انت هنا | الصفحة الرئيسية >

صلاح ورامى مالك فى البرلمان

4 مارس 2019 الساعة 11:55 صباحا

صلاح ورامى مالك فى البرلمان

محمد صلاح

 

 

يستطيع نواب البرلمان أن يدخلوا التاريخ من أوسع أبوابه ويختتموا دورتهم البرلمانية الحالية بأعظم إنجاز لو وجه الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان نيابة عن كل النواب "ممثلي الشعب" الدعوة للنجم العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي وأحد أهم ثلاثة لاعبين في العالم ونجم السينما العالمي رامي سعيد مالك الحائز علي جائزة الأوسكار كأحسن ممثل في العالم في دورته الـ 91 في عام 2019 وهي الجائزة التي لم يحصل عليها آلاف الفنانين من ممثلي ونجوم السينما العالمية. 
يالها من لفتة رائعة أن يقيم البرلمان حفلاً عالمياً يدعي إليه كل نجوم السينما وكرة القدم في العالم ويتم تكريم ابني مصر صلاح ورامي تحت قبة البرلمان المصري. 
بالأمس كنت أتحدث مع صديقي النائب المحترم المهندس محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة ورئيس لجنة الصناعة بالبرلمان ورئيس لجنة الشباب والرياضة السابق.. عرضت عليه الفكرة فطار من الفرحة وقال بالحرف الواحد: فوراً.. حالاً.. سأتقدم بطلب للدكتور علي عبدالعال وهو رجل مصري وطني وقطعاً هو فخور مثلنا بما حققه ابنا مصر رامي وصلاح. 
قال فرج الله.. سأتقدم فوراً بطلب لمعالي رئيس المجلس وسيوقع عليه عدد من النواب الذين سوف يسعدون بهذا الاقتراح لدعوة محمد صلاح ورامي مالك للتكريم بالبرلمان في حفل يحضره أشهر نجوم السينما والتلفزيون والمسرح في العالم.. وأيضاً أشهر لاعبي كرة القدم في العالم حالياً ومن فاز بجائزة الكرة الذهبية من قبل وحتي اليوم من أيام النجم البرازيلي الشهير بيليه. 
يتم في الحفل دعوة رؤساء تحرير الصحف والمجلات الفنية والرياضية في العالم.. وأيضاً وكالات الأنباء ويكون حدثاً يهز الدنيا بأسرها ومنذ فاز رامي بالأوسكار لم أشعر بفرحة في الشارع المصري.. ومعذرة فالملايين منهم لا يعرفون يعني إيه الأوسكار؟ وهم بالطبع ربما لا يعرفون أنها في دنيا الفن أهم عشرات المرات من الكرة الذهبية في كرة القدم.. كنت أتصور أن تعم الفرحة في كل أرجاء مصر ونحن نعيش بعض الأحزان سواء بسبب حادث القطار أو بسبب مغالاة بعض التجار في الأسعار. 
هذا الشعب يجب أن يفرح ويرقص لهذا الحدث العالمي الذي مازالت أصداؤه هي حديث الدنيا كلها. 
هذه الاحتفالية يجب أن يشارك فيها كل الشعب المصري وحبذا لو نأخذ صلاح ورامي مالك في جولة للأقصر وأسوان والأهرامات وشرم الشيخ وبعض المعالم الأثرية والتاريخية يالها من دعاية بمليارات الجنيهات وهذا الأمر يجب أن نستفيد منه كثيراً.
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور خالد العناني وزير الآثار ويساهم في تنظيمه مع البرلمان الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وكل الوزارات المعنية.. وحتي لو تكلف خمسة ملايين دولار يمكن أن نجني من ورائه خمسين أو مائة مليون دولار وربما أكثر.. سيكون اسم مصر في كل القنوات والإذاعات والصحف والمجلات العالمية لمدة أسبوعين أو يزيد. 
الدعوة التي تبناها في البرلمان النائب محمد فرج عامر "فرج الله" ثم يسعده أن يشارك فيها النائبان السيد الشريف النائب الأول لرئيس البرلمان وسليمان وهدان النائب الثاني والدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي في البرلمان والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والنائب أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة.. بل سيشارك فيها كل نواب البرلمان. 
نحن في انتظار أن يخرج الاقتراح للنور وأثق أن محمد فرج عامر سوف يسعي لتحقيق هذا الحلم العظيم .

بقلم محمود معروف نقلا عن جريدة الجمهورية 






أخبار أخرى

معروف: الاهلي اشترى الـ «توك توك»7 مارس 2019 الساعة 2:57 مساء

معروف: الاهلي اشترى الـ «توك توك»

صلاح ورامى مالك فى البرلمان 4 مارس 2019 الساعة 11:55 صباحا

صلاح ورامى مالك فى البرلمان

أنقذوا الزمالك من جروس! بقلم محمود معروف 22 فبراير 2019 الساعة 3:31 مساء

أنقذوا الزمالك من جروس!

جروس فى الميزان بقلم طارق الادور 18 فبراير 2019 الساعة 8:27 مساء

جروس

الزمالك الأفضل.. والأهلى الوصيف29 يناير 2019 الساعة 10:40 صباحا

الزمالك الأفضل.. والأهلى الوصيف

محمود معروف ..وبدأ العك من اولها 14 يناير 2019 الساعة 8:39 صباحا

محمود معروف

آيس كريم صلاح 12 ديسمبر 2018 الساعة 11:41 صباحا

آيس كريم صلاح

نوة الأهلى .. ومقلب الزمالك2 ديسمبر 2018 الساعة 11:06 صباحا

نوة الأهلى .. ومقلب الزمالك

محمود معروف يتحدث عن صحوة الزمالك وصدمة الاهلى وفرصة جنش 12 نوفمبر 2018 الساعة 9:37 صباحا

محمود معروف

الاهلى خسر بمن حضر 12 نوفمبر 2018 الساعة 9:28 صباحا

الاهلى خسر بمن حضر

نادى مرتضى.. الزمالك سابقا5 اكتوبر 2018 الساعة 10:32 صباحا

نادى مرتضى.. الزمالك سابقا

Powered by