أخر الاخبار

 

الأهرام: جملة مطالب زملكاوية قبل الـ 180 دقيقة الحاسمة لحصد اللقب الإفريقى

7 مايو 2019 الساعة 11:04 صباحا
الأهرام: جملة مطالب زملكاوية قبل الـ 180 دقيقة الحاسمة لحصد اللقب الإفريقى


 أكد محمود كهربا نجم الزمالك وأحد أهم صناع ألعابه، أن التأهل للنهائى كان أقل ما يقدمه اللاعبون للجماهير التى صبرت كثيرا وتنتظر الفريق متوجا بالبطولة، وأوضح اللاعب أن مواجهة النجم كانت بالنسبة للاعبين حياة أو موتا بعد أن تعاهدوا على بذل أقصى ما يملكون من طاقة للعودة إلى القاهرة ببطاقة التأهل للنهائي.

وقال: سعيد بما قدمناه والأداء القوى والخطة الدفاعية المحكمة التى خططنا من خلالها للتأهل للنهائي، ورغم أن الفريق التونسى كان صاحب السيطرة الأكبر على الكرة فإن هذا الاستحواذ كاذب بدليل أن المنافس لم تكن له فرص حقيقية يمكن الجزم بأن مكان الكرة فيها هو الشباك، على عكس الزمالك الذى كانت لديه فرصتان حقيقيتان لهز شباك النجم لكن التوفيق لم يحالف الفريق.

وأضاف: لا أستطيع إلا أن أجزم بأن هذا الإنجاز هو صناعة مجموعة اللاعبين الأوفياء العاشقين لناديهم وجماهيرهم، ومن خلفهم الجهاز الفنى الرائع الذى يثبت للجميع من مباراة لأخرى أنه جهاز فنى واع صاحب خبرات ويعرف كيف يدير المباريات أمام الفرق القوية خاصة فى مثل تلك الظروف.

وأوضح اللاعب أنه رغم تعرضه للضغوطات خلال الفترة الأخيرة وبعض الانتقادات اللاذعة فإنه لم ولن يرد على هذه الافتراءات، وسيكون تركيزه فقط فى الملعب سواء فى الكونفيدرالية أو بطولة الدوري، لأن أبلغ رد هو الأداء القوى والعطاء أكثر فى أرض الملعب، خاصة إذا كان النقد ليست له علاقة بمستواى فى أرض الملعب بقدر ما هو محاولة للنيل من الزمالك ولاعبيه لفقدان التركيز وخسارة الألقاب.
 
جروس: لاعبو الزمالك «وحوش» وأمامنا 180 دقيقة لحصد اللقب الإفريقى..
الزمالك يطلب خوض نهائى الكونفيدرالية فى استاد القاهرة.. و100 ألف جنيه مكافأة لكل لاعب
 
 طلب رئيس نادى الزمالك خوض نهائى بطولة الكونفيدرالية أمام فريق نهضة بركان المغربى على ملعب استاد القاهرة الدولى وبكامل سعته أمام الجماهير البيضاء لتؤازر وتدعم الفريق فى نهائى البطولة، وأكد رئيس الزمالك أنه تحدث مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للسماح بخوض النهائى فى استاد القاهرة وحتى يكون «بروفة» جيدة قبل استضافة مباريات كأس أمم إفريقيا.

وقرر رئيس النادى صرف 100 ألف جنيه لكل لاعب كمكافأة خاصة، بعد تجاوز عقبة فريق النجم الساحلى التونسى فى قبل نهائى الكونفيدرالية بعد مباراة عصيبة وقوية، حقق خلالها الزمالك الهدف والعودة ببطاقة نهائى البطولة.

وعاشت بعثة الزمالك ساعات من الفرحة وليلة رائعة فى مدينة سوسة التونسية عقب التعادل مع فريق النجم والتأهل إلى نهائى البطولة، وتباينت المشاعر ما بين الفرحة الغامرة وبين «الانفصال» عن الواقع فالبعض لم يكن مصدقا أن الفريق نجح فى التأهل للنهائى رغم كل الصعوبات التى واجهها والبداية السيئة فى دورى المجموعات، إلا أنه استطاع أن يثبت أنه فريق كبير ويستحق الوجود على منصة التتويج فى نهاية المشوار أمام نهضة بركان.

وتحدث جروس المدير الفنى للفريق عن هذه اللحظات وفرحة التأهل قائلا: فخور بفريقى ومجموعة اللاعبين الذين لا يمكن وصفهم إلا بأنهم مجموعة «أسود» أو «وحوش» فى أرض الملعب، فالأداء كان راقيا والمستوى رائعا والحماس والروح منقطعة النظير، وكان للالتزام دور كبير فى هذا الأداء التكتيكى خاصة فى الشق الدفاعي، فالجميع لعب مباراة دفاعية من الطراز الأول، وصدرنا للمنافس الارتباك والتوتر، فتحول أداؤه إلى مجرد ضغط هجومى بدون وعى تكتيكى أو جمل فنية يستطيع من خلالها هز شباك الزمالك.

وأضاف جروس: البعض لم يكن راضيا بنتيجة الذهاب فى برج العرب والفوز بهدف كهربا الوحيد، إلا أننى كنت عكس كل هؤلاء فكنت سعيدا بهذا الفوز رغم أنه بهدف وحيد، لأننى واثق بأن مثل هذه المباريات تنتهى بهدف ومن فرصة واحدة ناجحة بعد سلسلة من المحاولات، ولم أشعر بالقلق لثقتى الكاملة فى فريقى وقدراته، واثبتوا للجميع أنهم رجال ويستحقون لعب النهائي، واليوم لم يعد أمامنا سوى خطوة واحدة فقط زمنها 180 دقيقة لـ «القبض» على الكأس الغالية ومنح النادى أول لقب فى بطولة الكونفيدرالية، وقال: سنواجه فريقا قويا ومنظما ولديه هجوم قوى ورأس حربة على أعلى مستوي.

وللحق فإن جروس نجح فى إدارة المباراة بشكل واقعى وعقلاني، خاصة عندما نفذ خطته الدفاعية بداية من عمر السعيد رأس الحربة الذى كان أول خطوط الدفاع بالضغط على حامل الكرة، مما أصاب صناعة هجوم المنافس بالبطء الشديد وساعد هذا على توترهم، وأهم ما فى أداء لاعبى الزمالك هو الثبات الانفعالى رغم الحرب الشرسة التى قادتها جماهير النجم فى مدرجات الملعب الأوليمبى فى سوسة، بعد أن استخدمت كل الوسائل للضغط على لاعبى الزمالك سواء بالسباب أو إلقاء زجاجات المياه على اللاعبين أو حتى إشعال الشماريخ وإلقاء بعضها فى أرض الملعب، ورغم ذلك كان لاعبو الزمالك مجموعة من الرجال ونجحوا فى عبور اللقاء بأمان.

أما أمير مرتضى المشرف على الكرة، فقد أكد أن المباراة أثبتت أن لاعبى الزمالك رجال يستحقون الإشادة والتكريم بعد الأداء القوى والرجولى الذى قدموه أمام بطل تونس رغم شراسة هجوم المنافس وقوة مدافعيه، وطالب أمير مرتضى اتحاد الكرة بمساندة الفريق وتأجيل مبارياته فى مسابقة الدورى من أجل التركيز على نهائى البطولة والحصول على فرصة الإعداد الجيد قبل لقاء العودة بالقاهرة.

اخبار الزمالك

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

   وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم  توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد