أخر الاخبار

 

الجمهورية: لقاء المصير يجمع الزمالك بحسين داي الخطير

17 مارس 2019 الساعة 1:48 مساء
الجمهورية: لقاء المصير يجمع الزمالك بحسين داي الخطير


يحتضن ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية في السادسة مساء اليوم مباراة مهمة ومصيرية بين الزمالك ونصر حسين داي في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية".
يلعب في نفس التوقيت ضمن المجموعة ذاتها .. جورماهيا الكيني مع نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي في لقاء لا يقل أهمية عن سابقه.
يتصدر الزمالك ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة عن بترو أتلتيكو ونصر حسين داي وأخيرا جورماهيا برصيد 6 نقاط.
وتتعدد سيناريوهات تأهل الفارس الأبيض لربع نهائي البطولة القارية.. حيث إن الانتصار في لقاء الليلة سيضمن التأهل مباشرة إلي ربع النهائي كمتصدر للمجموعة بصرف النظر عن نتيجة المباراة الثانية ضمن الجولة ذاتها.
كما سيضمن تعادل الزمالك مع نصر حسين داي تأهله لربع النهائي كمتصدر للمجموعة في حالة فوز جورماهيا علي بترو أتلتيكو ليتأهل معه كوصيف الفريق الكيني.. ونفس الأمر يتكرر في حالة تعادل الفريق الكيني مع نظيره الأنجولي.. حيث سيتأهل كوصيف في تلك الحالة بترو أتلتيكو الذي ترجح كفته المواجهة المباشرة مع نصر حسين داي.
أما في حالة تعادل الزمالك مع نصر حسين داي.. وفوز بترو أتلتيكو علي جورماهيا.. ففي تلك الحالة سيتأهل الفارس الأبيض كوصيف بفارق النقاط عن الفريق الأنجولي الذي سيتصدر المجموعة في تلك الحالة.
وبإمكان الفارس الأبيض التأهل إلي ربع النهائي في حالة الهزيمة لكن بشرط واحد فقط وهو تعادل جورماهيا مع بترو أتلتيكو حيث سيستفيد الزمالك من تفوقه في المواجهات المباشرة مع الفريق الأنجولي.
تحذيرات جروس
حذر السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق لاعبيه من التهاون بالمنافس أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال وخوض المباراة بمنتهي الجدية منذ البداية علي أمل تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس.
كما طالب لاعبيه بعدم الالتفات إلي الجماهير التي من المتوقع حضورها ملعب المباراة ومؤازرة الفريق الجزائري .. لذا فإن التركيز لابد أن يكون سلاحهم لانتزاع بطاقة العبور لربع النهائي.
ومن المتوقع ألا يجري جروس أي تغييرات علي تشكيلة الفريق وسيخوض بنفس العناصر التي خاض بها لقاء جورماهيا متمثلا في محمود جنش لحراسة المرمي وأمامه رباعي الدفاع عبد الله جمعة ومحمود علاء ومحمود الونش وحمدي النقاز.
بينما سيلعب في وسط الملعب كل من طارق حامد وفرجاني ساسي.. وأمامه يوسف أوباما وأحمد مصطفي زيزو وحميد أحداد علي أن يقود الهجوم عمر السعيد.
حسين داي والجمهور
علي الجانب الآخر.. يتسلح نصر حسين داي بعاملي الأرض والجمهور في لقاء الليلة وخوض اللقاء بكامل قوته الهجومية علي أمل تحقيق الانتصار في ملعبه رغم فارق الخبرات والإمكانيات بينه وبين الفارس الأبيض.
ويعاني الجهاز الفني للفريق الجزائري من أزمة فعلية تتمثل في غياب عبدالغني خياط مدافع الفريق بسبب عقوبة الإيقاف لحصوله علي الإنذار الثاني في المباراة الماضية أمام بترو اتلتيكو الأنجولي.
حرص الجهاز الفني بقيادة مزيان ميجيل علي توفير البديل خاصة أن هجوم الزمالك يمثل خطورة حقيقة علي مرمي الفريق الجزائري في ظل سعي الفريق إلي تحقيق الفوز.. واعتماد القلعة البيضاء علي الهجمات المرتدة والمساحات الخالية التي يستغلها جيدا الأبيض خارج الديار.

الأبيض .."كعبه عالي"

ستكون مواجهة الليلة هي الثانية في تاريخ المواجهات التي جمعت بين فريقي الزمالك ونصر حسين داي .. حيث لم يسبق لهما اللعب مع بعضهما البعض إلا في مباراة واحدة كانت في القاهرة خلال النسخة الحالية من البطولة الكونفيدرالية والتي انتهت وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
پورغم ذلك.. سبق أن واجه الزمالك الفرق الجزائرية 9 مرات وفاز في ثلاث مباريات وتعادل في أربع لقاءات وتلقي الهزيمة في مواجهتين.
وسجل الزمالك في شباك الفرق الجزائرية 14 هدفا واستقبلت شباكه تسعة أهداف.
وسبق للزمالك أن واجه العديد من الفرق الجزائرية بخلاف نصر حسين داي أمثال مولودية بجاية واتحاد العاصمة وشبيبة القبائل ومولودية وهران.

ماجيتي .. "وش السعد" علي الأندية المصرية

يتولي الحكم السنغالي ماجيتي نداي إدارة مباراة اليوم بين نصر حسين داي الجزائري مع الزمالك في ختام دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الأفريقية.
وستكون مباراة اليوم هي ثالث مباراة تحكيمية لماجيتي للأندية المصرية في الموسم الحالي.. حيث أدار مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني بدوري الأبطال والتي فاز فيها الأول بخماسية نظيفة.
بينما المباراة الثانية له كانت للاسماعيلي أمام مازيمبي الكونجولي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما بدوري الأبطال.
پكما سبق لماجيتي أن أدار مباراتين أخريين في دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الجاري. بعدما تولي مهمة تحكيم لقاء شباب قسنطينة الجزائري مع فايبرز الأوغندي بالدور التمهيدي. قبل توليه تحكيم مباراة الوداد المغربي مع أسيك الإيفواري في مرحلة المجموعات.
وبالرجوع إلي الوراء فإن الأندية المصرية لا تخسر نهائيا مع الحكم السنغالي عندما يتم اسناد أي مباراة له من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف".
پوتولي الحكم السنغالي إدارة مباراة الذهاب لنهائي كأس الاتحاد الإفريقي في الموسم الماضي. عندما تفوق الرجاء المغربي علي فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف نظيفة.
وأدار أيضًا مباراة الذهاب من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي والتي تفوق خلالها بريميرو دي أجوستو الأنجولي بهدف نظيف علي الترجي التونسي.

اخبار الزمالك

اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة

اوسا يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز

  محمد عبد المنصف يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي أفضل من عواد والثنائي لم يصلا للموهبة الكاملة هاني عصام   قال محمد عبدالمنصف حارس ومدرب حراس مرمى الزمالك السابق، إنه الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي حارسا الأبيض، لم يصلا للموهبة الكاملة وليست

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

 ينتظر مسئولو نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب يوم 30 أبريل الجارى، لتحديد موقف قضية الصربى جيمى باتشيكو المدير الفنى السابق للفريق للحكم فى شكواه ضد الزمالك بسبب مستحقاته.ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائى يوم 30 أبريل للمدرب الصربى، حيث حصل باتشيكو على حكم فى البداية

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف.   تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظ

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف. تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظات..

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف   أعرب النجم المطرب والملحن أحمد زعيم، عن سعادته بتعاونه الجديد مع السوبر ستار راغب علامة، من خلال الأغنية الجديدة التى تحمل عنوان "التقيل تقيل"، والتى من المتوقّع صدورها خلال الأيّام القليلة المقبلة على

بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني

بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني

  بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني    غادرت مطار القاهرة منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك متجهة إلى غانا لخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السابعة مساء يوم

حسين لبيب يصل مطار القاهرة لمرافقة بعثة الزمالك إلى غانا وجلسة بين المندوه وجوميز في المطار

حسين لبيب يصل مطار القاهرة لمرافقة بعثة الزمالك إلى غانا   سارة عبد الباقي وصل الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك إلى مطار القاهرة الدولي، لمرافقة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، المتجهة إلى مدينة كوماسي الغانية، استعداداً لمواجهة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد