أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك يقرر الصدام مع «جروس»

30 ابريل 2019 الساعة 7:45 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يقرر الصدام مع «جروس»


ضغوط كبيرة يتعرض لها كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك حاليا من إدارة القلعة البيضاء للإقدام على تغييرات عديدة فى التشكيلة الأساسية عندما يلتقى النجم التونسى الأحد المقبل فى إياب الدور قبل النهائى من عمر كأس الكونفيدرالية الأفريقية .

وعلم محرر الأهرام المسائىأن الضغوط تنحصر بشكل لافت فى خط الوسط ، وتتمثل فى تعالى الأصوات الداعية لإبعاد يوسف أوباما وإبراهيم حسن نجمى الوسط المهاجمين للإجهاد وتراجع المستوى بشكل لافت فى الفترة الأخيرة مع الدفع بكل من أيمن حفنى وأحمد سيد زيزو بدلا منهما فى اللقاء المرتقب ، خاصة وأن الأول يملك خبرات أفريقية كبيرة فيما يجيد الثانى الأدوار الدفاعية ولديه خبرات لا بأس بها من خلال اللعب محترفا فى البرتغال لنحو موسمين قبل عودته للعب فى الزمالك .

وأثيرت أزمة كبرى فى علاقة الإدارة مع كريستيان جروس فى الساعات الأخيرة بسبب واقعة إحماء أيمن حفنى فى لقاء الذهاب أمام النجم ثم الإشارة له بالعودة إلى دكة البدلاء واتخاذ قرار عدم الدفع به فى المباراة .

كما تتجه الضغوط فى الكواليس لإبعاد حمدى النقاز الظهير الأيمن التونسى الذى تراجع مستواه بشكل لافت فى الفترة الأخيرة وإشراك حازم إمام الصغير كابتن الفريق الذى ظهر بمستوى جيد فى لقاء القمة الأخير أمام الأهلى قبل ان يتعرض للإصابة التى بدأ يتعافى منها لإستغلال خبراته فى اللقاء الصعب للعبور إلى الدور النهائى للبطولة القارية .

كما شهدت الكواليس البيضاء ضغطا آخر يتمثل فى ضرورة منح المغربى حميدو أحداد الفرصة فى اللعب كرأس حربة صريح وليس كجناح مهاجم ، وذلك بناء على ترشيح نجوم كرة سابقين فى الزمالك يتولون مناصب إشرافية كروية فى قطاع الكرة من بينهم طارق مصطفى المدرب الذى سبق له العمل فى المغرب ورشح بقوة أحداد للانضمام للزمالك قبل بداية الموسم الجارى وشدد على إن اللاعب يجيد فى مركز رأس الحربة وليس لاعب الوسط المهاجم وطالب المجلس بالتدخل لدى جروس فى أكثر من مناسبة سعيا وراء تعديل فكرته عن أحداد واستغلال سرعاته وقوته البدنية فى قيادة الهجوم أمام النجم الساحلى التونسى فى لقائهما المقبل قبل التفكير فى بيع أو إعارة اللاعب لأى ناد آخر فى نهاية الموسم الجارى .

وتتزامن الضغوط فى الوقت نفسه مع تفكير جروس فى إجراء تغيير فى الهجوم يتمثل فى إعادة المغربى المخضرم خالد بوطيب للعب كرأس حربة صريح بدلا من عمر السعيد الذى صام عن التسجيل فى آخر مباراتين للزمالك ، حال تعافى بوطيب من الإصابة التى تعرض لها مؤخرا ، وطلب المدرب السويسرى من طاقمه الطبى تكثيف جرعات العلاج للنجم المغربى من أجل إعداده ليكون جاهزا للعب فى المباراة المقبلة .

وعلم« الأهرام المسائي» أن الضغوط فى طريقها للتصاعد على جروس فى الساعات المقبلة وتنتظره جلسة حاسمة مع رئيس النادى لمناقشته فى ملف التغييرات المرتقبة فى التشكيل الأساسى سعيا وراء العودة من تونس ببطاقة التأهل إلى الدور النهائى للكونفيدرالية الإفريقية.

ويذكر إن الزمالك حقق الفوز على النجم الساحلى بهدف دون رد فى جولة الذهاب ويكفيه التعادل بأى نتيجة أو الخسارة 1-2 من أجل التأهل للنهائي.

.. وحفنى ممنوع من الرحيل نهاية الموسم
فى تطور سريع للأحداث داخل نادى الزمالك ، اتخذ مسئولو القلعة البيضاء قرارا يتمثل فى رفض أية عروض تخص رحيل أيمن حفنى صانع ألعاب الفريق فى نهاية الموسم الجارى والإبقاء عليه فى الموسم المقبل تقديرا لتاريخه مع الفريق سواء استمر كريستيان جروس مديرا فنيا للفريق أو ترك منصبه فى نهاية ولايته .

وجاء القرار تعاطفا مع اللاعب الذى أثار غضب الإدارة بعد واقعة أدائه عمليات الإحماء فى لقاء النجم الساحلى التونسى الأخير ثم إعادته مرة أخرى للدكة دون أن يتم الدفع به فى المباراة وهو ما أعتبره مسئولو النادى وفى مقدمتهم رئيس النادى » قرارا خاطئا » من جانب جروس وعدم تقدير لتاريخ اللاعب وموهبته الكبيرة وتوصيات الإدارة رغم إبلاغه أكثر من مرة برؤية المجلس لحفنى الذى لم يتأخر من قبل فى تجديد عقده مع الزمالك لأى فترة زمنية ودون وضع شروط مالية بخلاف إحرازه العديد من الألقاب الكبرى فى مقدمتها الدورى والكأس والسوبر .

