الأهرام: جملة مطالب زملكاوية قبل الـ 180 دقيقة الحاسمة لحصد اللقب الإفريقى

7 مايو 2019 الساعة 11:04 صباحا
الأهرام: جملة مطالب زملكاوية قبل الـ 180 دقيقة الحاسمة لحصد اللقب الإفريقى

 أكد محمود كهربا نجم الزمالك وأحد أهم صناع ألعابه، أن التأهل للنهائى كان أقل ما يقدمه اللاعبون للجماهير التى صبرت كثيرا وتنتظر الفريق متوجا بالبطولة، وأوضح اللاعب أن مواجهة النجم كانت بالنسبة للاعبين حياة أو موتا بعد أن تعاهدوا على بذل أقصى ما يملكون من طاقة للعودة إلى القاهرة ببطاقة التأهل للنهائي.

وقال: سعيد بما قدمناه والأداء القوى والخطة الدفاعية المحكمة التى خططنا من خلالها للتأهل للنهائي، ورغم أن الفريق التونسى كان صاحب السيطرة الأكبر على الكرة فإن هذا الاستحواذ كاذب بدليل أن المنافس لم تكن له فرص حقيقية يمكن الجزم بأن مكان الكرة فيها هو الشباك، على عكس الزمالك الذى كانت لديه فرصتان حقيقيتان لهز شباك النجم لكن التوفيق لم يحالف الفريق.

وأضاف: لا أستطيع إلا أن أجزم بأن هذا الإنجاز هو صناعة مجموعة اللاعبين الأوفياء العاشقين لناديهم وجماهيرهم، ومن خلفهم الجهاز الفنى الرائع الذى يثبت للجميع من مباراة لأخرى أنه جهاز فنى واع صاحب خبرات ويعرف كيف يدير المباريات أمام الفرق القوية خاصة فى مثل تلك الظروف.

وأوضح اللاعب أنه رغم تعرضه للضغوطات خلال الفترة الأخيرة وبعض الانتقادات اللاذعة فإنه لم ولن يرد على هذه الافتراءات، وسيكون تركيزه فقط فى الملعب سواء فى الكونفيدرالية أو بطولة الدوري، لأن أبلغ رد هو الأداء القوى والعطاء أكثر فى أرض الملعب، خاصة إذا كان النقد ليست له علاقة بمستواى فى أرض الملعب بقدر ما هو محاولة للنيل من الزمالك ولاعبيه لفقدان التركيز وخسارة الألقاب.
 
جروس: لاعبو الزمالك «وحوش» وأمامنا 180 دقيقة لحصد اللقب الإفريقى..
الزمالك يطلب خوض نهائى الكونفيدرالية فى استاد القاهرة.. و100 ألف جنيه مكافأة لكل لاعب
 
 طلب رئيس نادى الزمالك خوض نهائى بطولة الكونفيدرالية أمام فريق نهضة بركان المغربى على ملعب استاد القاهرة الدولى وبكامل سعته أمام الجماهير البيضاء لتؤازر وتدعم الفريق فى نهائى البطولة، وأكد رئيس الزمالك أنه تحدث مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للسماح بخوض النهائى فى استاد القاهرة وحتى يكون «بروفة» جيدة قبل استضافة مباريات كأس أمم إفريقيا.

وقرر رئيس النادى صرف 100 ألف جنيه لكل لاعب كمكافأة خاصة، بعد تجاوز عقبة فريق النجم الساحلى التونسى فى قبل نهائى الكونفيدرالية بعد مباراة عصيبة وقوية، حقق خلالها الزمالك الهدف والعودة ببطاقة نهائى البطولة.

وعاشت بعثة الزمالك ساعات من الفرحة وليلة رائعة فى مدينة سوسة التونسية عقب التعادل مع فريق النجم والتأهل إلى نهائى البطولة، وتباينت المشاعر ما بين الفرحة الغامرة وبين «الانفصال» عن الواقع فالبعض لم يكن مصدقا أن الفريق نجح فى التأهل للنهائى رغم كل الصعوبات التى واجهها والبداية السيئة فى دورى المجموعات، إلا أنه استطاع أن يثبت أنه فريق كبير ويستحق الوجود على منصة التتويج فى نهاية المشوار أمام نهضة بركان.

وتحدث جروس المدير الفنى للفريق عن هذه اللحظات وفرحة التأهل قائلا: فخور بفريقى ومجموعة اللاعبين الذين لا يمكن وصفهم إلا بأنهم مجموعة «أسود» أو «وحوش» فى أرض الملعب، فالأداء كان راقيا والمستوى رائعا والحماس والروح منقطعة النظير، وكان للالتزام دور كبير فى هذا الأداء التكتيكى خاصة فى الشق الدفاعي، فالجميع لعب مباراة دفاعية من الطراز الأول، وصدرنا للمنافس الارتباك والتوتر، فتحول أداؤه إلى مجرد ضغط هجومى بدون وعى تكتيكى أو جمل فنية يستطيع من خلالها هز شباك الزمالك.

وأضاف جروس: البعض لم يكن راضيا بنتيجة الذهاب فى برج العرب والفوز بهدف كهربا الوحيد، إلا أننى كنت عكس كل هؤلاء فكنت سعيدا بهذا الفوز رغم أنه بهدف وحيد، لأننى واثق بأن مثل هذه المباريات تنتهى بهدف ومن فرصة واحدة ناجحة بعد سلسلة من المحاولات، ولم أشعر بالقلق لثقتى الكاملة فى فريقى وقدراته، واثبتوا للجميع أنهم رجال ويستحقون لعب النهائي، واليوم لم يعد أمامنا سوى خطوة واحدة فقط زمنها 180 دقيقة لـ «القبض» على الكأس الغالية ومنح النادى أول لقب فى بطولة الكونفيدرالية، وقال: سنواجه فريقا قويا ومنظما ولديه هجوم قوى ورأس حربة على أعلى مستوي.

وللحق فإن جروس نجح فى إدارة المباراة بشكل واقعى وعقلاني، خاصة عندما نفذ خطته الدفاعية بداية من عمر السعيد رأس الحربة الذى كان أول خطوط الدفاع بالضغط على حامل الكرة، مما أصاب صناعة هجوم المنافس بالبطء الشديد وساعد هذا على توترهم، وأهم ما فى أداء لاعبى الزمالك هو الثبات الانفعالى رغم الحرب الشرسة التى قادتها جماهير النجم فى مدرجات الملعب الأوليمبى فى سوسة، بعد أن استخدمت كل الوسائل للضغط على لاعبى الزمالك سواء بالسباب أو إلقاء زجاجات المياه على اللاعبين أو حتى إشعال الشماريخ وإلقاء بعضها فى أرض الملعب، ورغم ذلك كان لاعبو الزمالك مجموعة من الرجال ونجحوا فى عبور اللقاء بأمان.

أما أمير مرتضى المشرف على الكرة، فقد أكد أن المباراة أثبتت أن لاعبى الزمالك رجال يستحقون الإشادة والتكريم بعد الأداء القوى والرجولى الذى قدموه أمام بطل تونس رغم شراسة هجوم المنافس وقوة مدافعيه، وطالب أمير مرتضى اتحاد الكرة بمساندة الفريق وتأجيل مبارياته فى مسابقة الدورى من أجل التركيز على نهائى البطولة والحصول على فرصة الإعداد الجيد قبل لقاء العودة بالقاهرة.

اخبار الزمالك

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

ينتظم اليوم فريق الكرة الأول بالزمالك فى معسكر مغلق فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وذلك استعداداً لمواجهة المقاولون العرب، غداً السبت، بالجولة الخامسة للدورى العام على استاد السلام، وطالب المدير الفنى جميع اللاعبين بعدم الحديث عن تأجيل مواجهة الأهلى، ونسيان هذه المباراة والتركيز فى المواجهة الصعبة أمام "ذئاب الجبل" الذى يقدم مستويات جيدة هذا الموسم ولم يتلقَّ أى هزيمة حتى الآن بالفوز فى مباراتين والتعادل فى مواجهة.وطلب الجهاز الفنى، بقيادة الصربى "ميتشو"، من اللاعبين تقديم أداء جيد فى المباراة، ومحو صورة الظهور السيئ خلال المباريات الماضية، مؤكداً أن الفريق دون مشكلات بعد صرف جميع المستحقات المتأخرة، فضلاً عن تعديل عقود بعض اللاعبين، وحذر "ميتشو" اللاعبين من التهاون فى المباراة، مطالباً بضرورة تحقيق الفوز وعدم منح الفرصة للمنافس للدخول فى أجواء المباراة، خاصة أنه يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين أهمهم المهاجم التونسى سيف الدين الجزيرى وطاهر محمد طاهر ومحمد سالم، تحت قيادة المدير الفنى الجيد عماد النحاس.واقترب محمود عبدالرازق "شيكابالا" من المشاركة فى المباراة بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به خلال مواجهة مصر للمقاصة فى بطولة الدورى العام بشد فى العضلة الخلفية وإجهاد فى الضامة، فضلاً عن تأكد مشاركة الثنائى مصطفى فتحى ومحمد عبدالغنى بعد شفائهما تماماً من الإصابة ومشاركتهما فى المباراة الودية أمام المنيا.وبعيداً عن هذا وافق محمد عبدالعاطى، لاعب وسط فريق وادى دجلة، على الانتقال لفريق الزمالك فى يناير المقبل، وطلب من إدارة الأبيض سرعة التفاوض مع ناديه لحسم الصفقة، مشدداً على عدم وجود أى شروط خاصة له لتحقيق حلمه باللعب للقلعة البيضاء، ومن المنتظر أن يتحرك الزمالك سريعاً لتقديم عرض رسمى لدجلة لضمان الفوز باللاعب لتعويض النقص الشديد الموجود فى منتصف ملعب الفريق، خاصة بعد إصابة محمود عبدالعزيز "زيزو" بقطع فى الرباط الصليبى. مجلس الزمالك يمنع الجهاز الفني واللاعبين من التصريحاتفى سياق مختلف، أصدر مجلس إدارة النادى قراراً بمنع الجهاز الفنى والطبى والإدارى واللاعبين من الإدلاء بتصريحات صحفية وإعلامية خلال الفترة الحالية للحفاظ على استقرار الفريق، وتم تكليف أمير مرتضى بالتحدث فى كل الأمور الخاصة بفريق الكرة باعتباره مشرفاً على فريق الكرة، فى الوقت الذى يتولى فيه إسماعيل يوسف مهمة التحدث عن الأمور الكروية الخاصة بمجلس الإدارة فى وسائل الإعلام، وشدد النادى على أن من يخالف ذلك سيتعرض لغرامة مالية قدرها 300 ألف جنيه.

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

هدد نادي الزمالك بالإنسحاب من بطولة السوبر الأفريقي المزمع إقامته أمام الترجي التونسى، بسبب إصرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة السوبر في دولة قطر. وأعلن مسئولو الزمالك، أنهم متمسكون بعدم خوض السوبر في قطر لأنهم يرفضون اللعب في دولة تعادي مصر وتحمي الإرهابيين.وأوضح مسئولو الزمالك، أنهم لن يصدروا أيه قرارات رسمية بشأن هذا الأمر إلا بعد صدور قرار رسمي من الكاف بإقامة اللقاء في قطر. يشار إلى أنه في حالة رفض الزمالك بطل الكونفدرالية خوض اللقاء في قطر فسوف يتم استبعاده على أن يخوض وصيف بطولة الكونفدالية اللقاء بدلا منه أمام الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا.

مرتضى  منصور  يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

مرتضى منصور يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

سارة عبدالباقى سخر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من بيان النادي الأهلي،  الذي أصدره خلال الساعات الماضية بشأن عدم خوض أي مباراة قبل لقاء القمة أمام الزمالك. وأوضح رئيس الزمالك،  أن الأهلي ،  لا يلعب في الشارع كي يعلن عدم خوض أي مباريات في الدوري قبل لقاء الزمالك، مشددا على أن محمود الخطيب ،  رئيس الأهلي ،  يهدد الدولة.وأوضح مرتضى منصور ،  أنه الأهلي ،  يتخيل أنه سيفوز على الزمالك، وأضاف أن الأهلي فاز في لقاء السوبر بأخطاء النادي الأبيض، وكان الزمالك قادرا على الفوز في نهاية اللقاء. وعلق رئيس الزمالك ،  على موقف فريقه من خوض مباراة المقاولون العرب في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري، وأوضح أنه يخاف على أمن البلاد، وأوضح أن الزمالك ، لديه استعداد لخوض مباراة المقاولون العرب بعد موافقة الأخير على خوض اللقاء في الدوري.وأضاف أن الأهلي ، هربان من خوض مباراة الجونة الذي يعد فريق أهلي "ب" في الدوري، وشدد على احترامه للمنظومة التي تدير الكرة رغم الأخطاء الموجودة". وقال رئيس الزمالك :" الدولة في خطر وافهم يا محمود يا خطيب أن مصلحة الدولة اهم". وأشار إلى أن هناك مخطط لتدمير البلاد يوم السبت في حالة اقامة مباراة القمة بالدوري، وأضاف أن مصلحة مصر أهم من أي مباراة وأهم من الأهلي والزمالك ولكن رئيس الأهلي فاضي للبيانات

مصطفى  يونس  الاهلي استفاد من تأجيلات الموسم الماضى ويقصف جبهة الخطيب بوصف نارى

مصطفى يونس الاهلي استفاد من تأجيلات الموسم الماضى ويقصف جبهة الخطيب بوصف نارى

مهاب ممدوح علق مصطفى يونس، كابتن  فريق  الأهلي سابقا، على بيان الخطيب الذي يتضمن رفض الأهلي خوض أي لقاء إلا بخوض مباراة القمة. قال مصطفى يونس في تصريحات عبر تايم سبورت إن كل ناد يبحث عن مصلحته، الأهلي الموسم الماضي كان يتأجل له أكثر من 12 لقاء وكان الأمر بالنسبة له طبيعي. أضاف: "هذا الموسم مصلحته في مواجهة الزمالك بهذه الفترة لذلك أصدر هذا البيان".واختتم: "يجب على اللجنة الخماسية أن تصدر القرارات دون خوف من أي مسؤول". وأكد مصطفى يونس ان حسن حمدي رئيس الأهلي السابق كان سببا في دخول محمود الخطيب العمل الإدارى.قال يونس ا: " اللي جاب الخطيب هو حسن حمدي وليس صالح سليم، الخطيب كان شغال في الاهرام بيشرب شاي ويمشي، وحسن حمدي اتحايل على صالح سليم يدخل الخطيب معاه الإدارة". واختتم: "الخطيب إداريا مش في قوة حسن حمدي يكاد يكون الأضعف في التاريخ".

الزمالك يوافق على خوض لقاء المقاولون

الزمالك يوافق على خوض لقاء المقاولون

قرر  مجلس ادارة  الزمالك  برئاسة مرتضى منصور الموافقه  على خوض لقاء  المقاولون  العرب المقدم من  الجولة الخامسة بالدورى العام المقرر إقامته  يوم السبت المقبل.   وكان مجلس اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى  ، قرر تاجيل لقاء القمة بين الزمالك والاهلى الذى كان مقرر إقامته مساء السبت بناء على تعليمات الامن حيث تقرر تاجيل لقاء المقاولون واسوان 

الزمالك في الصحف

فيديو | فلسطين تحرج السعودية .. وسقوط مفاجئ للإمارات في تصفيات أسيا لمونديال قطر
فيديو | كينيا تخسر من موزمبيق قبل مواجهة مصر
بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
المزيد