انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: ساعات الحسم في الزمالك

9 مارس 2019 الساعة 6:25 مساء

الأهرام المسائي: ساعات الحسم في الزمالك

تواصلت الحيرة لليوم الثاني علي التوالي داخل أروقة الجهاز الفني للزمالك بسبب غياب المغربي خالد بوطيب رأس الحربة عن التدريب الأساسي أمس وتأجيل عودته للقاهرة إلي اليوم عقب الانتهاء من فترة الحداد التي يعيشها إثر وفاة والده‏.‏

وشهدت الساعات الأخيرة تعليق كريستيان جروس المدير الفني حسم التشكيلة الأساسية التي ينوي الرهان عليها في ملاقاة جورماهيا الكيني غدا الأحد في الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة للكونفيدرالية الإفريقية لما بعد وصول بوطيب ومشاركته في التدريب.
ووضع المدير الفني سيناريو يتمثل في إشراك عمر السعيد كرأس حربة أساسي, وكذلك حميد أحداد الذي نال برفقة السعيد جرعة مكثفة من التدريب أمس علي دور رأس الحربة, لمواجهة غياب النجم المغربي, وذلك في حال غياب الأخير عن التدريب واللقاء في ظل رغبة جروس خوض المواجهة بضغط هجومي سعيا وراء تحقيق فوز كبير ينعش به آماله في التأهل إلي دور الثمانية من عمر البطولة.
في الوقت نفسه, يعيش المدير الفني أزمة أخري لحسم هوية مثلث الوسط المهاجم التي يتنافس عليه4 لاعبين هم محمود عبدالمنعم كهربا وأحمد سيد زيزو وإبراهيم حسن وأحداد في حال عدم إشراكه مهاجما إلي جانب يوسف أوباما صانع الألعاب الذي يراهن عليه المدير الفني ضمن التشكيل الأساسي خاصة بعد اكتمال جاهزية أحمد سيد الذي تعافي من الإصابة.
وتلقي المدير الفني ضغوطا كبيرة في الساعات الأخيرة من أجل عدم إشراك كهربا أساسيا رغم العفو عنه من جانب الإدارة وإشراكه بديلا في النصف الثاني أو إخراجه من الحسابات مؤقتا في لقاء جورماهيا, كإجراء عقابي آخر للاعب لتوجيه رسالة له تفيد أن مكانه ليس محجوزا في أي وقت للعب بشكل أساسي علي حساب باقي اللاعبين الملتزمين خاصة وإن الإدارة تخشي من أي رد فعل غاضب لكهربا في حال هتاف الجماهير ضده وكذلك توجيه رسالة للاعبين بشكل عام مضمونها عدم الغرور والتعالي علي حساب الفريق الأساسي في المرحلة المقبلة.
وينتظر ان يؤدي الزمالك اليوم تدريبه الأخير يحسم خلاله المدير الفني كريستيان جروس تشكيلته التي سيؤدي بها لقاءه المرتقب مع جورماهيا الكيني الصعب بحثا عن الانتصار الثاني في المجموعة الرابعة.

.. وأوكتاي: ألعب للفوز وأخشي التحكيم
ألعب من أجل الفوز.. أحترم الزمالك.. أخشي التحكيم.. بهذه الكلمات تحدث حسن أوكتاي المدير الفني لفريق جورماهيا الكيني عن لقائه المرتقب مساء غد مع الزمالك في بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
وقال أوكتاي: طموحنا في مباراة الأحد هو الفوز فقط وحسم النقاط الثلاث التي لا بديل عنها من أجل إعلان التأهل لدور الثمانية, أحلامنا كبيرة في المنافسة علي لقب بطل الكونفيدرالية أو بلوغ المربع الذهبي علي الأقل.
ويكمل المدير الفني: المباراة صعبة والزمالك فريق قوي ومنظم ويضم لاعبين رائعين في تنفيذ الواجب الهجومي, وسنعمل علي مراقبة مفاتيح الخطورة والرهان علي المساحات في خطه الخلفي للتسجيل.
ويضيف أوكتاي: ما أخشاه فقط في لقاء الأحد هو التحكيم, لقد تعرضنا للظلم في لقاء نصر حسين داي الجزائري وخسرنا بهدف وكان لنا هدف تم إلغاؤه رغم صحته, وكنا نستحق علي الاقل التعادل في تلك المواجهة ونتمني ان تغيب الاخطاء التحكيمية في لقائنا مع الزمالك.

تغييرات في قطاع الناشئين
حلمي رئيسا.. وعبداللطيف نائبا.. وحليم للمواهب
في تطور سريع للأحداث, قررت ادارة نادي الزمالك إجراء تغييرات كبري في إدارة قطاع الناشئين في النادي وقبل انتهاء مسابقة دوري الجمهورية في مختلف المراحل السنية, خلال الساعات القليلة الماضية في ظل ابتعاد فرق الزمالك المختلفة عن دائرة المنافسة علي القمة.
وشهدت الساعات الأخيرة اتخاذ أكثر من قرار تصدرها تعيين محمد حلمي المدير الفني السابق للزمالك الذي قاد طلائع الجيش في بداية الموسم الجاري مشرفا عاما علي القطاع ومنحه صلاحيات تقييم الأجهزة الفنية الحالية وتحديد هوية من يبقي في منصبه خلال الموسم المقبل والتعرف علي أسباب سوء النتائج واحتياجات القطاع من وجوه جديدة.
وقررت إدارة النادي في الوقت نفسه تعيين حسين عبداللطيف نائبا للمشرف العام, بتوصية من جانب حلمي بعد أن عملا معا في الجهاز الفني للطلائع قبل رحيلهما عنه في وقت سابق.
كما قررت الإدارة تشكيل لجنة فنية لاكتشاف المواهب يترأسها أحمد عبدالحليم من أجل البحث عن المواهب صغيرة السن في المحافظات ومتابعة دوريات الجمهورية في مختلف المناطق.
وعقد مسئولو النادي اجتماعا مع الثلاثي حلمي وعبداللطيف وعبدالحليم شددوا خلاله علي تقديم الدعم الكامل لهم من أجل إجراء طفرة في قطاع الناشئين وإعادة بنائه من جديد في المرحلة المقبلة بصورة تساعد الفريق الأول علي استدعاء لاعبين صغار السن إلي صفوفه مستقبلا.

إصابة عبدالغني
تلقي الجهاز الفني لفريق الزمالك ضربة قوية في الساعات الأخيرة تمثلت في إصابة محمد عبدالغني قلب الدفاع في العضلة الخلفية, بما يهدد مشاركته في لقاء جورماهيا الكيني, ويترقب كريستيان جروس اختبار اللاعب طبيا اليوم قبل التوجه إلي الإسكندرية لخوض لقائه الصعب.

تعليمات حسن
تعليمات مشددة حاز عليها إبراهيم حسن جناح أيمن فريق الزمالك من جانب الجهاز الفني بالتركيز في اللمسة الأخيرة والتسديد علي المرمي بشكل أكبر من المباريات السابقة, وعدم تكرار أخطائه الأخيرة وأبرزها الفردية في الأداء والتمرير غير المؤثر في الملعب.

جلسة أحداد
عقد كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك اجتماعا مع مهاجمه المغربي حميد أحداد أكد له فيه رضاه علي مستواه في الفترة الأخيرة وبدء تأقلمه مع الفريق وطالبه بالتعامل بجدية مع الفرص التي تلوح له في المباريات وعدم الاستهتار في اللمسة الأخيرة ومواصلة التسجيل.

اتصالات عزاء
حرص لاعبو فريق الزمالك علي تقديم التعازي للمغربي خالد بوطيب رأس الحربة بعد وفاة والده التي استدعت سفره إلي خارج البلاد, في دعم معنوي من جانب مجموعة الكبار أمثال محمود جنش ومحمود كهربا وحازم إمام وطارق حامد للمهاجم المخضرم للتخلص من أحزانه.

رقم أوباما
داعب أكثر من لاعب في فريق الزمالك زميلهم يوسف أوباما صانع الألعاب بمطالبته البحث عن رقم جديد له يرتديه في الموسم المقبل بعدما بات في طريقه للتخلي عن الرقم10 الذي ظهر به في الموسمين الماضي والجاري عقب عودة محمود عبدالرازق شيكابالا للفريق مستقبلا.

انتظام حفني وجمعة
عاد الثنائي أيمن حفني وعبدالله جمعة لاعبا فريق الزمالك للانتظام في التدريبات الجماعية بعد انتهاء البرنامج التأهيلي الذي خضعا له في الفترة الأخيرة بعد تخلصهما من الإرهاق البدني والذي تسبب في إعفاء كريستيان جروس المدير الفني لهما من التدريب الجماعي قبلها.

مكافأة مالية
صرف مسئولو نادي الزمالك50 ألف جنيه لكل لاعب من لاعبي الفريق مكافأة عقب الفوز الغالي علي بترو أتلتيكو الأنجولي بهدف مقابل لاشيء وإنعاش الآمال في التأهل لدور الثمانية, وذلك لرفع الروح المعنوية لدي اللاعبين قبل ملاقاة جورماهيا الكيني في الكونفيدرالية غدا.

إبراهيم غياب
قرر الجهاز الفني لفريق الزمالك, بقيادة السويسري كريستيان جروس, منح صانع ألعابه محمد إبراهيم راحة من التدريب أمس ليتأكد غيابه عن المباراة المرتقبة مع جورماهيا الكيني, استمرارا لسياسة تجميد اللاعب من جانب الجهاز بسبب رفضه تجديد عقده مع النادي.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: الزمالك يخشي الأجندة .. وجروس يختار الهجوم الكاسح26 مارس 2019 الساعة 5:00 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يخشي الأجندة .. وجروس يختار الهجوم الكاسح

الوطن: تجهيزات خاصة لثنائي الزمالك قبل مواجهة الأهلي في القمة 11726 مارس 2019 الساعة 12:15 مساء

الوطن: تجهيزات خاصة لثنائي الزمالك قبل مواجهة الأهلي في القمة 117

الأهرام: رئيس الزمالك يهدد بالانسحاب .. جروس يعزل اللاعبين قبل القمة26 مارس 2019 الساعة 10:05 صباحا

الأهرام: رئيس الزمالك يهدد بالانسحاب .. جروس يعزل اللاعبين قبل القمة

الاهرام المسائي ..الزمالك يقرر التصعيد 25 مارس 2019 الساعة 5:21 مساء

الاهرام المسائي ..

الأهرام المسائي: الزمالك خائف من «شمال الأهلى» .. وگـــهربا يرحل نهاية الموسم24 مارس 2019 الساعة 3:55 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك خائف من «شمال الأهلى» .. وگـــهربا يرحل نهاية الموسم

الجمهورية: التقارير سلاح التحدي في الزمالك قبل القمة 11724 مارس 2019 الساعة 1:19 مساء

الجمهورية: التقارير سلاح التحدي في الزمالك قبل القمة 117

الوطن: الزمالك يجهز لصفقة نارية مع بيراميدز.. و«جروس» يستعد للقمة بـ10 مباريات24 مارس 2019 الساعة 11:07 صباحا

الوطن: الزمالك يجهز لصفقة نارية مع بيراميدز.. و«جروس» يستعد للقمة بـ10 مباريات

الأهرام: جروس يضع استراتيجية القمة .. وهذا الخماسي يشعل الزمالك24 مارس 2019 الساعة 10:26 صباحا

الأهرام: جروس يضع استراتيجية القمة .. وهذا الخماسي يشعل الزمالك

Powered by