أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: روح جديدة فى الزمالك

2 مايو 2019 الساعة 6:18 مساء
الأهرام المسائي: روح جديدة فى الزمالك


قرر كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فرض سرية كاملة على تدريباته اليوم وحتى موعد لقائه المرتقب معالنجم الساحلى فى إيابالدور نصف النهائى لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية ، المقرر لها الأحد المقبل بمدينة سوسة .

 وجاء قرار جروس فى ظل البحث عن مفاجأة يبدأ بها المباراة المرتقبة ويفاجيء بها نظيره روجيه لومير المدير الفنى للفريق التونسى على أمل انتزاع نتيجة إيجابية يقترب بها من التأهل للدور النهائى .

وتحفظ جروس بشكل مبدئى على خوض مران فى حضور جماهيرى من أجل الحد من الضغط العصبى على اللاعبين فى ظل اقتراب موعد اللقاء واختيار القائمة المقرر لها السفر إلى تونس وأداء اللقاء . فى الوقت نفسه ، حرصت إدارة النادى على فرض الاستقرار من خلال التأكيد على عدم وجود مشكلات تعاقدية مع كريستيان جروس المدير الفنى تخص رحيله عن النادى بعد الأنباء و التسريبات التى خرجت من بعض أعضاء الجهاز المعاون عن وجود اتجاه كبير داخل مجلس الإدارة للاطاحة بالمدير الفنى فى حالة تلقى الفريق أى نتيجة سلبية يترتب عليها خروج الفريق الأبيض من البطولة القارية.

يأتى هذا فى الوقت الذى أبلغ مسئولو النجم الساحلى مجلس إدارة نادى الزمالكبخوض مباراة الإياب فى نصف نهائى الكونفدرالية الإفريقية يوم 5 من الشهر الجارى فى سوسة بالرغم منعدم جاهزية الملعب فى الفترة الأخيرة وإجراء بعض الإصلاحات لكن إدارة النجم الساحلى تمسكت بخوض المواجهة عليه بسبب علمهم بأهميته من الناحية النفسية للاعبين الذين يستمدون جزءا كبيرا من قوتهم من تواجد الجماهير المكثف فى هذا الملعب والضغط العصبى على المنافس ، وأعد مسئولو الزمالك كل الترتيبات بخوض المواجهة فى سوسة بشكل طبيعي. ويتمسك مسئولو نادى النجم الساحلى التونسى بخوض مباراة الإياب أمام الزمالك فى نصف نهائى الكونفدرالية الافريقية فى سوسة ورفض نقلها إلى رادس.

فى الوقت نفسه وعلى صعيد استعدادات الفريق ، بدأ كريستيان جروس المدير الفنى يدرس فكرة اللعب بـ 3 محاور ارتكاز فى اللقاء المرتقب مع النجم من خلال البدء بالثلاثى محمود عبدالعزيز وطارق حامد ومحمد إبراهيم لمواجهة الضغط الهجومى المنتظر من النجم والاندفاع الذى يتجه روجيه لومير المدير الفنى للفريق التونسى فى الاعتماد عليه بحثا عن هدف مبكر ، وذلك للسيطرة على منطقة المناورات على أن يؤدى إبراهيم حسن دورا هجوميا والاكتفاء بالثنائى يوسف أوباما ومحمود كهربا خلف رأس الحربة واللعب بطريقة 4-3-2-1 ، فى ظل حاجة الزمالك للتعادل بأى نتيجة من أجل العبور إلى الدور النهائى للبطولة الإفريقية .

وكثف المدير الفنى من متابعته لتسجيلات مباريات النجم فى عقر داره واستقر على فرض رقابة لصيقة على ياسين الشيخاوى صانع ألعاب النجم والعقل المفكر لروجيه لومير المدير الفنى خلال اللقاء المرتقب .

مران تكتيكى .. وجلسة نصائح
عقد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران أمس حرص خلالها على شرح العديد من الأخطاء الفنية التى ارتكبها الفريق فى المباراة الأخيرة خاصة التحركات بالكرة و بدونها وكيفيةاللعب على الاجناب.وشرح المدير الفنى للاعبين كيفية تنفيذ بعض الجمل الفنية و التكتيكية المقرر تنفيذها خلال التدريبات ، فضلا عن بعض التعليمات. واستعان خلال المران ببعض الكرات الصغيرة ، ليستخدمها اللاعبون فى التسديد المتقن على مرمى المنافس ، حيث خصص المدير الفنى فقرة خاصة للتسديد من مختلف زوايا الملعب لاستخدامه .

وعقب المران ركز المديرالفنى على تنفيذ الثنائيات فى وضع تسلم الكرة و بناء الهجمات ، وقاد تقسيمة فنية مع مساعديه ، حرص خلالها على توجيهاللاعبين إلى كيفيةتسلم الكرة فى وضع الحركة وبناء الهجمات من الوسط.

وجاءت التدريبات التخصصية من جانب جروس مع فرضه سرية كاملة على التشكيلة التى ينوى الرهان عليها والتى ركز فيها على كيفية تطبيق اللعب بأكثر من طريقة داخل أرض الملعب من بينها 4-3-2-1 .

«أوباما» جاهز
أصبح يوسف أوباما لاعب فريق الزمالكجاهزاللمشاركة أمام النجم الساحلى التونسى فى إياب نصف نهائى الكونفيدرالية الأحد المقبل بالملعب الأوليمبىفى سوسة،بعد تعافيهمن الإصابة التى لحقت به فى العضلة الأمامية وكانت سببا فى قلق المدير الفنى كريستيان جروس .

«بوطيب»يقترب
اقترب خالد بو طيب رأس حربة فريق الزمالك من العودة للتشكيلة الأساسية او الاستعانة به من دكة البدلاء بناء على رؤيةالسويسرى كريستيان جروس بعد أن خضع اللاعب لبرنامج تأهيلى مكثف خلال الايام الماضية قبل ان يشارك فى التدريبات ويخضع للإعداد البدنى تدريجيا .

تجهيز «عنتر»
أدىمحمد عنتر، صانع ألعاب فريق الزمالك، مرانا تأهيليا تحت إشراف الجهاز الطبىبعد الاصابة التى تعرض لها اللاعب عقب أدائه مرانا خاصا خصصه السويسرى كريستيان جروس للاعبين على التسديد بالقدم اليسري.

ساسى والترجى
زار فرجانى ساسى لاعب وسط فريق الزمالك الموجود حاليا فى تونس فريقه السابق الترجى على هامش تدريبات الأخير قبل سفره إلى الكونغو لملاقاة مازيمبى الكونغولى فى اياب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا. وينتظر ساسى وصول بعثة الزمالك إلى تونس للانضمام لها .

مهمة هجومية
كلف كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك مساعده أندرى شورمان بمهمة قيادة تدريبات تخصصية فى اليومين المقبلين للثلاثى حميدو أحداد وخالد بوطيب وعمر السعيد على كيفية التسجيل من ألعاب الهواء والتسديد من خارج منطقة الجزاء لعلاج إهدار الفرص السهلة .

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد