أخر الاخبار

 

تشيلسى يضع قدم فى نهائي الدوري الأوروبي والجانرز يهزم فالنسيا

3 مايو 2019 الساعة 1:21 صباحا


 
مهاب ممدوح 
قدم تشيلسي الانجليزي خطوة هامة نحو بلوغ المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما اقتنص تعادلا إيجابيا بهدف لكل فريق بطعم الفوز من مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني اليوم  في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.
وبادر الفريق الألماني بالتسجيل في الدقيقة 22 عن طريق نجمه لوكا يوفيتش، عبر ضربة رأس رائعة من متابعة لتمريرة عرضية من جهة اليسار عن طريق زميله فيليب كوستيتش.
 
ووضع اللاعب الصربي الكرة على يسار الإسباني كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى الفريق اللندني، الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتسكن شباكه.
لم يهنأ فرانكفورت بتقدمه كثيرا، بعدما أدرك الإسباني بيدرو رودريجيز التعادل لتشيلسي في الدقيقة 45، عبر تسديدة متقنة من داخل المنطقة، وضع من خلالها الكرة على يسار كيفن تراب حارس أصحاب الأرض.
وبات يكفي تشيلسي التعادل السلبي في لقاء العودة الذي سيقام بملعبه (ستامفورد بريدج) بالعاصمة لندن يوم الخميس القادم لاجتياز بطاقة التأهل للمباراة النهائية التي ستجرى على الملعب الأولمبي بالعاصمة الآذارية باكو في 29 مايو الجاري.
في المقابل، أصبح يتعين على فرانكفورت، الممثل الوحيد للكرة الألمانية حاليا في المسابقات القارية، الفوز بأي نتيجة، أو التعادل الإيجابي بنتيجة تزيد على 1 / 1، إذا أراد استمرار مغامرته في المسابقة.
يذكر أن الفائز في تلك المواجهة سوف يلتقي في النهائي مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين أرسنال الانجليزي وفالنسيا الإسباني.
فى لقاء اخر نجح فريق أرسنال الإنجليزي في قلب الطاولة على فالنسيا الإسباني، وتغلب عليه بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الإمارات، في ذهاب الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.
وافتتح فالنسيا المباراة بتقدم مفاجئ في الدقيقة الحادية عشرة من عمر المباراة عن طريق مهاجمه موكتار دياكابي، من صناعة المهاجم الإسباني رودريجو.


ولكن الفرنسي ألكسندر لاكازيت، مهاجم أرسنال، نجح في تدارك الأمور سريعا لفريقه، وسجل هدف التعادل للفريق اللندني في الدقيقة الثامنة عشرة، من صناعة المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج.
وضاعف لاكازيت تقدم "الجانرز" في الدقيقة السادسة والعشرين من عمر المباراة، ولكن هذه المرة من صناعة لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا.
وبينما كان الجميع ينتظر انتهاء المباراة بتلك المباراة، نجح أوباميانج في تسجيل الهدف الثالث لفريق العاصمة البريطانية في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، من صناعة سياد كولاسيناك.
بهذه النتيجة يضع أرسنال قدما في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي، حيث يحتاج إلى الفوز أو التعادل أو الهزيمة بفارق هدف وحيد في مباراة الإياب يوم الخميس المقبل على ملعب المستاية.

اخبار الزمالك

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد