أخر الاخبار

 

جماهير برشلونة الأكثر حضورا على مستوى العالم .. والدوري الألماني يحقق رقما قياسيا جديدا

30 يناير 2012 الساعة 12:20 مساء
جماهير برشلونة الأكثر حضورا على مستوى العالم .. والدوري الألماني يحقق رقما قياسيا جديدا


ضرب الدوري الألماني رقما قياسيا جديدا في معدل الحضور الجماهيري للمباريات هذا الموسم بأكثر من 45 الف متفرج في كل مباراة وهو رقم قياسي يسجل لأول مرة في تاريخ كرة القدم ولم يصل أي دوري في العالم لما وصل إليه معدل الحضور الجماهيري في الدوري الألماني.


وعلى مستوى الأندية كانت جماهير برشلونة الأكثر حضورا بمعدل 83850 ألف متفرج في كل مباراة وهو رقم ليس بغريب على جماهير برشلونة وسبق أن تجاوزوا هذا الرقم .

لكن على مستوى الدوريات الأوربية فكان تخطي الدوري الالماني لحاجز ال 45 متفرج في كل مباراة هو الحدث الأبرز وبفارق كبير عن اقرب منافسيه الدوري الانجليزي الذي وصل معدل الحضور الجماهيري فيه الى 34381 متفرج .

واحتشدت جماهير البوندزليجا بأعداد هائلة في الملاعب الألمانية نظرا لطبيعة المنافسة على الدوري هناك حيث يعتبر الدوري الألماني الأكثر تعددية في المنافسة على بطولة الدوري على مستوى الدوريات الكبرى في العالم.

وتنافست خمسة فرق على صدارة الدوري الألماني هذا الموسم وهي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وفيردر بريمن وبروسيا مونشنجلادباخ وشالكه على صدارة الترتيب قبل ان يحتدم الصراع ليصبح بين أربعة فرق حيث ابتعد فيردر بريمن عن المنافسة قليلا لكن البايرن وشالكه ودورتموند يتساوون في صدارة الترتيب برصيد 40 نقطة لكل منهم مع اختلاف فارق الأهداف ويأتي بعدهم في المركز الرابع بروسيا مونشنجلادباخ بفارق نقطة واحدة فقط لذا كان الحضور الجماهيري سمة كبرى في عالم البوندزليجا.

ويعتبر جمهور بروسيا دوتموند الأكثر حضورا واحتشادا في مدرجات ملعب دورتموند حيث يتسع الملعب ل 83 الف متفرج وهو اكبر الملاعب كسعة جماهيرية في ألمانيا ويتسع المدرج الجنوبي وهو الجزء الأشهر في ملعب دورتموند لحوالي 25 الف متفرج أي أن حجم الجمهور في مدرج واحد في ملعب دورتموند يتفوق على معدل الحضور الجماهيري في مباريات الدوري الايطالي والتي وصل المعدل فيها الى 23558 حتى جولة يوم أمس الأحد !!.

وبلغ عدد الحضور الجماهيري لبروسيا دورتموند حتى الأسبوع التاسع عشر 732420 متفرج بواقع 80380 في كل مباراة في المركز الأول وجاء جمهور بايرن ميونخ المحتشد في ملعب اليانزارينا ثانيا حيث وصل عدد الحضور حتى الجولة الأخيرة إلى 690000 بواقع 69000 في كل مباراة وجاءت جماهير شالكه في المركز الثالث 610608 متفرج بمعدل 61060 في كل مباراة ثم شتوتجارت 567024 بمعدل 56702 متفرج ثم هيرتا برلين 474937 متفرج بمعدل 52770 في المباراة الواحدة فيما احتل فريق فرايبورج المركز الأخير بواقع 21900 متفرج في كل مباراة.

والى جولة يوم أمس الأحد كان الدوري الانجليزي في المركز الثاني بعد الدوري الألماني بمعدل 34481 متفرج في كل مباراة يليه الدوري الاسباني بواقع 30367 متفرج في كل مباراة يليه الدوري الايطالي بواقع 23558 متفرج في كل مباراة.

ويحتل مانشستر يونايتد المرتبة الأولى في معدل الحضور الجماهيري في انجلترا حتى الجولة الماضية بواقع 75451 متفرج يليه ارسنال 59972 متفرج ثم نيوكاسل ثالثا 48956 ثم مانشستر سيتي 47050 متفرج ثم ليفربول 44842.

وفي الدوري الاسباني يعتبر جمهور فريق برشلونة الاسباني الأكثر حضورا في العالم بواقع 83850 متفرج في كل مباراة في ملعب الكامب نو الذي يتسع لحوالي 98الف متفرج ثم ريال مدريد 72790 متفرج ثم اتلتيكو مدريد 45750 متفرج ثم فالنسيا رابعا 43500 متفرج ثم ريال بيتيس 40611 متفرج.

وفي الدوري الايطالي كانت جماهير انتر ميلان الأكثر بواقع 58428 متفرج للمباراة الواحدة تلاه ميلان 50564 ثم نابولي 47400 ثم روما 33355 ثم اليوفنتوس 31709.

وبالتالي فإن ترتيب أكثر عشرة أندية حضورا جماهيريا على مستوى العالم على النحو التالي : ( برشلونة - بروسيا دورتموند - مانشستر يونايتد - ريال مدريد - بايرن ميونخ - شالكه - ارسنال - انترميلان - شتوتغارت - ميلان ).

ويتضح من هذه القائمة وجود أربعة فرق من ألمانيا وفريقين من كل من انجلترا واسبانيا وايطاليا .

اخبار الزمالك

أزمة جديدة داخل نادي الزمالك بسبب خصم ألف جنيه بفرمان من مرتضي منصور

أزمة جديدة داخل نادي الزمالك بسبب خصم ألف جنيه بفرمان من مرتضي منصور

كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، ان مجلس الادارة برئاسة مرتضي منصور ، تسبب فى اثارة ازمة طاحنة بدون داعي فى مثل هذا التوقيت قبل نهائي القرن الافريقي بين الزمالك والاهلي ، المقرر اقامته يوم الجمعة المقبل .   شهدت الساعات الماضية أزمة داخل نادي الزمالك ،

مرتضى منصور  يستعين بمصل خطير لمواجهة كورونا .. اقرأ التفاصيل

مرتضى منصور يستعين بمصل خطير لمواجهة كورونا .. اقرأ التفاصيل

  كشف مصدر مقرب من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عن أسباب ظهور الأخير خلال الفترة الماضية بدون ارتداء كمامة، وتواجده ضمن تجماعات، رغم حرصه في بداية فترة جائحة فيروس كورونا على ارتداء الكمامة والقفازات، وتطبيق التباعد الاجتماعي بينه وبين من يتعامل معهم، لحماية نفسه من

اخبار الزمالك يكشف حضور موقف الجماهير في نهائي دوري أبطال افريقيا

اخبار الزمالك يكشف حضور موقف الجماهير في نهائي دوري أبطال افريقيا

هاني عصام شدد حمادة أنور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على صعوبة مواجهة لقاء الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا.  ويلتقي الزمالك مع الأهلي الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال افريقيا.وقال حمادة أنور في تصريحات إذاعية:

اخبار الزمالك يكشف قرار مرتضى منصور الأخير بشأن حضور مباراة نهائي القرن

اخبار الزمالك يكشف قرار مرتضى منصور الأخير بشأن حضور مباراة نهائي القرن

كشف مصدر مقرب من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن موقف الأخير من حضور لقاء الأهلي يوم الجمعة المقبل في نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا.   ويلتقي الزمالك مع الأهلي يوم الجمعة المقبل على ستاد القاهرة في نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا.   وكانت اللجنة الأوليمبية قد أرسلت

 القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك في نهائي القرن

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك في نهائي القرن

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك التى تترقبها جماهر الكرة المصرية والأفريقية فى نهائى القرن  يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة حيث اللقاء الأهم والذى يحظى باهتمام ومتابعة الملايين من عشاق الساخرة المستديرة فى مصر وخارجها لأنها المرة الأولى فى أفريقيا التى يُقام

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | مفاجأة الزمالك في نهائي القرن .. ثلاثي الزمالك في مصيدة كورونا .. الزمالك يحشد أسلحة نهائي القرن
اللجنة الاولمبية تمنع مرتضي  منصور من حضور نهائي القرن بين الزمالك والاهلى
كواليس جلسة مرتضى مع لاعبي الزمالك ومفاجآت عديدة للاعبين
مصطفى فتحي يتماثل للشفاء وطارق حامد يكشف حقيقة إصابته بكورونا
المزيد