ويأتى القرار لغلق باب الرحيل أمام حفنى 33 عاما بعد الأنباء التى ترددت عن رغبة اللاعب الكبير فى الانتقال لناد محلى آخر فى نهاية الموسم هروبا من شبح التجميد الذى يعانيه وتمثل فى غيابه عن المباريات بشكل كامل منذ قدوم كريستيان جروس لمنصب المدير الفني
وينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة ضغوطا على اللاعب للتخلى عن فكرة الرحيل والاستمرار فى الزمالك وانهاء مشواره الكروى فى القلعة البيضاء خاصة بعد تخطيه الثالثة والثلاثين وحب الجماهير له .

رقابة شورمان
بدأ أندرو شورمان المدرب العام لفريق الزمالك فى مراقبة تسجيلات لمباريات خاضها فريق النجم الساحلى التونسى فى ملعبه بسوسة أمام فرق مثل الصفاقسى التونسى وزيسكو الزامبى والهلال السودانى فى الكونفيدرالية الإفريقية للوقوف على طرق اللعب التى يعتمد عليها روجيه لومير مديره الفنى فى ملعبه قبل خوض لقاء الأحد المقبل بين الفريقين .

لاعب ثالث
تلقى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك توصيات من طاقمه المعاون فى الساعات الأخيرة تتمثل فى التفكير جديا بتعديل طريقة اللعب إلى 4-3-3 والدفع بـ 3 محاور إرتكاز من البداية أمام النجم الساحلى ومنح الفرصة لمحمد حسن الوافد من وادى دجلة قبل بداية الموسم وصاحب النزعة الدفاعية للعب بجوار طارق حامد ومحمود عبدالعزيز.

اجتماع الكابتن
اتفق حازم إمام كابتن فريق الزمالك مع زملائه على عقد جلسة جماعية تشمل دعوة عشاء بعد أداء أحد التدريبات المقبلة قبل السفر إلى تونس للاتفاق على سيناريو مباراته المقبلة مع النجم الساحلى ورفع الروح المعنوية من أجل البحث عن نتيجة إيجابية فى الإياب يعود بها الفريق ببطاقة العبور إلى الدور النهائى والاحتفاظ بآمال تتويجه بالكونفيدرالية.

فحص أوباما
يخضع يوسف أوباما لاعب وسط مهاجم فريق الزمالك لاختبار طبى اليوم من جانب الطاقم الطبى لتحديد إصابته التى تعرض لها فى لقاء النجم الساحلى ومدى قدرته التدريب بشكل طبيعى والمشاركة فى جولة الإياب المرتقبة فى ملعب سوسة ، خاصة وأنه من العناصر الأساسية التى يراهن عليها كريستيان جروس المدير الفنى بشكل كامل فى الفترة الأخيرة .

برافو زيزو
إشادة كبيرة نالها محمود عبدالعزيز » زيزو » لاعب وسط فريق الزمالك فى الساعات الأخيرة من جانب الجهاز الفنى على مستواه الجيد الذى ظهر عليه فى لقاء النجم الساحلى الذى شارك خلاله أساسيا بعد فترة طويلة من الغياب وحاز على تأكيدات تفيد استمرار الرهان عليه فى المباريات المقبلة سواء فى الإياب أمام النجم أو فى الجولات المتبقية بالدورى الممتاز .

.. وجلسة سويسرية مع كهربا خلال ساعات
تتجه النية لدى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك لعقد جلسة جديدة مع لاعبه محمود عبدالمنعم كهربا فى الساعات القليلة المقبلة لمناقشته فى استمرار ظاهرة اعتراضه على التغيير فى المباريات وكان أخرها تحفظه عند استبداله فى لقاء النجم الساحلى الأخير .

ويميل جروس إلى الاكتفاء بلفت نظر كهربامن جديد على عدم تكرار مثل هذه الحادثة مستقبلا من أجل الحفاظ على مكانه فى التشكيل الاساسى واعتبار الموقف الاخير » آخر فرصة » فى ظل صعوبة معاقبة اللاعب فنيا بالجلوس بديلا فى موقعة النجم المقبلة فى الإياب للرهان عليه تهديفيا فى قيادة الفريق لنتيجة إيجابية يصعد من خلالها إلى الدور النهائى خاصة بعد تألق كهربا فى مواجهة الذهاب وتسجيله لهدف الفوز بخلاف سوء حال الفريق فنيا بعد استبداله فى الشوط الثانى على الصعيد الهجومى

وتلقى جروس نصائح فى الساعات الاخيرة من أعضاء الجهاز الفنى له مضمونها التخلى عن فكرة المواجهة والجلسة والتعامل مع الأمر بتجاهل شديد فى ظل تنفيذه لكافة قراراته ضد كهربا ومنها ابعاده سابقا عن التشكيل الاساسى لفترة ، على ان تجرى محاسبة اللاعب مستقبلا فى حالة ارتكاب أية أخطاء جديدة حفاظا على الهدوء لحين خوض لقاء الإياب المرتقب مع النجم الساحلى فى عقر دار الأخير .

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد