انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام تكشف سلاح الزمالك لترويض «حسين داى»

13 مارس 2019 الساعة 9:41 صباحا

الأهرام تكشف سلاح الزمالك لترويض «حسين داى»

 جروس يحفز لاعبيه .. وتشابك الحسابات يشعل الجولة الأخيرة

يدرك الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك صعوبة الخطوة الأخيرة فى طريق التأهل لدور الثمانية فى بطولة الكونفيدرالية، عندما يلتقى فريق نصر حسين داى فى الجولة السادسة والأخيرة الأحد المقبل بالعاصمة الجزائرية، ورغم أن الفريق يحتاج فقط لنقطة واحدة لحسم التأهل، إلا أن صعوبة هذه المباراة تأتى بسبب دوافع المنافس صاحب الأرض، الذى يحتل وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط خلف الزمالك المتصدر 8 نقاط، ويحتاج صاحب الأرض للفوز لضمان التأهل، خاصة وأن التعادل يطيح به خارج السباق فى ظل منافسة قوية مع جورماهيا الكينى 6 نقاط، وبترو أتليتكو الأنجولى 7 نقاط، وفوز أحدهما فى اللقاء الذى يجمعهما يعنى خروج نصر حسين داى لو تعادل مع الزمالك، ، ومع تشابك النتائج وحسابات المجموعة المعقدة وتساوى فرص التأهل بين الفرق الأربعة، أدرك السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك أن مواجهة بطل الجزائر، لا يمكن أن يتم بناؤها على خطة التعادل، ولا يمكن لفريق أن يواصل تنظيمه الدفاعى طوال شوطى المباراة، ولابد وان يبنى الجهاز الفنى خططه على التوازن دفاعا وهجوما، والسعى الحقيقى نحو الفوز، للابتعاد عن أى حسابات قد تربك الجهاز الفنى وتضع الفريق فى مأزق.

وعندما تواجه فريقا لا يملك سوى فرصة الفوز للبقاء، فمن المتوقع أن يكون أسلوب المنافس هو الهجوم الضاغط والمكثف، لا سيما أن المباراة على ملعبه ووسط جماهيره، ومن هنا يجب أن يبدأ جهاز الزمالك فى بناء خطته والأسلوب المضاد للهجوم، وقد يكون الهجوم المنظم هو أحد الأسلحة الدفاعية التى يربك بها المنافس، الذى يتوقع مدربه أن يخوض الزمالك مواجهة دفاعية من الطراز الأول.

وبعد العودة للتدريبات أمس استعدادا لهذه المباراة، كان من المهم أن يتحدث جروس مع لاعبيه حول أهمية اللقاء القادم، الذى يتوقف عليه مصير الفريق فى البطولة، وبدون النجاح فيه فلن يكون هناك فائدة من الانتصارات المهمة التى حققها الفريق فى آخر جولتين أمام اتليتكو فى أنجولا، وعلى حساب جورماهيا فى برج العرب.

وتحدث جروس مع لاعبيه لتأكيد أهمية اللقاء وصعوبته، وفى نفس الوقت حاول رفع روح لاعبيه المعنوية والحديث حول أمور تحفيزية، مثل قدراتهم وخبراتهم والفوز الذى تحقق فى أنجولا، وطالب الجميع بضرورة مواصلة نفس الأداء والروح خلال مواجهة الجزائر، كما أكد ضرورة التركيز الشديد، موضحا أن اللقاء القادم أمام نصر حسين داى فى الجزائر، يحتاج إلى جهد كبير وروح قتالية عالية. وشرح المدرب بعض الأمور الفنية للاعبين التى شهدها لقاء جورماهيا، وكذلك خطه وأسلوب الفريق خلال الأيام الحالية وقبل السفر إلى الجزائر، والتى ستكون محور خطة الفريق، وشهد المران انتظام المغربى خالد بوطيب مهاجم الفريق بعد العودة من المغرب بعد تلقى العزاء فى وفاة والده، وغاب بسببه عن مواجهة جورماهيا الكيني.

وفى اتجاه آخر فتح مسئولو الزمالك قنوات اتصال مع اتحادى تونس والمغرب للسماح لثنائى الفريق، فرجانى ساسى وخالد بوطيب، بالتأخير عن موعد الانضمام لمنتخبى تونس والمغرب لمشاركة الزمالك مباراة المقاولون يوم 20 مارس الجاري، خاصة أن الثنائى من المفترض أن يتواجدا مع منتخبى بلديهما اعتبارا من يوم 17 مارس لخوض مباريات التصفيات المؤهلة للأمم الافريقية.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: طـبول القمـة تقـرع فى الزمـــالك22 مارس 2019 الساعة 5:35 مساء

الأهرام المسائي: طـبول القمـة تقـرع فى الزمـــالك

الوطن: مكافآت وهمية في الزمالك .. وجروس يرفض اتهام اللاعبين22 مارس 2019 الساعة 11:02 صباحا

الوطن: مكافآت وهمية في الزمالك .. وجروس يرفض اتهام اللاعبين

الأهرام: أمير مرتضى يطلق قذائفه فى كل اتجاه: الزمالك سيشارك فى البطولتين العربية والإفريقية.. واتحاد الكرة لا يملك منعنا22 مارس 2019 الساعة 10:05 صباحا

الأهرام: أمير مرتضى يطلق قذائفه فى كل اتجاه: الزمالك سيشارك فى البطولتين العربية والإفريقية.. واتحاد الكرة لا يملك منعنا

الأهرام المسائي:المقاولون يذبح الزمالك21 مارس 2019 الساعة 4:33 مساء

الأهرام المسائي:المقاولون يذبح الزمالك

الوطن: الزمالك يرفع عقد «كهربا» .. وهذا اللاعب يطلب الرحيل 21 مارس 2019 الساعة 11:41 صباحا

الوطن: الزمالك يرفع عقد «كهربا» .. وهذا اللاعب يطلب الرحيل

الأهرام: الزمالك يتعادل مع المقاولون العرب 2 - 2 فى مباراة مثيرة21 مارس 2019 الساعة 10:40 صباحا

الأهرام: الزمالك يتعادل مع المقاولون العرب 2/2 فى مباراة مثيرة

الأهرام المسائي: الزمالك يلجأ إلى «نجوم الدكة» .. والأبيض يرقص مع الذئاب20 مارس 2019 الساعة 4:00 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يلجأ إلى «نجوم الدكة» .. والأبيض يرقص مع الذئاب

الجمهورية: الزمالك يلعب بالمضمون20 مارس 2019 الساعة 11:45 صباحا

الجمهورية: الزمالك يلعب بالمضمون

الأهرام: المقاولون يواجه الزمالك فى مباراة تساوى أكثر من ست نقاط 20 مارس 2019 الساعة 10:01 صباحا

الأهرام: المقاولون يواجه الزمالك فى مباراة تساوى أكثر من ست نقاط

الأهرام المسائي: الزمالك يقاوم .. وجروس حيران .. والثنائي ينتظران19 مارس 2019 الساعة 4:33 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يقاوم .. وجروس حيران .. والثنائي ينتظران

الجمهورية: مكافآت استثنائية في الزمالك .. وجروس يفكر في ذئاب الجبل19 مارس 2019 الساعة 1:06 مساء

الجمهورية: مكافآت استثنائية في الزمالك .. وجروس يفكر في ذئاب الجبل

Powered by