الأهرام: كاسونجو يقود هجوم الزمالك فى الموسم الجديد

24 ابريل 2019 الساعة 10:43 صباحا
الأهرام: كاسونجو يقود هجوم الزمالك فى الموسم الجديد

 نجح فريق بيراميدز فى اعتلاء قمة بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم بالفوز الصعب والمؤثر الذى حققه مساء أمس على فريق الزمالك بهدف وحيد دون مقابل فى المباراة التى جمعت الفريقين باستاد الدفاع الجوى والمؤجلة من الأسبوع الـ26 للمسابقة والتى شهدت أحداثا مثيرة اختتمها بيراميدز بتحقيق الفوز المطلوب والاحتفال بالقمة وبفارق ثلاث نقاط عن الزمالك وخمس نقاط عن الأهلى إلى جانب الاحتفال بالفوز على القطبين فى مباراتين متتاليتين لينتظر بذلك المباريات المؤجلة لكل من الأهلى والزمالك لحسم القمة والبطولة.

أما عن المباراة فقد خرجت جيدة المستوي، وشهدت ندية فى معظم فتراتها، وتبادل خلالها الفريقان الهجمات لكن بيراميدز حسمها فى الشوط الأول بهدف لعلى جبر وإهدار ركلة جزاء لعمر خربين وهو الشوط الذى كان فيه بيراميدز الأفضل، فيما كان الزمالك الأفضل فى الشوط الثاني، ولكنه فشل فى تحقيق التعادل رغم لجوء بيراميدز للدفاع حفاظا على تقدمه، إلى جانب ذلك شهدت المباراة إنذارات بالجملة وصلت إلى 10 إنذارات من الحكم النرويجى هوبر نيلسون للاعبى الفريقين، ومع هذه الهزيمة الجديدة للزمالك التى جاءت بعد هزيمته السابقة أمام المصري، وأصبح جروس المدير الفنى للزمالك على المحك، خاصة أن الهزيمتين أغضبتا الجماهير.

شوط التقدم

جاء الشوط الأول مرتفع المستوى، وشهد اداء جيدا من الفريقين وكان واضحا حرص كل منهما علي الفوز مع الاحتفاظ بالاداء الدفاعى القوى وايقاف هجمات الآخر من منطقة وسط الملعب وكان الواضح التزام لاعبي الزمالك بالاداء الدفاعى وعدم القدرة علي التحول السريع من الدفاع للهجوم عكس بيراميدز الذى نجح في ذلك وشكلت هجماته خطورة علي مرمى الحارس جنش بفضل الانتشار السريع، وقد شهد هذا الشوط العديد من الفرص السهلة للفريقين حيث نجح بيراميدز في ترجمة هجماته الي هدف وحيد سجله المدافع علي جبر عندما تقدم في الدقيقهة 25 مع ركلة ركنيهة سددها عبدالله السعيد أرضية زاحفة لتجد علي جبر الذى سددها مباشرة في المرمى وسط حراسة النقاز وبعدها اشتعلت المباراة وتوترت الاعصاب، خاصة لاعبي الزمالك ولكن بعدها بعدة دقائق يحتسب الحكم النرويجى ركلة جزاء لبيراميدز اثر شد وجذب داخل منطقة الجزاء يتصدى لها عمر خربين ويسددها بطريقته المعتادة ولكن جنش لم ينخدع بطريقة خربين ويتصدى للكرة بكل سهولة وينقذ الركلة التي اثارت جدلا كبيرا يعود بعدها الزمالك فى محاولات للهجوم لكن هجماته توقفت عند دفاع بيراميدز القوى ورغم ذلك يفشل الزمالك في تحقيق التعادل رغم الكرات العديدة التي اتيحت له داخل منطقة جزاء بيراميدز، والتى احدثت «الدربكهة» في دفاع بيراميدز، وامام هذا الشوط فقد وضح الدور البارز لمحمد ابراهيم وزيزو وعمر السعيد من الزمالك وخربين وعبد الله السعيد وعمر جابر من بيراميدز الي جانب العديد من الانذارات للاعبي الزمالك.

شوط المحاولات الزملكاوية

جاء الشوط الثانى أفضل من سابقه خاصة للزمالك الذى هاجم محاولا التعادل، فى الوقت الذى لجأ بيراميدز للدفاع من وسط الملعب للحفاظ على هدفه الوحيد، ورغم ذلك فشلت هجمات الزمالك فى الوصول لمرمى منافسه الذى أغلق جميع الجهات الهجومية للزمالك سواء من العمق أو الأجناب وتصدى لهذه الهجمات، مما اضطر جروس للتبديلات ودفع بكل من كهربا وعنتر وأيمن حفني، لكن دون جدوي، ليحسم بيراميدز فوزه ويتقدم للصدارة.  

وعد السويسرى كريستيان جروس مدرب نادى الزمالك مهاجم الفريق السابق كاسونجو المعار حالياً إلى فريق الوحدة السعودي، بالعودة من جديد إلى صفوف الفريق بعد انتهاء فترة إعارته فى السعودية فى حال عدم تلقيه أى عروض للإعارة، خاصة أنه كان يراقب اللاعب خلال الفترة الأخيرة وتأكد من أدائه القوى خلال مباريات الدورى السعودي، وتنتهى إعارة اللاعب منتصف مايو المقبل ولم يعد يتبقى له سوى مباريات قليلة مع فريق الوحدة قبل أن يعود من جديد إلى القلعة البيضاء.


وحضر اللاعب إلى القاهرة فى اجازة سريعة زار خلالها الزمالك قبل مباراة بيراميدز مساء أمس وحفز زملاءه بضرورة الفوز والحفاظ على قمة ترتيب الجدول للاقتراب بشكل كبير من الفوز باللقب الغالي، وعقد اللاعب على هامش الزيارة لقاء سريعا مع السويسرى جروس والجهاز الفني، ودار حوار حول مستقبل اللاعب بعد نهاية إعارته وأكد رغبته فى العودة من جديد إلى الدورى المصرى من خلال الزمالك.

وتلقت إدارة النادى أخبارا سعيدة من طبيب المنتخب التونسى الذى أكد بداية فترة تأهيل فرجانى ساسى لاعب الوسط والذى خضع لعملية جراحية فى عظمة الشظية قبل أسابيع قليلة، وأكد الطبيب أن ساسى يتجاوب بشكل كبير مع التأهيل ووجوده مع منتخب تونس فى نهائيات أمم افريقيا أصبح شبه مؤكد وسيكون اللاعب جاهزا بعدها للعودة إلى صفوف الزمالك من جديد لاستكمال الموسم.

من ناحية اخري، حرص رئيس الزمالك على إغراء لاعبيه بالمكافآت قبل مواجهة بيراميدز أمس، وطالبهم بضرورة الفوز وتحقيق طموحات الجماهير بالاقتراب نحو لقب الدوري، وأكد رئيس الزمالك أن الإدارة لن تبخل بالمكافآت والحوافز فى حال الفوز وتحقيق اللقب، ووعد بمنح كل لاعب رحلة حج بخلاف ما سيحصل عليه من مكافآت مادية.

فنياً .. يبدأ اليوم فريق الكرة الأول الإعداد لمواجهة ذهاب نصف نهائى بطولة الكونفيدرالية مع الفائز من مواجهة النجم الساحلى التونسى والهلال السودانى والتى أقيمت مساء أمس، ليغلق الجهاز الفنى بشكل مؤقت ملف بطولة الدورى للتركيز فى منافسات الكونفيدرالية من جديد وخوض خطوة مهمة جداً نحو التأهل إلى النهائى والحصول على اللقب القارى الذى لم يسبق للقلعة البيضاء الفوز به.

ويؤدى الفريق مرانا خفيفا واستشفائيا للمجموعة التى شاركت فى مباراة بيراميدز على أن يخوض باقى اللاعبين مرانا قويا استعداداً للقاء الافريقى المقبل، ويسعى الجهاز الفنى إلى تجهيز جميع لاعبيه من أجل الاستعانة بهم والاعتماد على التدوير خاصة أن هناك مرحلة ضغط مباريات ما بين الدورى وبطولة الكونفيدرالية وبطبيعة الحال يحتاج الفريق إلى جميع لاعبيه فى هذه المرحلة لتأمين صفوفه.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك ..  فرجانى ساسى فى  القاهرة ... وتعرف على موعد مشاركته فى تدريب الزمالك

اخبار الزمالك .. فرجانى ساسى فى القاهرة ... وتعرف على موعد مشاركته فى تدريب الزمالك

سارة عبد الباقى 

كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، ان  التونسي فرجانى  ساسى ،  لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عاد إلى مصر من أجل حضور مباراة نهائي الكونفدرالية، بين الفريق الأبيض ونهضة البركان المغربي.

ويتقابل الفريقين يوم الأحد المقبل، الموافق 26 مايو، بإياب نهائي الكونفدرالية، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكان فرجانى ساسى ، ينوي حضور مباراة الذهاب في المغرب، ولكن جاء رفض الأطباء ليحول دون ذلك، خاصة أنه مازال في مرحلة التأهيل، ليقرر حضور مباراة الإسكندرية فقط.

ومن المقرر أن يعود ساسى ،  لتدريبات الكرة خلال الأيام القليلة المقبلة، عقب تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً بكسر في عظمة الشظية، والتي استلزمت التدخل الجراحي.

بالصورة ... مرتضى منصور يستقبل بعثة نهضة بركان فى مطار القاهرة

بالصورة ... مرتضى منصور يستقبل بعثة نهضة بركان فى مطار القاهرة

  حرص  المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي  الزمالك ، على التواجد  فى مطار القاهرة الدولي ، لاستقبال بعثة فريق نادي نهضة بركان المغربي ، والتي ستواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ، في إياب الدور النهائي ، لبطولة الكونفدرالية الأفريقية ، الاحد المقبل ، على ملعب برج العرب بالإسكندرية . ووصلت  بعثة الفريق المغربي ، في تمام الساعة السادسة الا الربع صباح اليوم الأربعاء حيث توجهت الى احد فنادق القاهرة  .  وتقيم البعثة في القاهرة البوم الأربعاء حيث يؤدي الفريق مرانه في العاشرة مساء اليوم بملعب بتروسبورت ، على أن تتوجه إلى الإسكندرية غدا الخميس . وكان  مسؤولو نادي نهضة البركان المغربي، قامو  بإخطار نظائرهم في الزمالك، ببرنامج الفريق قبل خوض لقاء إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل، الموافق 26 مايو، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
ومن المقرر  وصول بعثة نهضة البركان إلى مطار القاهرة  في الخامسة والنصف صباحاً، على أن تستمر البعثة في القاهرة لمدة يوم واحد.
وطلب مسئولي النادي المغربي توفير ملعب تدريب قريب من فندق إقامة البعثة بالقاهرة.
ومن المقرر أن تتوجه البعثة إلى الاسكندرية  غدا في الثانية عشر ظهراً، على أن يتدرب الفريق على ملعب قريب من فندق الإقامة يومي الخميس والجمعة، ويؤدي تدريبه الأخير في العاشرة مساء السبت على ملعب برج العرب.
وطلب النادي المغربي من مسئولي الزمالك توفير حافلة كبيرة تتسلع لـ50 فرد، بالإضافة إلى سيارة لرئيس البعثة، وسيارتين لباقي أعضاء مجلس الإدارة.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، انتهت بخسارة الزمالك بهدف دون رد، أحرزه التوجولي لابا كودجو.

تدريب الزمالك اليوم حضور مرتضى منصور  والجمهور يهتف للخماسى بالدم بالروح أفريقيا مش هتروح

تدريب الزمالك اليوم حضور مرتضى منصور والجمهور يهتف للخماسى بالدم بالروح أفريقيا مش هتروح

هانى عصام 

شهد تدريب الزمالك اليوم ، تواجد مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك الذى حرص  على الاجتماع  مع اللاعبين خلال تدريب الفريق الذي أقيم على ملعب الزمالك  بميت عقبة. 
وأعرب رئيس الزمالك ،   للاعبين عن سعادته بالمستوى الذي ظهروا  عليه في مباراة الذهاب أمام نهضة بركان ، رغم الخسارة بهدف نظيف. 
وطلب رئيس الزمالك ،   من اللاعبين الفوز بالبطولة واسعاد جماهير النادي بعد أن قطعوا شوط كبير جدا نحو اللقب، وشدد عليهم أن التعويض سهل في مباراة الإياب وبفارق كبير من الأهداف.

وأشار مرتضى منصور ،  إلى أن الإدارة لم تتأخر عنهم منذ بداية الموسم وهناك مكافآت كبيرة ستكون في انتظارهم حال الفوز بالكونفدرالية.

ياتى هذا فى الوقت الذى حرصت جماهير الزمالك ، التي تواجدت أمام مقر الزمالك بميت عقبة ،  لشراء التذاكر الخاصة بمباراة نهضة بركان المغربى ، على تحفيز اللاعبين على هامش المران.
وهتفت الجماهير بحرارة شديدة لكل اللاعبين لكن نصيب الأسد كان لطارق حامد وكهربا وعبدالله جمعة وجنش وعمر صلاح.
كما هتفت الجماهير "بالدم بالروح افريقيا مش هتروح".
وكان الزمالك ،  قد خسر لقاء الذهاب أمام نهضة بركان المغربى ،  بهدف نظيف في المغرب.

تدريب الزمالك اليوم .  ..محاضرة جروس المطالبة بنسيان الماضى وبشرة خير بعودة الثنائى المصاب

تدريب الزمالك اليوم . ..محاضرة جروس المطالبة بنسيان الماضى وبشرة خير بعودة الثنائى المصاب

استأنف فريق الزمالك اليوم ، تدريباته على ملعبه بميت عقبة استعدادا للقاء العودة امام نهضة بركان المغربى ، بنهائى بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر  إقامته يوم الاحد المقبل على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب فى الاسكندرية . شهد تدريب الزمالك اليوم ، قيام السويسري كريستيان جروس   ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ،  بعقد  جلسة قبل انطلاق المران مع اللاعبين ، حيث تحدث جروس ،  مع لاعبيه  عن اللقاء السابق أمام فريق نهضة بركان المغربى  في نهائي كأس الكونفيدرالية، وطالبهم بنسيان نتيجة اللقاء السابق والتركيز في  في لقاء الأحد المقبل.
  كما طالب جروس جميع اللاعبين بالتركيز وبذل أقصى جهد في اللقاء المقبل، مؤكدا لهم أنهم قادرون  علي الفوز وحصد اللقب . وشهد تدريب الزمالك اليوم  ، انتظام  المغربى  خالد بوطيب ومحمد عنتر لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادى  الزمالك ، في التدريبات الجماعية المقامة حاليا بملعب الزمالك فى ميت عقبة .  
ويؤدي ثنائي الزمالك التدريبات بصحبة مجموعة البدلاء الذين لم يشاركوا في لقاء نهضة بركان المغربي الاخير بنهائي الكونفيدرالية. 
 جاء ذلك عقب انهاء بوطيب وعنتر البرنامج التأهيلي الذي كان موضوعا لهما خلال الفترة الماضية . 
ويواجه الزمالك فريق نهضة بركان في إياب نهائي الكونفيدرالية الإفريقية مساء الأحد المقبل على استاد برج العرب في الإسكندرية.

بالصور اقبال هائل على تذاكر نهائي الكونفدرالية تعرف على الأسعار  ورسالة نجوم الزمالك

بالصور اقبال هائل على تذاكر نهائي الكونفدرالية تعرف على الأسعار ورسالة نجوم الزمالك

سارة عبد الباقى ومهاب ممدوح 

بدأ نادي الزمالك مساء اليوم ،  في طرح تذاكر مباراة الفريق امام نهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل على ملعب برج العرب.

وشهد مقر نادي الزمالك اقبال مكثف من الجماهير على شراء  التذاكر .

 

كما تم طرح التذاكر في منافذ أخرى بالقاهرة ونادي السكة الحديد ونادي الشمس، بخلاف منافذ في المنصورة والمنوفية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس.

وتم طرح تذاكر المقصورة بـ300 جنيه والدرجة الأولى بـ100 جنية والدرجة الموحدة بـ50 جنيه.
وفي نفس الوقت توافدت الجماهير بكثرة على منافذ بيع التذاكر في المحافظات منذ الساعات الأولى لطرحها.

وكان رئيس الزمالك مرتضى منصور، عن كافة التفاصيل الخاصة ، بمباراة الإياب ، بين الفريق الأول لكرة القدم ، ونهضة بركان المغربي ، والمقرر لها الأحد المقبل ، على ملعب برج العرب بالإسكندرية ، في تمام العاشرة مساء .

أكد رئيس الزمالك ، الحصول على موافقة وزير الداخلية ، على حضور 60 ألف مشجع مصري لحضور مباراة النهائي الأفريقي ، بدلا من 30 الف مشجع .
وأضاف، بأنه تم  طرح التذاكر ، اسكندرية الترام  والاوليمبي ، منفذ نادى الزمالك  السكة الحديد ، والشمس ، منفذ في نادى القضاة ، ومنفذ في جامعة المنصورة ، ومنفذ في ميت غمر ، منفذ في المنوفية ، منفذ في الشرقية ، ومنفذ في بورسعيد ، ومنفذ في الاسماعيلية .

فى الوقت نفسه وجه محمود عبد الرحيم جنش وكذلك عمر صلاح حراس مرمى فريق الزمالك رسالة هامة لجماهير الفريق قبل مواجهة نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية الأحد المقبل.
نشر عمر صلاح صورة لجماهير الزمالك عبر تويتر وكتب: "نحن في انتظاركم يوم الأحد"
من جانبه نشر جنش صورا لجماهير الزمالك التي ملأت ملعب برج العرب خلال نهائي دوري ابطال أفريقيا2016 مطالبا إياهم بتكرار الحشد لمواجهة نهضة بركان.
في سياق متصل كتب كهربا عبر حسابه الرسمي على انستجرام الطريق للنهائي ناشرا صور جماهير الزمالك

رموز القلعة البيضاء فى تدريب الزمالك لدعم اللاعبين تعرف عليهم

رموز القلعة البيضاء فى تدريب الزمالك لدعم اللاعبين تعرف عليهم

هانى عصام

كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ، ان  عدد من رموز نادي الزمالك ، ولاعبي الفريق السابقين تواصلو مع المستشار مرتضى منصور ، والجهاز الفني للحصول على الاذن بحضور تدريبات الزمالك ، قبل  نهاية الأسبوع الجاري لتحفيز اللاعبين والشد من آزرهم.
ويستعد الزمالك لملاقاة نهضة بركان المغربي يوم الأحد المقبل في إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية على ستاد برج العرب بالإسكندرية.
وكان الزمالك قد خسر لقاء الذهاب بهدف نظيف عن طريق التوجولي لابا كودجو مهاجم فريق نهضة بركان.
وسمح مجلس إدارة الزمالك،  لبعض الرموز السابقين بالحضور للتدريبات لتحفيز اللاعبين في ظل نقص الخبرات الدولية لدى بعض اللاعبين الذين يخوضوا نهائي قاري لأول مرة في مشوارهم الكروي.
وسيكون على رأس الحاضرين كل من أحمد عبد الحليم وطارقي يحيى وخالد الغندور وعبد الحميد بسيوني و مدحت عبد الهادي  وجمال حمزة وعبد الواحد السيد وحمادة عبد اللطيف.
وكانت بعثة الزمالك قد وصلت إلى القاهرة أمس الإثنين عائدة من المغرب بعد خوض مباراة الذهاب أمام نهضة بركان.

و يستأنف فريق الزمالك ،اليوم تدريباته على ملعبه بميت عقبة فى العاشرة مساءا .

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد