الوطن: الزمالك يتحدى «جورماهيا» .. ويتسلح بهذه الأسلحة أمام المنافس

10 مارس 2019 الساعة 11:34 صباحا
الوطن: الزمالك يتحدى «جورماهيا» .. ويتسلح بهذه الأسلحة أمام المنافس

«جروس» يتسلح بالعرضيات والتسديد على مرمى المنافس.. 10 آلاف مشجع يدعمون الفريق فى برج العرب.. والضيوف يخشون الجمهور الأبيض ولاعبى كأس العالم

يلتقى فى التاسعة من مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع نظيره جورماهيا الكينى، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، ويتصدر نصر حسين داى الجزائرى المجموعة برصيد سبع نقاط، ويطارده جورماهيا الكينى برصيد 6 نقاط، ثم يحل الزمالك ثالثاً برصيد 5 نقاط، وفى المركز الأخير بترو أتلتيكو الأنجولى بـ4 نقاط.

وشهدت الأيام الأخيرة قبل المباراة، حرص السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى، على عقد عدة جلسات مع اللاعبين، للتحدث عن بعض الأمور الفنية، وقام بمنح تعليماته وتوزيع المهام الخاصة لكل لاعب، استعداداً للقاء اليوم وطلب من الجميع التركيز وتنفيذ المطلوب منهم داخل المستطيل الأخضر، على أكمل وجه، خاصة أن المرحلة المقبلة مصيرية ويحتاج فيها الفريق إلى مواصلة الانتصارات، وطالب لاعبيه بإتقان الكرات العرضية والتسديد المفاجئ من خارج المرمى.

واختتم الفريق الأبيض تدريباته بالأمس على ملعب النادى بميت عقبة قبل التوجّه إلى الإسكندرية للانتظام فى معسكر مغلق، قبيل مباراة الليلة والتى يسعى الزمالك فيها إلى تحقيق الانتصار، ولا بديل عن الفوز فى مواجهة اليوم من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق فى التأهل إلى ربع النهائى، ويتولى إدارة اللقاء تحكيمياً الغانى دانيال لارى، حكماً للساحة، ويعاونه كل من النيجيرى أبيل بابا، والتشادى عيسى يايا، والغانى لطيف قاديرى حكماً رابعاً.

ويدخل الزمالك مباراة اليوم متسلحاً بجماهيره وسيصل عددهم إلى 10 آلاف مشجع، بملعب برج العرب، ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك مباراة اليوم بتشكيل يضم: حارس المرمى محمود جنش، ومحمود علاء سيشارك فى حالة عدم جاهزية محمد عبدالغنى بعد إصابته بشد فى الضامة، بالإضافة إلى محمود حمدى الونش وعبدالله جمعة وحمدى النقاز فى خط الدفاع، وطارق حامد وفرجانى ساسى وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما فى خط الوسط، ويقود المغربى حميد أحداد وعمر السعيد هجوم الفريق.

وعلى الجانب الآخر، بدأ جورماهيا مشواره الأفريقى بالموسم الحالى من الدور التمهيدى لدورى الأبطال حيث فاز بهدف دون رد على بيج بولتس المالاوى، وخسر إياباً بنفس النتيجة، ليحتكما لركلات الترجيح التى انتهت لصالح الفريق الكينى بنتيجة 4-2، قبل أن يواجه لوبى ستارز النيجيرى ويفوز ذهاباً 3-1، ويخسر إياباً 2-0 ليودع دورى الأبطال، وينتقل إلى دور الـ32 مكرر بالكونفيدرالية الأفريقية، وتغلب ذهاباً 2-1 على نيو ستار دى دوالا الكاميرونى، قبل أن يتعادل سلباً فى الإياب، لتضعه القرعة فى المجموعة الرابعة بجوار الزمالك وبترو أتلتيكو الأنجولى ونصر حسين داى الجزائرى.

وحرص حسن أوكتاى، المدير الفنى لفريق جورماهيا الكينى، على التحدث مع لاعبيه، وحذرهم من التأثر بضغوط جماهير الزمالك، مشدداً على أن فريقه سيخوض المباراة بهدف واحد وهو تحقيق الفوز، مع اعترافه بأنه سيواجه خصماً قوياً يضم مجموعة من اللاعبين المميزين، ومنهم من وجد فى نهائيات كأس العالم، لكن فريقه لا يخشى أحداً ويحترم كل منافسيه، معبراً عن قلقه من الوجود الجماهيرى المكثف فى ظل شعبية الفارس الأبيض.

اخبار الزمالك

بث مباشر | مشاهدة مباراة مصر وغينيا .. تعرف على تشكيل الفراعنة

بث مباشر | مشاهدة مباراة مصر وغينيا .. تعرف على تشكيل الفراعنة

سارة عبد الباقي   أعلن المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول تشكيل الفراعنة لمواجهة غينيا في المباراة الودية التي تجمع بينهما على إستاد برج العرب. وجاء التشكيل المختار على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي خط الدفاع: باهر المحمدي ومحمود حمدي الونش وأحمد أيمن منصور وعمر جابر خط الوسط: محمد النني وطارق حامد وعبد الله السعيد ووليد سليمان خط الهجوم: تريزيجيه ومروان محسن   توقيت المباراة: التاسعة مساءا   لمشاهدة المباراة اضغط هنا

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

سارة عبد الباقي   عرض  أحد وكلاء اللاعبين الزامبي تشونجا مهاجم  أورلاندو الجنوب افريقي ومنتخب زامبيا، على مسؤولي  نادي الزمالك، للتعاقد  معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل سعي النادي الأبيض في تدعيم هجومه. وتسعى إدارة الكرة بالقلعة البيضاء لتدعيم خط هجوم الزمالك فى ظل عدم إثبات حميد أحداد وخالد بوطيب ثنائي الفريق جدراتهما مع الزمالك خلال الفترة المقبلة واستقر  مسؤولو الزمالك، على التخلص من أحد من الثنائي خالد بوطيب أو حميد أحداد من أجل ايجاد مكان فى قائمة الفريق للتعاقد مع مهاجم افريقي جديد.

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

هاني عصام   أنهى مسئولو نادي الزمالك اتفاقهم مع مدرب أحمال جديد للانضمام إلى الجهاز الفني للفريق خلال الفترة المقبلة ضمن جهاز خالد جلال المدير الفني الحالي للفريق. واتفق مسئولو الزمالك بناء على موافقة خالد جلال مع مدرب أحمال يوناني لضمه إلى الفريق في الفترة المقبلة وذلك بعد مفاضلة بين مختلف المدربين. ومن المنتظر أن يتواجد المدرب في تدريبات الفريق خلال الأيام المقبلة وبداية فترة الإعداد مع الزمالك بشكل طبيعي إستعدادًا لإستئناف بطولة الدوري. ولا يتواجد مدرب أحمال في جهاز الزمالك خلال الفترة الحالية بعد رحيل السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق والذي كان يعمل بجهاز فني أجنبي بالكامل.

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

هاني عصام   كشف عاطف الأحمدي المتحدث الإعلامي لنادي الوحدة السعودي عن حقيقة المفاوضات مع نادي الزمالك للحصول على خدمات الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك وتجديد إعارته. وانتهت إعارة كاسونجو للوحدة السعودي بنهاية الموسم الجاري ويوجد بند في العقد يتيح للوحدة السعودي شرائه بشكل نهائي. وتابع الأحمدي في تصريحات خاصة "علاقتنا انتهت بكاسونجو حاليًا وهو ليس على ذمة النادي بعد إنتهاء الإعارة". وواصل "تجديد إعارة كاسونجو من عدمه أمر سابق لأوانه وبيد المدير الفني الجديد للفريق وهو من سيحسم الأمر". وقضى كاسونجو 6 شهور بين صفوف الوحدة السعودي على سبيل الإعارة لكنها لم تشهد نجاحات كبيرة له بسبب الإصابة التي يعاني منها.

2019-06-03

10:00:00

حرس الحدود

حرس الحدود

2019-06-03

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-30

10:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-05-30

10:00:00

الانتاج الحربي

الانتاج الحربي
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد