أخر الاخبار

 

جماهير برشلونة الأكثر حضورا على مستوى العالم .. والدوري الألماني يحقق رقما قياسيا جديدا

30 يناير 2012 الساعة 12:20 مساء
جماهير برشلونة الأكثر حضورا على مستوى العالم .. والدوري الألماني يحقق رقما ق


ضرب الدوري الألماني رقما قياسيا جديدا في معدل الحضور الجماهيري للمباريات هذا الموسم بأكثر من 45 الف متفرج في كل مباراة وهو رقم قياسي يسجل لأول مرة في تاريخ كرة القدم ولم يصل أي دوري في العالم لما وصل إليه معدل الحضور الجماهيري في الدوري الألماني.


وعلى مستوى الأندية كانت جماهير برشلونة الأكثر حضورا بمعدل 83850 ألف متفرج في كل مباراة وهو رقم ليس بغريب على جماهير برشلونة وسبق أن تجاوزوا هذا الرقم .

لكن على مستوى الدوريات الأوربية فكان تخطي الدوري الالماني لحاجز ال 45 متفرج في كل مباراة هو الحدث الأبرز وبفارق كبير عن اقرب منافسيه الدوري الانجليزي الذي وصل معدل الحضور الجماهيري فيه الى 34381 متفرج .

واحتشدت جماهير البوندزليجا بأعداد هائلة في الملاعب الألمانية نظرا لطبيعة المنافسة على الدوري هناك حيث يعتبر الدوري الألماني الأكثر تعددية في المنافسة على بطولة الدوري على مستوى الدوريات الكبرى في العالم.

وتنافست خمسة فرق على صدارة الدوري الألماني هذا الموسم وهي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وفيردر بريمن وبروسيا مونشنجلادباخ وشالكه على صدارة الترتيب قبل ان يحتدم الصراع ليصبح بين أربعة فرق حيث ابتعد فيردر بريمن عن المنافسة قليلا لكن البايرن وشالكه ودورتموند يتساوون في صدارة الترتيب برصيد 40 نقطة لكل منهم مع اختلاف فارق الأهداف ويأتي بعدهم في المركز الرابع بروسيا مونشنجلادباخ بفارق نقطة واحدة فقط لذا كان الحضور الجماهيري سمة كبرى في عالم البوندزليجا.

ويعتبر جمهور بروسيا دوتموند الأكثر حضورا واحتشادا في مدرجات ملعب دورتموند حيث يتسع الملعب ل 83 الف متفرج وهو اكبر الملاعب كسعة جماهيرية في ألمانيا ويتسع المدرج الجنوبي وهو الجزء الأشهر في ملعب دورتموند لحوالي 25 الف متفرج أي أن حجم الجمهور في مدرج واحد في ملعب دورتموند يتفوق على معدل الحضور الجماهيري في مباريات الدوري الايطالي والتي وصل المعدل فيها الى 23558 حتى جولة يوم أمس الأحد !!.

وبلغ عدد الحضور الجماهيري لبروسيا دورتموند حتى الأسبوع التاسع عشر 732420 متفرج بواقع 80380 في كل مباراة في المركز الأول وجاء جمهور بايرن ميونخ المحتشد في ملعب اليانزارينا ثانيا حيث وصل عدد الحضور حتى الجولة الأخيرة إلى 690000 بواقع 69000 في كل مباراة وجاءت جماهير شالكه في المركز الثالث 610608 متفرج بمعدل 61060 في كل مباراة ثم شتوتجارت 567024 بمعدل 56702 متفرج ثم هيرتا برلين 474937 متفرج بمعدل 52770 في المباراة الواحدة فيما احتل فريق فرايبورج المركز الأخير بواقع 21900 متفرج في كل مباراة.

والى جولة يوم أمس الأحد كان الدوري الانجليزي في المركز الثاني بعد الدوري الألماني بمعدل 34481 متفرج في كل مباراة يليه الدوري الاسباني بواقع 30367 متفرج في كل مباراة يليه الدوري الايطالي بواقع 23558 متفرج في كل مباراة.

ويحتل مانشستر يونايتد المرتبة الأولى في معدل الحضور الجماهيري في انجلترا حتى الجولة الماضية بواقع 75451 متفرج يليه ارسنال 59972 متفرج ثم نيوكاسل ثالثا 48956 ثم مانشستر سيتي 47050 متفرج ثم ليفربول 44842.

وفي الدوري الاسباني يعتبر جمهور فريق برشلونة الاسباني الأكثر حضورا في العالم بواقع 83850 متفرج في كل مباراة في ملعب الكامب نو الذي يتسع لحوالي 98الف متفرج ثم ريال مدريد 72790 متفرج ثم اتلتيكو مدريد 45750 متفرج ثم فالنسيا رابعا 43500 متفرج ثم ريال بيتيس 40611 متفرج.

وفي الدوري الايطالي كانت جماهير انتر ميلان الأكثر بواقع 58428 متفرج للمباراة الواحدة تلاه ميلان 50564 ثم نابولي 47400 ثم روما 33355 ثم اليوفنتوس 31709.

وبالتالي فإن ترتيب أكثر عشرة أندية حضورا جماهيريا على مستوى العالم على النحو التالي : ( برشلونة - بروسيا دورتموند - مانشستر يونايتد - ريال مدريد - بايرن ميونخ - شالكه - ارسنال - انترميلان - شتوتغارت - ميلان ).

ويتضح من هذه القائمة وجود أربعة فرق من ألمانيا وفريقين من كل من انجلترا واسبانيا وايطاليا .

اخبار الزمالك

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر الس

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة سارة عبد الباقي تلقى نبيل عماد دونجا لاعب وسط فريق الزمالك تاكيدات من أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب الأول بأنه دخل ضمن حسابات حسام حسن المدير الفني للتواجد في معسكر الفراعنة المقبل المقرر

الزمالك يرفض هذه الصفقات ويؤجل حسم مصير هذا الرباعي

الزمالك يرفض هذه الصفقات ويؤجل حسم مصير هذا الرباعي

هاني عصام   مصدر داخل إدارة نادي الزمالك أكد على تأجيل فتح ملف التجديد للاعبي الفريق لنهاية الموسم الجاريالمصدر أكد أن الإدارة قررت تأجيل فتح ملف التجديد لبعض لاعبي الفريق وعلى رأسهم محمد عواد ومحمد صبحي ومحمود علاء وروقا لما بعد الكونفدرالية الإفريقية.

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا
المزيد