أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: ساعات الحسم في الزمالك

9 مارس 2019 الساعة 6:25 مساء
الأهرام المسائي: ساعات الحسم في الزمالك


تواصلت الحيرة لليوم الثاني علي التوالي داخل أروقة الجهاز الفني للزمالك بسبب غياب المغربي خالد بوطيب رأس الحربة عن التدريب الأساسي أمس وتأجيل عودته للقاهرة إلي اليوم عقب الانتهاء من فترة الحداد التي يعيشها إثر وفاة والده‏.‏

وشهدت الساعات الأخيرة تعليق كريستيان جروس المدير الفني حسم التشكيلة الأساسية التي ينوي الرهان عليها في ملاقاة جورماهيا الكيني غدا الأحد في الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة للكونفيدرالية الإفريقية لما بعد وصول بوطيب ومشاركته في التدريب.
ووضع المدير الفني سيناريو يتمثل في إشراك عمر السعيد كرأس حربة أساسي, وكذلك حميد أحداد الذي نال برفقة السعيد جرعة مكثفة من التدريب أمس علي دور رأس الحربة, لمواجهة غياب النجم المغربي, وذلك في حال غياب الأخير عن التدريب واللقاء في ظل رغبة جروس خوض المواجهة بضغط هجومي سعيا وراء تحقيق فوز كبير ينعش به آماله في التأهل إلي دور الثمانية من عمر البطولة.
في الوقت نفسه, يعيش المدير الفني أزمة أخري لحسم هوية مثلث الوسط المهاجم التي يتنافس عليه4 لاعبين هم محمود عبدالمنعم كهربا وأحمد سيد زيزو وإبراهيم حسن وأحداد في حال عدم إشراكه مهاجما إلي جانب يوسف أوباما صانع الألعاب الذي يراهن عليه المدير الفني ضمن التشكيل الأساسي خاصة بعد اكتمال جاهزية أحمد سيد الذي تعافي من الإصابة.
وتلقي المدير الفني ضغوطا كبيرة في الساعات الأخيرة من أجل عدم إشراك كهربا أساسيا رغم العفو عنه من جانب الإدارة وإشراكه بديلا في النصف الثاني أو إخراجه من الحسابات مؤقتا في لقاء جورماهيا, كإجراء عقابي آخر للاعب لتوجيه رسالة له تفيد أن مكانه ليس محجوزا في أي وقت للعب بشكل أساسي علي حساب باقي اللاعبين الملتزمين خاصة وإن الإدارة تخشي من أي رد فعل غاضب لكهربا في حال هتاف الجماهير ضده وكذلك توجيه رسالة للاعبين بشكل عام مضمونها عدم الغرور والتعالي علي حساب الفريق الأساسي في المرحلة المقبلة.
وينتظر ان يؤدي الزمالك اليوم تدريبه الأخير يحسم خلاله المدير الفني كريستيان جروس تشكيلته التي سيؤدي بها لقاءه المرتقب مع جورماهيا الكيني الصعب بحثا عن الانتصار الثاني في المجموعة الرابعة.

.. وأوكتاي: ألعب للفوز وأخشي التحكيم
ألعب من أجل الفوز.. أحترم الزمالك.. أخشي التحكيم.. بهذه الكلمات تحدث حسن أوكتاي المدير الفني لفريق جورماهيا الكيني عن لقائه المرتقب مساء غد مع الزمالك في بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
وقال أوكتاي: طموحنا في مباراة الأحد هو الفوز فقط وحسم النقاط الثلاث التي لا بديل عنها من أجل إعلان التأهل لدور الثمانية, أحلامنا كبيرة في المنافسة علي لقب بطل الكونفيدرالية أو بلوغ المربع الذهبي علي الأقل.
ويكمل المدير الفني: المباراة صعبة والزمالك فريق قوي ومنظم ويضم لاعبين رائعين في تنفيذ الواجب الهجومي, وسنعمل علي مراقبة مفاتيح الخطورة والرهان علي المساحات في خطه الخلفي للتسجيل.
ويضيف أوكتاي: ما أخشاه فقط في لقاء الأحد هو التحكيم, لقد تعرضنا للظلم في لقاء نصر حسين داي الجزائري وخسرنا بهدف وكان لنا هدف تم إلغاؤه رغم صحته, وكنا نستحق علي الاقل التعادل في تلك المواجهة ونتمني ان تغيب الاخطاء التحكيمية في لقائنا مع الزمالك.
تغييرات في قطاع الناشئين
حلمي رئيسا.. وعبداللطيف نائبا.. وحليم للمواهب
في تطور سريع للأحداث, قررت ادارة نادي الزمالك إجراء تغييرات كبري في إدارة قطاع الناشئين في النادي وقبل انتهاء مسابقة دوري الجمهورية في مختلف المراحل السنية, خلال الساعات القليلة الماضية في ظل ابتعاد فرق الزمالك المختلفة عن دائرة المنافسة علي القمة.
وشهدت الساعات الأخيرة اتخاذ أكثر من قرار تصدرها تعيين محمد حلمي المدير الفني السابق للزمالك الذي قاد طلائع الجيش في بداية الموسم الجاري مشرفا عاما علي القطاع ومنحه صلاحيات تقييم الأجهزة الفنية الحالية وتحديد هوية من يبقي في منصبه خلال الموسم المقبل والتعرف علي أسباب سوء النتائج واحتياجات القطاع من وجوه جديدة.
وقررت إدارة النادي في الوقت نفسه تعيين حسين عبداللطيف نائبا للمشرف العام, بتوصية من جانب حلمي بعد أن عملا معا في الجهاز الفني للطلائع قبل رحيلهما عنه في وقت سابق.
كما قررت الإدارة تشكيل لجنة فنية لاكتشاف المواهب يترأسها أحمد عبدالحليم من أجل البحث عن المواهب صغيرة السن في المحافظات ومتابعة دوريات الجمهورية في مختلف المناطق.
وعقد مسئولو النادي اجتماعا مع الثلاثي حلمي وعبداللطيف وعبدالحليم شددوا خلاله علي تقديم الدعم الكامل لهم من أجل إجراء طفرة في قطاع الناشئين وإعادة بنائه من جديد في المرحلة المقبلة بصورة تساعد الفريق الأول علي استدعاء لاعبين صغار السن إلي صفوفه مستقبلا.
إصابة عبدالغني
تلقي الجهاز الفني لفريق الزمالك ضربة قوية في الساعات الأخيرة تمثلت في إصابة محمد عبدالغني قلب الدفاع في العضلة الخلفية, بما يهدد مشاركته في لقاء جورماهيا الكيني, ويترقب كريستيان جروس اختبار اللاعب طبيا اليوم قبل التوجه إلي الإسكندرية لخوض لقائه الصعب.
تعليمات حسن
تعليمات مشددة حاز عليها إبراهيم حسن جناح أيمن فريق الزمالك من جانب الجهاز الفني بالتركيز في اللمسة الأخيرة والتسديد علي المرمي بشكل أكبر من المباريات السابقة, وعدم تكرار أخطائه الأخيرة وأبرزها الفردية في الأداء والتمرير غير المؤثر في الملعب.
جلسة أحداد
عقد كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك اجتماعا مع مهاجمه المغربي حميد أحداد أكد له فيه رضاه علي مستواه في الفترة الأخيرة وبدء تأقلمه مع الفريق وطالبه بالتعامل بجدية مع الفرص التي تلوح له في المباريات وعدم الاستهتار في اللمسة الأخيرة ومواصلة التسجيل.
اتصالات عزاء
حرص لاعبو فريق الزمالك علي تقديم التعازي للمغربي خالد بوطيب رأس الحربة بعد وفاة والده التي استدعت سفره إلي خارج البلاد, في دعم معنوي من جانب مجموعة الكبار أمثال محمود جنش ومحمود كهربا وحازم إمام وطارق حامد للمهاجم المخضرم للتخلص من أحزانه.
رقم أوباما
داعب أكثر من لاعب في فريق الزمالك زميلهم يوسف أوباما صانع الألعاب بمطالبته البحث عن رقم جديد له يرتديه في الموسم المقبل بعدما بات في طريقه للتخلي عن الرقم10 الذي ظهر به في الموسمين الماضي والجاري عقب عودة محمود عبدالرازق شيكابالا للفريق مستقبلا.
انتظام حفني وجمعة
عاد الثنائي أيمن حفني وعبدالله جمعة لاعبا فريق الزمالك للانتظام في التدريبات الجماعية بعد انتهاء البرنامج التأهيلي الذي خضعا له في الفترة الأخيرة بعد تخلصهما من الإرهاق البدني والذي تسبب في إعفاء كريستيان جروس المدير الفني لهما من التدريب الجماعي قبلها.
مكافأة مالية
صرف مسئولو نادي الزمالك50 ألف جنيه لكل لاعب من لاعبي الفريق مكافأة عقب الفوز الغالي علي بترو أتلتيكو الأنجولي بهدف مقابل لاشيء وإنعاش الآمال في التأهل لدور الثمانية, وذلك لرفع الروح المعنوية لدي اللاعبين قبل ملاقاة جورماهيا الكيني في الكونفيدرالية غدا.
إبراهيم غياب
قرر الجهاز الفني لفريق الزمالك, بقيادة السويسري كريستيان جروس, منح صانع ألعابه محمد إبراهيم راحة من التدريب أمس ليتأكد غيابه عن المباراة المرتقبة مع جورماهيا الكيني, استمرارا لسياسة تجميد اللاعب من جانب الجهاز بسبب رفضه تجديد عقده مع النادي.

اخبار الزمالك

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر الس

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة سارة عبد الباقي تلقى نبيل عماد دونجا لاعب وسط فريق الزمالك تاكيدات من أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب الأول بأنه دخل ضمن حسابات حسام حسن المدير الفني للتواجد في معسكر الفراعنة المقبل المقرر

الزمالك يرفض هذه الصفقات ويؤجل حسم مصير هذا الرباعي

الزمالك يرفض هذه الصفقات ويؤجل حسم مصير هذا الرباعي

هاني عصام   مصدر داخل إدارة نادي الزمالك أكد على تأجيل فتح ملف التجديد للاعبي الفريق لنهاية الموسم الجاريالمصدر أكد أن الإدارة قررت تأجيل فتح ملف التجديد لبعض لاعبي الفريق وعلى رأسهم محمد عواد ومحمد صبحي ومحمود علاء وروقا لما بعد الكونفدرالية الإفريقية.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد