أخر الاخبار

 

اليوم | الإفريقى يستضيف الإسماعيلى في إستاد رادس .. والأهلي يصطدم بشبيبة الساورة

16 مارس 2019 الساعة 10:38 صباحا
اليوم | الإفريقى يستضيف الإسماعيلى في إستاد رادس .. والأهلي يصطدم بشبيبة الس


 فى الساعة الثالثة من عصر اليوم بتوقيت القاهرة، تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم فى مصر والعالم العربى وأفريقيا الى أستاد «رادس»، حيث يستضيف الإفريقى التونسى فريق الإسماعيلي، فى الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة، من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا، فى لقاء تختلف أهميته لكلا الفريقين، حيث إن المباراة تعد بمثابة تحصيل حاصل للدراويش، بعد أن فقد الأمل فى حصد أحدى بطاقتى التأهل عن المجموعة، حيث يقبع فى المركز الاخير برصيد نقطتين فقط من التعادل فى مباراتين والهزيمة فى ثلاث مباريات وتمثل محاولة لتجميل الصورة والعودة بالثلاث نقاط من معقل الإفريقي، ويسعى اللاعبون إلى تحقيق الفوز فى ظل الوعود التى قطعها المهندس محمود عثمان الرئيس الشرفى للنادى الإسماعيلي، بصرف مكافأة خاصة للفريق فى حال الفوز على الفريق التونسي.

وتختلف الحال بالنسبة لفريق الإفريقى التونسى، حيث إن فوزه الاخير على فريق شباب قسنطينة الجزائرى فى عقر داره بالجزائر، قد أبقى على أماله فى التأهل بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، ولكن ذلك يرتبط بنتيجة مباراة شاب قسنطينة ومازيمبى الكونغولى بالكونغو، والتى تقام فى نفس توقيت مباراة الإسماعيلى والإفريقي، حيث يحتل شباب قسنطينة الصدارة برصيد 10 نقاط، يليه مازيمبى برصيد 8 نقاط ثم الإفريقى برصيد 7 نقاط ، ولذا الإفريقى فى حاجة الى الفوز على الاسماعيلى ، مع فوز شباب قسنطينة أو تعادله مع مازيمبى لضمان التأهل .

ويذكر ان لقاء الذهاب بين الإسماعيلى والإفريقى الشهير قد انتهى قبل نهايته بسبع دقائق والإفريقى متقدم بهدفين مقابل هدف، بعد أن أنهى حكم المباراة اللقاء بسبب أحداث الشغب التى شهدها استاد الإسماعيلية وإلغاء المباراة، والتى تقرر على أثرها استبعاد الإسماعيلى من البطولة، قبل أن يعود مرة أخرى بعد الألتماس الذى تقدم به النادى الى الاتحاد الإفريقي. ويبحث الجهاز الفنى للإسماعيلى عن الفوز فى مباراة اليوم من أجل مصالحة جماهيره، وذلك فى ظل حالة من الظروف المعاكسة التى تواجه الفريق، بسبب غياب 5 من عناصره الأساسية عن المباراة، وهم باهر المحمدى للحصول على الأنذار الثاني، وأسامة إبراهيم ومحمود متولى ومحمد مجدى وعماد حمدى للإصابة.

والتشكيل المتوقع لمباراة اليوم يضم كلا من محمد فوزى فى حراسة المرمي، وفى خط الدفاع كل من أحمد أيمن، ومحمد هاشم، وريتشارد بافور، وطارق طه، وفى خط الوسط كل من إبراهيم عبد الخالق ومحمود عبد العاطى دونجا كمحورى أرتكاز، وأمامها محمد صادق ، والمثلث الهجومى عبد الرحمن مجدى وكريم بامبو وبنسيون شيلينجو.

ومن المنتظر ان يفرض الجهاز الفنى للفريق رقابة قوية على الخط الأمامى للأفريقى وعلى رأسهم ياسين الشماخى مهاجم وهداف الإفريقي. وقد شهدت عملية بيع التذاكر إقبالا مكثفا من قبل الجماهير التونسية، وقد وافقت الجهات الأمنية على السماح للجماهير المصرية بالدخول مجانا ومن خلال جوازات السفر ، وذلك تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل، كما خصصت أدارة النادى التونسى مقصورة خاصة لبعثة الدراويش فى ملعب رادس، فى إطار العلاقات الطيبة التى تربط بين الناديين.
 
 
الأهلى يصطدم بشبيبة الساورة الجزائرى
تحت عنوان عريض دونه مارتن لاسارتى المدير الفنى للنادى الأهلى فى غرفته باستاد مختار التتش «لا بديل عن الفوز».. يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى تحد صعب حين يستضيف فى السادسة من مساء الليلة شبيبة الساورة الجزائرى فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا.

ويحتل بطل الجزائر صاحب التاريخ الحديث، صدارة المجموعة الرابعة بــ8 نقاط يليه الأهلى بـ7 نقاط وبفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن فيتا كلوب الذى يشترك معه فى نفس عدد النقاط ثم سيبما التنزانى فى المركز الأخير بــ6 نقاط.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثانى إلى دور الـ8 التى تجرى مراسم القرعة له فى أرض الكنانة الأربعاء المقبل حيث يقام فى نفس التوقيت اليوم مواجهة سيمبا مع فيتا كلوب الكونغولي.

والتقى الأهلى مع الفرق الجزائرية فى البطولات الإفريقية 9 مرات حقق الفوز فى 7 وتعادل فى مباراتين فقط آخرها مواجهة ذات المجموعة وبين نفس الفريقين فى ولاية بشار والتى انتهت بالتعادل 1-1 بادر يحيى شريف بالتقدم بممثل جنوب الجزائر وأدرك كريم نيدفيد التعادل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

ويبحث المارد الأحمر عن الفوز ولا غيره للتأهل كأول المجموعة دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى فحتى لو استطاع الانقضاض على سيمبا فإنه سوف يتساوى مع الأهلى ولكن فارق الأهداف والمواجهات المباشرة تميل للكفة الحمراء.

ورغم الظروف الصعبة التى يمر بها الفريق من تجدد للإصابات بصورة واضحة، إلا أن مارتن لاسارتى يرفض وبصورة قاطعه ترك الأمور للظروف أو وضع أى حجج فليس لديه أى هدف الآن سوى حسم بطولة دورى أبطال إفريقيا.

ويغيب عن الفريق الأحمر شريف إكرامى ومحمد نجيب ومحمد محمود ووليد سليمان وحمدى فتحى وهشام محمد للإصابة، واحمد الشيخ وصالح جمعة وعمرو جمال لعدم القيد الإفريقي.

وعانى التونسى على معلول أيضا من الإجهاد العضلى ولم يتدرب فى التتش وحرص مارتن لاسارتى المدير الفنى على عقد جلسة مع اللاعب فى الإسكندرية للاطمئنان عليه، وكرر المدير الفنى السؤال على اللاعب بحجم الألم الذى يشعر به فى العضلة ولكن الظهير الأيسر شدد على انه يستطيع المشاركة بشكل طبيعى. ودارت مفاوضات عديدة بين لاسارتى ومعاونيه للتشكيل الذى سيبدأ به المباراة ولكن موقف على معلول وعدد من اللاعبين الآخرين زاد من ضبابية المشهد وإن كانت كل المؤشرات أن المدير الفنى سيبدأ بكل من على لطفى فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى وسعد سمير (ياسر إبراهيم) وأيمن أشرف وعلى معلول ( محمود وحيد) وعمرو السولية وكريم نيدفيد وناصر ماهر ورمضان صبحى وجونيور أجابى ووليد ازارو.

على الجانب الآخر، رفض كريم الزاوى المدير الفنى لفريق شبيبة الساورة الجزائرى فكرة الاستسلام وفقدان الأمل خاصة ان المباراة تقام على أرض المنافس الذى يملك هو الآخر فرصة كبيرة للتأهل، وقال الزاوى للاعبيه عقب الوصول للإسكندرية أمس إنهم سيواجهون فريقا كبيرا وهو الأهلى ولكن يجب ألا يخافوا خاصة أن وصولهم الى تلك النقطة هو إنجاز فى حد ذاته.

اخبار الزمالك

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى ال

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى الدوري المصري تعرف على مواجهات قبل نهائي الدوري الأوروبي

المتأهلون والمواجهات والمواعيد... الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024حجزت اربع فرق مقاعدها فى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي الذى ودعته فرق من العيار الثقيل بحجم ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام وتأهل مرسيليا بضربات الترجيح

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد