الأهرام: جروس حائر قبل مواجهة «جورماهيا» الكينى

9 مارس 2019 الساعة 10:54 صباحا
الأهرام: جروس حائر قبل مواجهة «جورماهيا» الكينى

  الفوز بفارق ثلاثة أهداف أحد السيناريوهات المطروحة.. والمدرب «يذاكر» المنافس بالفيديو

ضربت الحيرة أفكار الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك قبل 24 ساعة من مواجهة جورماهيا فى بطولة الكونفيدرالية مساء غد بملعب برج العرب، وبدا جروس حائراً ما بين ثبات التشكيل فى آخر مباراة لعبها أمام أتليتكو الأنجولى وبين إعادة العناصر الأساسية التى غابت عن اللقاء الماضي، وربما الاستثناء الوحيد عن هذه الحيرة هو طارق حامد الذى حجز مكانه فى قلب الوسط المدافع بجوار فرجانى ساسى على حساب محمود عبد العزيز ، وأصبح الاتجاه الأكثر إلى الواقع هو ثبات التشكيل، مع وضع محمود كهربا ومحمود علاء على دكة البدلاء، أو قد يخرج الأخير من القائمة من الأساس بعد أن رفض جروس مشاركة اللاعب فى المباريات إلا بعد الاطمئنان النهائى على تعافيه من إصابته وحتى لا تتكرر مرة أخرى ويخسر الفريق جهوده، خاصة أن الفريق يملك البديل المناسب بوجود الونش وعبد السلام وعبد الغني.

وسوف يحسم الجهاز الفنى خلال الساعات المقبلة ، التشكيل الأنسب لتلك المباراة والتى يسعى الفريق إلى الفوز بها لضمان البقاء ضمن دائرة المرشحين على التأهل لدور الثمانية والمنافسة على اللقب، فالزمالك يحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط ويتصدر المجموعة نصر حسين داى الجزائرى برصيد 7 نقاط.

ويأتى جورماهيا الكينى فى الوصافة برصيد 6 نقاط وأخيراً بترو أتليتكو برصيد 4 نقاط.

وبدأت إدارة النادى فى بيع تذاكر المباراة داخل مقر النادى فقط، مع توفير حافلات لنقل الجماهير إلى برج العرب والعودة مرة ثانية لمقر النادي، وتتجه النية لعدم طرح التذاكر فى أماكن عامة واقتصار الحضور الجماهيرى على أعضاء الجمعية العمومية، لتفادى صدام الجماهير مع اللاعبين مثلما حدث من قبل مع كهربا خلال مباراة بترو أتليتكو وتسبب فى خروج اللاعب عن شعوره وإيقافه من قبل رئيس الزمالك بسبب سوء السلوك.

وفنياً .. بدأ جروس يضع السيناريوهات الأخيرة لمباراة الغد بالتشاور مع جهازه المعاون الذى يتولى كل فرد به التركيز على محور واحد لضمان تكامل العمل وعدم التضارب فى الاختصاصات، وحرص المدير الفنى على مشاهدة تسجيل مباراة الزمالك مع جورماهيا فى أولى مباريات الفريق فى المجموعات، لدراسة المنافس والوصول إلى أفضل أسلوب لمواجهته واختراق دفاعاته والوصول إلى شباكه.

وكان جروس يتمنى الحصول على تسجيلات لجورماهيا خلال مواجهة نصر حسين داى أو بترو أتليتكو، لكنه لم يحصل عليها، واضطر للاعتماد على تسجيل أول مباراة جمعتهما، خاصة أن من ضمن السيناريوهات التى رسمها الجهاز الفني، الفوز بفارق ثلاثة أهداف على جورماهيا، خاصة فى ظل تشابك فرق المجموعة واحتمالية التساوى فى عدد النقاط بين أكثر من فريق، فمن الطبيعى أن يفكر الجهاز الفنى فى فارق الأهداف والمواجهات المباشرة التى يحتكم إليها الاتحاد الإفريقى فى حال تساوى أكثر من فريق فى عدد النقاط.

وشهدت تدريبات الفريق حالة من التركيز الشديد والتعامل الحريص مع الكرة من خلال دقة التمرير وعدم الاستحواذ الطويل والتحركات بدون كرة وكلها عوامل بنى الجهاز الفنى أفكاره وخطته عليها، وهى أقرب إلى الأسلوب الذى لعب به أمام أتليتكو فى أنجولا وحصد من خلاله أول فوز فى مشوار المجموعات.

وتحدث جروس مع لاعبيه عن ضرورة اغتنام الفرصة والبقاء ضمن دائرة الضوء وعدم فقدان الفرصة التى عادت للفريق من جديد بعد أن كاد يفقدها فى الجولات الثلاث الأولي، وأكد للاعبيه أنه يثق فى قدرتهم على الفوز وفى قدرتهم على تخطى المنافس بأكثر من هدف يسهل على الفريق مهمة التأهل قبل خوض آخر اللقاءات فى الجزائر الأسبوع القادم أمام نصر حسين داي.

وحرصت إدارة النادى على تحفيز اللاعبين قبل مواجهة الغد من خلال صرف مكافآت الفوز الخاصة بلقاء بترو أتليتكو، ووعد رئيس الزمالك لاعبيه بمزيد من المكافآت فى حال استمرار مسيرة الانتصارات ونجاح الفريق فى التأهل إلى دور الثمانية ومواصلة العروض القوية التى بدأت منذ مواجهة بطل أنجولا على ملعبه ووسط جماهيره.

اخبار الزمالك

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

سارة عبد الباقي   عرض  أحد وكلاء اللاعبين الزامبي تشونجا مهاجم  أورلاندو الجنوب افريقي ومنتخب زامبيا، على مسؤولي  نادي الزمالك، للتعاقد  معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل سعي النادي الأبيض في تدعيم هجومه. وتسعى إدارة الكرة بالقلعة البيضاء لتدعيم خط هجوم الزمالك فى ظل عدم إثبات حميد أحداد وخالد بوطيب ثنائي الفريق جدراتهما مع الزمالك خلال الفترة المقبلة واستقر  مسؤولو الزمالك، على التخلص من أحد من الثنائي خالد بوطيب أو حميد أحداد من أجل ايجاد مكان فى قائمة الفريق للتعاقد مع مهاجم افريقي جديد.

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

هاني عصام   أنهى مسئولو نادي الزمالك اتفاقهم مع مدرب أحمال جديد للانضمام إلى الجهاز الفني للفريق خلال الفترة المقبلة ضمن جهاز خالد جلال المدير الفني الحالي للفريق. واتفق مسئولو الزمالك بناء على موافقة خالد جلال مع مدرب أحمال يوناني لضمه إلى الفريق في الفترة المقبلة وذلك بعد مفاضلة بين مختلف المدربين. ومن المنتظر أن يتواجد المدرب في تدريبات الفريق خلال الأيام المقبلة وبداية فترة الإعداد مع الزمالك بشكل طبيعي إستعدادًا لإستئناف بطولة الدوري. ولا يتواجد مدرب أحمال في جهاز الزمالك خلال الفترة الحالية بعد رحيل السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق والذي كان يعمل بجهاز فني أجنبي بالكامل.

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

هاني عصام   كشف عاطف الأحمدي المتحدث الإعلامي لنادي الوحدة السعودي عن حقيقة المفاوضات مع نادي الزمالك للحصول على خدمات الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك وتجديد إعارته. وانتهت إعارة كاسونجو للوحدة السعودي بنهاية الموسم الجاري ويوجد بند في العقد يتيح للوحدة السعودي شرائه بشكل نهائي. وتابع الأحمدي في تصريحات خاصة "علاقتنا انتهت بكاسونجو حاليًا وهو ليس على ذمة النادي بعد إنتهاء الإعارة". وواصل "تجديد إعارة كاسونجو من عدمه أمر سابق لأوانه وبيد المدير الفني الجديد للفريق وهو من سيحسم الأمر". وقضى كاسونجو 6 شهور بين صفوف الوحدة السعودي على سبيل الإعارة لكنها لم تشهد نجاحات كبيرة له بسبب الإصابة التي يعاني منها.

مفاجأة جديدة بشأن انضمام بسيوني لجهاز خالد جلال

مفاجأة جديدة بشأن انضمام بسيوني لجهاز خالد جلال

هاني عصام   كشف عبد الحميد بسيوني نجم الزمالك السابق عن حقيقة انضمامه إلى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء خلال الموسم المقبل. وقال بسيوني في تصريحات خاصة "لم يتم حسم الأمر بشكل رسمي حتى الآن وهناك جلسة مساء اليوم مع إدارة الزمالك لإنهاء الأمر". وتابع "حتى الآن لم انضم للجهاز الفني والأمر مجرد ترشيحات فقط". واقترب بسيوني من الانضمام إلى الجهاز الفني للزمالك ليحل محل نبيل محمود المدرب العام الحالي للفريق وسط مطالب كبيرة داخل الإدارة البيضاء لرحيله. وتشهد الفترة الحالية توقف على صعيد بطولة الدوري وعدم خوض أية مسابقات حاليًا بسبب ظروف إقامة بطولة أمم افريقيا 2019.

2019-06-03

10:00:00

حرس الحدود

حرس الحدود

2019-06-03

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-30

10:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-05-30

10:00:00

الانتاج الحربي

الانتاج الحربي
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد