أخر الاخبار

 

الليلة | منتخب مصر يواجه نيجيريا وديًا فى بروفة ما قبل المونديال الإفريقى

26 مارس 2019 الساعة 10:14 صباحا
الليلة | منتخب مصر يواجه نيجيريا وديًا فى بروفة ما قبل المونديال الإفريقى


 يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم اليوم اولى خطوات استعداداته لنهائيات كأس الامم الافريقية المقررة اقامتها بمصر الصيف القادم عندما يواجه نظيره النيجيرى فى لقاء ودى كروى اليوم على استاد ستيفن كيشى بمدينة اسابا النيجيرية في  السابعة مساء, وذلك فى مباراة يسعى من خلالها كل طرف لوضع الاسس القوية  لمراحل استعداداته لهذه البطولة القارية المهمة خاصة المنتخب الوطنى الذى يستضيف البطولة على ارضه ووسط جماهيره.


وتمثل مواجهة الليلة ايضا صراعا كرويا بين كل من خافيير أجيرى المدير الفنى للفراعنة والالمانى جيرنوت روهو  المدير الفنى للنسور , حيث يرفض كل منهما الهزيمة فى هذا التوقيت حتى لو كان اللقاء وديا نظرا لتأثيره السلبى على المعنويات النفسية والكروية سواء للاعبين او الجماهير.. وكانت بعثة المنتخب قد توجهت لنيجيريا بعد ظهر امس الأول قادمة من نيامى عاصمة النيجر بعد اداء اللقاء الاخير للتصفيات الافريقية امام منتخبها وذلك لدخول مرحلة الاعداد الاخيرة للقاء نيجيريا وادى الفريق مرانه الرئيسى مساء امس على الملعب الذى ستقام عليه المباراة وشارك فيه الـ24 لاعبا المنضمين للبعثة وقاده اجيرى وجهازه المعاون وتم خلاله التركيز على الخطة التى سيخوض بها الفريق المباراة والتشكيل الأمثل لها، خاصة على ضوء الفارق الكروى المعروف بين منتخبى نيجيريا والنيجر والذى سيجعل مهمة الفراعنة صعبة ومؤثرة فى هذه المواجهة.  

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة المشرف على المنتخب قد طلب  من أجيرى خوض ودية نيجيريا بالتشكيل الأساسى والقوة الضاربة للفراعنة لتحقيق نتيجة إيجابية فى ظل قوة نسور نيجيريا وإقامة المباراة على ملعبه.

واستجاب أجيرى لطلب اتحاد الكرة وقرر منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين الجدد فى مباراة النيجر فى الجولة الأخيرة بالتصفيات، على أن يدفع بالقوة الضاربة أمام نيجيريا منعًا للخسارة بنتيجة ثقيلة تؤثر على معنويات اللاعبين والجماهير قبل أمم إفريقيا التى تقام فى مصر الصيف المقبل. وكان المنتخب قد تعرض للحرج الكروى بعد تعادله الأخير مع النيجر فى الجولة الاخيرة للتصفيات الافريقية ولم يقدم العرض المنتظر منه وكاد يتعرض للهزيمة خاصة امام اداء النيجر الجيد واستغلاله لمستوى المنتخب المتواضع ليخرج أجيري، المدير الفنى للمنتخب الوطنى بعده موضحا أنه كان يسعى لتحقيق الفوز على النيجر،مؤكدا أن النتيجة غير مؤثرة.
وكان جيرنوت روهر، المدير الفنى للمنتخب النيجيرى قد اعلن عن قائمة ضمت 23 لاعبا لمباراة  مصر الودية وجميعهم محترفون ولم تشهد خيارات المدرب روهر أى مفاجآت، وقد اعتمد على أسماء معروفة مثل أحمد موسى مهاجم النصر السعودي، وأليكس إيوبي، بالإضافة إلى أوديون أوجالو، وكان منتخب نيجيريا قد اختتم مواجهاته فى تصفيات أمم أفريقيا 2019، بتحقيقه الفوز على ضيفه منتخب سيشل بثلاثة أهداف مقابل هدف  فى الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الخامسة بالتصفيات.
وكان منتخب مصر قد لعب آخر مباراة له أمام نيجيريا فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، وحقق التعادل بهدف لهدف فى نيجيريا، وفاز بهدف دون مقابل فى ملعب «برج العرب»، ليتأهل إلى النهائيات متقدما على «النسور الخضر». وستكون المباراة المقبلة المواجهة رقم  18 بين المنتخبين، حيث فازت نيجيريا فى سبع منها وحظيت مصر بالفوز فى خمس مباريات، وتعادل الفريقان فى المباريات الباقية.
 
لمشاهدة المباراة بث مباشر اضغط هنا
 
وكان مسئولو منتخب مصر ونيجيريا استقروا في الاجتماع، الذي عقد أمس على تعديل موعد المباراة، لتبدأ في الساعة السادسة بتوقيت نيجيريا، والسابعة بتوقيت القاهرة نظرًا للطقس الحار نهارًا.

كما تم الاتفاق على أن يرتدي منتخبنا القميص الأبيض والشورت الأسود والجورب الأبيض، فيما يرتدي المنتخب النيجيري الزي الأخضر الكامل، وعلى أحقية كل فريق في إجراء 6 تغييرات طبقًا لشروط المباريات الدولية المعتمدة من فيفا.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "      مهاب ممدوح حقق المنتخب المصري الأول تحت قيادة العميد حسام حسن، المدير الفني الجديد للفراعنة وصافة بطولة كأس عاصمة مصر ضمن سلسلة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد