أخر الاخبار

 

دوري الأبطال الليلة | البايرن وليفربول في موقعة الحسم .. وبرشلونة يسعى لتخطى ليون .. بث مباشر

13 مارس 2019 الساعة 9:56 صباحا


 وسط طموحات متضاربة .. والنبش فى الماضى الجميل أملا فى استعادته .. تتوقف دقات قلوب عشاق الساحرة المستديرة فى تمام العاشرة من مساء اليوم ، وتتجه نظرات عيونهم الحالمة الى استاد اليانز ارينا، حيث لقاء العودة المرتقب والحاسم لدور الـ 16 لدورى ابطال اوروبا بين بايرن ميونيخ الالمانى وليفربول الانجليزي، فى مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين خاصة بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

تحظى هذه المباراة بأهمية خاصة لكونها بين فريقين من أقوى فرق أوروبا، سواء فى الوقت الراهن أو على مر التاريخ، كما تضم هذه المواجهة كوكبة من النجوم، ويأتى على رأسهم نجم مصر محمد صلاح، حيث إنه فى الوقت الذى يسعى فيه العملاق الإنجليزى لتحقيق لقب الدورى الغائب عن خزائنه منذ 29 عامًا، يراوده ايضا حلم كان فى المتناول العام الماضى وهو التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا، والذى خسره أمام ريال مدريد فى المباراة النهائية.

ويرتفع ادرينالين التحدى للريدز للحفاظ على آماله فى التتويج ببطولة هذا الموسم، بعدما تنازل عن صدارة الدورى الإنجليزى لمانشستر سيتي، بالإضافة للخروج من بطولتى كأس الرابطة وكأس الاتحاد فى إنجلترا، لذلك سيدخل الريدز مواجهة الفريق البافارى بكل قوة، لذلك فإن ليفربول سيحاول عدم إنهاء موسمه مبكرا من خلال إقصاء البايرن على ملعبه، وإعادة إنجاز إنتر ميلان.

ويعول الريدز وجماهيره كثيرا على إنهاء صلاح صيامه عن التهديف، للخروج مع زملائه من «جحيم أليانز أرينا» بالفوز أو التعادل الإيجابى بأى نتيجة، ليحجز مقعدا له فى دور الثمانية الكبار، وذلك بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.


لمشاهدة مباراة بايرن ميونخ وليفربول اضغط هنا
 
فى المقابل، لا تقبل هذه المباراة القسمة على اثنين بالنسبة للفريق الألماني، فلا بديل له عن الفوز فى الوقت الأصلي، أو بركلات الترجيح، فى حال ساد التعادل السلبى الوقتين الأصلى والإضافي، وهى نفس النتيجة التى آل إليها لقاء الذهاب.

وبالطبع فإن رغبة الريدز ستصطدم بقوة ألمانية كبيرة متمثلة فى بايرن ميونيخ، الذى يعيش فترة تألق واضحة خلال الفترة الأخيرة، من خلال ارتقائه لصدارة الدورى الألماني، بعد بداية متذبذبة للنادى البافاري، حيث يمتلك الفريق حاليًا سلسلة مباريات مميزة فى الفترة الأخيرة، كان آخرها أمام فولفسبورج بالفوز بنتيجة (6/0) فى الدورى الألماني، ليخطف الصدارة من بروسيا دورتموند بفارق الأهداف، قبل نهاية الموسم بفترة قصيرة، بعدما سيطر عليها الفريق الأصفر طويلا.

ويسير البطل الألمانى بنتائج جيدة جدًا من خلال عدم الخسارة فى آخر 17 مباراة، سوى مرة وحيدة فى كل البطولات، وكانت هذه الخسارة أمام باير ليفركوزن فى الدورى الألمانى بنتيجة (3/1) خارج ملعبه، كما ان ملعب «أليانز أرينا» هذا الموسم يعتبر حصنا منيعا لبايرن أمام المنافسين، حيث لم يتعرض الفريق البافارى للخسارة فى هذا الملعب، سوى مرة وحيدة أمام بروسيا مونشنجلادباخ، فى الدور الأول من الدورى الألمانى بنتيجة (3/0)، وهذا يدل على أن مهمة الفريق الإنجليزى ستكون صعبة.

بالاضافة الى ذلك فإن بايرن يمتلك خبرة كبيرة فى هذا الدور، من خلال عدم الخروج من الدور الثانى لدورى الابطال منذ موسم 2010/2011، عندما خسر أمام إنتر ميلان بالفوز فى إيطاليا بهدف نظيف، لكنه خسر بعدها على ملعبه فى ألمانيا بنتيجة 3/2 ليتأهل الانتر، ومنذ تلك المباراة حقق البايرن الفوز فى 11 مباراة أوروبية، وخسر ثلاث مباريات فقط.


لمشاهدة مباراة برشلونة وليون اضغط هنا
 
وفى المباراة الثانية يستضيف برشلونة فريق ليون الفرنسى فى نفس توقيت مباراة ليفربول والبايرن، فى مباراة سهلة نسبيا لميسى ورفاقه، الذى يلعب على ارضه ووسط جمهوره ويحتاج الى الفوز ولو بهدف وحيد لضمان التأهل للدور ربع النهائى بعد انتهاء المباراة الاولى فى فرنسا بالتعادل السلبى بدون اهداف بين الفريقين، ويسعى برشلونة للفوز بالمباراة ومواصلة مشواره نحو نهائى البطولة، التى يحلم بالتتويج بها خاصة بعد خروج غريمه التقليدى الريال من البطولة، واصبح الطريق ممهدا للبارسا للوصول للمباراة النهائية.
 
وفيما يلي جدول مباريات اليوم:

دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ * ليفربول 22:00

برشلونة * ليون 22:00


 
دوري أبطال آسيا

أولسان هيونداي - كوريا الجنوبية * شنجهاي - الصين 12:00

كاواساكي فرونتال - اليابان * سيدني إف سي - أستراليا 12:00

بوريرام يونايتد - تايلاند * جيونبك هيونداي موتورز - كوريا الجنوبية 13:00

بكين جوان - الصين * أوراوا ريد دياموندز - اليابان 14:00

اخبار الزمالك

احترس .. الأرصاد تحذر من طقس اليوم بدرجات حرارة قياسية

احترس .. الأرصاد تحذر من طقس اليوم بدرجات حرارة قياسية

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء، مائلا للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدلا على السواحل الشمالية كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، على رأسها مباراة ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد في الجولة الـ 29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024، ولقاء مانشستر يونايتد وشيفيلد يونايتد المؤجلة بنفس الجولة.  

بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا

الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة    أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، التعاقد مع تقى مدحت لاعبة نادي الشمس،  لتدعيم صفوف فريق الطائرة "سيدات" بالقلعة البيضاء حيث تتميز بقوة ضرباتها وإجادة الدفاع

بعد أزمة كوكاكولا وسور نادى الزمالك. شبانة يرفض المزايدة على وطنية الزمالك والأهلي ويكشف سر الحملة المضروبة .طولان قطبي الكرة المصرية مواقفهم معلنة تجاه القضية الفلسطينية

شبانة: مستاء من المزايدة على وطنية الأهلي والزمالك.. هناك اكونتات مضروبة هدفها إثارة الجماهير  أبدى الإعلامي محمد شبانة، استيائه من المزايدات الكثيرة على وطنية قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خصوصا من جانب الجمهور المصري،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد