أخر الاخبار

 

أهرام الجمعة: جروس يكشف أخطر مراحل المنافسة .. والزمالك لم يتأثر بغياب «ساسى»

19 ابريل 2019 الساعة 10:00 صباحا
أهرام الجمعة: جروس يكشف أخطر مراحل المنافسة .. والزمالك لم يتأثر بغياب «ساسى»


 حقق الزمالك فوزا مستحقا على الإسماعيلى بهدفين دون رد فى اللقاء الذى جمعهما أمس على ملعب ستاد السويس، فى اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع العاشر لمسابقة الدورى الممتاز.

قدم الزمالك مباراة طيبة على الرغم من التغيير فى التشكيل، وسجل البديل عمر السعيد الهدف الأول فى الدقيقة 36، وأضاف يوسف أوباما الهدف الثانى فى الدقيقة 47، وأدار اللقاء الحكم الكرواتى نوفاك سيمورتش.

وضرب الزمالك عدة عصافير بحجر واحد بهذا الفوز، حيث زاد رصيده إلى 60 نقطة واستمر فى المنافسة على لقب الدورى فى أهم فترة فى المسابقة، فضلا عن أنه كسب عدة لاعبين كانوا بعيدين عن المشاركة وهم: محمد إبراهيم ومحمد عبد السلام وبهاء مجدى ومحمد عبد الغني.

فى حين زادت الأمور تعقيدا للدراويش، وبقى رصيده عند 37 نقطة، علما أن الفريق لعب 27 مباراة حتى الآن، ولم يقدم الإسماعيلى ما يشفع له طوال أحداث اللقاء.

 

التشكيل المفروض

فرضت الظروف على السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، التخلى عن المجموعة التى يعتمد عليها دائما وبما رضخ أيضا للانتقادات فى عدم منح الفرصة لعدد اكبر من اللاعبين.
وعلى ذلك، كانت هناك تغييرات كبيرة على تشكيل الزمالك للمرة الأولى منذ فترة طويلة، وشهد تشكيل البداية مشاركة بهاء مجدى فى الطرف الأيسر بدلا من عبد الله جمعة الدينامو المرهق وجلس على مقاعد البدلاء.
وشارك محمد عبد السلام اضطراريا، نظرا لغياب حمدى النقاز بسبب الإيقاف ومعه فى نفس الجانب الأيمن حازم إمام الذى غاب نتيجة الإصابة، واختار الجهاز الفنى للزمالك محمد إبراهيم ليكون صانع اللعب من الوسط بدلا من التونسى فرجانى ساسى المصاب، واحتفظ جروس بمحمد عنتر ومحمود عبد العزيز وأيمن حفنى وحميد أحداد وعمر السعيد.

وعلى الرغم من الظروف التى يمر بها الإسماعيلى على الجانب الفنى والمادي، إلا أن البلجيكى سيدومير يانيفسكى المدير الفنى للدراويش يجيد فى عملية تبديل ادوار اللاعبين والتعامل مع غياب اللاعبين وأبرزهم كريم بامبو الذى تم تجميده لنهاية الموسم.

وحشد الجهاز الفنى للاسماعيلى كل أسلحته فى خط الوسط وجود محمود متولى ومحمد صادق وعبد الرحمن مجدى وإبراهيم عبد الخالق وجيه عبد الحكيم، مع الاعتماد على رأس حربة وحيد هو بينسون شيلونجو المجتهد.

 

شوط أبيض

دون مقدمات ..لاحت ثلاث فرص مؤكدة للزمالك لخالد بو طيب وإبراهيم حسن، واعتمد الدراويش على الكرات المرتدة وسرعة شيلونجو، وظهر محمد فوزى حارس الإسماعيلى الأفضل، بعدما أفسد ثلاثة انفرادات إثر أخطاء متكررة للمدافعين.

