الأهرام المسائي: الزمالك بين الإرهاق و الانتصار وجروس يستقر على التشكيل

9 مايو 2019 الساعة 4:27 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك بين الإرهاق و الانتصار وجروس يستقر على التشكيل

بالرغم من الروح المعنوية العالية التى تسيطر على لاعبى الفريق الأول لكرة القدم ، بنادى الزمالك قبل مواجهة وادى دجلة المقرر لهااليوم ضمن مواجهات الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ 29 و المقرر إقامتها على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس

فإن العديد من الأمور سعى المدير الفنى السويسرى للتغلب عليها من أجل مواصلة الانتصارات خلال المباريات الثلاث المقبلة بداية من مواجهة دجلة ، و التى لا بديل عن الفوز بها من أجل استمرار الفريق فى تهديدومواصلة الضغط على الأهلى صاحب الصدارة وبيراميدز صاحب المركز الثاني، حيث يحتل الفريق المركز الثالث فى ترتيب الدورى بفارق 7 نقاط عن الأهلى المتصدرفيما يتبقى للزمالكمباراتان أقل، حيث يخوض اللاعبون المباراة بضغوط عديدة خوفا من التعثر خاصة أن فقدان أى نقاط جديدة سيقلص آمال الفريق فى المنافسة على لقب الدورى .

وتمثل الغيابات الكثيرة التى ضربت الفريق خلال الايام الماضية أزمة حقيقية حاول الجهاز الفنى بكل الطرق التغلب عليها على رأسها الجبهة اليمنى فى ظل إيقاف التونسى حمدى النقاز بسبب الحصول على الإنذار الثالث وعدم جاهزية حازم إمام الذى يؤدى تدريبات تأهيلية، ولم يشارك بشكل أساسى فى التدريبات الجماعية حيث أصبح محمد عبدالسلام مدافع الفريق قريبا من المشاركة بشكل أساسى امام دجلةحيث سيشارك فى مركز الظهير الأيمن وليس فى قلب الدفاع مركزه الأساسى مع الفريق ، خاصة وأنه خاض من قبل أكثر من مباراة مع الفريق فى الجبهة اليمني.
وشهدت الساعات الأخيرة ، دراسة المدير الفنى العديد من السيناريوهات مع أعضاء جهازه المعاون ، فى ظل حالة التردد الشديد التى ظهرت على المدرب السويسرى ، فيما تعلق بالاستعانة ببعض العناصر البديلة لإراحة بعض اللاعبين الأساسيين من أجل منحهم فرصة لالتقاط الأنفاس، قبل مواجهة ذهاب نهائى الكونفيدرالية الافريقية أمام نهضة بركان المغربي، خاصة أن الفريق يعانى من إجهاد شديد بعد المجهود الكبير الذى بذله اللاعبون خلال مواجهة النجم الساحلى التونسى فى المباراة الأخيرة بتونس ،وهو ما يهدد الفريق الأبيض بعدم القدرة على تحقيق الفوز وبالتالى الابتعاد عن المنافسة و الخروج من السباق تماما ، وعلى رأس اللاعبين الذين قد يتم إراحتهم يأتى الحارس الأساسي، ليمنح الفرصة للحارس عماد السيد لتجهيزه وإكسابه حساسية المباريات خاصة أنه سيحمى عرين الفريق فى المواجهة المرتقبة فى نهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية امام نهضة البركان المغربى المقرر لها يوم 19 من الشهر الجارى .

.. و«بوطيب» يواجه الاستبعاد

يواجه المغربى خالد بوطيب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك الاستبعاد من المشاركة مع منتخب بلاده خلال منافسات بطولة الأمم ألأفريقية المقرر لها الشهر المقبل ، بسبب تراجع المستوى الفنى و البدنى للاعب فضلا عن ابتعاده عن المباريات الرسمية خلال الأسابيع الأخيرة بسبب الإصابات التى تعرض لها فضلا عن غيابه عن هز شباك المنافسين ، وشهدت الساعات الأخيرة قيام المدير الفنى هيرفى رينار المدير الفنى لمنتخب الأسود، بتوجيه رسالة إلى جميع اللاعبين الذين لم يشاركوا فى المباريات الأخير لفريقهم باستبعادهم من القائمة النهائية ، بالرغم من أنهم فى السابق كانوا أساسيين ، مؤكدا أنهلن يضم أى لاعب لا يشارك فى مباريات فريقه بصفة مستمرة .
وعقد بوطيب جلسة مطولة مع المدير الفنى كريستيان جروس أعرب خلالها عن أمله فى العودة سريعا للعب بشكل أساسى من أجل استعادة مستواه وعلى أمل كسر صيامه التهديفى للإبقاء على أماله فى التواجد برفقة المنتخب المغربى عندما يخوض منافسات كأس الامم الإفريقية .

وعد «حفنى»

وعد السويسرى كريستيان جروس أيمن حفنى صانع ألعاب فريق الزمالك بالمشاركة فى المباريات خلال الفترة المقبلة ومنحه فرصة كاملة خاصة أنه فى احتياج إليه فى ظل ضغط المباريات المتوقع خلال الفترة المقبلة ، قبل الحكم على مستواه فى نهاية الموسم ، جاء ذلك على هامش مران الفريق الأساسى الذى خاضه الفريق أمس على ملعب حلمى زامورا ، مطالبا اللاعب ببذل أقصى جهد فى التدريبات .


النجم يفاوض «سيسيه»

أعلن نادى النجم الساحلى التونسى دخوله فى مفاوضات مباشرة خلال الأيام المقبلة مع نادى الزمالك للحصول على خدمات اللاعب رزاق سيسيه المعار إلى نهاية الموسم لنادى الاتحاد بعد المستويات الجيدة التى ظهر عليها اللاعب والتى جعلت العديد من الأندية ترغب فى التعاقد معه واستعارته أو شرائه بشكل نهائى من ادارة الزمالك .

برافو عبدالله جمعة

عقد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك جلسة مع عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق ، حرص خلالها على توجيه العديد من عبارات الاشادة بالمستوى الذى ظهر عليهاللاعب خلال المباريات الأخيرة و بالتحديد مواجهة النجم الساحلى التونسى مؤكدا أنه يثق فى قدراته جيدا لمواصلة العروض الجيدة التى قدمها فى الفترة الأخيرة .

برنامج لـ «أوباما»

وضع الجهاز الفنى لفريق الزمالك برنامجا بدنيا خاصا لمهاجمه يوسف أوباما من أجل تخفيف الأحمال البدنية وسرعة شفائه من الإجهاد الذى يعانى منه بسبب كثرة المباريات التى شارك فيها فى الموسم الجارى خاصة فى ظل رغبة كريستيان جروس المدير الفنى فى استمراره ضمن الهيكل الأساسى له الذى ينوى الرهان عليه فى المباريات المقبلة .
 
 
 فى الدورى الممتاز اليوم الزمالك ودجلة مباراة «قبل السحور »
مع دقات العاشرة مساء تعود الحياة إلىمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم اليوم،عبر واحدة من المباريات المثيرة والصعبة التى تجمع بين الزمالك المنتشى بوصوله لنهائى الكونفيدرالية الإفريقية، ووادى دجلة العنيد والمكافح، فى سهرة رمضانية كروية على استاد بترو سبورت، وهو اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة الـ»29«.

يشهد لقاء الليلة، صراعا أوروبيا متمثلا فى المدرستين السويسرية، التى يمثلها كريستيان جروس المدير الفنى للفارس الأبيض، واليونانية المتمثلة فى الثورة الجديدة لكرة القدم الحديثة وفكر جونيستاكيس المدير الفنى لوادى دجلة.

وعمليا وعلى أرض الواقع، سيسعى الزمالك إلى التركيز على المنافسة على لقب الدورى الممتاز لكرة القدم عندما يواجه وادى دجلة ليستعيد انتصاراته من جديد بعد الخسارة الأخيرة أمام بيراميدز.
ويتأخر الزمالك، الذى تصدر المسابقة أغلب فترات الموسم، بفارق »7« نقاط عن غريمه الأهلى المتصدر وحامل اللقب بعد تأجيل مباراتين بسبب انشغاله بمواجهة النجم الساحلى التونسى فى الدور قبل النهائي.
وفى الوقت نفسه، شدد المدير الفنى للفارس الأبيض على لاعبيه بتأجيل أفراح التأهل إلى النهائى الإفريقى لأول مرة والتركيز على مباريات الدورى المحلى فى الوقت الحالي.
ويعلم جروس، أنه من الضرورى عدم التفريط فى أى نقطة بالدورى من أجل الاستمرار فى المنافسة على البطولة. ويمتلك الزمالك »60« نقطة من »27« مباراة يحتل المركز الثالث، بينما يتصدر الأهلى برصيد »67« نقطة من »29« مباراة، ويأتى بيراميدز ثانيًا وله »65« نقطة من »31« مباراة.
وسيخوض الزمالك »3« مباريات متتالية قبل خوض ذهاب نهائى كأس الاتحاد أمام نهضة بركان المغربى فى 19 مايو الجاري، فبعد مواجهة دجلة سيلعب الزمالك مع الداخلية والإنتاج الحربي.
وتتبقى للزمالك 7 مباريات على نهاية الموسم، الذى سيختتم بعد استضافة مصر كأس الأمم الإفريقية فى الشهرين المقبلين، وسيضمن إحراز اللقب لو فاز بكل المباريات لأنه سيواجه الأهلى فى الجولة الأخيرة.
وفى المقابل، من المنتظر أن يستمر اليونانى تاكيس جونيس فى الاعتماد على أسلوبه الهجومى والتمرير السلس للوصول إلى المرمي.
ويرجع الفضل لـ»تاكيس« فى الحالة التى عليها الفريق الآن، بعدما كان وادى دجلة معرضا للهبوط بعد سلسلة من النتائج السيئة فى بداية الموسم، لكنه بدأ يتطور ولم يتعرض لأى هزيمة فى آخر 7 مباريات، ليقفز إلى المركز العاشر برصيد «35» نقطة من «30» مباراة.

وجبات
مغربيةلـ«الأبيض»

طلب كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك من طاقمه الطبى إعداد برنامج غذائى خاص للاعبى الفريق للاعتماد عليه عندما يسافر إلى المغرب لملاقاة نهضة البركان المغربى فى ذهاب نهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، يشتمل على وجبات خفيفة كثيرا بسبب اختلاف التوقيت بين مصر والمغرب.

اخبار الزمالك

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

ينتظم اليوم فريق الكرة الأول بالزمالك فى معسكر مغلق فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وذلك استعداداً لمواجهة المقاولون العرب، غداً السبت، بالجولة الخامسة للدورى العام على استاد السلام، وطالب المدير الفنى جميع اللاعبين بعدم الحديث عن تأجيل مواجهة الأهلى، ونسيان هذه المباراة والتركيز فى المواجهة الصعبة أمام "ذئاب الجبل" الذى يقدم مستويات جيدة هذا الموسم ولم يتلقَّ أى هزيمة حتى الآن بالفوز فى مباراتين والتعادل فى مواجهة.وطلب الجهاز الفنى، بقيادة الصربى "ميتشو"، من اللاعبين تقديم أداء جيد فى المباراة، ومحو صورة الظهور السيئ خلال المباريات الماضية، مؤكداً أن الفريق دون مشكلات بعد صرف جميع المستحقات المتأخرة، فضلاً عن تعديل عقود بعض اللاعبين، وحذر "ميتشو" اللاعبين من التهاون فى المباراة، مطالباً بضرورة تحقيق الفوز وعدم منح الفرصة للمنافس للدخول فى أجواء المباراة، خاصة أنه يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين أهمهم المهاجم التونسى سيف الدين الجزيرى وطاهر محمد طاهر ومحمد سالم، تحت قيادة المدير الفنى الجيد عماد النحاس.واقترب محمود عبدالرازق "شيكابالا" من المشاركة فى المباراة بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به خلال مواجهة مصر للمقاصة فى بطولة الدورى العام بشد فى العضلة الخلفية وإجهاد فى الضامة، فضلاً عن تأكد مشاركة الثنائى مصطفى فتحى ومحمد عبدالغنى بعد شفائهما تماماً من الإصابة ومشاركتهما فى المباراة الودية أمام المنيا.وبعيداً عن هذا وافق محمد عبدالعاطى، لاعب وسط فريق وادى دجلة، على الانتقال لفريق الزمالك فى يناير المقبل، وطلب من إدارة الأبيض سرعة التفاوض مع ناديه لحسم الصفقة، مشدداً على عدم وجود أى شروط خاصة له لتحقيق حلمه باللعب للقلعة البيضاء، ومن المنتظر أن يتحرك الزمالك سريعاً لتقديم عرض رسمى لدجلة لضمان الفوز باللاعب لتعويض النقص الشديد الموجود فى منتصف ملعب الفريق، خاصة بعد إصابة محمود عبدالعزيز "زيزو" بقطع فى الرباط الصليبى. مجلس الزمالك يمنع الجهاز الفني واللاعبين من التصريحاتفى سياق مختلف، أصدر مجلس إدارة النادى قراراً بمنع الجهاز الفنى والطبى والإدارى واللاعبين من الإدلاء بتصريحات صحفية وإعلامية خلال الفترة الحالية للحفاظ على استقرار الفريق، وتم تكليف أمير مرتضى بالتحدث فى كل الأمور الخاصة بفريق الكرة باعتباره مشرفاً على فريق الكرة، فى الوقت الذى يتولى فيه إسماعيل يوسف مهمة التحدث عن الأمور الكروية الخاصة بمجلس الإدارة فى وسائل الإعلام، وشدد النادى على أن من يخالف ذلك سيتعرض لغرامة مالية قدرها 300 ألف جنيه.

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

هدد نادي الزمالك بالإنسحاب من بطولة السوبر الأفريقي المزمع إقامته أمام الترجي التونسى، بسبب إصرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة السوبر في دولة قطر. وأعلن مسئولو الزمالك، أنهم متمسكون بعدم خوض السوبر في قطر لأنهم يرفضون اللعب في دولة تعادي مصر وتحمي الإرهابيين.وأوضح مسئولو الزمالك، أنهم لن يصدروا أيه قرارات رسمية بشأن هذا الأمر إلا بعد صدور قرار رسمي من الكاف بإقامة اللقاء في قطر. يشار إلى أنه في حالة رفض الزمالك بطل الكونفدرالية خوض اللقاء في قطر فسوف يتم استبعاده على أن يخوض وصيف بطولة الكونفدالية اللقاء بدلا منه أمام الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا.

مرتضى  منصور  يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

مرتضى منصور يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

سارة عبدالباقى سخر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من بيان النادي الأهلي،  الذي أصدره خلال الساعات الماضية بشأن عدم خوض أي مباراة قبل لقاء القمة أمام الزمالك. وأوضح رئيس الزمالك،  أن الأهلي ،  لا يلعب في الشارع كي يعلن عدم خوض أي مباريات في الدوري قبل لقاء الزمالك، مشددا على أن محمود الخطيب ،  رئيس الأهلي ،  يهدد الدولة.وأوضح مرتضى منصور ،  أنه الأهلي ،  يتخيل أنه سيفوز على الزمالك، وأضاف أن الأهلي فاز في لقاء السوبر بأخطاء النادي الأبيض، وكان الزمالك قادرا على الفوز في نهاية اللقاء. وعلق رئيس الزمالك ،  على موقف فريقه من خوض مباراة المقاولون العرب في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري، وأوضح أنه يخاف على أمن البلاد، وأوضح أن الزمالك ، لديه استعداد لخوض مباراة المقاولون العرب بعد موافقة الأخير على خوض اللقاء في الدوري.وأضاف أن الأهلي ، هربان من خوض مباراة الجونة الذي يعد فريق أهلي "ب" في الدوري، وشدد على احترامه للمنظومة التي تدير الكرة رغم الأخطاء الموجودة". وقال رئيس الزمالك :" الدولة في خطر وافهم يا محمود يا خطيب أن مصلحة الدولة اهم". وأشار إلى أن هناك مخطط لتدمير البلاد يوم السبت في حالة اقامة مباراة القمة بالدوري، وأضاف أن مصلحة مصر أهم من أي مباراة وأهم من الأهلي والزمالك ولكن رئيس الأهلي فاضي للبيانات

مصطفى  يونس  الاهلي استفاد من تأجيلات الموسم الماضى ويقصف جبهة الخطيب بوصف نارى

مصطفى يونس الاهلي استفاد من تأجيلات الموسم الماضى ويقصف جبهة الخطيب بوصف نارى

مهاب ممدوح علق مصطفى يونس، كابتن  فريق  الأهلي سابقا، على بيان الخطيب الذي يتضمن رفض الأهلي خوض أي لقاء إلا بخوض مباراة القمة. قال مصطفى يونس في تصريحات عبر تايم سبورت إن كل ناد يبحث عن مصلحته، الأهلي الموسم الماضي كان يتأجل له أكثر من 12 لقاء وكان الأمر بالنسبة له طبيعي. أضاف: "هذا الموسم مصلحته في مواجهة الزمالك بهذه الفترة لذلك أصدر هذا البيان".واختتم: "يجب على اللجنة الخماسية أن تصدر القرارات دون خوف من أي مسؤول". وأكد مصطفى يونس ان حسن حمدي رئيس الأهلي السابق كان سببا في دخول محمود الخطيب العمل الإدارى.قال يونس ا: " اللي جاب الخطيب هو حسن حمدي وليس صالح سليم، الخطيب كان شغال في الاهرام بيشرب شاي ويمشي، وحسن حمدي اتحايل على صالح سليم يدخل الخطيب معاه الإدارة". واختتم: "الخطيب إداريا مش في قوة حسن حمدي يكاد يكون الأضعف في التاريخ".

الزمالك يوافق على خوض لقاء المقاولون

الزمالك يوافق على خوض لقاء المقاولون

قرر  مجلس ادارة  الزمالك  برئاسة مرتضى منصور الموافقه  على خوض لقاء  المقاولون  العرب المقدم من  الجولة الخامسة بالدورى العام المقرر إقامته  يوم السبت المقبل.   وكان مجلس اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى  ، قرر تاجيل لقاء القمة بين الزمالك والاهلى الذى كان مقرر إقامته مساء السبت بناء على تعليمات الامن حيث تقرر تاجيل لقاء المقاولون واسوان 

الزمالك في الصحف

فيديو | فلسطين تحرج السعودية .. وسقوط مفاجئ للإمارات في تصفيات أسيا لمونديال قطر
فيديو | كينيا تخسر من موزمبيق قبل مواجهة مصر
بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
المزيد