الراعى يطالب بعزل شوبير من منصبه ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمي

4 ابريل 2019 الساعة 5:29 مساء
الراعى  يطالب بعزل شوبير من منصبه ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمي

طالب محمد الراعي المعلق والناقد الرياضي بصحيفة الدستور، بعزل أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، من منصبه، ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى، على خلفية المكالمة المسربة له أثناء اساءته لحسام حسن المدير الفني لسموحة بهدف منعه من تولي تدريب منتخب السنغال.
الراعي أكد في مقاله بصحيفة الدستور، على القدرات الفنية الرائعة التي يتمتع بها حسام حسن علىالمستوى التدريبي، بغض النظر عن الاختلاف معه على المستوى الشخصي.
 
والى نص المقال:
أن لا أحد ينكر تاريخ حسام حسن كأفضل لاعب حقق إنجازات وبطولات غير مسبوقة مع الأندية والمنتخبات,وهو هداف تاريخي للكرة المصرية, ولاشك أن حسام ترك بصمة واضحة من خلال مشواره التدريبي مع الأندية التي تولاها خاصة الزمالك والمصري البورسعيدي , و منتخب الأردن الذي حقق معه إنجازات مبهرة في كأس أسيا وتصفيات المونديال.

ولا ننكر أن حسام نجح في تغيير سلوكه التدريبي وابتعد  عن العصبية التي كانت تعرضه للإيقافات والعقوبات السنوات الأخيرة, ولا ننكر أن حسام أصبح من مدربي القمة والمؤثرين في الكرة المصرية والعربية والإفريقية ويستحق تدريب المنتخب الوطني بجدارة , ولكن سياسة مجلس هاني أبوريدة ومصالح بعض أعضاء اتحاد الكرة الحالي لن تعطيه الفرصة ليتولي حسام تدريب المنتخب الوطني.

ورغم أن حسام خسر الدعم والمساندة من كل جماهير مصر ,  إلا أنه مدرب كفء، وأصبح مغضوبًا عليه من جمهور الزمالك بعد سوء العلاقة بينهما منذ الموسم الماضي عندما رفع لهم قميص الأهلي للرد علي هتافات بعض الجماهير ضده, مما أفسد علاقته التاريخية مع الزملكاوية, وخسر حسام جماهير بورسعيد بعد رحيله المفاجئ عن تدريب المصري وانتقاله لتدريب بيراميدز وسط الموسم , وخسر حسام جمهور الأهلي منذ أن كان لاعبا وانتقل للزمالك عام 2001 , رغم أنه لم يرتكب أي جريمة خاصة و أننا في عالم الاحتراف وقرر اللاعب الانتقال للزمالك بعد أن تركه الأهلي وقتها , وخاض تجربة رائعة تضاف إلي تاريخه ونال بها احترام الجميع, ورغم خسارته كل جماهير مصر حاليا إلا انه يستحق تدريب أكبر الأندية والمنتخبات.

وتلقي حسام حاليا عرضًا لتدريب منتخب السنغال , وهو مما لاشك فيه سيكون إضافة كبيرة للسنغال وقوة لبطولة الأمم الإفريقية التي تنظمها مصر في يونيو المقبل , ويمتلك حسام كمدرب مقومات المنافسة علي لقب البطولة , ولكن أغضبني قيام مسئول باتحاد الكرة بإبلاغ الاتحاد السنغالي بأن حسام مشاغب ولا يصلح لتدريب المنتخب وسيفتعل مشاكل تسيئ لعلاقات السنغال مع الدول الأخري, و هناك تسجيل لمكالمة المسئول المصري التي أجراها مع مسئولي الاتحاد السنغالي والتي أساء فيها لحسام حسن , وبصراحة أن جميع المصريين يعلمون أن أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، هو صاحب هذه المكالمة المسيئة لحسام والمشينة لمصر.

ياسادة ما حدث لا يمكن السكوت عليه , ولو أظهر حسام المكالمة المسجلة في مؤتمر صحفي وتم التأكيد علي أنه صوت شوبير, فأطالب بعزل شوبير من منصبه ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمي , لأنه أساء لمصر وأساء لسمعة نجم تاريخي للكرة المصرية.

للأسف إن إدارة الكرة المصرية علي مر العصور هي التي تفسد الكرة وتحولها إلي سبوبة ومصالح شخصية, وتفسد البطولات المحلية بعدم انتظامها وعدم تطبيق اللوائح وعدم تفعيلها لمجاملة الأندية الكبري, عكس إدارات الكرة العربية في معظم دول الخليج وشمال إفريقيا التي تحترم القانون و تطبق الاحتراف الصحيح في طريق تطوير الكرة في بلادها , وتسعي أيضا لتلميع نجومها في العالم.

وفي النهاية أراهن علي حسام و أنه سيحقق نجاحًا مبهرا وإنجازًا كبيرا مع السنغال وقد يفوز بكأس إفريقيا , أطالب بمحاكمة شوبير  بتهمة الخيانة العظمي وعزله من أي منصب رياضي وإعلامي إذا ثبت إهانته لحسام ولمصر.

اخبار الزمالك

منتخب مصر  الأولمبي تحت 23  يتأهل الى اولمبياد  طوكيو 2020

منتخب مصر الأولمبي تحت 23 يتأهل الى اولمبياد طوكيو 2020

وضع عبد الرحمن مجدى  قدم منتخب مصرالأولمبي فى نهائي بطولة كأس الامم الافريقية للشباب تحت 23 سنة بعد تسجيل الهدف الثانى، فى الدقيقة 83 من عمر اللقاء امام جنوب افريقيا بعدها عاد عبد الرحمن مجدى ليسجل الهدف الثالث من تسديدة بعيدة ليتقدم منتخب مصر الاوليمبى بثلاثة

بالفيديو.. جوووول منتخب مصر الأولمبي يسجل فى جنوب افريقيا

بالفيديو.. جوووول منتخب مصر الأولمبي يسجل فى جنوب افريقيا

نجح رمضان صبحى فى تسجيل الهدف الاول لمنتخب مصر الأولمبي، من ضربة جزاء فى الدقيقة 13 من عمر الشوط الثاني امام جنوب افريقيا،  فى المباراة  المقامة حاليا على ملعب ستاد القاهرة  بالدور قبل النهائي ببطولة  كأس الامم الافريقية للشباب تحت 23 سنة. الهدف جاء اثر ضربة جزاء

الاولاد تحرج منتخب مصر  الأولمبي فى نهاية الشوط الاول

الاولاد تحرج منتخب مصر الأولمبي فى نهاية الشوط الاول

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة مصر الأولمبي، وجنوب إفريقيا المقامة على ستاد القاهرة الدولي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما. بدأ المنتخب المصري الأولمبي، المباراة بشكل هجومي وأهدر مصطفى محمد فرصة الهدف الأول بالدقيقة 12 بعد عرضية من الجهة اليسرى

ميتشو يوجه الشكر لهؤلاء اللاعبين .. واختبار طبي غدًا لهذا اللاعب

ميتشو يوجه الشكر لهؤلاء اللاعبين .. واختبار طبي غدًا لهذا اللاعب

سارة عبد الباقي أكد الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك أن الناشئين الذين تم تصعيدهم في فترة التوقف علي مستوى جيد موجها الشكر لهم ولمدربينهم الذين يتدربون تحت قيادتهم وأن كثيرا من الناشئين الذين شاركوا بالتدريبات والمعسكر واللقاءات الودية،

بث مباشر | شوقي غريب يعلن تشكيل منتخب مصر الاوليمبي أمام جنوب أفريقيا

بث مباشر | شوقي غريب يعلن تشكيل منتخب مصر الاوليمبي أمام جنوب أفريقيا

مهاب ممدوح   أعلن شوقى غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، عن التشكيل الذى سيخوض به مواجهة جنوب إفريقيا المقرر لها الثامنة مساء اليوم، في الدور قبل النهائى من كأس الأمم الأفريقية تحت ٢٣ عام، المؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠. وجاء التشكيل كالتالي: حراسة المرمى: محمد

الزمالك في الصحف

منتخب الجزائر يخطف الأنظار في تصفيات أمم إفريقيا .. اعرف السبب
الأفيال إلى نهائي أمم افريقيا بتدمير  البلاك ستارز
منتخب الأرجنتين | ميسي يحقق رقم جديد مع راقصي التانجو ويهدد أسطورة البرازيل
مفاجأة | محمد صلاح على دكة بدلاء ليفربول بفرمان من كلوب
المزيد