوهات عديدة بشأن مستقبل الخواجة السويسري حال خسارة الفريق وفقدانه آمال التأهل إلي دور الثمانية من عمر كأس الكونفيدرالية.
وشهدت الكواليس طرح سيناريو يتمثل في تجديد الثقة في كريستيان جروس مع إجباره علي تعيين مدرب عام زملكاوي برفقته حتي نهاية الموسم والمرشح له بقوة خالد جلال المدير الفني السابق للشعلة السعودي أملا في الحفاظ علي قمة الدوري وإحراز الدرع المحلي.
في الوقت نفسه ظهر سيناريو آخر يتمثل في توجيه الشكر إلي جروس واستقدام جهاز فني جديد وسط انقسام ما بين تيار يؤيد إعادة خالد جلال لمنصب المدير الفني في ظل حصوله علي لقب كأس مصر في الموسم الماضي علي أن يستمر معه الثنائي أيمن عبدالعزيز وأمير عزمي مساعدين وآخر يضغط من أجل التعاقد مع أحمد حسام ميدو المدير الفني الحالي لفريق الوحدة السعودي الذي حقق عدة نتائج لافتة برفقة الوحدة منذ توليه قيادته قبل أسابيع ووضع الفريق في المركز السادس هناك بخلاف شعبيته الجماهيرية الكبيرة التي تساعده في السيطرة علي اللاعبين.
ويترقب مسئولو الزمالك نتيجة لقاء الفريق مع بترو أتلتيكو لحسم الملف النهائي بشأن بقاء جروس من عدمه علي رأس الإدارة الفنية للفريق الأبيض وسط مخاوف من تعرضه للسقوط مجددا ووداع الكونفيدرالية خاصة في ظل توتر العلاقة بين الإدارة والمدير الفني بسبب سياسة تجاهل العديد من اللاعبين الكبار في الفريق مثل أيمن حفني وأحمد مدبولي ومحمد عنتر في التشكيلة الأساسية بالكثير من المباريات خلال الموسم الحالي.

تحفظ سويسري
أكد كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك صعوبة لقائه مع بترو أتلتيكو في سباق المنافسة علي لقب بطل الكونفيدرالية.
وقال جروس: اللاعبون يدركون صعوبة المباراة والهدف منها الفوز فقط وانتزاع3 نقاط تنعش الآمال في التأهل إلي دور الثمانية للبطولة.
ويضيف المدير الفني: نواجه ظروفا صعبة بكل تأكيد من غيابات قوية لعناصر مهمة للإصابة والايقاف وسيكون لها تأثير دون شك علي الأداء الجماعي للفريق في أرض الملعب ولكن ثقتنا كبيرة في اللاعبين المتواجدين حاليا في تشكيلة الفريق وسنراهن عليهم في تقديم الإضافة.
ويكمل المدير الفني: بترو أتلتيكو فريق منظم دفاعيا, ويلعب بتوازن داخل ملعبه وتابعنا تسجيلا لمباراته مع جورماهيا الكيني, وكيف فرض سيطرته ولم يندفع للهجوم وسجل من عدد قليل من الفرص ونحترم المنافس ولا ننظر مطلقا للمباراة الأولي في الإسكندرية التي انتهت بالتعادل1-1.
وأضاف المدير الفني بالتأكيد إن الأخطاء الدفاعية التي عاني منها الفريق في مبارياته الأخيرة لابد من تلافيها في مواجهة بترو أتلتيكو.

تفاؤل بيانكي
المدير الفني لبترو: المباراة بوابة العبور
وصف بيانكي المدير الفني لفريق بترو أتلتيكو لقاءه مع الزمالك بالبوابة السحرية للعبور إلي دور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.
وقال بيانكي: المواجهة بالتأكيد لن تكون سهلة, ولا أنظر إلي إخفاق الزمالك في مبارياته خارج ملعبه وأحترمه كثيرا خاصة في ظل امتلاكه لاعبين مميزين مثل فرجاني ساسي وأوباما وجنش والنقاز, وتابعنا تسجيلات مبارياته الأخيرة في الدوري المصري وعلي رأسها لقاء الطلائع, وهو يلعب كرة هجومية, وهذا سر من أسرار قوته وصعوبة مواجهة الليلة, خاصة وإنه يحتاج أيضا إلي الفوز من أجل التأهل إلي دور الثمانية.
ويضيف المدير الفني: الفوز بالنسبة إلي بترو أتلتيكو لا بديل عنه, نحن لدينا مباراتين متتاليتين علي ملعبنا وحسابات الفريق هي الوصول للنقطة10 بالفوز علي الزمالك ثم نصر حسين داي ومباراة الليلة هي بداية العبور للفريق الأنجولي إلي دور الثمانية والمنافسة علي لقب بطل الكونفيدرالية.

فلافيو: المهمة صعبة
شدد فلافيو أمادو الأنجولي مدرب فريق بترو أتلتيكو الأنجولي علي أن تعادل لاعبيه مع الزمالك1-1 في الجولة الماضية بالإسكندرية لا يمنح الفريق أفضلية الفوز بسهولة.
وقال فلافيو: نتعامل مع المباراة بجدية كبيرة, ولا يمكن التفكير سوي في كيفية إحراز النقاط الثلاث وهذا يتطلب الضغط الهجومي مع غلق المساحات أمام أي هجمات مرتدة يمكن أن يستفيد منها الفريق المصري, ولدينا ثقة كاملة في امتلاك لاعبينا الرغبة والطموح للفوز.

حازم إمام: جئنا من أجل3 نقاط
أكد حازم إمام قائد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك خلال المؤتمر الصحفي لمباراة بترو أتليتكو الأنجولي إن الفوز فقط هو الطموح الذي يؤدي من خلاله اللاعبون لقاء الليلة أمام بترو أتلتيكو في الكونفيدرالية. وقال إمام: تعاهدنا في الفريق علي بذل أقصي ما لدينا ولن نفرط في فرصة الانتصار فهي الفرصة الأخيرة لنا من أجل المنافسة علي بطاقة التأهل إلي دور الثمانية والبقاء في دائرة إحراز اللقب الكبير.

تحذيرات ثنائية
عقد كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك جلسة مطولة مع ثنائي الدفاع محمد عبدالغني ومحمود حمدي الونش حذر فيها من التمركز الخاطئ وحذرهما في الوقت نفسه من تأدية أي دور هجومي سوي في الركنيات فقط مع تولي التغطية من جانب لاعبي الوسط لهما.

جنش منفردا
أجري محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمي فريق الزمالك تدريبات منفردة علي الكرات العرضية تحت إشراف الجهاز الفني في ظل اعتماد بترو أتلتيكو علي الكرات العرضية في التسجيل والتي سجل منها في مرمي جنش خلال لقاء الفريقين بالإسكندرية قبل أيام في الجولة الثالثة.

تعليمات حميدو
تلقي المغربي حميدو أحداد مهاجم فريق الزمالك تعليمات مكررة من جانب الجهاز الفني في الساعات الأخيرة مضمونها التركيز في اللمسة الأخيرة أمام المرمي وتجنب إهدار الفرص السهلة.

هدف خالد
توقع لاعبو فريق الزمالك نجاح المغربي خالد بوطيب رأس الحربة في العودة من جديد إلي هز الشباك خلال لقاء بترو أتلتيكو بعد صيامه في اللقاء السابق, وأبدي اللاعب المغربي أمله في التسجيل وقيادة الزمالك لانتزاع أول فوز له في مجموعته في بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

مكالمة كهربا
حرص محمود عبد المنعم كهربا مهاجم فريق الزمالك علي إجراء عدة اتصالات هاتفية بزملائه في أنجولا من أجل الاطمئنان عليهم وحرص علي تحفيزهم من أجل الانتصار وحصد النقاط الثلاث سعيا وراء انتزاع النقاط الثلاث والحفاظ علي أسهم المنافسة علي اللقب.

سلاح العصائر
كميات كبيرة من العصائر قرر الدكتور محمد عيد طبيب فريق الزمالك اصطحابها اليوم في ملعب المباراة والتي يعتمد خلالها برفقة الجهاز الفني علي كيفية تخطي اللاعبين درجة الرطوبة والحرارة المرتفعة في أنجولا خلال اللقاء مع بترو أتلتيكو سعيا وراء حصد النقاط الثلاث.

شيكابالا فين؟
أين شيكابالا. ؟. سؤال توجه به عدد كبير من الجماهير الأنجولية لأعضاء بعثة الزمالك طيلة تواجدهم في أنجولا والتي ظهرت فيها شعبية لاعب الوسط المهاجم المعار من الزمالك إلي أبولون اليوناني حتي نهاية الموسم والذي يعد وجها مألوفا في أنجولا وصاحب شعبية كبيرة.

فوز عنتر
فاز فريق الشباب بنادي الزمالك مواليد1997 علي سموحة السكندري بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما أمس في إطار دوري الجمهورية مواليد1997 لكرة القدم. وسجل هدف المباراة الوحيد محمد عنتر المستبعد من رحلة أنجولا.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى ال

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى الدوري المصري تعرف على مواجهات قبل نهائي الدوري الأوروبي

المتأهلون والمواجهات والمواعيد... الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024حجزت اربع فرق مقاعدها فى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي الذى ودعته فرق من العيار الثقيل بحجم ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام وتأهل مرسيليا بضربات الترجيح

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد