صلاح ورامى مالك فى البرلمان

4 مارس 2019 الساعة 11:55 صباحا
صلاح ورامى مالك فى البرلمان

 
 
يستطيع نواب البرلمان أن يدخلوا التاريخ من أوسع أبوابه ويختتموا دورتهم البرلمانية الحالية بأعظم إنجاز لو وجه الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان نيابة عن كل النواب "ممثلي الشعب" الدعوة للنجم العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي وأحد أهم ثلاثة لاعبين في العالم ونجم السينما العالمي رامي سعيد مالك الحائز علي جائزة الأوسكار كأحسن ممثل في العالم في دورته الـ 91 في عام 2019 وهي الجائزة التي لم يحصل عليها آلاف الفنانين من ممثلي ونجوم السينما العالمية. 
يالها من لفتة رائعة أن يقيم البرلمان حفلاً عالمياً يدعي إليه كل نجوم السينما وكرة القدم في العالم ويتم تكريم ابني مصر صلاح ورامي تحت قبة البرلمان المصري. 
بالأمس كنت أتحدث مع صديقي النائب المحترم المهندس محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة ورئيس لجنة الصناعة بالبرلمان ورئيس لجنة الشباب والرياضة السابق.. عرضت عليه الفكرة فطار من الفرحة وقال بالحرف الواحد: فوراً.. حالاً.. سأتقدم بطلب للدكتور علي عبدالعال وهو رجل مصري وطني وقطعاً هو فخور مثلنا بما حققه ابنا مصر رامي وصلاح. 
قال فرج الله.. سأتقدم فوراً بطلب لمعالي رئيس المجلس وسيوقع عليه عدد من النواب الذين سوف يسعدون بهذا الاقتراح لدعوة محمد صلاح ورامي مالك للتكريم بالبرلمان في حفل يحضره أشهر نجوم السينما والتلفزيون والمسرح في العالم.. وأيضاً أشهر لاعبي كرة القدم في العالم حالياً ومن فاز بجائزة الكرة الذهبية من قبل وحتي اليوم من أيام النجم البرازيلي الشهير بيليه. 
يتم في الحفل دعوة رؤساء تحرير الصحف والمجلات الفنية والرياضية في العالم.. وأيضاً وكالات الأنباء ويكون حدثاً يهز الدنيا بأسرها ومنذ فاز رامي بالأوسكار لم أشعر بفرحة في الشارع المصري.. ومعذرة فالملايين منهم لا يعرفون يعني إيه الأوسكار؟ وهم بالطبع ربما لا يعرفون أنها في دنيا الفن أهم عشرات المرات من الكرة الذهبية في كرة القدم.. كنت أتصور أن تعم الفرحة في كل أرجاء مصر ونحن نعيش بعض الأحزان سواء بسبب حادث القطار أو بسبب مغالاة بعض التجار في الأسعار. 
هذا الشعب يجب أن يفرح ويرقص لهذا الحدث العالمي الذي مازالت أصداؤه هي حديث الدنيا كلها. 
هذه الاحتفالية يجب أن يشارك فيها كل الشعب المصري وحبذا لو نأخذ صلاح ورامي مالك في جولة للأقصر وأسوان والأهرامات وشرم الشيخ وبعض المعالم الأثرية والتاريخية يالها من دعاية بمليارات الجنيهات وهذا الأمر يجب أن نستفيد منه كثيراً.
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور خالد العناني وزير الآثار ويساهم في تنظيمه مع البرلمان الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وكل الوزارات المعنية.. وحتي لو تكلف خمسة ملايين دولار يمكن أن نجني من ورائه خمسين أو مائة مليون دولار وربما أكثر.. سيكون اسم مصر في كل القنوات والإذاعات والصحف والمجلات العالمية لمدة أسبوعين أو يزيد. 
الدعوة التي تبناها في البرلمان النائب محمد فرج عامر "فرج الله" ثم يسعده أن يشارك فيها النائبان السيد الشريف النائب الأول لرئيس البرلمان وسليمان وهدان النائب الثاني والدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي في البرلمان والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والنائب أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة.. بل سيشارك فيها كل نواب البرلمان. 
نحن في انتظار أن يخرج الاقتراح للنور وأثق أن محمد فرج عامر سوف يسعي لتحقيق هذا الحلم العظيم .
بقلم محمود معروف نقلا عن جريدة الجمهورية 

اخبار الزمالك

وزير الرياضة يهنىء لاعبي المنتخب الاولمبى  بالتأهل لأولمبياد طوكيو

وزير الرياضة يهنىء لاعبي المنتخب الاولمبى بالتأهل لأولمبياد طوكيو

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة للاعبي المنتخب الأوليمبي لكرة القدم وجهازه الفني بقيادة الكابتن شوفي غريب، وجماهير الكرة المصرية بمناسبة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز على منتخب جنوب إفريقيا في الدور نصف النهائي ضمن بطولة كأس الأمم الإفريقية

بالصور والفيديو منتخب مصر الأولمبي فرح الملايين وعلى طوكيو رايحين

بالصور والفيديو منتخب مصر الأولمبي فرح الملايين وعلى طوكيو رايحين

مهاب ممدوح وتصويرسارة عبد الباقى  نجح منتخب مصر الأولمبي، إلى أولمبياد طوكيو 2020  ليحقق حلم الملايين ونهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما عقب الفوز على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة اليوم في نصف النهائي.  منتخب مصر الأولمبي، بقيادة شوقى غريب قدم عرض هائل خاصة فى الشوط

منتخب مصر  الأولمبي تحت 23  يتأهل الى اولمبياد  طوكيو 2020

منتخب مصر الأولمبي تحت 23 يتأهل الى اولمبياد طوكيو 2020

وضع عبد الرحمن مجدى  قدم منتخب مصرالأولمبي فى نهائي بطولة كأس الامم الافريقية للشباب تحت 23 سنة بعد تسجيل الهدف الثانى، فى الدقيقة 83 من عمر اللقاء امام جنوب افريقيا بعدها عاد عبد الرحمن مجدى ليسجل الهدف الثالث من تسديدة بعيدة ليتقدم منتخب مصر الاوليمبى بثلاثة

بالفيديو.. جوووول منتخب مصر الأولمبي يسجل فى جنوب افريقيا

بالفيديو.. جوووول منتخب مصر الأولمبي يسجل فى جنوب افريقيا

نجح رمضان صبحى فى تسجيل الهدف الاول لمنتخب مصر الأولمبي، من ضربة جزاء فى الدقيقة 13 من عمر الشوط الثاني امام جنوب افريقيا،  فى المباراة  المقامة حاليا على ملعب ستاد القاهرة  بالدور قبل النهائي ببطولة  كأس الامم الافريقية للشباب تحت 23 سنة. الهدف جاء اثر ضربة جزاء

الاولاد تحرج منتخب مصر  الأولمبي فى نهاية الشوط الاول

الاولاد تحرج منتخب مصر الأولمبي فى نهاية الشوط الاول

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة مصر الأولمبي، وجنوب إفريقيا المقامة على ستاد القاهرة الدولي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما. بدأ المنتخب المصري الأولمبي، المباراة بشكل هجومي وأهدر مصطفى محمد فرصة الهدف الأول بالدقيقة 12 بعد عرضية من الجهة اليسرى

الزمالك في الصحف

منتخب الجزائر يخطف الأنظار في تصفيات أمم إفريقيا .. اعرف السبب
الأفيال إلى نهائي أمم افريقيا بتدمير  البلاك ستارز
منتخب الأرجنتين | ميسي يحقق رقم جديد مع راقصي التانجو ويهدد أسطورة البرازيل
مفاجأة | محمد صلاح على دكة بدلاء ليفربول بفرمان من كلوب
المزيد