انت هنا | الصفحة الرئيسية >

اليوم | الإفريقى يستضيف الإسماعيلى في إستاد رادس .. والأهلي يصطدم بشبيبة الساورة

16 مارس 2019 الساعة 10:38 صباحا

اليوم | الإفريقى يستضيف الإسماعيلى في إستاد رادس .. والأهلي يصطدم بشبيبة الساورة

 فى الساعة الثالثة من عصر اليوم بتوقيت القاهرة، تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم فى مصر والعالم العربى وأفريقيا الى أستاد «رادس»، حيث يستضيف الإفريقى التونسى فريق الإسماعيلي، فى الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة، من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا، فى لقاء تختلف أهميته لكلا الفريقين، حيث إن المباراة تعد بمثابة تحصيل حاصل للدراويش، بعد أن فقد الأمل فى حصد أحدى بطاقتى التأهل عن المجموعة، حيث يقبع فى المركز الاخير برصيد نقطتين فقط من التعادل فى مباراتين والهزيمة فى ثلاث مباريات وتمثل محاولة لتجميل الصورة والعودة بالثلاث نقاط من معقل الإفريقي، ويسعى اللاعبون إلى تحقيق الفوز فى ظل الوعود التى قطعها المهندس محمود عثمان الرئيس الشرفى للنادى الإسماعيلي، بصرف مكافأة خاصة للفريق فى حال الفوز على الفريق التونسي.

وتختلف الحال بالنسبة لفريق الإفريقى التونسى، حيث إن فوزه الاخير على فريق شباب قسنطينة الجزائرى فى عقر داره بالجزائر، قد أبقى على أماله فى التأهل بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، ولكن ذلك يرتبط بنتيجة مباراة شاب قسنطينة ومازيمبى الكونغولى بالكونغو، والتى تقام فى نفس توقيت مباراة الإسماعيلى والإفريقي، حيث يحتل شباب قسنطينة الصدارة برصيد 10 نقاط، يليه مازيمبى برصيد 8 نقاط ثم الإفريقى برصيد 7 نقاط ، ولذا الإفريقى فى حاجة الى الفوز على الاسماعيلى ، مع فوز شباب قسنطينة أو تعادله مع مازيمبى لضمان التأهل .

ويذكر ان لقاء الذهاب بين الإسماعيلى والإفريقى الشهير قد انتهى قبل نهايته بسبع دقائق والإفريقى متقدم بهدفين مقابل هدف، بعد أن أنهى حكم المباراة اللقاء بسبب أحداث الشغب التى شهدها استاد الإسماعيلية وإلغاء المباراة، والتى تقرر على أثرها استبعاد الإسماعيلى من البطولة، قبل أن يعود مرة أخرى بعد الألتماس الذى تقدم به النادى الى الاتحاد الإفريقي. ويبحث الجهاز الفنى للإسماعيلى عن الفوز فى مباراة اليوم من أجل مصالحة جماهيره، وذلك فى ظل حالة من الظروف المعاكسة التى تواجه الفريق، بسبب غياب 5 من عناصره الأساسية عن المباراة، وهم باهر المحمدى للحصول على الأنذار الثاني، وأسامة إبراهيم ومحمود متولى ومحمد مجدى وعماد حمدى للإصابة.

والتشكيل المتوقع لمباراة اليوم يضم كلا من محمد فوزى فى حراسة المرمي، وفى خط الدفاع كل من أحمد أيمن، ومحمد هاشم، وريتشارد بافور، وطارق طه، وفى خط الوسط كل من إبراهيم عبد الخالق ومحمود عبد العاطى دونجا كمحورى أرتكاز، وأمامها محمد صادق ، والمثلث الهجومى عبد الرحمن مجدى وكريم بامبو وبنسيون شيلينجو.

ومن المنتظر ان يفرض الجهاز الفنى للفريق رقابة قوية على الخط الأمامى للأفريقى وعلى رأسهم ياسين الشماخى مهاجم وهداف الإفريقي. وقد شهدت عملية بيع التذاكر إقبالا مكثفا من قبل الجماهير التونسية، وقد وافقت الجهات الأمنية على السماح للجماهير المصرية بالدخول مجانا ومن خلال جوازات السفر ، وذلك تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل، كما خصصت أدارة النادى التونسى مقصورة خاصة لبعثة الدراويش فى ملعب رادس، فى إطار العلاقات الطيبة التى تربط بين الناديين.

 

 

الأهلى يصطدم بشبيبة الساورة الجزائرى

تحت عنوان عريض دونه مارتن لاسارتى المدير الفنى للنادى الأهلى فى غرفته باستاد مختار التتش «لا بديل عن الفوز».. يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى تحد صعب حين يستضيف فى السادسة من مساء الليلة شبيبة الساورة الجزائرى فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا.

ويحتل بطل الجزائر صاحب التاريخ الحديث، صدارة المجموعة الرابعة بــ8 نقاط يليه الأهلى بـ7 نقاط وبفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن فيتا كلوب الذى يشترك معه فى نفس عدد النقاط ثم سيبما التنزانى فى المركز الأخير بــ6 نقاط.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثانى إلى دور الـ8 التى تجرى مراسم القرعة له فى أرض الكنانة الأربعاء المقبل حيث يقام فى نفس التوقيت اليوم مواجهة سيمبا مع فيتا كلوب الكونغولي.

والتقى الأهلى مع الفرق الجزائرية فى البطولات الإفريقية 9 مرات حقق الفوز فى 7 وتعادل فى مباراتين فقط آخرها مواجهة ذات المجموعة وبين نفس الفريقين فى ولاية بشار والتى انتهت بالتعادل 1-1 بادر يحيى شريف بالتقدم بممثل جنوب الجزائر وأدرك كريم نيدفيد التعادل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

ويبحث المارد الأحمر عن الفوز ولا غيره للتأهل كأول المجموعة دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى فحتى لو استطاع الانقضاض على سيمبا فإنه سوف يتساوى مع الأهلى ولكن فارق الأهداف والمواجهات المباشرة تميل للكفة الحمراء.

ورغم الظروف الصعبة التى يمر بها الفريق من تجدد للإصابات بصورة واضحة، إلا أن مارتن لاسارتى يرفض وبصورة قاطعه ترك الأمور للظروف أو وضع أى حجج فليس لديه أى هدف الآن سوى حسم بطولة دورى أبطال إفريقيا.

ويغيب عن الفريق الأحمر شريف إكرامى ومحمد نجيب ومحمد محمود ووليد سليمان وحمدى فتحى وهشام محمد للإصابة، واحمد الشيخ وصالح جمعة وعمرو جمال لعدم القيد الإفريقي.

وعانى التونسى على معلول أيضا من الإجهاد العضلى ولم يتدرب فى التتش وحرص مارتن لاسارتى المدير الفنى على عقد جلسة مع اللاعب فى الإسكندرية للاطمئنان عليه، وكرر المدير الفنى السؤال على اللاعب بحجم الألم الذى يشعر به فى العضلة ولكن الظهير الأيسر شدد على انه يستطيع المشاركة بشكل طبيعى. ودارت مفاوضات عديدة بين لاسارتى ومعاونيه للتشكيل الذى سيبدأ به المباراة ولكن موقف على معلول وعدد من اللاعبين الآخرين زاد من ضبابية المشهد وإن كانت كل المؤشرات أن المدير الفنى سيبدأ بكل من على لطفى فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى وسعد سمير (ياسر إبراهيم) وأيمن أشرف وعلى معلول ( محمود وحيد) وعمرو السولية وكريم نيدفيد وناصر ماهر ورمضان صبحى وجونيور أجابى ووليد ازارو.

على الجانب الآخر، رفض كريم الزاوى المدير الفنى لفريق شبيبة الساورة الجزائرى فكرة الاستسلام وفقدان الأمل خاصة ان المباراة تقام على أرض المنافس الذى يملك هو الآخر فرصة كبيرة للتأهل، وقال الزاوى للاعبيه عقب الوصول للإسكندرية أمس إنهم سيواجهون فريقا كبيرا وهو الأهلى ولكن يجب ألا يخافوا خاصة أن وصولهم الى تلك النقطة هو إنجاز فى حد ذاته.






أخبار أخرى

فيديو | نيجيريا تصدم منتخب مصر بعد 15 ثانية بخطأ قاتل 26 مارس 2019 الساعة 7:23 مساء

فيديو | نيجيريا تصدم منتخب مصر مبكرًا

فيديو | هدف وخناقة وطرد أهلاوي في ودية المنتخب الاوليمبي أمام هولندا 26 مارس 2019 الساعة 6:17 مساء

فيديو | هدف وخناقة وطرد أهلاوي في ودية المنتخب الاوليمبي أمام هولندا

تعرف على تشكيل منتخب مصر أمام نيجيريا بمشاركة ثنائي الزمالك 26 مارس 2019 الساعة 6:03 مساء

تعرف على تشكيل منتخب مصر أمام نيجيريا

حقيقة هدم ستاد بورسعيد26 مارس 2019 الساعة 5:59 مساء

حقيقة هدم ستاد بورسعيد

بث مباشر | مشاهدة مباراة مصر ونيجيريا الودية26 مارس 2019 الساعة 5:56 مساء

بث مباشر | مشاهدة مباراة مصر ونيجيريا الودية

بث مباشر | حارس الزمالك يقود المنتخب الأوليمبي أمام هولندا26 مارس 2019 الساعة 3:02 مساء

حارس الزمالك يقود المنتخب الأوليمبي أمام هولندا

الليلة | منتخب مصر يواجه نيجيريا وديًا فى بروفة ما قبل المونديال الإفريقى26 مارس 2019 الساعة 10:14 صباحا

الليلة | منتخب مصر يواجه نيجيريا وديًا فى بروفة ما قبل المونديال الإفريقى

تعرف على موعد لقاء مصر ونيجيريا بعد التعديل 25 مارس 2019 الساعة 11:19 مساء

تعرف على موعد اللقاء

Powered by