أخر الاخبار

 

كوت ديفوار تتحكم في مصير السودان وأنجولا بكأس افريقيا

29 يناير 2012 الساعة 2:06 مساء
كوت ديفوار تتحكم في مصير السودان وأنجولا بكأس افريقيا


بات منتخب كوت ديفوار يتحكم في مصير المنتخبين السوداني والأنجولي خلال الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون حتى 12 شباط/فبراير المقبل.

وضمن منتخب كوت ديفوار التأهل إلى دور الثمانية بعد أن حقق انتصارين متتاليين على السودان 1/صفر ثم على بوركينا فاسو 2/صفر، وبالتالي فإن الفريق سيدخل مباراته غدا الاثنين أمام أنجولا دون أي ضغوط بعد أن ضمن التأهل وصدارة المجموعة الثانية.

ولكن يدرك جيدا ديديه دروجبا ورفاقه انهم يتحكمون في مصير المنتخبين السوداني والأنجولي، اللذان يسعيان للظفر ببطاقة التأهل الثانية بالمجموعة، مما يثير تكهنات حول إذا ما كان هناك مصلحة مشتركة يضعها الفريق في اعتباره أم أنه سيلعب فقط من أجل الفوز.

ويلتقي المنتخب الإيفواري مع نظيره الأنجولي في الوقت الذي يسعى فيه المنتخب السوداني للخروج من عنق الزجاجة عبر الفوز على بوركينا فاسو، التي ودعت البطولة رسميا. ويتصدر المنتخب الإيفواري ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط مقابل اربع نقاط لأنجولا في المركز الثاني ونقطة وحيدة للسودان في المركز الثالث فيما تتذيل بوركينا فاسو الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وهناك احتمال واحد لتأهل المنتخب السوداني إلى دور الثمانية، يأتي عبر الفوز على بوركينا فاسو مع هزيمة أنجولا أمام كوت ديفوار، على أن يكون فارق الأهداف هو عامل الفاصل في تحديد هوية المتأهل الثاني عن المجموعة إلى دور الثمانية، بعد تعادل المنتخبان السوداني والأنجولي 2/2، وبالتالي فإن فارق الأهداف هو الذي سيحسم مصيرهما وليس فارق المواجهات المباشرة.

ولكن على الجانب الأخر فإن فرصة المنتخب الانجولي في التأهل تبدو هي الأوفر حظا، حيث هناك أكثر من فرصة أمام الفريق للعبور إلى الدور التالي، تتمثل في الفوز أو التعادل مع كوت ديفوار، وهو ما يضمن التأهل المباشر للفريق، أو حتى الهزيمة في مباراة الغد مع هزيمة أو تعادل السودان أمام بوركينا فاسو.

وأمام هذه الاحتمالات يتضح أن منتخب كوت ديفوار يمتلك في يديه مفاتيح اللعبة بشكل كبير، حيث قد يعتمد فرانسوا زاهوي المدير الفني للأفيال على مجموعة من اللاعبين غير الأساسيين وإعطاء الراحة للنجوم، وهو ما سيصب بدون شك في صالح المنتخب الأنجولي، أو قد ينظر المدرب إلى لعبة الارقام القياسية بحثا عن الفوز الثالث على التوالي، عبر الدفع بكوكبة نجومه، وهو ما قد يؤول في صالح الفريق السوداني تحت قيادة المدير الفني محمد عبد الله مازدا.

ولكن في الوقت ذاته قد يكون لمنتخب بوركينا فاسو كلمة الفصل في هذه المجموعة، حيث يسعى الفريق "الجريح" إلى اثبات وجوده في البطولة الافريقية، عبر انهاء مشواره في العرس الافريقي بتحقيق نتيجة إيجابية، وهو ما قد يظهر جليا في المباراة أمام السودان، وهو الأمر الذي يتمناه الفريق الأنجولي، الذي يسعى للعبور إلى دور الثمانية بأي ثمن من أجل تعويض خروجه من دور الثمانية للنسخة الماضية للبطولة التي جرت أرضه.

ويحلم المنتخب السوداني أن تكون مشاركته في النسخة الثامنة والعشرين من البطولة الافريقية مختلفة عن مشاركاته السابقة، بعد أن خرج الفريق من الدور الاول في 2008 وكذلك خرج من الدور الأول في 1976. وبالنظر إلى جميع الاحتمالات الممكنة، فإن الشيء الوحيد المؤكد هو أن جماهير كرة القدم على موعد مع وجبة كروية دسمة من خلال مواجهتين حاسمتين تجمع الأولى بين كوت ديفوار وأنجولا فيما يلتقي في الثانية المنتخب السوداني مع نظيره بوركينا فاسو، في مباراتين سيقاما في توقيت واحد مساء غد الاثنين.

ويدرك المنتخب السوداني جيدا أنه لا يمثل نفسه فقط في هذه المباراة، ولكنه يمثل الوطن العربي بشكل عام، خاصة بعد خروج المنتخب المغربي الذي كان مرشحا بقوة لنيل اللقب، بجانب فشل المنتخب المصري حامل لقب البطولة في المرات الثلاث الأخيرة في التأهل إلى البطولة وكذلك الحال بالنسبة للفريق الجزائري، في الوقت الذي يواجه فيه منتخب ليبيا معركة شرسة من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية عن المجموعة الأولى، فيما باتت تونس الدولة العربية الوحيدة التي ضمنت التأهل إلى دور الثمانية حتى الآن.

اخبار الزمالك

اروا بارينا يتحدث عن التعادل مع الاهلي .. اكرامي رجل المباراة  وظهور ميدو بالسيجار فى مقصورة بيراميدز

اروا بارينا يتحدث عن التعادل مع الاهلي .. اكرامي رجل المباراة وظهور ميدو بالسيجار فى مقصورة بيراميدز

إكرامي أفضل لاعب في مباراة بيراميدز والأهلي    سارة عبدالباقي   اختير شريف إكرامي حارس مرمى فريق نادي بيراميدز أفضل لاعب في مباراة بيراميدز والنادي الأهلي والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين باستاد الدفاع الجوي في الجولة العاشرة من

جهاد جريشة يواصل تقديم  الهدايا فى سقوط الاهلي امام بيراميدز

جهاد جريشة يواصل تقديم الهدايا فى سقوط الاهلي امام بيراميدز

      مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف   في مباراة شهدت تغاضي الحكم الملاكي لفريق الاهلي  جهاد جريشة ، عن احتساب ركلات جزاء واضحة لبيراميدز، وقع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي في فخ التعادل السلبي مع بيراميدز خلال المباراة التي أقيمت اليوم ضمن منافسات

  مصطفي فتحى يصنع ويسجل فى فوز سموحة..المقاصة يشعل مباراة الزمالك بطلب مثير

مصطفي فتحى يصنع ويسجل فى فوز سموحة..المقاصة يشعل مباراة الزمالك بطلب مثير

أصدر مجلس إدارة نادي المقاصة بيانا رسميا يطالب فيه اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة بتعيين طاقم حكام دولي لإدارة مباراة المقاصة والزمالك، المقررة اقامتها بعد غد الخميس ضمن الجولة العاشرة للدوري، وذلك نظرا لحالة اللغط والأزمات المثارة حول الأداء التحكيمي

قرار صاعق من كريم بنزيما يصدم عشاق ريال مدريد

قرار صاعق من كريم بنزيما يصدم عشاق ريال مدريد

 كريم الجزيري الوكيل السابق، للنجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، عن مستقبل هداف الفريق الملكي، خلال السنوات المقبلة.   وانتقل بنزيما قائد هجوم ريال مدريد إلى الفريق الملكي في صيف عام 2009، والذي يمتد تعاقده لموسمين أخرين. وقال الجزيري لصحيفة "ليكيب"

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | موعد عودة مرتضى منصور .. صفقات الزمالك الشتوية معطلة .. فرجاني ساسي يصدم اللاعبين
اخبار الزمالك في الصحف | رحيل شيكابالا .. بيراميدز يخطف مدرب الزمالك  .. ورسالة مصطفى محمد لثنائي الأهلي
اول تعليق من الزمالك على وفاة ناشئ السويس . واستقالة شريف خليل بسبب فاروق جعفر واعارة الخماسى الى نادي زد
42 يوم اشغال شاقة لتحديد مصير  الزمالك المحلى والافريقي
المزيد