أخر الاخبار

 

الليلة | برشلونة يستضيف ليفربول فى مواجهة لا تعرف الرحمة بدورى الأبطال

1 مايو 2019 الساعة 10:17 صباحا
الليلة | برشلونة يستضيف ليفربول فى مواجهة لا تعرف الرحمة بدورى الأبطال


 لا تبدو دقات التاسعة مساء اليوم مثل غيرها من باقى الأيام، حيث إنها على موعد مع مواجهة من طراز خاص فى عالم كرة القدم بين برشلونة الإسبانى وليفربول الانجليزي، فى ذهاب دور الأربعة لدورى أبطال أوروبا على مسرح نو كامب، وسط حالة من الانتظار المزعج لعشاق الساحرة المستديرة، ليس فقط لمعرفة كيف تسير النتيجة فى هذه المواجهة، ولكن أيضا لاكتشاف توابع الصدام الممتع بين ميسى نجم البارسا ومحمد صلاح هداف ليفربول والدورى الإنجليزي.

يدخل ليفربول المباراة بفوز محلى عريض على هيدرسفيلد بخمسة أهداف، وأحرز صلاح ثنائية والسنغالى مانى هدفين هو الآخر والنجم الغينى كيتا هدفا، فى بروفة قوية للريدز استعدادا للقاء برشلونة، فى حين ان منافسه حسم لقب الدورى الإسبانى هذا العام مبكرًا، واستطاع الفوز فى مباراته الأخيرة محليًا على ليفانتى بهدف نظيف لميسي.

وتبدو الحيرة واضحة أمام إرنستو فالفيردى المدير الفنى لبرشلونة بسبب كثرة الخيارات المتاحة أمامه خاصة فى وسط الملعب ومركز الجناح الأيسر، بينما يدخل يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول ولديه أسلوب دفاعى فى المقام الأول مثلما صرح المدافع أندى روبرتسون، مع استغلال الهجمات المرتدة كى يصل إلى ما يريد.

ويملك كل من فالفيردى وكلوب الكثير من الأوراق التى يمكنها تغيير النتيجة على مقاعد البدلاء، وهو ما يؤكد صعوبة المواجهة بين الفريقين خاصة أن من يتأهل إلى النهائى سيكون الأقرب لحصد اللقب على اعتبار أن أيا من توتنهام أو أياكس أقل فى المستوي.

فى الوقت نفسه اعدت إدارة البارسا تجهيزات خاصة لقمة الليلة، وكشفت عن أن جماهير فريقها تنظم دخلة أسطورية قبل المباراة بعنوان»على استعداد لتلوين أوروبا» وتعنى تلك اللافتة حماس واصرار الفريق الكاتالونى على الفوز بدورى أبطال أوروبا.

تاريخ لقاءات الفريقين

تعتبر مباراة الليلة بين الفريقين التاسعة فى تاريخ المواجهات بينهما، ويتفوق ليفربول على برشلونة فى المواجهات المباشرة، فالفريق الإنجليزى تمكن من الفوز فى ثلاث مناسبات، مقابل فوزين للبارسا، فيما كان التعادل سيد الموقف، فى 3 مباريات، علما أن كل فريقه سجل 6 أهداف.

1- برشلونة - ليفربول 0-1 | (1975-76) ذهاب نصف نهائى كأس الاتحاد الأوروبي

2- ليفربول - برشلونة 1-1 | (1975-76) إياب نصف نهائى كأس الاتحاد الأوروبي

3- برشلونة - ليفربول 0-0 | (2000-01) ذهاب نصف نهائى كأس الاتحاد الأوروبي

4- ليفربول - برشلونة 1-0 | (2000-01) ذهاب نصف نهائى كأس الاتحاد الأوروبي

5- برشلونة - ليفربول 0-0 | (2001-02) دور المجموعات - دورى أبطال أوروبا

6- ليفربول - برشلونة 1-3 | (2001-02) دور المجموعات - دورى أبطال أوروبا

7- برشلونة - ليفربول 1-2 | (2006-07) ذهاب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا

8- ليفربول - برشلونة 0-1 | (2006-07) ذهاب ثمن نهائى دورى أبطال أوربا

 

- مورينيو يرشح «الأحمر» للفوز والصعود للنهائى

لم تمر قمة الليلة على خبراء اللعبة فى العالم مرور الكرام، فقد توالت التكهنات والتوقعات حول الفريق الأقرب لحجز المقعد الأول فى النهائي، وكان فى المقدمة البرتغالى صاحب الخبرة الكبيرة جوزيه مورينيو الذى طرح وجهة نظره بكل وضوح وصراحة، وقال ان الريدز ـ الحمُر ـ يملكون حظوظا قوية للفوز على رفاق ميسى وبلوغ نهائى دورى الابطال للعام الثانى على التوالي.

واضاف المدرب البرتغالى فى تصريحاته لصحيفة «مترو» البريطانى قائلا « الحقيقة أن ليفربول لعب النهائى فى الموسم الماضي، وهذا الموسم بلغوا دور الأربعة، لذلك فإننى أعتقد أن حظوظ فوز أبناء يورجن كلوب على برشلونة تبلغ 50 فى المئة.. الحظوظ متقاسمة». وأضاف «ما أرجحه أن البارسا سيلعب الكل فى الكل خلال مباراة الذهاب، حتى لا تصعب مهمته فى الإياب.. وفى حال لم ينجح لاعبوه فى هذا الأمر وهو تحقيق نتيجة كبيرة، فإنهم سيواجهون متاعب».

وأردف قائلا «ليفربول يمتلك لاعبين من الطراز العالي، أمثال محمد صلاح وساديو مانى وروبرتو فيرمينو.. إنهم مصدر خطر للغاية ويمكنهم الإطاحة ببرشلونة».

 

- الفريقان بلغة البورصة

> برشلونة

القيمة التسويقية: مليار جنيه إسترليني

أغلى لاعب: ليونيل ميسى بـ 144 مليون جنيه إسترليني

5 .. عدد مرات الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا

> ليفربول

القيمة التسويقية: 855 مليون جنيه إسترليني

أغلى لاعب: محمد صلاح بـ 135 مليون جنيه إسترليني

5 .. عدد مرات الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا

4 مواجهات جمعت ليفربول وبرشلونة فى دورى أبطال أوروبا

2 عدد مرات فوز برشلونة

1 عدد مرات فوز ليفربول

1 عدد المباريات التى انتهت بالتعادل

5 أهداف سجلها لاعبو برشلونة فى شباك ليفربول

3 أهداف سجلها لاعبو ليفربول فى شباك برشلونة

 

- حكم هولندى يدير اللقاء

يدير الحكم الهولندى بيورن كويبرس مباراة الليلة، حيث كان أدار هذا الموسم 30 مباراة بينها 6 مباريات فى مسابقة دورى أبطال أوروبا. كانت المباراة الأخيرة لكويبرس فى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم بين توتنهام ومانشستر سيتي، والتى انتهت بفوز الاول بهدف نظيف، كما أدار مواجهة يوفنتوس أمام أتليتيكو مدريد والتى انتهت بفوز الفريق الإيطالى بثلاثية نظيفة، كما سبق أن أدار الحكم الهولندى 5 مباريات سابقة لفريق ليفربول آخرها مواجهة هوفنهايم فى الموسم الماضى من دورى أبطال أوروبا وانتهت بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف. ولم يعرف ليفربول طعم الخسارة مع الحكم الهولندي، إذ فاز فى 4 مباريات وتعادل فى مباراة وحيدة، أما برشلونة فأدار له ثمانى مباريات ولم يحقق الفوز سوى 3 مرات فقط.. ولم ينجح البارسا فى تحقيق الفوز فى آخر أربع مباريات أدارها كويبرس، آخرها أمام يوفنتوس فى إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا 2016 - 2017 والتى انتهت بالتعادل السلبي.

اخبار الزمالك

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

   وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم  توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد