أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك بين الإرهاق و الانتصار وجروس يستقر على التشكيل

9 مايو 2019 الساعة 4:27 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك بين الإرهاق و الانتصار وجروس يستقر على التشكيل


بالرغم من الروح المعنوية العالية التى تسيطر على لاعبى الفريق الأول لكرة القدم ، بنادى الزمالك قبل مواجهة وادى دجلة المقرر لهااليوم ضمن مواجهات الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ 29 و المقرر إقامتها على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس

فإن العديد من الأمور سعى المدير الفنى السويسرى للتغلب عليها من أجل مواصلة الانتصارات خلال المباريات الثلاث المقبلة بداية من مواجهة دجلة ، و التى لا بديل عن الفوز بها من أجل استمرار الفريق فى تهديدومواصلة الضغط على الأهلى صاحب الصدارة وبيراميدز صاحب المركز الثاني، حيث يحتل الفريق المركز الثالث فى ترتيب الدورى بفارق 7 نقاط عن الأهلى المتصدرفيما يتبقى للزمالكمباراتان أقل، حيث يخوض اللاعبون المباراة بضغوط عديدة خوفا من التعثر خاصة أن فقدان أى نقاط جديدة سيقلص آمال الفريق فى المنافسة على لقب الدورى .

وتمثل الغيابات الكثيرة التى ضربت الفريق خلال الايام الماضية أزمة حقيقية حاول الجهاز الفنى بكل الطرق التغلب عليها على رأسها الجبهة اليمنى فى ظل إيقاف التونسى حمدى النقاز بسبب الحصول على الإنذار الثالث وعدم جاهزية حازم إمام الذى يؤدى تدريبات تأهيلية، ولم يشارك بشكل أساسى فى التدريبات الجماعية حيث أصبح محمد عبدالسلام مدافع الفريق قريبا من المشاركة بشكل أساسى امام دجلةحيث سيشارك فى مركز الظهير الأيمن وليس فى قلب الدفاع مركزه الأساسى مع الفريق ، خاصة وأنه خاض من قبل أكثر من مباراة مع الفريق فى الجبهة اليمني.
وشهدت الساعات الأخيرة ، دراسة المدير الفنى العديد من السيناريوهات مع أعضاء جهازه المعاون ، فى ظل حالة التردد الشديد التى ظهرت على المدرب السويسرى ، فيما تعلق بالاستعانة ببعض العناصر البديلة لإراحة بعض اللاعبين الأساسيين من أجل منحهم فرصة لالتقاط الأنفاس، قبل مواجهة ذهاب نهائى الكونفيدرالية الافريقية أمام نهضة بركان المغربي، خاصة أن الفريق يعانى من إجهاد شديد بعد المجهود الكبير الذى بذله اللاعبون خلال مواجهة النجم الساحلى التونسى فى المباراة الأخيرة بتونس ،وهو ما يهدد الفريق الأبيض بعدم القدرة على تحقيق الفوز وبالتالى الابتعاد عن المنافسة و الخروج من السباق تماما ، وعلى رأس اللاعبين الذين قد يتم إراحتهم يأتى الحارس الأساسي، ليمنح الفرصة للحارس عماد السيد لتجهيزه وإكسابه حساسية المباريات خاصة أنه سيحمى عرين الفريق فى المواجهة المرتقبة فى نهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية امام نهضة البركان المغربى المقرر لها يوم 19 من الشهر الجارى .

.. و«بوطيب» يواجه الاستبعاد

يواجه المغربى خالد بوطيب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك الاستبعاد من المشاركة مع منتخب بلاده خلال منافسات بطولة الأمم ألأفريقية المقرر لها الشهر المقبل ، بسبب تراجع المستوى الفنى و البدنى للاعب فضلا عن ابتعاده عن المباريات الرسمية خلال الأسابيع الأخيرة بسبب الإصابات التى تعرض لها فضلا عن غيابه عن هز شباك المنافسين ، وشهدت الساعات الأخيرة قيام المدير الفنى هيرفى رينار المدير الفنى لمنتخب الأسود، بتوجيه رسالة إلى جميع اللاعبين الذين لم يشاركوا فى المباريات الأخير لفريقهم باستبعادهم من القائمة النهائية ، بالرغم من أنهم فى السابق كانوا أساسيين ، مؤكدا أنهلن يضم أى لاعب لا يشارك فى مباريات فريقه بصفة مستمرة .
وعقد بوطيب جلسة مطولة مع المدير الفنى كريستيان جروس أعرب خلالها عن أمله فى العودة سريعا للعب بشكل أساسى من أجل استعادة مستواه وعلى أمل كسر صيامه التهديفى للإبقاء على أماله فى التواجد برفقة المنتخب المغربى عندما يخوض منافسات كأس الامم الإفريقية .

وعد «حفنى»

وعد السويسرى كريستيان جروس أيمن حفنى صانع ألعاب فريق الزمالك بالمشاركة فى المباريات خلال الفترة المقبلة ومنحه فرصة كاملة خاصة أنه فى احتياج إليه فى ظل ضغط المباريات المتوقع خلال الفترة المقبلة ، قبل الحكم على مستواه فى نهاية الموسم ، جاء ذلك على هامش مران الفريق الأساسى الذى خاضه الفريق أمس على ملعب حلمى زامورا ، مطالبا اللاعب ببذل أقصى جهد فى التدريبات .


النجم يفاوض «سيسيه»

أعلن نادى النجم الساحلى التونسى دخوله فى مفاوضات مباشرة خلال الأيام المقبلة مع نادى الزمالك للحصول على خدمات اللاعب رزاق سيسيه المعار إلى نهاية الموسم لنادى الاتحاد بعد المستويات الجيدة التى ظهر عليها اللاعب والتى جعلت العديد من الأندية ترغب فى التعاقد معه واستعارته أو شرائه بشكل نهائى من ادارة الزمالك .

برافو عبدالله جمعة

عقد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك جلسة مع عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق ، حرص خلالها على توجيه العديد من عبارات الاشادة بالمستوى الذى ظهر عليهاللاعب خلال المباريات الأخيرة و بالتحديد مواجهة النجم الساحلى التونسى مؤكدا أنه يثق فى قدراته جيدا لمواصلة العروض الجيدة التى قدمها فى الفترة الأخيرة .

برنامج لـ «أوباما»

وضع الجهاز الفنى لفريق الزمالك برنامجا بدنيا خاصا لمهاجمه يوسف أوباما من أجل تخفيف الأحمال البدنية وسرعة شفائه من الإجهاد الذى يعانى منه بسبب كثرة المباريات التى شارك فيها فى الموسم الجارى خاصة فى ظل رغبة كريستيان جروس المدير الفنى فى استمراره ضمن الهيكل الأساسى له الذى ينوى الرهان عليه فى المباريات المقبلة .
 
 
 فى الدورى الممتاز اليوم الزمالك ودجلة مباراة «قبل السحور »
مع دقات العاشرة مساء تعود الحياة إلىمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم اليوم،عبر واحدة من المباريات المثيرة والصعبة التى تجمع بين الزمالك المنتشى بوصوله لنهائى الكونفيدرالية الإفريقية، ووادى دجلة العنيد والمكافح، فى سهرة رمضانية كروية على استاد بترو سبورت، وهو اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة الـ»29«.

يشهد لقاء الليلة، صراعا أوروبيا متمثلا فى المدرستين السويسرية، التى يمثلها كريستيان جروس المدير الفنى للفارس الأبيض، واليونانية المتمثلة فى الثورة الجديدة لكرة القدم الحديثة وفكر جونيستاكيس المدير الفنى لوادى دجلة.

وعمليا وعلى أرض الواقع، سيسعى الزمالك إلى التركيز على المنافسة على لقب الدورى الممتاز لكرة القدم عندما يواجه وادى دجلة ليستعيد انتصاراته من جديد بعد الخسارة الأخيرة أمام بيراميدز.
ويتأخر الزمالك، الذى تصدر المسابقة أغلب فترات الموسم، بفارق »7« نقاط عن غريمه الأهلى المتصدر وحامل اللقب بعد تأجيل مباراتين بسبب انشغاله بمواجهة النجم الساحلى التونسى فى الدور قبل النهائي.
وفى الوقت نفسه، شدد المدير الفنى للفارس الأبيض على لاعبيه بتأجيل أفراح التأهل إلى النهائى الإفريقى لأول مرة والتركيز على مباريات الدورى المحلى فى الوقت الحالي.
ويعلم جروس، أنه من الضرورى عدم التفريط فى أى نقطة بالدورى من أجل الاستمرار فى المنافسة على البطولة. ويمتلك الزمالك »60« نقطة من »27« مباراة يحتل المركز الثالث، بينما يتصدر الأهلى برصيد »67« نقطة من »29« مباراة، ويأتى بيراميدز ثانيًا وله »65« نقطة من »31« مباراة.
وسيخوض الزمالك »3« مباريات متتالية قبل خوض ذهاب نهائى كأس الاتحاد أمام نهضة بركان المغربى فى 19 مايو الجاري، فبعد مواجهة دجلة سيلعب الزمالك مع الداخلية والإنتاج الحربي.
وتتبقى للزمالك 7 مباريات على نهاية الموسم، الذى سيختتم بعد استضافة مصر كأس الأمم الإفريقية فى الشهرين المقبلين، وسيضمن إحراز اللقب لو فاز بكل المباريات لأنه سيواجه الأهلى فى الجولة الأخيرة.
وفى المقابل، من المنتظر أن يستمر اليونانى تاكيس جونيس فى الاعتماد على أسلوبه الهجومى والتمرير السلس للوصول إلى المرمي.
ويرجع الفضل لـ»تاكيس« فى الحالة التى عليها الفريق الآن، بعدما كان وادى دجلة معرضا للهبوط بعد سلسلة من النتائج السيئة فى بداية الموسم، لكنه بدأ يتطور ولم يتعرض لأى هزيمة فى آخر 7 مباريات، ليقفز إلى المركز العاشر برصيد «35» نقطة من «30» مباراة.

وجبات
مغربيةلـ«الأبيض»

طلب كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك من طاقمه الطبى إعداد برنامج غذائى خاص للاعبى الفريق للاعتماد عليه عندما يسافر إلى المغرب لملاقاة نهضة البركان المغربى فى ذهاب نهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، يشتمل على وجبات خفيفة كثيرا بسبب اختلاف التوقيت بين مصر والمغرب.

اخبار الزمالك

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي  ..اول تع

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي ..اول تعليق رسمى من الزمالك يعد قرار بمنع القيد

الزمالك يصدر بياناً رسمياً بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات بوطيب أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بياناً رسمياً بشأن قرار إيقاف القيد بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.جاء نص البيان كالتالي:تلقى نادي الزمالك صباح اليوم الأربعاء

وفاة سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب. تعليق مرتضى منصور بعد منعه من تشجيع

وفاة سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب. تعليق مرتضى منصور بعد منعه من تشجيع المنصورة.الإسماعيلى يحل اهم أزماته مع الفيفا

  تعرف على موعد ومكان  عزاء سعيد الشيشينى  أعلن نادي المقاولون العرب، وفاة الكابتن سعيد الشيشينى، رئيس لجنة البراعم ونجم نادى المقاولون العرب وقائده فى جيل الثمانينات الحاصل معه على بطولة الدوري موسم 1982 / 1983 وبطولة إفريقيا للأندية أبطال

يوكوهاما الياباني يصعد لمواجهة العين الإماراتي  ..تعرف على موعد نهائي دوري أ

يوكوهاما الياباني يصعد لمواجهة العين الإماراتي ..تعرف على موعد نهائي دوري أبطال آسيا بين العين الإماراتي ويوكوها

  يوكاها اليابانى يصعد لمواجهة العين الإماراتي  احمد عادل  الشريف  فاز فريق يوكوهاما مارينوس، على حساب نظيره أولسان هيونداي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا عن منطقة الشرق، بركلات الترجيح (5-4)، ليضرب موعدا مع العين الإماراتي في نهائي

عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك

رسميًا .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالكسارة عبد الباقي أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادى الزمالك انه تم إيقاف القيد للنادى خلال الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.وقال المتحدث الرسمي أن القيد سيتم فتحه خلال يوليو أو

فرمان عاجل من جوزيه جوميز قبل سفر بعثة الزمالك إلى غانا .. الزمالك يرصد مكافآ

فرمان عاجل من جوزيه جوميز قبل سفر بعثة الزمالك إلى غانا .. الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين حال التأهل لنهائي الكونفدرالية

جوزيه جوميز يفرض السرية على تدريبات الزمالك قبل السفر إلى غانا سارة عبد الباقي قرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فرض حالة من السرية على تدريبات الأبيض الأخيرة في الفترة الحالية قبل السفر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
المزيد