وسار معظم الشوط فى اتجاه مرمى الإسماعيلى نظرا لوجود رأس حربة وحيد، وتكدس خط الوسط باللاعبين من الفريقين، مما أدى إلى توقف الشوط أكثر من مرة بسبب الكرات المشتركة والتى خرج على إثرها خالد بو طيب مصابا.

ولكن، رب ضارة نافعة، حيث استطاع عمر السعيد بديل «الطيب» خالد أن يسجل هدف الزمالك الأول والوحيد فى الشوط عقب نزوله بدقيقة واحدة تحديدا فى الدقيقة 36، مستغلا خطأ دفاعيا فى إخراج الكرة من مدافعى المنافس.

استمرار التفوق

وكما كانت البداية للزمالك فى الشوط الأول، بدأ الشوط الثانى بهدف للزمالك فى الدقيقة الثانية عن طريق يوسف أوباما، ومالت كفة اللعب بعدها لصالح لاعبى الزمالك، وارتبكت كل خطوط الإسماعيلى وقصرت الكرات المقطوعة منهم مما منح الزمالك العديد من الفرص استغلالا للمساحات الكبيرة التى ظهرت واضحة.

وتغيرت فلسفة لعب الدراويش بزيادة الضغط المبكر على مدافعى وخط وسط الزمالك، وربما ساهم فى ذلك تغيير شيلونجو وإبراهيم عبد الخالق ونزول بودا مارشال ومحمد الشامى فى خط الوسط، لكن غاب عنهم عدم التصرف الجيد فى الأمتار الأخيرة أمام جنش حارس الزمالك.
 
 

    جروس: نمر بأخطر مراحل المنافسة فى الدورى والكونفيدرالية..والفوز فقط يضمن البقاء

قبل ساعات من انطلاق مباراة الزمالك مع الإسماعيلى مساء أمس، اضطر الجهاز الفنى إلى استبعاد كهربا صانع ألعاب الفريق من قائمة المباراة بسبب تعرضه لشد خفيف فى العضلة الخلفية فى آخر تدريب للفريق، وخشى السويسرى كريستيان جروس مشاركة اللاعب أمام الإسماعيلى فيخسره فترة أطول ويغيب بالتالى عن مواجهة بيراميدز القادمة يوم 25 أبريل الحالى والمؤجلة من الجولة 26 للمسابقة بالاضافة الى مباراة ذهاب قبل نهائى الكونفيدرالية الذى سيكون بعد مواجهة بيراميدز بأيام قليلة.

وخضع اللاعب لاختبار طبى مع طبيب الفريق قبل أن يتم الإعلان عن قائمة المباراة، ووجد صعوبة فى لحاق اللاعب بالمباراة وهو سليم 100%، لذلك تم ضم أيمن حفنى بديلاً لكهربا فى قائمة المباراة. وتسبب استبعاد كهربا فى زيادة أوجاع الزمالك الذى يغيب عنه التونسيان فرجانى ساسى وحمدى النقاز، الأول للإصابة والثانى للإيقاف.

ويبدو أن فريق الكرة الأول بالزمالك سيحصل على الراحة بعد مباراة الأمس، حيث استقر الجهاز الفنى على اراحة اللاعبين من التدريبات اليوم على أن يبدأ من غد الإعداد لمواجهة بيراميدز والتى لا تقل أهمية أو قوة عن مواجهة الإسماعيلى بالأمس، بل ربما تكون أصعب كون المنافس ضمن دائرة المنافسين على اللقب هذا الموسم مع الأهلى والزمالك.

وسيكون أمام الجهاز الفنى أربعة أيام كاملة لتأهيل المصابين وإعداد الفريق لتلك المواجهة التى قد تحسم بشكل كبير موقف كل فريق فى جدول ترتيب المسابقة، بعد أن دخلت المسابقة فى منحنى «لوغاريتمات» الأرقام ورصيد كل فريق من النقاط، والذى يتحدد معه موقف ثلاثى القمة من المنافسة على اللقب.

وأكد السويسرى كريستيان جروس أن فريقه يمر بمرحلة مهمة جداً خلال مشوار الموسم الحالي، سواء على المستوى المحلى فى بطولة الدورى أو قارياً من خلال المنافسة على لقب الكونفيدرالية، وتحدث جروس عن المنافسة التى أصبحت صعبة للزمالك بعد أن تراجع للمركز الثانى «قبل مواجهة الإسماعيلي» وتساويه فى النقاط مع فريق بيراميدز وتفوق الأهلى على كليهما بفارق نقطة واحدة، وأشار إلى أن فوز الزمالك على الإسماعيلى وبيراميدز يضمن بنسبة كبيرة جداً الفوز بلقب الدورى هذا الموسم، لأن المواجهتين من أصعب مباريات فريقه على الإطلاق.

وقال جروس: نسعى بكل قوة لتجاوز تلك الفترة الحرجة والحساسة من عمر الدورى وبطولة الكونفيدرالية، فالفوز فى مباراتى الإسماعيلى وبيراميدز يؤمن للفريق الوجود فى القمة بنسبة كبيرة وسننتظر نتائج الأهلى التى تحدد موقفنا، كما أن الفوز فى الدورى سيكون دافعا مهما وقويا للفريق لتجاوز الدور قبل النهائى للكونفيدرالية مع الفائز من النجم الساحلى التونسى والهلال السوداني، وإن كانت التوقعات والمؤشرات تؤكد أن الفريق التونسى هو الأقرب للفوز بعد أن فاز ذهاباً 3-1 وسيخوض لقاء العودة مع الهلال بالقاهرة لصعوبة إقامة المباراة فى السودان بسبب الأحداث السياسية الموجودة هناك. وأضاف: سنراقب الثنائى والخروج بتقرير مفصل عن مميزات كل منهما حتى نكون جاهزين لمواجهة ذهاب قبل النهائى والتى ستكون فى إستاد الجيش بالسويس قبل أن نخوض العودة على ملعب المنافس.

وأشار جروس إلى أنه طلب من لاعبيه التركيز فى التدريب وعدم الالتفات إلى نتائج المنافسين حتى لا يتأثر الفريق معنوياً، وطالبهم فقط بالفوز فى كل مبارياتهم لضمان البقاء فى دائرة المنافسة على قمة الدورى والاقتراب من الفوز باللقب.

 
 

القضاء الإدارى يبطل إيقاف رئيس الزمالك

قضت محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة الدائرة الثانية برئاسة المستشار شريف ابو سيف بقبول الطعن ببطلان والغاء جميع قرارات اللجنة الاوليمبية المصرية بشأن ايقاف رئيس نادى الزمالك لمدة عامين ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات الرسمية وكذلك نقل مباريات الفرق الرياضية بالنادى خارج ملاعب الزمالك.

وكان رئيس الزمالك قد رفع الدعويين رقمى 1716 و4323 لايقاف قرارات اللجنة الاوليمبية قبل ان تصدر محكمة القضاء الادارى حكمها بالامس.

اخبار الزمالك

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

سارة عبد الباقي   كشف مصدر مقرب من أحمد فتوح  الظهير الأيسر  للأبيض عن موقف اللاعب من من مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وأوضح المصدر أن فتوح سيلحق بلقاء العودة أمام بطل غانا، خاصة

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ود

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز .. تعرف على قرار جوميز الخاص بالمصابين

  فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز هاني عصام يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، لتوفير كل السبل لفريق الزمالك، قبل لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد رفعت وموعد عودته لتدريبات فيوتشر

مهاب ممدوح   قرر اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء استدعاء مسؤولو نادي إنبي وعمر إبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة من نادي إنبي لحسم بطولة الجمهورية مواليد 2003. وكان الأهلي فاز بدوري الجمهورية 2003 ولكن نادي إنبي تقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد