أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: رسـائـل قـويـة فـى الزمـالك

27 ابريل 2019 الساعة 7:01 مساء
الأهرام المسائي: رسـائـل قـويـة فـى الزمـالك


أنقذوا الموسم.. عنوان فرض نفسه على مسرح الأحداث داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك خلال الساعات القليلة الماضية مع بدء العد التنازلى لموعد مواجهة النجم الساحلى التونسى فى ذهاب الدور قبل النهائى من عمر كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وعلممحرر «الأهرام المسائى»أن كريستيان جروس المدير الفنى لجأ إلى سلاح التحفيز المعنوى لدى لاعبيه للتخلص من صدمة التراجع للمركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الممتاز وكذلك الخسارة الأخيرة من بيراميدز بهدف دون رد وعقد محاضرة مطولة مع لاعبيه وصف فيها موقعتى الذهاب والإياب مع النجم الساحلى بـ «عنق الزجاجة» وبوابة إنقاذ الموسم الصعب والمرهق للفريق مشددا على ضرورة الفوز على النجم بفارق مطمئن من الأهداف سعيا وراء خوض جولة الإياب بأعصاب أهدأ خاصة فى ظل قوة المنافس على ملعبه ، مشيرا إلى ان الإدارة أبلغته بتأجيل لقاء الزمالك مع الإنتاج الحربى فى الدورى الممتاز من أجل منح الوقت الكافى للاعبين للتخلص من الإرهاق والتركيز فقط فى كيفية عبور عقبة النجم الساحلي.


ونقل المدير الفنى ضرورة احترام المنافس الذى توج بطلا للبطولة العربية مؤخرا على حساب الهلال السعودى ويملك مجموعة مميزة من اللاعبين ويؤدون كرة قوية تتفوق على منافسين آخرين التقى بهم الزمالك فى رحلته نحو الوصول إلى الدور قبل النهائى للكونفيدرالية ، مشيرا إلى ان المباراة تتطلب هدوء أعصاب وتركيزا فى اللمسة الأخيرة وعدم إثارة غضب الجماهير المنتظر حضورها إلى المدرجات لدعم اللاعبين مشددا على أن الكونفيدرالية قد تكون هى البطولة الأهم للزمالك لإحراز لقب كبير فى الموسم الجارى ولايجب التفريط فيها.
وفى نفس السياق ، لجأ جروس لأول مرة إلى إخفاء التشكيل الأساسى للحفاظ على الروح المعنوية لدى جميع اللاعبين منعا لملاحقة الإحباط لهم ، وكلف جهازه المعاون بالجلوس بشكل منفردا مع اللاعبين « البدلاء » وتحفيزهم معنويا حتى يكونوا جاهزين فى أى وقت بعد أن كتبت مباراته الأخيرة مع بيراميدز الإستعانة ببدلاء مثل محمد عنتر وأيمن حفنى لأول مرة خلال الشوط الثانى من عمر اللقاء.
وتأتى عملية إخفاء التشكيل الأساسى فى ظل الحيرة الكبيرة التى يعيشها جروس ومعاونوه لحسم الاختيارات التى سيبدأ بها اللقاء ، حيث توجد مفاضلة بين 5 لاعبين لاختيار مثلث الوسط وهم ابراهيم حسن ويوسف أوباما ومحمود عبدالمنعم كهربا وأحمد سيد زيزو ومحمد عنتر ، بالاضافة إلى مفاضلة أخرى تجمع بين زيزو ومحمود عبدالعزيز ومحمد إبراهيم فى مركز لاعب الوسط المدافع الثانى بجوار طارق حامد ، كما ظهرت مفاضلة بين عبدالله جمعة وزميله بهاء مجدى فى مركز الظهير الايسر بعد التفكير داخل الجهاز الفنى بالبدء بمدافع أيسر صاحب قدرات دفاعية قوية كمدافع ثالث بجوار قلبى الدفاع فى ظل امتلاك النجم الساحلى لاعبى وسط أصحاب سرعات ويجيدون تنفيذ الهجمات المرتدة بنجاح ، وهى مفاضلات تسببت فى تأجيل المدير الفنى لحسم التشكيلة الأساسية حتى الساعات الأخيرة من موعد لقائه مع النجم.


.. و3 أسماء للمدرب العام
محمود عبدالسميع
واصل مجلس إدارة الزمالك الضغط على السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى خلال جلسة أمسمن أجل الموافقة على تعيين مدرب عام جديدمن أبناء النادى داخل الجهاز الفنى الأمر الذى يرفضه جروس بشكل قاطع.
ووضعت إدارة الزمالك ثلاثة أسماء من أجل تعيين أحدهم و جاء فى المرتبة الاولى خالد جلال المدير الفنى السابق للفريق و الذى حصد معه بطولة كأس مصر قبل تولى جروس مباشرة إلا أن المدير الفنى يرفض العمل فى الفترة الحالية داخل الجهاز خوفا من حدوث أزمات بسبب آرائه سواء فى التشكيل أو أى فنيات تخص الفريق و أكد فى آخر حديث مع إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة انه يرغب فى التواجد داخل الجهاز بداية الموسم الجديد و ليس فى الفترة الحالية.
ولم يكن رأى محمد صلاح المدير الفنى الحالى لنادى مصر الصاعد حديثا للدورى الممتاز بداية من الموسم المقبل يختلف عن جلال بل رفض بشكل قاطع متمسكا بتجربته الحالية مع ناديه معللا بأنه يرغب فى خوض التجربة كاملة والاستمرار على رأس الجهاز الفني، مؤكدا انه لن يقبل بأى منصب سوى المدير الفني.
وجاء فى المرتبة الثالثة طارق يحيى الذى تولى مسئولية عدد من أندية الدورى هذا الموسم منها بتروجت وسموحة قبل ان يتم إقالته و يدرس يحيى الموافقة على منصب المدرب فى جهاز جروس ولكنه وضع شرطا أن يكون تواجده تحت مسمى مدير الكرة وتكون جميع الأمور الإدارية فى يده بجانب عمله الفني.
وعلى الجانب الآخر تمسك «جروس» برأيه بعدم التجديد لموسم آخر بعد محـاولات الإدارة التدخل بخصوص تشكيل الجهاز الفنى وتعيين مدرب جديد مشيرا إلى أن التجديد سيكون مشروطا بعدم التدخل وستكون هذا بندا صـريحـا فى العقـد إذا تم عكـس ذلك يحــق له فسخ تعاقده و الحصول على ـالشرط الجزائي.


أسرار الاجتماع العاصف مع «بوطيب»

لم يجد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك سوى الاجتماع مع مهاجمه المغربى المخضرم خالد بوطيب لمناقشة ملف مستواه وصيامه التهديفى الطويل قبل اصابته الأخيرة التى تعرض لها فى لقاء الزمالك والإسماعيلى بالدورى الممتاز.
وواجه جروس بشكل صريح لاعبه بعدم رضاه مستواه منذ قدومه رغم حصوله على فرصته كاملة فى اللعب أساسيا كرأس حربة صريح وبلا منافسة خاصة بعد إعارة الكونغولى كاسونجو كابونجو إلى الوحدة السعودى وشدد على أنه لا يعلم السر وراء هذا التراجع الكبير الذى يعيشه بوطيب فى الفريق ، ليرد اللاعب المغربى بالتأكيد على معاناته من سوء توفيق يلازمه فى الفريق تنوعت مابين تأخر انضمامه ودخوله أجواء المباريات ثم وفاة والده ثم التعرض لضغط جماهيرى كبير فى كل مباراة يشارك فيها ترقبا لأهدافه وهو ما شكل ضغطا كبيرا عليه خاصة فى ظل ضغط المباريات التى يخوضها الزمالك فى كل البطولات.
وشهدت الجلسة تأكيد المدرب السويسرى للمهاجم المغربى ضرورة العمل على إنقاذ موسمه خاصة وإن الفريق لايزال يملك مواجهات صعبة ومصيرية سواء 4 مباريات مرتقبة فى الكونفيدرالية الأفريقية لحصد الكأس و7 مباريات فى الدورى الممتاز، مشددا على انه ينتظر منه خلالها كسر صيامه التهديفى والحفاظ على مكانته فى تشكيلة منتخب المغرب الذى يستعد لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية المقبلة فى مصر المقرر لها صيف العام الجاري.
ويذكر أن الزمالك استقدم خالد بوطيب 31 عاما من قيصرى سبورت التركى فى يناير الماضى مقابل مليون و500 ألف يورو وإعار فى المقابل هدافه الكونغولى كاسونجو كابونجو إلى الوحدة السعودى لستة أشهر وراهن بشكل كبير على خبرات «بوطيب» فى ترجيح كفته محليا وإفريقيا.


ركلات الجزاء لـ «علاء »

استقر الجهاز الفنى لفريق الزمالك على تكليف محمود علاء قلب الدفاع بتنفيذ أى ركلات جزاء تحتسب للفريق فى مباراة النجم الساحلى التونسى على ان يسدد بعده فى حال خروجه من الملعب أو عدم استعداده معنويا زميله يوسف أوباما لاعب الوسط المهاجم وطارق حامد محور الارتكاز المدافع ، وخرج من الصورة فرجانى ساسى بسبب الغياب للإصابة.

اتصالات من ساسى

فى محاولة لتحفيز زملائه على تحقيق الفوز الكبير ، أجرى فرجانى ساسى لاعب وسط مدافع فريق الزمالك اتصالات هاتفية مع زملائه طالبهم فيها بالتخلى عن الإحباط الذى صاحب اللاعبين فى الفترة الأخيرة والتركيز فقط فى كيفية الفوز على النجم الساحلى التونسى بفارق هدفين من أجل إنعاش الآمال فى الوصول إلى نهائى الكونفيدرالية الإفريقية وحصد اللقب .

جلسة مع «زيزو »

عقد أندرى شورمان المدرب العام لفريق الزمالك جلسة فنية مع أحمد سيد زيزو لاعب الوسط المهاجم شرح لها خلالها الأخطاء التى ظهر عليها فى آخر مباراتين للفريق سواء فى مركز الجناح الأيمن أو الأيسر وطالبه بالتركيز فى اللمسة الأخيرة والتخلص من التسرع فى التسديد على المرمى وهى السمة التى لازمت أداءه حتى يحافظ على مكانه.

تحذيرات من العقوبات

تحذيرات شديدة اللهجة أطلقها مسئولو نادى الزمالك فى وجوه اللاعبين تتمثل فى توقيع عقوبات مالية ضخمة تصل إلى 200 ألف جنيه على كل لاعب يفقد « أعصابه « ويبادر بالدخول فى مشاجرات أو خناقات مع الحكام او لاعبى المنافس أو اية اطراف أخرى فى ارض الملعب بعد انتهاء المباريات على خلفية الأحداث الأخيرة التى شهدها لقاء بيراميدز.


إسماعيل مع الفريق

حرص اسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة نادى الزمالك على حضور تدريب الفريق أمس من أجل رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين قبل خوض لقائه المرتقب مع النجم الساحلى التونسى فى الكونفيدرالية وشدد على رصد الإدارة مكافآت مالية ضخمة فى حالة انتزاع بطاقة العبور إلى الدور النهائى للبطولة الأفريقية والثقة فى قدرتهم على إحراز اللقب.


تحفيز من الكابتن

عقد حازم امام الصغير كابتن فريق الزمالك جلسة تحفيزية مع زملائه رغم تراجع فرص مشاركته فى اللقاءالمقبل أمام النجم الساحلى بداعى الإصابة، شدد فيها على ضرورة إحراز الفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل الاقتراب من حسم بطاقة التأهل إلى الدور النهائى ومصالحة الجماهير بعد الخسارة الأخيرة أمام بيراميدز بهدف دون رد فى الدوري.


توزيع الدعوات

وزعت إدارة الزمالك أمس تذاكر حضور مباراة الفريق أمام النجم الساحلى التى ستقام غدا على ملعب برج العرب بالإسكندرية فى الكونفدرالية بعد الاطلاع على البطاقات الشخصية للجماهير بمقر النادى بميت عقبة وطالبت الإدارة الجماهير بالتحلى بالروح الرياضية.

عماد ودكة الأبيض

رفض عماد السيد حارس مرمى الزمالك عدة عروض تلقاها مؤخرا من عدد من أندية الدورى الممتاز من أجل الدفاع عن ألوانها خلال الموسم القادم وعلى رأسها انبى وبتروجت إلا أنه رفض وتمسك بالبقاء على دكة بدلاء الزمالك خلال الموسم المقبل اذا لم يشارك فى المباريات.

عرضيات لـ «عمر السعيد »

خصص السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك فقرة خاصة بالعرضيات خلال تدريبات الفريق والتى تألق خلالها عمر السعيد مهاجم الفريق، وقرر الاعتماد على السعيد كرأس حربة خلال الفترةالقادمة بعد تألقه فى التدريبات واستمرار تذبذب مستوى خالد بوطيب.


مدبولى إلى إنبى

استقر احمد مدبولى لاعب الزمالك على ارتداء قميص نادى انبى خلال الموسم القادم بعد تأكده أن جروس المدير الفنى للزمالك طالب برحيله خلال التقرير المبدئى الخاص بالموسم الحالي، وكان عدد من أندية الدورى قد دخلت فى مفاوضات مع مدبولى إلا أنه استقر على انبي.

عمر يدرس الإعارة

يدرس عمر صلاح الحارس الثالث فى الزمالك الرحيل عن صفوف الفريق خلال الموسم القادم على سبيل الإعارة بعد تلقيه عدة عروض اهمها من نادى مصر الصاعد حديثا للدورى الممتاز عن طريق محمد صلاح المدير الفنى للفريق.
مكافآت مضاعفة
أكد مجلس إدارة نادى الزمالك صرف مكافأة مضاعفة للاعبى الفريق الأول فى حالة تحقيق حلم الصعود لنهائى البطولة الكونفدرالية بعد الفوز على النجم الساحلى غدا وخلال مباراة العودة تصل إلى 500 ألف جنيه لكل لاعب من لاعبى الفريق.




مكافآت مضاعفة

أكد مجلس إدارة نادى الزمالك صرف مكافأة مضاعفة للاعبى الفريق الأول فى حالة تحقيق حلم الصعود لنهائى البطولة الكونفدرالية بالفوز على النجم الساحلى غدا وخلال مباراة العودة تصل إلى 500 ألف جنيه لكل لاعب من لاعبى الفريق.

اخبار الزمالك

كوماندوز الزمالك لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد .واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة الزمالك

  قنصل مصر في غانا تستقبل بعثة الزمالك    استقبلت ماري سليمان قنصل مصر في غانا ونائب السفير المصري، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في مطار مدينة كوماسي الغانية، قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية

الترجي التونسي يكسر يد الأهلي فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

الترجي التونسي يكسر يد الأهلي فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

      تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع امل سكسيدة فى قبل نهائي إفريقيا لكرة اليد    أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة اليد تعديلاً على موعد مباراة  الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، مع نظيره شبيبة أمل سكيكدة الجزائري، في الدور نصف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
المزيد