أخر الاخبار

 

صحف الاثنين : الإسماعيلى والأهلى يحددان مصير شحاتة مع الزمالك .. والمعلم : أنا مستمر مع الفريق ولن أرحل الا ببطولة .. حقيقة طلب المحمدى العودة للقلعة البيضاء

30 يناير 2012 الساعة 1:08 مساء
صحف الاثنين : الإسماعيلى والأهلى يحددان مصير شحاتة مع الزمالك .. والمعلم : أن


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :
 
وقالت صحيفة الأهرام :

- أربع مواقف كشـفت أداء الزمالك‏..‏والروح وراء انتصارات الأهلي

حفلت منافسات الأسبوع الـ‏16‏ من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بأكثر من مفاجأة لعل أبرزها السقوط المدوي للزمالك أمام العنيد إنبي والفوز الكبير الذي حققه الجونة علي بتروجت، دون ذلك جاءت بقية المباريات في سياقها الطبيعي دون أن تخرج عن منطقها المألوف.

شهد الأسبوع الـ16 إقامة8 مباريات علي يومين في حين تم تأجيل لقاء الحدود مع الاتحاد لدواع أمنية إلي غد الثلاثاء.

بلغت حصيلة الأهداف16 هدفا من خلال6 انتصارات وتعادلين أحدهما سلبي والآخر ايجابي.الملاحظ أن نتائج هذا الأسبوع حركت مقاعد بعض الفرق, في المقدمة عاد الأهلي إلي مكانه الطبيعي انتظارا للقاء الحدود أمام الاتحاد, في حين تقدم التليفونات إلي الأمام ومعه الجونة وتقدم المحلة خطوة واحدة.

نتائج الأسبوع الـ16 دفعتنا لإطلالة فنية حول مواقف بعض الفرق وماذا حدث لها, ولماذا خسرت وكيف فازت؟

بلغت مباراة إنبي والزمالك قمة الإثارة عندما نجح لاعبو الفريق البترولي بقيادة مدربهم الواعد حسام البدري في تجريد الفارس الأبيض من جميع أسلحته واسقطوه من علي صهوة جواده بعدما كان منتشيا بصفقاته الجديدة, ولكن تأتي مفاجآت البدري بما لا تشتهي جماهير الزمالك.

شهدت المباراة4 مواقف توضح حالة الزمالك الفنية وأنه لو ظل يلعب عدة أيام ما حقق الفوز علي إنبي!

الموقف الأول: سيطرة من الفريق الأبيض في الشوط الأول بلا فاعلية باستثناء كرة رزاق مع تراجع إنبي من أجل الدفاع.. تلمس من أداء الزمالك أنه فريق بلا أنياب وعزيمة لاعبيه رخوة لاحظ حالة البطء والالتحامات.

الموقف الثاني: انتهاء المباراة بالنسبة للاعبي الزمالك بعد احرازهم هدف التقدم وكأن المباراة انتهت وهو ما حدث بالفعل حيث تحول لاعبو إنبي إلي وحوش في الملعب بالسرعة والأداء الجماعي وظهرت شخصية الفريق ولعب البدري علي أخطاء شحاتة.

الموقف الثالث: تحول الفريق الأبيض إلي جزر منعزلة وتحول الفريق إلي الأداء الفردي لاحظ غياب وسط الملعب الذي خلف مساحة20 مترا امتلكها أحمد رءوف وديفونيه وصالح جمعة وشنوا من خلالها هجمات شرسة, بينما كان موتدومو الكاميروني ونور السيد وأحمد توفيق في واد آخر وعلي ما يبدو أن فريق الزمالك لا يوجد في قاموسه الضغط علي حامل الكرة وكأنهم يلعبون بالشوكة والسكين.

الموقف الرابع: سيطرت الفردية علي أداء الزمالك واتضح أنه فريق بلا حلول عاجز لا يملك رؤية فنية تعبر عن شخصيته التي يفقدها في المواجهات الكبيرة في ظل اعتماد الفريق علي شيكابالا فقط إذا توقف تاه الفريق وهو ما يعلمه البدري بعدما كلف ناصف بتقييد شيكابالا, والملاحظ أن الزمالك فريق ترتعد فرائسه عند مواجهة الكبار وينكمش ويتحول إلي فريق عادي من السهل اصطياده, بالإضافة إلي أنه لا يعرف كيف يحافظ علي تقدمه, لاحظ نتائج الزمالك أمام الشرطة وطلائع الجيش وإنبي لتكتشف حقيقة الفريق.. يبقي أن البدري لعب بنفس أسلوب الأهلي أمام الزمالك فانتزع الفوز بجدارة.

> لا جديد في مباراة الأهلي والمقاولون لأنها نتاج طبيعي بين فريق لا يعترف سوي بالفوز وفريق نزل إلي أرض الملعب يعرف أنه مهزوم لا محالة.. فكيف تنتظر الإثارة.

نزل لاعبو الأهلي إلي المباراة وهم يعرفون ماذا يريدون من المباراة فحاصروا فريق المقاولون الخائف المرتعش من هزيمة ثقيلة بدليل تألق أبوالسعود وتصديه لهجمات فريقه السابق ببراعة.

كان حلم المقاولون في المباراة ألا تتعدي نتيجة الخسارة هدفا أو هدفين بينما الأهلي لا يفرق بين فريق كبير وآخر صغير, لاحظ الحالة البدنية والضغط علي لاعبي المقاولون عندما يمتلكون الكرة, بالإضافة إلي سرعة انطلاقات جدو ودومينيك والحالة التي كان عليها سيد معوض ومن قبلهم السعيد الذي اندمج مع الفريق وبات عنصرا أسياسيا لا يمكن الاستغناء عنه.

يؤكد الأهلي من مباراة لأخري أنه يعرف طريقه الذي لن يحيد عنه وهو الحفاظ علي بطولته المفضلة بينما مازال المقاولون وأصبح كل همه والشغل الشاغل هل يبقي الفريق في الدوري أم سيهبط؟

> غابت الإثارة والمتعة عن دربي القناة بعدما خرج الاسماعيلي والمصري متعادلين بدون أهداف, وعلي الرغم من أن الحظ تخلي عن الدراويش في أكثر من فرصة كانت كفيلة بحسم المباراة, ومع ذلك فإن حسام حسن لعب من أجل ألا يخسر وقد تحقق له ما أراد وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة في حين مازال الاسماعيلي يعاني ويئن تحت وطأة تراجع مستوي أغلب لاعبيه وهو الأمر اللافت للنظر.

> استدرج الجونة بتروجت إلي الغردقة وتحت الشمس الدافئة تلاعب أبناء أنور سلامة وحققوا فوزا غاب عنهم كثيرا علي فريق بحجم بتروجت الذي يملك لاعبين علي مستوي عال ولكن الفريق تراجع بصورة ملحوظة ويعاني سوء توفيق واضح ويحتاج لاعبوه إلي مزيد من بذل الجهد والعرق للخروج من الكبوة.

> وفي الفيوم واصل المقاصة نزيف النقاط بعد أن فرط في فوز كان في متناول يديه وتفنن لاعبوه في إهدار الفرص السهلة حتي كادت المباراة تضيع منهم لولا نجاحهم في التعادل في الوقت المناسب.

> اقتنص فريق تليفونات بني سويف ثلاث نقاط ثمينة من الداخلية ليدخل المنطقة الدافئة تحت قيادة أشرف قاسم, ولكن يجب عدم إغفال دور حمزة الجمل.

تحسن أداء التليفونات ولم يعرف طعم الهزيمة في آخر4 مباريات في حين بات موقف الداخلية في غاية الصعوبة بعدما اكتفي الفريق بالأداء الجيد دون نتائج.

> وتجرع فريق سموحة الهزيمة الثامنة أمام وادي دجلة الذي تقدم إلي الأمام بينما بقي سموحة في المركز الـ.13

امتلك لاعبو دجلة المباراة وكانوا الأكثر ايجابية بينما لعب سموحة بحذر شديد كانت نتيجته خسارة المباراة بهذه النتيجة.

> وفي النهاية عرف لاعبو غزل المحلة طعم الفوز الثاني منذ انطلاق الموسم الحالي ليتقدم به مقعدين بعد تجاوز عقبة الإنتاج الحربي الذي يعاني هو الآخر من الهزيمة التاسعة له هذا الموسم وأصبح موقفه صعبا في الاستمرار في البطولة.

أجاد لاعبو المحلة استغلال الفرص وقدموا أفضل ما لديهم في المباراة ونجحوا في الوصول للنقطة الـ.11

- الزمـالك يستـأنف تدريبـاته بحضور المعلم‏ .. واللاعبون يتعاهدون علي المنافسة

استأنف فريق الكرة بنادي الزمالك تدريباته أمس بملعب حلمي زامورا استعدادا لمواجهة الاسماعيلي الاربعاء بالاسبوع السابع عشر لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم‏.‏

وقاد المعلم حسن شحاتة المران ورفض المعلم التحدث مع اللاعبين عن مباراة انبي التي خسرها الزمالك باخطاء دفاعية ساذجة برغم انه ادي مباراة جيدة بشكل عام وفضل المعلم الاكتفاء بالجلسة التي عقدها اللاعبون معا في منزل أحمد سمير الظهير الايمن.

وكان أحمد سمير قد دعا الفريق بأكمله أمس الاول إلي منزله للعشاء وبحث أسباب الخسارة, ووجه سمير الدعوة لاسماعيل يوسف المدرب العام وحمادة أنور المدير الاداري وفضل يوسف وانور عدم الحضور حتي تكون الجلسة بين اللاعبين لتصفية الأجواء بعيدا عن الجهاز الفني.

وتعاهد اللاعبون علي عدم التخلي عن أي نقطة في المرحلة المهمة القادمة خاصة أن الفريق سيواجه الاسماعيلي ثم الاهلي ثم الحدود ومصر المقاصة وكلها مباريات مهمة وحساسة في جدول الدوري.

في الوقت نفسه طالب الجهاز الفني اللاعبين بعدم التخلي عن أي نقاط لأن الفريق الذي يسعي للفوز بالبطولة لابد ان يحافظ علي الانتصارات دائما ولا يتخلي عن نقطة واحدة

وأكد اسماعيل يوسف المدرب العام ان الجهاز حذر اللاعبين من خسارة اي نقطة في مباراتي الاسماعيلي والاهلي لانهما من الفرق المنافسة علي اللقب وفقدان نقاط امامهما يعني الابتعاد عن القمة وقال يوسف ان اللاعبين يشعرون بحجم المسئولية والجهاز الفني بدورة يثق فيهم ويثق في قدراتهم علي تحقيق الفوز وعودة الانتصارات من جديد لان الفريق أصبح يملك البديل القادر علي سد اي عجز في الصفوف.

وأضاف المدرب العام ان الفريق تدرب علي التمركز الدفاعي في الكرات العالية والتي تسببت في هدفي انبي وتدرب المهاجمون علي استغلال الفرص في منطقة الجزاء وسط الكثافة العددية لان الفرق تلعب مع الزمالك بحذر دفاعي وتعتمد علي فرض كثافة عددية في المنطقة لضمان اغلاق المنطقة امام الزمالك وتلعب ايضا علي الهجوم العكسي.

ونفي اسماعيل يوسف أن يكون الجهاز الفني قد فكر في تعديل طريقة لعبه وهي رقميا2/4/4 لان هذه الطريقة مناسبة لقدرات اللاعبين وتعطي الفريق شكلا هجوميا وهو ما يطلبه الجهاز من أجل احراز البطولات وقال لن يعود الزمالك للعب بليبرو ويهدر الهجوم.

وحذر الجهاز الفني للزمالك لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة من الحملات الموجهة التي يشنها بعض الاعلاميين ضد الحكام والتي أثرت بالسلب علي مباريات الزمالك وبرغم ادعاء الحكام عدم تأثرهم بمثل هذه الحملات الموجهة إلا ان الحقيقة منافية لذلك تماما وهو ما ظهر في المباريات الاخيرة للفريق وعلي رأسها مباراة الفريق امام انبي التي لم يحتسب فيها ياسر عبد الرءوف حكم المباراة ركلتي جزاء للزمالك وفقا لتصريحات اسماعيل يوسف المدرب العام.

ومن ناحية أخري, حثت ادارة النادي الجماهير البيضاء علي استكمال المشوار ومؤازرة اللاعبين في هذه المرحلة الحساسة من عمر الدوري, وأكد عمرو الجنايني عضو المجلس ان مشوار الدوري طويل ومازال أكثر من20 جولة متبقية وعلي الجماهير ان تساند فريقها من اجل عودة الانتصارات لتحقيق اللقب الغائب.

وعلي الجانب الآخر, اتفق الجهاز الفني مع جهاز المنتخب الوطني بقيادة بوب برادلي علي غياب لاعبي الزمالك عن المرحلة الاولي من اعداد المنتخب لمباراة افريقيا الوسطي في بداية تصفيات الامم الافريقية المقامة في جنوب افريقيا بدلا من ليبيا.

وسيواجه المنتخب بتسوانا وديا في غياب لاعبي الزمالك لانشغالهم بمباراة يانج افركانز في دور الـ64 ببطولة دوري رابطة الابطال علي أن ينضم لاعبو الزمالك للمنتخب قبل مواجهة كينيا في المباراة الثانية للاعداد.


وقالت صحيفة الأخبار :

- »الأخبار« تگشف حقيقة طلب حسين ياسر العودة إلي الزمالك .. والمحمدي ممنوع من اللعب في أندية قطر بأوامر عليا !

حسين ياسر المحمدي ممنوع من اللعب في قطر بأوامر عليا ! .. هذه هي العبارة التي نستطيع من خلالها  تلخيص حقيقة  موضوع لاعب ليرس البلجيكي والزمالك  السابق حسين ياسر المحمدي،  والذي هرب من الزمالك لتأخر مستحقاته المالية في ظروف كان النادي الأبيض يعاني فيها من (شح) الموارد المالية، وتأثر بذلك كل لاعبي فريق الكرة ولاعبي الألعاب الأخري بالنادي.

وتبدأ قصة  المحمدي والذي حصل علي الجنسية القطرية نتيجة لموهبته،  عندما تألق مع نادي الزمالك عقب  ضمه  للفريق قادماً من النادي الأهلي،  وبزغ  نجم اللاعب الذي كان يريد ان يثبت للجميع انه لم يحصل علي قدر كبير  من الفرص بالنادي الأحمر،  وانه لاقي تجاهلا كبيرا في الأهلي،  ودارت الأيام الي ان وصل الي ذروة النجومية بفضل الزمالك والتواءم حسام وإبراهيم حسن.
 
ونال حسين ياسر المحمدي حينها  اهتمام الصحافة القطرية بعد معاودة تألقه مره أخري مما دفع برونو ميتسو مدرب العنابي السابق  الي الحضور للقاهرة بنفسه لمشاهدته في إحدي مباريات القمة بين الزمالك والاهلي،  والتي تألق فيها مما اهله الي العودة لمنتخب قطر مرة أخري،
 
وكانت قصة انضمامه للمنتخب قبل نهائيات آسيا مثار جدل والتي صادفت حينها لقاء قمة أخر بين الأهلي والزمالك، ورفض الاتحاد القطري حينها مشاركة المحمدي في لقاء القمة بسبب انضمامه  لمعسكر المنتخب القطري مع نهاية ديسمبر 2010.
 
وبعد انضمام المحمدي للعنابي حدثت المفاجأة التي يتذكرها جيداً المتابعون لكرة القدم حينما خرج من  معسكر منتخب قطر قبل بداية النهائيات الأسيوية  بأوامر ميتسو في مفاجأة من العيار الثقيل،  وذلك بعكس ما كان يعلن عنه ميتسو في كل لقاء بالصحافة بأن حسين ياسر المحمدي نجم من نجوم الفريق ولا غني عنه .. وبعد الاستغناء عن خدمات المحمدي في المنتخب القطري خرج برونو ميتسو يقول ان خروج المحمدي شيء عادي لان الفريق به العديد من النجوم ونضطر في بعض الأحيان الاستغناء عن نجوم متميزين لان القائمة لا تحتمل !.

وحقيقة الأمر التي تكشفها  (الأخبار) اليوم هو ان المحمدي طلب من الجهاز الفني  في معسكر العنابي ان يلعب أساسيا بمباريات تصفيات آسيا،  وقوبل الطلب بالرفض معللين ذلك بأن اللعب في القائمة الأساسية سيكون للأفضل،  ووصل الأمر الي مسمع  أحد القيادات الهامة جداً في قطر،  والتقت تلك القيادة السياسية والرياضية مع المحمدي في معسكر المنتخب وسأله عن حقيقة طلبة،  وأجاب المحمدي ان ذلك مطلب حقيقي وأصيل له لأنه متألق في الزمالك ومن غير اللائق ان يترك مباراة القمة بين الزمالك والأهلي ليلعب احتياطيا مع منتخب قطر !، وهنا تغيرت ملامح المسؤول القطري البارز ورد علي المحمدي بجملة واحدة :"اللعب سيكون للأجدر من وجهة نظر برونو ميتسو  وان لم تكن مقتنعاً فتستطيع ان تترك المعسكر" وبالفعل خرج المحمدي من المعسكر ثائراً في مفاجأة غير متوقعة للجميع.

وبعد هذا الخروج غير المتوقع تداول المسؤولون عن كرة القدم في قطر الموقف الذي حدث بين تلك القيادة الهامة في قطر والمحمدي، وأصبح انضمام اللاعب لأي ناد قطري مستحيلاً  ويري المسؤولون  عن كرة القدم  في قطر ان مجرد حديث المحمدي لتلك القيادة الهامة بهذا الشكل قد أغلق نهائياً  أمامه العودة مجدداً واللعب في الأندية القطرية،  والتي لا ترضي ان تكون في مواجهة غير علنية مع هذا المسؤول اذا ما ضمت حسين المحمدي.
 
وعاد المحمدي ولعب لنادي الزمالك،  ولم ينس ما حدث له في قطر،  ووضع نصب عينية ضرورة أثبات قدراته ومهاراته الكروية للجميع لكي يعود بشكل لائق للمنتخب ،  ومع  الأزمة المالية  لنادي الزمالك  هرب المحمدي الي ليرس البلجيكي لكي يحاول ان يحقق تلك المعادلة بحصوله علي عائد مادي كبير بجانب اللعب في بلجيكا والتألق لكي يحقق هدفه بالعودة الي الدوحة.

ومع مرور الوقت لم يحقق المحمدي ما يصبوا اليه،  وعندما عاد الزمالك الي قوته الضاربة، وتم حل المشاكل المالية للزمالك طلب المحمدي العودة مجدداً للفريق وقدم فروض الطاعة لكي يحقق هدفه بإثبات قدراته الكروية للقطريين بعد فشلة البلجيكي.

والغريب ان المحمدي قد اتصل بأحد القيادات الكروية في نادي الريان  منذ أسابيع لكي يلعب له، ولكن كان رد المسؤول مخيب للمحمدي بأن قائمة الفريق ممتلئة، ولا يوجد مكان لقيد لاعبين جدد، وهذا طبعاً غير حقيقي، والأصل في القصة ان المسؤول الرياني لا يريد ان يغضب المسؤول الكبير الذي تحدث معه المحمدي بشكل غير لائق قبل تصفيات آسيا 2011.

وبعد أن أغلقت كل الأبواب امام المحمدي في قطر وبلجيكا يحاول العودة الي النادي الأبيض والذي يوصف بالمرونة في التعامل مع تلك القضايا، ولا يطبق حدود الكرة علي الهاربين مثلما فعل  الأهلي في قضية الحضري، وينتظر المحمدي النجدة من الزمالك قبل ان يبتعد عن النجومية الحقيقية اذا ما انضم لأحد الاندية غير الجماهيرية في مصر

- مجلس الزمالك واثق من إستمرار حسن شحاتة
 
أكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة‮ ‬ممدوح عباس أنه لم يجر أي اتصالات مع حسن شحاتة المدير الفني لفريق الكرة بعد تغيبه عن أول مران عقب الهزيمة أمام إنبي‮ ‬2‮/‬1‮ ‬في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضية‮ .

وأكد مجلس الإدارة أنه لم ير ضرورة في الاتصال أو الاجتماع بالمدير الفني لتأكدهم من موقفه بصعوبة ترك ناديه في هذه المرحلة الحرجة والمهمة في مشوار الفريق نحو المنافسة علي اللقب مؤكدين أن شحاتة أحد أبناء النادي‮ ‬ومدرب كبير‮  .

‬واعتبر مجلس الإدارة أن‮ ‬غياب شحاتة عن أول مران لفريقه هزيمته إنبي أمر طبيعي ودائما ما يقوده إسماعيل يوسف المدرب العام حيث يكون تدريبا خفيفا للاعبين الذي لم يشاركوا في اللقاء الماضي‮.. ‬وطالب مجلس الإدارة الجماهير بمساندة الفريق بقوة والتصدي لاي محاولات تحاول زعزعة الاستقرار داخل الفريق والتأثير علي مشواره بالدوري‮.. ‬

ومن ناحيته أكد حسن شحاتة أن الظروف التي يمر بها النادي حاليا تمنعه حتي من مجرد التفكير وترك الزمالك في هذه المرحلة الحرجة لضمان الاستمرار في المنافسة علي لقب الدوري وتحقيق البطولة الأغلي لرد الجميل إلي جماهير الزمالك الوفية‮.. ‬

وكانت مباراة إنبي قد شهدت تلويح حسن شحاتة بالرحيل عن الزمالك بعد دخوله في حوار جانبي مع الجماهير عقب هدف إنبي الثاني‮.. ‬وعلي صعيد الاستعداد لمباراة الاسماعيلي المقبلة في الأسبوع السابع عشر للدوري الممتاز والتي ستقام بعد‮ ‬غد الأربعاء باستاد القاهرة‮ .. ‬

أدي الفريق مرانه أمس في الثالثة عصرا تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة الذي طالب اللاعبين بضرورة التركيز خلال المباريات المقبلة وتنفيذ تعليمات الجهاز خلال التدريبات موضحا لن يكون هناك مكان لأي لاعب مقصر‮.. ‬

وطالب المعلم لاعبيه بضرورة الحفاظ علي‮ ‬ولائهم للنادي الذي يتطلب بذل مزيد من الجهد والتخلي عن حالة التراخي التي ظهرت عليهم في مباراة إنبي وتسبب في فقدان ثلاث نقاط‮ ‬غالية مؤكدا لن نبكي علي‮ " ‬اللبن المسكوب‮ " ‬ويجب التركيز في المباريات المقبلة‮..‬

ويسعي الجهاز الفني لإعداد اللاعبين بشكل قوي لتحقيق الفوز في المباراتين القادمتين أمام الإسماعيلي والأهلي لأنهما سيكونان عصب البطولة وأهم ست نقاط في مشوار الدوري خاصة وان الثنائي من المنافسين المباشرين للفريق علي الفوز باللقب‮.. ‬

ويتمني الجهاز ان يوفق الفريق في حصد نقاط هاتين المباراتين‮.. ‬وتعويض هزيمة‮ ‬انبي والخروج من الكبوة الحالية‮... ‬ويغيب عن الزمالك في لقاء الاسماعيلي المهم أحمد حسن لحصوله علي الإنذار الرابع خلال لقاء إنبي‮..

‬يرفض الجهاز الفني تغيير طريقة اللعب التي يعتمد عليها في المباريات منذ توليه مهمة تدريب الفريق وهي‮ ‬4‮ - ‬4‮ - ‬2‮ ‬وذلك رغم الهفوات الدفاعية التي وقعت في المباريات الماضية.ويعمل الجهاز علي معالجة هذه الأخطاء مع الاستمرار في تنفيذ طريقة اللعب الحالية‮..

‬وحذر الجهاز الفني مسئولي اتحاد الكرة ولجنة الحكام من الأخطاء التحكيمية التي حدثت في مباريات الفريق الأخيرة،‮ ‬مؤكدين ان الاستمرار في هذه الأخطاء سيؤدي إلي إحداث فتنة بين جماهير الكرة‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- على مسؤلية شحاتة : انا مستمر في الزمالك و لن أرحل الا ببطولة .. وتعديل طريقة اللعب و تعليمات جديدة لموندومو .. استعدادا للدراويش

أكد حسن شحاته المدير الفنى لفريق الكرة الاول بنادى الزمالك على بقائه و استمراره مع الفريق الابيض و عدم الرحيل باى حال من الاحوال خاصة و ان الفريق مقبل على مرحلة حرجة للغايه فى عمر منافسته على لقب الدورى هذا الموسم عندما يصطدم بالاسماعيلى و من بعده الاهلى و المقاصة فى مجموعه من المباريات الهامه و الخطرة على ابناء المعلم .

شحاته اصر على ان الانسحاب فى الوقت الحالى مرفوض و انه لم يتخذ قرار الرحيل و انه لن يترك النادى الا بعد ان يحرز بطولة على اقل تقدير .. اضاف ان الفترة المقبلة صعبه وان الفريق يحتاج الى دعم الجميع من اجل البقاء فى مشوار المنافسة على اللقب .

و عن ما تردد حول انه اكبر من الزمالك او انه يستعلى عليه .. قال شحاته انا ابن الزمالك قبل كل شئ و ارفض هذا الكلام .. اشار الى ان الزمالك هو من صنع اسمه و ان لقبه المعلم اخذه من جماهير النادى فكيف يكون هو اكبر من النادى .

كان شحاته قد اشار الى جماهير النادى بالرحيل عن الفريق خلال لقاء انبى الاخير فى الاسبوع الماضى من الدورى و الذى انتهى بفوز الفريق البترولى 2/1 بع ان تعرض لسباب جماعى من الجماهير .. الجدير بالذكر ان شحاته وقع فى اخطاء فنية خلال لقاء انبى ادت الى هزيمة الفريق و ضياع نقاط المباراة .

من جانبه اكد عمرو الجناينى عضو مجلس إدارة النادى أن غياب حسن شحاته عن مران امس الاول لا يمثل أى مشكلة خاصة وأن التدريبات التى تعقب المباريات يقودها دائما اسماعيل يوسف واسامة نبيه وعادة ما تشهد غياب اللاعبين الأساسيين .. وأضاف عضو المجلس أن إدارة النادى تساند الجهاز الفنى بقيادة المعلم حسن شحاته مطالبا جماهير النادى بالصبر ومؤازرة الفريق فى المباريات الهامة المقبلة .

من جانب اخر يواصل فريق الزمالك استعداداته للقاء الاسماعيلى فى الاسبوع السابع عشر من عمر الدورى الممتاز بالتدريب يوميا على ملعب الفريق حلمى زامورا .و يقوم الجهاز بتحفيظ لاعبيه مجموعه من الجمل و التحركات الصحيحة بعد ان وقع الفريق فى اخطاء فادحة خلال لقاء انبى


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- ألتراس الأهلى والزمالك ينقلان شجارهما لمترو شبرا الخيمة

قامت أجهزة الأمن بالقاهرة بتكثيف تواجدها وانتشار قواتها بمنطقة حدائق القبة، وذلك لضمان الاستقرار وعدم حدوث فزع ورعب بين سكان المنطقة وتأمين المارة بسياراتهم لمنع حدوث اشتباكات بين ألتراس الأهلى والوايت نايتس بعد تردد أنباء عن انتظار الوايت نايتس للألتراس الأهلى للاشتباك معهم وذلك بعد حدوث اشتباكات بينهما قبل بداية مباراة أمس الأول بين الأهلى والمقاولون العرب التى انتهت بفوز الأهلى بهدفين نظيفين..

كانت مشاجرة نشبت بين عدد من أعضاء رابطة الوايت نايتس وألتراس أهلاوى داخل محطة مترو شبرا الخيمة أثناء استقلال أفراد ألتراس الأهلاوى للمترو فى طريقهم لاستاد القاهرة لحضور مباراة أمس الأول مما اضطر أعضاء ألتراس أهلاوى بإعداد كمين لهم فى محطة مترو شبرا إلا أنهم فوجئوا بأعداد كبيرة من أعضاء ألتراس أهلاوى ونشوب مشاجرة بينهما مما أسفر عن إصابة أعداد كبيرة من الطرفين وهروب أفراد الوايت نايتس وانتقل اللواء محسن مراد مساعد الوزير لأمن القاهرة والعقيد حازم عز العرب مأمور قسم الحدائق والنقيب أحمد تيسير معاون الضبط إلى مكان الواقعة.

- «المعلم» يرهن استمراره فى الزمالك بالفوز على الإسماعيلى والأهلى

سادت حالة من القلق وسط أعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس من تنفيذ حسن شحاتة المدير الفنى لفريق الكرة الأول تهديده بالرحيل عن الفريق فى ظل اهتزاز نتائج الفريق الأبيض بالدورى وضياع النقطة العاشرة وفى سباق الدورى بعد الهزيمة المفاجئة من إنبى فى الجولة الـ16 وقبلها ضياع فرصة استعادة الفوز بكأس مصر أمام نفس الفريق.

وجاءت مخاوف أعضاء المجلس الأبيض بعد اشارة المعلم لجماهير الفريق بأنه راحل وهو ما دفع الأعضاء لبذل مجهود خاصة المهندس رؤوف جاسر وعمرو الجناينى وإبراهيم يوسف وحازم امام ومعهم الدكتور عبد الله جورج سعد لاقناع المعلم بعدم الرحيل والعودة لقيادة الفريق خصوصاً أنه مقبل على لقاءات مصيرية بالدورى أولها أمام الإسماعيلى يوم الأربعاء المقبل ثم القمة أمام الأهلى وحرص إسماعيل يوسف المدرب العام على المشاركة فى إقناع شحاتة بالبقاء مستعينين بنجله كريم شحاتة بخلاف اللاعبين الكبار بقيادة أحمد حسن وعبد الواحد وشيكابالا وأحمد سمير.

وعلمت «روزاليوسف» من مصادرها الخاصة أن المعلم وافق على العودة بشكل مؤقت رابطًا استمراره بضرورة ألا يفقد الفريق أى نقاط جديدة فى اللقاءات القادمة كما طلب من أعضاء المجلس أن تكون هناك وقفة رسمية أمام لجنة الحكام المتأثر حكامها بالحملة التى يشنها الدكتور علاء صادق على قناة النهار وكذلك وقفة مع القناة نفسها.

وشهدت الأحداث التى سبقت تدريب الفريق عصر أمس فى إطار الاستعداد للقاء الاسماعيلى ترقبًا من أعضاء المجلس واللاعبين لحضور المدير الفنى للتدريبات مع جهازه المعاون إسماعيل يوسف وأسامة نبيه والدكتور عمرو المطراوى مخطط الاحمال بالفريق بعدما كان يوسف أكد ان عدم حضور التدريب امس الاول لشعور بالارهاق والضيق من الللاعبين.

وحرص شحاتة على الحضور للنادى امس قبل انطلاق التدريب بساعة كاملة وشهدت التدريبات مشاركة جميع اللاعبين بما فيهم المجموعة الاساسية التى حصلت على راحة من تدريب امس الاول وحرص الجهاز الفنى بقيادة شحاتة على الاجتماع بالفريق قبل بداية التدريبات وقام اللاعبون الكبار بقيادة عبد الواحد السيد وأحمد حسن وشيكابالا واحمد سمير ومحمود فتح الله بالتعهد للجهاز الفنى على السعى للتعويض فى اللقاءات القادمة أنهم سيتعاملون مع المباريات على انها لقاءات كئوس لامجال للتفريط فى أى نقطة منها خاصة أنها ستكون أمام المنافسين على الدرع وصدارة الجدول بداية من مباراة الاسماعيلى والأهلى والمقاصة وحرس الحدود فى ختام الدور الأول.

وأكد المعلم للاعبيه انه حزين وضيقه ليس من الجماهير التى هاجمته لانها معذورة لكن حزنه كان من اللاعبين الذين لم ينجحوا فى الحفاظ على الفوز الذى كان فى متناول أيديهم فى مشهد متكرر لأحداث نهائى الكأس.

ووضح أن الجهاز الفنى سيعيد حساباته بالنسبة لعدد من اللاعبين حيث تم التركيز على الثلاثى حازم إمام ومحمود فتح الله وعمرو زكى ومعهم إسلام عوض والكاميرونى إلكسيس موندومو الذى ثبت إقدامه سريعا بالفريق ومعه نور السيد تمهيدًا للاعتماد عليهم فى اللقاءات القادمة خاصة فى ظل إيقاف أحمد حسن لحصوله على الإنذار الرابع وتذبذب مستوى صلاح سليمان وأحمد توفيق ومحمد إبراهيم.

وكان احمد سمير حرص على توجيه الدعوة لزملائه بالفريق للاتفاق على ضرورة التكاتف ولم الشمل فى الفترة القادمة ورفض رحيل حسن شحاتة عن الفريق والسعى للتعويض فى اللقاءات القادمة التى تتحمل أى تهاون للحفاظ على تركيزهم

من جانبه أكد إسماعيل يوسف أن الفريق يتعرض لظلم تحكيمى واضح من الحكام الذين يديرون لقاءات أصحاب الزى الابيض متأثرين بالحملة التى يشنها الدكتور علاء صادق مطالبة أن تكون هناك وقفة من لجنة الحكام والحكام أنفسهم أمام هذه الحملة وطالب مجلس الادارة بالزملك أن تكون له وقفة مع لجنة الحكام وقناة النهار محذرًا من حدوث كارثة مشيرًا إلى أن الجماهير لن تتحمل طويلا الاستفزازات طويلا ولا احد يأمن عواقب رد فعلها.

وأكد المدرب العام للفريق الابيض ان ياسر عبد الؤوف تأثر بهذه الحملة اثناء ادارته للقاء الزمالك أمام إنبى وتجاهل احتساب الخطأ جزاء للزمالك، كما تجاهل منح اسامة رجب مدافع الانذار الثانى وبالتالى طرده بعدما احتسب الفاول بغرابة شديدة ضد زميله صالح فتحى.

وقال اسماعيل ان المباراتين المقبلتين أمام الإسماعيلى ثم الأهلى تساويان 6 نقاط لامجال للتفريط فيهما حتى يستمر الفريق منافسا على البطولة ولم يمانع الجهاز الفنى فى تأجيل لقاء القمة 24 ساعة بناء على قرار لجنة المسابقات.

من جانبه أكد حمادة انور المدير الإدارى أنه أنهى إجراءات السفر إلى تنزانيا يوم 16 فبراير لمواجهة يانج أفريكانز بطل تنزانيا بدور الـ64 فى ذهاب بدورى أبطال أفريقيا المحدد له يوم 18 فبراير بالعاصمة دار السلام.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الإسماعيلى والأهلى يحددان مصير «شحاتة» مع الزمالك

أرجأ مجلس إدارة نادى الزمالك اجتماعه الذى كان مقرراً، أمس لبحث أوضاع الفريق الكروى الأول إلى يوم الجمعة المقبل انتظاراً لتقديم حسن شحاتة، المدير الفنى، تقريره عن أسباب سوء المستوى وتراجع النتائج، عقب مواجهة الإسماعيلى المقررة الأربعاء المقبل فى الجولة السابعة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.

ورغم التصريحات الرسمية لممدوح عباس، رئيس النادى، وأعضاء مجلسه، بتجديد الثقة فى شحاتة إلا أن النية تتجه لإقالته فى حال الخسارة أمام الإسماعيلى والأهلى، خاصة أنه يصعب احتواء حالة الغضب الجماهيرى، التى تزايدت فى الأيام الأخيرة وطالبت للمرة الأولى بإقالة شحاتة، عقب الخسارة من إنبى، كما اتهمت الجماهير شحاتة عبر موقعى التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«تويتر» بطمس هوية الفريق وعدم ظهور بصمة له حتى الآن، إلى جانب فشله فى معالجة الأخطاء واللعب بطريقة عشوائية.

وعاد المدير الفنى لقيادة تدريبات الفريق، أمس، بعد تغيبه أمس الأول بناء على اتفاق مسبق مع الجهاز المعاون، وأكد شحاتة لبعض المقربين أنه حزن كثيراً لهجوم الجماهير عليه، وأنه اتخذ قراراً بالفعل بالرحيل أثناء المباراة، ولم يكن يهدد لكنه تراجع عن قراره بعد الجلسة التى جمعته مع الثلاثى أحمد حسن وشيكابالا وعبدالواحد السيد فى الليلة نفسها واعتذارهم عن الأداء السيئ، والتعهد ببذل قصارى جهدهم فى المباريات المقبلة فضلاً عن تلقيه اتصالات ورسائل «sms» من بعض أعضاء مجلس الإدارة تطالبه بالتراجع.

واعترف شحاتة بأن مباراتى الفريق مع الإسماعيلى والأهلى ستحددان شكل المنافسة على بطولة الدورى، وقال إنه سيبذل قصارى جهده للفوز واستعادة ثقة الجماهير حتى لا تستمر ثورة الغضب ضده.

من جهة أخرى، طلب الجهاز الفنى من مجلس الإدارة مخاطبة اتحاد الكرة رسمياً، لوضع حد لتجاوزات الحكام ضد الفريق، وذلك خلال الجلسة التى عقدها إبراهيم يوسف وعمرو الجناينى عضوا مجلس الإدارة مع إسماعيل يوسف، المدرب العام، لمناقشة أسباب خسارة الفريق من إنبى ١/٢.

وحذر إسماعيل يوسف اتحاد الكرة من إفساد بطولة الدورى بسبب قرارات الحكام ضد الأندية، وقال: المسابقة لن تكتمل إذا لم يضعوا حداً لاستفزازات وتجاوزات الحكام، ودعا يوسف مجلس الإدارة لاتخاذ موقف ضد الجبلاية ولجنة الحكام، مشيراً إلى أن فريقه تعرض للظلم فى لقاء إنبى بعدم احتساب ركلة جزاء لإسلام عوض، فضلاً عن عدم طرد أسامة رجب وصالح جمعة بالإنذار الثانى، واعترف يوسف بوجود أخطاء دفاعية أدت للخسارة، لكنه تعهد بإصلاحها وعدم تكرارها فى مباراتى الإسماعيلى والأهلى المقبلتين.

من جانبه، أرجع عبدالواحد السيد، حارس المرمى، تراجع المستوى والنتائج إلى أخطاء الدفاع، وقال إنه سيعمل مع زملائه على احتواء اللاعبين حتى لا تتسبب الخسارة من إنبى فى انفراط عقد الفريق.

يأتى هذا فى الوقت الذى عقد فيه اللاعبون جلسة أخرى فى منزل أحمد سمير، الظهير الأيمن، لإنهاء الخلافات فيما بينهم، واعترف شيكابالا بتراجع مستواه فى المباراتين الأخيرتين، وقال بالحرف الواحد: «أنا مش عارف فيه إيه؟ مش قادر أجرى،.. فيه حاجة غريبة بتحصل معايا لأول مرة»، وتعاهد اللاعبون على بذل قصارى جهدهم وتنحية أى خلافات، خاصة بعد تزايد الحديث والاستياء من الفارق الكبير فى الرواتب السنوية وعدم وفاء مجلس الإدارة بوعوده بتحقيق العدالة بين اللاعبين.

من جهة أخرى، يحسم اليوم «الاثنين» د. أيمن فريد، طبيب الفريق، إمكانية مشاركة المهاجم الدولى عمرو زكى فى مباراة الإسماعيلى المقبلة.

كان زكى قد شعر بآلام فى العضلة الضامة خلال مشاركته فى التدريبات الجماعية أمس الأول، بينما يغيب أحمد حسن عن المباراة المقبلة لحصوله على الإنذار الرابع ويعود إبراهيم صلاح بعد انتهاء إيقافه.

اخبار الزمالك

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة فيوتشر

  الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر مهاب ممدوح يلتقي الزمالك بنظيره فيوتشر في مباراة ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية مساء يوم الأحد المقبل على ملعب استاد السلام في المباراة التي تبدأ في التاسعة

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

  الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي سارة عبد الباقي يأمل الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، إكتمال صفوف الفريق الأبيض قبل لقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.    حيث يترقب الجهاز

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد