أخر الاخبار

 

الأهرام: 3 سيناريوهات «سويسرية» لترويض النجم الساحلى.. وساسى يكشف لجروس خطة «لومير»

4 مايو 2019 الساعة 9:40 صباحا
الأهرام: 3 سيناريوهات «سويسرية» لترويض النجم الساحلى.. وساسى يكشف لجروس خطة


 استقبلت الأمطار الغزيرة أمس بعثة فريق الزمالك لدى وصولها إلى مطار تونس الدولى للقاء النجم الساحلى غدا فى اياب الدور قبل النهائى بالكونفيدرالية، والتقى فرجانى ساسى النجم التونسى المحترف بصفوف الزمالك بالمدير الفنى جروس وحرص على كشف خطة لعب الفريق المنافس ومدربه الفرنسى لومير.

وتنتظر الجماهير انتفاضة لاعبيها مساء غد فى مدينة سوسة للعودة ببطاقة التأهل إلى نهائى البطولة بعد أن فاز ببرج العرب بهدف وحيد فى لقاء الذهاب، ويحتاج للتعادل أو الفوز أو حتى الخسارة بفارق هدف شرط أن يهز شباك اصحاب الأرض، لضمان التأهل إلى نهائى البطولة، وحتى يكسر الفريق حاجز السنوات الـ17 التى اصبحت تؤرق الجماهير.

وما جعل سقف طموحات الجماهير يرتفع، أن الزمالك هذا الموسم «غير» وللحق فهو أفضل الفرق فى البطولة القارية وأكثرها خبرة وامتلاكاً للعناصر المهارية والترشيحات كلها تصب فى مصلحة الفريق، على عكس السنوات الماضية التى كان الفريق يشارك خلالها كضيف شرف فى البطولات القارية وكانت منافسته «خجولة» لكن اليوم وبفضل إدارة النادى أصبح الفريق قادرا على استعادة أمجاد القلعة البيضاء من جديد والسيطرة على القارة السمراء.

وفنياً.. يخوض الفريق مرانه الأخير «الأساسي» فى التاسعة مساء اليوم على ملعب سوسة وهو نفس توقيت المباراة، وفيه يرسم جروس السيناريو الذى سيقود به المباراة مع لاعبيه، فالمباراة ستسير على أكثر من أسلوب وطريقة ووفق الظروف والمعطيات التى ستكشف عنها المواجهة، فعلى سبيل المثال استمرار التعادل له سيناريو وتقدم الزمالك له سيناريو آخر وفى حالة التأخر «لا قدر الله» سيكون هناك ردة فعل بأسلوب ووضع وتكتيك آخر، وكلها احتمالات وضعها الجهاز الفنى فى ذهنه خلال الإعداد للمباراة وتصور مع لاعبيه كيفية التعامل مع كل حالة، حتى لا يصاب اللاعبون بالتوتر أو صدمة لو حدث تغير فى التكتيك.

ويتجه جروس إلى اللعب بثلاثى ارتكاز فى وسط الملعب لزيادة التأمين الدفاعى وعمل كثافة عددية فى الوسط لإرباك المنافس الذى يعتمد فى بناء هجماته على وسط ملعبه القوى رغم غياب محمد أمين بن عمر أحد أفضل لاعبيه بعدما اصيب بالرباط الصليبى منذ أيام قليلة.

وسيسمح جروس لوسائل الإعلام التونسية بمتابعة أول ربع ساعة فقط من المران، ثم يغلق التدريب الذى سيعلن خلاله للاعبيه عن التشكيل الذى سيخوض اللقاء والتكتيك الذى يبدأ به المباراة، والتأكيد على بعض الجمل التى ستحمل الشق الهجومى للفريق، وهى مفاجأة جروس للمنافس الذى يظن ان الزمالك سيلجأ للدفاع البحت.

وحملت تعليمات جروس بعض التحذيرات شديدة اللهجة إلى أربعة من العناصر الأساسية بالفريق «طارق حامد ومحمود كهربا وإبراهيم حسن ومحمود علاء» بالإضافة إلى الحارس الاحتياطى عماد السيد، من عدم استفزاز حكم المباراة أو التهور خلال المباراة مما يعرض أى منهم للحصول على انذارات وبالتالى الغياب عن ذهاب نهائى البطولة فى حال التأهل إلى هذا الدور، كما حذر جروس دفاع الفريق من الوقوع فى الأخطاء أو التغطية الخاطئة أو اعتماد كل لاعب على الآخر، خاصة أن مثل هذه المباريات قد تنتهى من خطأ بلا داع.

ومن جانبه اكد أمير مرتضى المشرف على قطاع الكرة، أن مباراة الغد صعبة ويجب الاعتراف بقوة المنافس، ولكن فى الوقت نفسه أكد ثقته فى لاعبيه وقدرتهم على تخطى هذه العقبة الصعبة والتأهل للنهائى والفوز باللقب.

وقال أمير: الفريق استعد بقوة والإدارة ساندت وفعلت كل ما تستطيع من أجل راحة الفريق، ويكفى قرار رئيس النادى بالسفر على طائرة خاصة لراحة اللاعبين، وصرف المستحقات قبل السفر وكلها أمور تحفيزية كبيرة، وننتظر الرد العملى على هذه المعاملة من اللاعبين.

وفى المقابل أغلق مسئولو النجم الساحلى على معسكر الفريق الذى بدأ منذ أيام ورفضوا اختراقه أو حتى الاقتراب منه، و تم فقط الكشف عن استعادة عمار الجمل الذى غاب عن لقاء الذهاب بسبب الإصابة ومشاركة اللاعب فى مباراة الغد شبه أكيدة، وتبدو فقط حالة القلق الواضحة من قوة الزمالك ومن صعوبة المباراة، لا سيما بعد إصرار مسئولى النجم على خوض المباراة على ملعب سوسة رغم عدم جاهزية مدرجاته بشكل كامل، إلا أن النجم الساحلى يرى أن نصف قوة الفريق تتمثل فى الضغط الجماهيرى وتحديداً فى ملعب سوسة دون غيره من الملاعب.

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد