انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام: جروس حائر قبل مواجهة «جورماهيا» الكينى

9 مارس 2019 الساعة 10:54 صباحا

الأهرام: جروس حائر قبل مواجهة «جورماهيا» الكينى

  الفوز بفارق ثلاثة أهداف أحد السيناريوهات المطروحة.. والمدرب «يذاكر» المنافس بالفيديو

ضربت الحيرة أفكار الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك قبل 24 ساعة من مواجهة جورماهيا فى بطولة الكونفيدرالية مساء غد بملعب برج العرب، وبدا جروس حائراً ما بين ثبات التشكيل فى آخر مباراة لعبها أمام أتليتكو الأنجولى وبين إعادة العناصر الأساسية التى غابت عن اللقاء الماضي، وربما الاستثناء الوحيد عن هذه الحيرة هو طارق حامد الذى حجز مكانه فى قلب الوسط المدافع بجوار فرجانى ساسى على حساب محمود عبد العزيز ، وأصبح الاتجاه الأكثر إلى الواقع هو ثبات التشكيل، مع وضع محمود كهربا ومحمود علاء على دكة البدلاء، أو قد يخرج الأخير من القائمة من الأساس بعد أن رفض جروس مشاركة اللاعب فى المباريات إلا بعد الاطمئنان النهائى على تعافيه من إصابته وحتى لا تتكرر مرة أخرى ويخسر الفريق جهوده، خاصة أن الفريق يملك البديل المناسب بوجود الونش وعبد السلام وعبد الغني.

وسوف يحسم الجهاز الفنى خلال الساعات المقبلة ، التشكيل الأنسب لتلك المباراة والتى يسعى الفريق إلى الفوز بها لضمان البقاء ضمن دائرة المرشحين على التأهل لدور الثمانية والمنافسة على اللقب، فالزمالك يحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط ويتصدر المجموعة نصر حسين داى الجزائرى برصيد 7 نقاط.

ويأتى جورماهيا الكينى فى الوصافة برصيد 6 نقاط وأخيراً بترو أتليتكو برصيد 4 نقاط.

وبدأت إدارة النادى فى بيع تذاكر المباراة داخل مقر النادى فقط، مع توفير حافلات لنقل الجماهير إلى برج العرب والعودة مرة ثانية لمقر النادي، وتتجه النية لعدم طرح التذاكر فى أماكن عامة واقتصار الحضور الجماهيرى على أعضاء الجمعية العمومية، لتفادى صدام الجماهير مع اللاعبين مثلما حدث من قبل مع كهربا خلال مباراة بترو أتليتكو وتسبب فى خروج اللاعب عن شعوره وإيقافه من قبل رئيس الزمالك بسبب سوء السلوك.

وفنياً .. بدأ جروس يضع السيناريوهات الأخيرة لمباراة الغد بالتشاور مع جهازه المعاون الذى يتولى كل فرد به التركيز على محور واحد لضمان تكامل العمل وعدم التضارب فى الاختصاصات، وحرص المدير الفنى على مشاهدة تسجيل مباراة الزمالك مع جورماهيا فى أولى مباريات الفريق فى المجموعات، لدراسة المنافس والوصول إلى أفضل أسلوب لمواجهته واختراق دفاعاته والوصول إلى شباكه.

وكان جروس يتمنى الحصول على تسجيلات لجورماهيا خلال مواجهة نصر حسين داى أو بترو أتليتكو، لكنه لم يحصل عليها، واضطر للاعتماد على تسجيل أول مباراة جمعتهما، خاصة أن من ضمن السيناريوهات التى رسمها الجهاز الفني، الفوز بفارق ثلاثة أهداف على جورماهيا، خاصة فى ظل تشابك فرق المجموعة واحتمالية التساوى فى عدد النقاط بين أكثر من فريق، فمن الطبيعى أن يفكر الجهاز الفنى فى فارق الأهداف والمواجهات المباشرة التى يحتكم إليها الاتحاد الإفريقى فى حال تساوى أكثر من فريق فى عدد النقاط.

وشهدت تدريبات الفريق حالة من التركيز الشديد والتعامل الحريص مع الكرة من خلال دقة التمرير وعدم الاستحواذ الطويل والتحركات بدون كرة وكلها عوامل بنى الجهاز الفنى أفكاره وخطته عليها، وهى أقرب إلى الأسلوب الذى لعب به أمام أتليتكو فى أنجولا وحصد من خلاله أول فوز فى مشوار المجموعات.

وتحدث جروس مع لاعبيه عن ضرورة اغتنام الفرصة والبقاء ضمن دائرة الضوء وعدم فقدان الفرصة التى عادت للفريق من جديد بعد أن كاد يفقدها فى الجولات الثلاث الأولي، وأكد للاعبيه أنه يثق فى قدرتهم على الفوز وفى قدرتهم على تخطى المنافس بأكثر من هدف يسهل على الفريق مهمة التأهل قبل خوض آخر اللقاءات فى الجزائر الأسبوع القادم أمام نصر حسين داي.

وحرصت إدارة النادى على تحفيز اللاعبين قبل مواجهة الغد من خلال صرف مكافآت الفوز الخاصة بلقاء بترو أتليتكو، ووعد رئيس الزمالك لاعبيه بمزيد من المكافآت فى حال استمرار مسيرة الانتصارات ونجاح الفريق فى التأهل إلى دور الثمانية ومواصلة العروض القوية التى بدأت منذ مواجهة بطل أنجولا على ملعبه ووسط جماهيره.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: الزمالك يخشي الأجندة .. وجروس يختار الهجوم الكاسح26 مارس 2019 الساعة 5:00 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يخشي الأجندة .. وجروس يختار الهجوم الكاسح

الوطن: تجهيزات خاصة لثنائي الزمالك قبل مواجهة الأهلي في القمة 11726 مارس 2019 الساعة 12:15 مساء

الوطن: تجهيزات خاصة لثنائي الزمالك قبل مواجهة الأهلي في القمة 117

الأهرام: رئيس الزمالك يهدد بالانسحاب .. جروس يعزل اللاعبين قبل القمة26 مارس 2019 الساعة 10:05 صباحا

الأهرام: رئيس الزمالك يهدد بالانسحاب .. جروس يعزل اللاعبين قبل القمة

الاهرام المسائي ..الزمالك يقرر التصعيد 25 مارس 2019 الساعة 5:21 مساء

الاهرام المسائي ..

الأهرام المسائي: الزمالك خائف من «شمال الأهلى» .. وگـــهربا يرحل نهاية الموسم24 مارس 2019 الساعة 3:55 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك خائف من «شمال الأهلى» .. وگـــهربا يرحل نهاية الموسم

الجمهورية: التقارير سلاح التحدي في الزمالك قبل القمة 11724 مارس 2019 الساعة 1:19 مساء

الجمهورية: التقارير سلاح التحدي في الزمالك قبل القمة 117

الوطن: الزمالك يجهز لصفقة نارية مع بيراميدز.. و«جروس» يستعد للقمة بـ10 مباريات24 مارس 2019 الساعة 11:07 صباحا

الوطن: الزمالك يجهز لصفقة نارية مع بيراميدز.. و«جروس» يستعد للقمة بـ10 مباريات

الأهرام: جروس يضع استراتيجية القمة .. وهذا الخماسي يشعل الزمالك24 مارس 2019 الساعة 10:26 صباحا

الأهرام: جروس يضع استراتيجية القمة .. وهذا الخماسي يشعل الزمالك

Powered by