جماهير برشلونة الأكثر حضورا على مستوى العالم .. والدوري الألماني يحقق رقما قياسيا جديدا

30 يناير 2012 الساعة 12:20 مساء
جماهير برشلونة الأكثر حضورا على مستوى العالم .. والدوري الألماني يحقق رقما قياسيا جديدا

ضرب الدوري الألماني رقما قياسيا جديدا في معدل الحضور الجماهيري للمباريات هذا الموسم بأكثر من 45 الف متفرج في كل مباراة وهو رقم قياسي يسجل لأول مرة في تاريخ كرة القدم ولم يصل أي دوري في العالم لما وصل إليه معدل الحضور الجماهيري في الدوري الألماني.


وعلى مستوى الأندية كانت جماهير برشلونة الأكثر حضورا بمعدل 83850 ألف متفرج في كل مباراة وهو رقم ليس بغريب على جماهير برشلونة وسبق أن تجاوزوا هذا الرقم .

لكن على مستوى الدوريات الأوربية فكان تخطي الدوري الالماني لحاجز ال 45 متفرج في كل مباراة هو الحدث الأبرز وبفارق كبير عن اقرب منافسيه الدوري الانجليزي الذي وصل معدل الحضور الجماهيري فيه الى 34381 متفرج .

واحتشدت جماهير البوندزليجا بأعداد هائلة في الملاعب الألمانية نظرا لطبيعة المنافسة على الدوري هناك حيث يعتبر الدوري الألماني الأكثر تعددية في المنافسة على بطولة الدوري على مستوى الدوريات الكبرى في العالم.

وتنافست خمسة فرق على صدارة الدوري الألماني هذا الموسم وهي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وفيردر بريمن وبروسيا مونشنجلادباخ وشالكه على صدارة الترتيب قبل ان يحتدم الصراع ليصبح بين أربعة فرق حيث ابتعد فيردر بريمن عن المنافسة قليلا لكن البايرن وشالكه ودورتموند يتساوون في صدارة الترتيب برصيد 40 نقطة لكل منهم مع اختلاف فارق الأهداف ويأتي بعدهم في المركز الرابع بروسيا مونشنجلادباخ بفارق نقطة واحدة فقط لذا كان الحضور الجماهيري سمة كبرى في عالم البوندزليجا.

ويعتبر جمهور بروسيا دوتموند الأكثر حضورا واحتشادا في مدرجات ملعب دورتموند حيث يتسع الملعب ل 83 الف متفرج وهو اكبر الملاعب كسعة جماهيرية في ألمانيا ويتسع المدرج الجنوبي وهو الجزء الأشهر في ملعب دورتموند لحوالي 25 الف متفرج أي أن حجم الجمهور في مدرج واحد في ملعب دورتموند يتفوق على معدل الحضور الجماهيري في مباريات الدوري الايطالي والتي وصل المعدل فيها الى 23558 حتى جولة يوم أمس الأحد !!.

وبلغ عدد الحضور الجماهيري لبروسيا دورتموند حتى الأسبوع التاسع عشر 732420 متفرج بواقع 80380 في كل مباراة في المركز الأول وجاء جمهور بايرن ميونخ المحتشد في ملعب اليانزارينا ثانيا حيث وصل عدد الحضور حتى الجولة الأخيرة إلى 690000 بواقع 69000 في كل مباراة وجاءت جماهير شالكه في المركز الثالث 610608 متفرج بمعدل 61060 في كل مباراة ثم شتوتجارت 567024 بمعدل 56702 متفرج ثم هيرتا برلين 474937 متفرج بمعدل 52770 في المباراة الواحدة فيما احتل فريق فرايبورج المركز الأخير بواقع 21900 متفرج في كل مباراة.

والى جولة يوم أمس الأحد كان الدوري الانجليزي في المركز الثاني بعد الدوري الألماني بمعدل 34481 متفرج في كل مباراة يليه الدوري الاسباني بواقع 30367 متفرج في كل مباراة يليه الدوري الايطالي بواقع 23558 متفرج في كل مباراة.

ويحتل مانشستر يونايتد المرتبة الأولى في معدل الحضور الجماهيري في انجلترا حتى الجولة الماضية بواقع 75451 متفرج يليه ارسنال 59972 متفرج ثم نيوكاسل ثالثا 48956 ثم مانشستر سيتي 47050 متفرج ثم ليفربول 44842.

وفي الدوري الاسباني يعتبر جمهور فريق برشلونة الاسباني الأكثر حضورا في العالم بواقع 83850 متفرج في كل مباراة في ملعب الكامب نو الذي يتسع لحوالي 98الف متفرج ثم ريال مدريد 72790 متفرج ثم اتلتيكو مدريد 45750 متفرج ثم فالنسيا رابعا 43500 متفرج ثم ريال بيتيس 40611 متفرج.

وفي الدوري الايطالي كانت جماهير انتر ميلان الأكثر بواقع 58428 متفرج للمباراة الواحدة تلاه ميلان 50564 ثم نابولي 47400 ثم روما 33355 ثم اليوفنتوس 31709.

وبالتالي فإن ترتيب أكثر عشرة أندية حضورا جماهيريا على مستوى العالم على النحو التالي : ( برشلونة - بروسيا دورتموند - مانشستر يونايتد - ريال مدريد - بايرن ميونخ - شالكه - ارسنال - انترميلان - شتوتغارت - ميلان ).

ويتضح من هذه القائمة وجود أربعة فرق من ألمانيا وفريقين من كل من انجلترا واسبانيا وايطاليا .

اخبار الزمالك

اصابات كورونا اليوم تسجل أرقام مرعبة على مستوى العالم

اصابات كورونا اليوم تسجل أرقام مرعبة على مستوى العالم

واصل فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، تسجيل الأرقام الصادمة على مستوى دول العالم، الامر الذي انعكس بشكل كبير على كافة الانشطة الحياتية.   وسجلت اصابات كورونا اليوم وتحديدًا حتى الساعات الاولى من الصباح، ارقامًا صادمة بمختلف بلدان العالم، منها مصر التي عادت من جديد لكسر

 تحديث جديد لتطبيق PUBG Mobile ببجي موبايل .. تعرف عليه

تحديث جديد لتطبيق PUBG Mobile ببجي موبايل .. تعرف عليه

سارة عبد الباقي   شهدت الساعات القليلة الماضية ظهور تحديث جديد للعبة PUBG Mobile ببجي موبايل العالمية وهي أشهر ألعاب المعارك الملكية المستخدمة عبر الهاتف المحمول، وهو التحديث رقم 0.19.0، الذي يظهر من خلال التحديث الخاص بالخريطة الجديدة ليفيك.   PUBG

صفوت الشريف .. تفاصيل البطولة الزائفة لوزير الإعلام السابق داخل دار القضاء العالي

صفوت الشريف .. تفاصيل البطولة الزائفة لوزير الإعلام السابق داخل دار القضاء العالي

صفوت الشريف، وزير الإعلام ورئيس مجلس الشوري الأسبق، عاد من جديد ليتصدر المشهد في مصر، ويصبح بين عشية وضحاها، أحد ابرز التريندات اليومية، فما هي القصة يا ترى؟   قصة ظهور صفوت الشريف القصة بدات بعدما قام صفوت الشريف بتسليم نفسه للسلطات

ليفربول والمان سيتي وبرشلونة أبرز المواجهات .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة

ليفربول والمان سيتي وبرشلونة أبرز المواجهات .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة

يشهد اليوم الأربعاء، 8 يوليو 2020 اقامة العديد من المباريات الكروية في مختلف ملاعب كرة القدم حول العالم، في إطار العودة التدريجية التي تتبعها معظم البلدان بعد توقف الأنشطة الرياضية على مدار ا 3 أشهر منذ منتصف مارس الماضي، بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا التاجي - كوفيد

حمادة هلال .. بالصور دموع  وورد على الشائعات ودعوات بالرحمة لست الحبايب

حمادة هلال .. بالصور دموع وورد على الشائعات ودعوات بالرحمة لست الحبايب

سارة عبد الباقى أبدى الفنان حمادة هلال ،  انزعاجه من الأنباء التي تم تداولها خلال الساعات الماضية حول وفاة والدته متأثرة بعدوى فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن والدته كانت لا تعاني من الإصابة بفيروس كورونا كما يعتقد البعض. وقال حمادة هلال ،  خلال تصريحات

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم . يكشف التفاصيل الكاملة في ملف أوباما مع الأهلي
اخبار الزمالك اليوم | الزمالك يخطف صفقة الأهلي .. وحسم أخطر ملفات الكرة .. وتفاصيل مفاجأة الخميس .. وهدية الموسم من عاشق الزمالك .. وكهربا يمنع نجم الزمالك من الانضمام للأهلي
اخبار الزمالك اليوم . تجديد عقد فرجانى ساسي بهدية من عاشق لفريق الزمالك
اليوم السابع ...كارتيرون يعدل برنامج إعداد الزمالك لمواجهة الرجاء ..اليوم عواد قاهر الكورونا يحتفل بعيد ميلاده
المزيد