أخر الاخبار

 

كوت ديفوار تتحكم في مصير السودان وأنجولا بكأس افريقيا

29 يناير 2012 الساعة 2:06 مساء
كوت ديفوار تتحكم في مصير السودان وأنجولا بكأس افريقيا


بات منتخب كوت ديفوار يتحكم في مصير المنتخبين السوداني والأنجولي خلال الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون حتى 12 شباط/فبراير المقبل.

وضمن منتخب كوت ديفوار التأهل إلى دور الثمانية بعد أن حقق انتصارين متتاليين على السودان 1/صفر ثم على بوركينا فاسو 2/صفر، وبالتالي فإن الفريق سيدخل مباراته غدا الاثنين أمام أنجولا دون أي ضغوط بعد أن ضمن التأهل وصدارة المجموعة الثانية.

ولكن يدرك جيدا ديديه دروجبا ورفاقه انهم يتحكمون في مصير المنتخبين السوداني والأنجولي، اللذان يسعيان للظفر ببطاقة التأهل الثانية بالمجموعة، مما يثير تكهنات حول إذا ما كان هناك مصلحة مشتركة يضعها الفريق في اعتباره أم أنه سيلعب فقط من أجل الفوز.

ويلتقي المنتخب الإيفواري مع نظيره الأنجولي في الوقت الذي يسعى فيه المنتخب السوداني للخروج من عنق الزجاجة عبر الفوز على بوركينا فاسو، التي ودعت البطولة رسميا. ويتصدر المنتخب الإيفواري ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط مقابل اربع نقاط لأنجولا في المركز الثاني ونقطة وحيدة للسودان في المركز الثالث فيما تتذيل بوركينا فاسو الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وهناك احتمال واحد لتأهل المنتخب السوداني إلى دور الثمانية، يأتي عبر الفوز على بوركينا فاسو مع هزيمة أنجولا أمام كوت ديفوار، على أن يكون فارق الأهداف هو عامل الفاصل في تحديد هوية المتأهل الثاني عن المجموعة إلى دور الثمانية، بعد تعادل المنتخبان السوداني والأنجولي 2/2، وبالتالي فإن فارق الأهداف هو الذي سيحسم مصيرهما وليس فارق المواجهات المباشرة.

ولكن على الجانب الأخر فإن فرصة المنتخب الانجولي في التأهل تبدو هي الأوفر حظا، حيث هناك أكثر من فرصة أمام الفريق للعبور إلى الدور التالي، تتمثل في الفوز أو التعادل مع كوت ديفوار، وهو ما يضمن التأهل المباشر للفريق، أو حتى الهزيمة في مباراة الغد مع هزيمة أو تعادل السودان أمام بوركينا فاسو.

وأمام هذه الاحتمالات يتضح أن منتخب كوت ديفوار يمتلك في يديه مفاتيح اللعبة بشكل كبير، حيث قد يعتمد فرانسوا زاهوي المدير الفني للأفيال على مجموعة من اللاعبين غير الأساسيين وإعطاء الراحة للنجوم، وهو ما سيصب بدون شك في صالح المنتخب الأنجولي، أو قد ينظر المدرب إلى لعبة الارقام القياسية بحثا عن الفوز الثالث على التوالي، عبر الدفع بكوكبة نجومه، وهو ما قد يؤول في صالح الفريق السوداني تحت قيادة المدير الفني محمد عبد الله مازدا.

ولكن في الوقت ذاته قد يكون لمنتخب بوركينا فاسو كلمة الفصل في هذه المجموعة، حيث يسعى الفريق "الجريح" إلى اثبات وجوده في البطولة الافريقية، عبر انهاء مشواره في العرس الافريقي بتحقيق نتيجة إيجابية، وهو ما قد يظهر جليا في المباراة أمام السودان، وهو الأمر الذي يتمناه الفريق الأنجولي، الذي يسعى للعبور إلى دور الثمانية بأي ثمن من أجل تعويض خروجه من دور الثمانية للنسخة الماضية للبطولة التي جرت أرضه.

ويحلم المنتخب السوداني أن تكون مشاركته في النسخة الثامنة والعشرين من البطولة الافريقية مختلفة عن مشاركاته السابقة، بعد أن خرج الفريق من الدور الاول في 2008 وكذلك خرج من الدور الأول في 1976. وبالنظر إلى جميع الاحتمالات الممكنة، فإن الشيء الوحيد المؤكد هو أن جماهير كرة القدم على موعد مع وجبة كروية دسمة من خلال مواجهتين حاسمتين تجمع الأولى بين كوت ديفوار وأنجولا فيما يلتقي في الثانية المنتخب السوداني مع نظيره بوركينا فاسو، في مباراتين سيقاما في توقيت واحد مساء غد الاثنين.

ويدرك المنتخب السوداني جيدا أنه لا يمثل نفسه فقط في هذه المباراة، ولكنه يمثل الوطن العربي بشكل عام، خاصة بعد خروج المنتخب المغربي الذي كان مرشحا بقوة لنيل اللقب، بجانب فشل المنتخب المصري حامل لقب البطولة في المرات الثلاث الأخيرة في التأهل إلى البطولة وكذلك الحال بالنسبة للفريق الجزائري، في الوقت الذي يواجه فيه منتخب ليبيا معركة شرسة من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية عن المجموعة الأولى، فيما باتت تونس الدولة العربية الوحيدة التي ضمنت التأهل إلى دور الثمانية حتى الآن.

اخبار الزمالك

شاهد زيزو والونش يسجلا فى فوز   الزمالك على إيليكت التشادي

شاهد زيزو والونش يسجلا فى فوز الزمالك على إيليكت التشادي

انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام إيليكت سبورت التشادي المقامة باستاد القاهرة الدولي في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بالتعادل السلبي.بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وعبد الله جمعة ومحمود حمدي الونش و محمد عبد الشافي و محمد طارق و

كوماندوز الزمالك فى نهائي البطولة العربية لمواجهة الترجي بعد عبور الكويت الكويتي

كوماندوز الزمالك فى نهائي البطولة العربية لمواجهة الترجي بعد عبور الكويت الكويتي

تأهل كوماندوز يد الزمالك إلى نهائي البطولة العرببة لكرة اليد المقامة حاليا فى تونس  لمواجهة الترجى مساء الثلاثاء بعد الفوز على الكويت الكويتى  31 / 25 وكان الشوط الاول أنتهى لمصلحة الكوماندوز  14 / 10 .   وظهر اكثر من نجم بشكل جيد خاصة كريم هنداوي ومحمد رمضان هتلر

بث مباشر | مشاهدة مباراة الزمالك وإيليكت التشادي بدوري الأبطال .. فيريرا يعلن التشكيل بمهاجم مفاجأة

بث مباشر | مشاهدة مباراة الزمالك وإيليكت التشادي بدوري الأبطال .. فيريرا يعلن التشكيل بمهاجم مفاجأة

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة إيليكت التشادي المقرر لها في الثامنة مساء اليوم الأحد باستاد القاهرة، في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل كل

انبي يكشف كواليس عرض الأهلي لخطف مصطفى شلبي واللاعب يرد على أنباء تمرده .. والمصري ينافس الزمالك على الصفقة

انبي يكشف كواليس عرض الأهلي لخطف مصطفى شلبي واللاعب يرد على أنباء تمرده .. والمصري ينافس الزمالك على الصفقة

سارة عبد الباقي   كشف أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، تطورات مفاوضات الأهلي، من أجل الحصول على خدمات مصطفى شلبي، لاعب الفريق البترولي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.وكان الأهلي دخل الفترة الأخيرة، في مفاوضات مع إنبي من أجل الحصول على خدمات شلبي، ودعم خط الوسط

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | معركة الثلاث صفقات النارية .. هدية فيتوريا للزمالك .. فرمان فيريرا للصفقات الجديدة
اخبار الزمالك في الصحف | كواليس مفاوضات الزمالك مع محمد شريف .. موعد نهاية أزمة كهربا مع الزمالك .. ورطة فيريرا
اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك يتراجع عن صفقة سامسون .. الزمالك يعيد حساباته بعد خطاب الجبلاية .. تشكيل إجباري للزمالك ضد بطل تشاد .. موعد وصول بعثة إيليكت
صادق :  فيوتشر يشعل مزاد عبده يحيى  . الإتحاد السكندري يصدم الزمالك من جديد .بشرة خير من المنتخب للزمالك وطارق مصطفى يتحدث عن الوردي
المزيد