أهرام الجمعة: الزمالك يخرج من مطب "الوادى" بثلاث نقاط غالية

10 مايو 2019 الساعة 11:28 صباحا
أهرام الجمعة: الزمالك يخرج من مطب "الوادى" بثلاث نقاط غالية

 نجح فريق الزمالك في الخروج من مطب وادى دجلة وحقق الفوز الصعب بالتغلب عليه 2-1 في اللقاء الذى أقيم بين الفريقين مساء أمس باستاد بتروسبورت والموجل من الأسبوع الـ29، ليواصل بذلك مسيرة مطارده أهل القمة الأهلي وبيراميدز ويرفع رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث، بخلاف المباريات الموجلة بعد خوضه 28 مباراة خلف بيراميدز، صاحب المركز الثانى برصيد 65 نقطة وخاض 31 مباراة، والأهلى المتصدر برصيد 67 نقطة وخاض 29 مباراة، فيما توقف رصيد دجلة عند النقطة 35.

وذلك بعد مباراة مرتفعة المستوى ظهر فيها وادى دجلة كخصم عنيد، حيث تقدم الزمالك في الشوط بهدف عمر السعيد، وهو الشوط الذى تساوت فيه كفة الفريقين، فيما سيطر دجلة على الشوط الثانى، وكان الأكثر سيطرة وخطورة، والذى شهد إحراز الزمالك لهدفه الثانى، وسجله محمود علاء من ركلة جزاء بعد ثلاثة دقائق، ثم تراجع الفريق للدفاع بلا أى مبرر ليستغل دجلة الموقف ويسيطر ويستطيع إحراز هدفه الوحيد الذى سجله محمد هلال ويهدر العديد من الفرص السهلة، التي كانت كفيلة بتحقيق التعادل، ويمكن القول إن دفاع الزمالك وحارس مرماه تحملا عبء المباراة في هذا الشوط ولم تكن للفريق أيه خطورة.

شوط التقدم السهل

جاء الشوط الأول جيد ومرتفع المستوى، شهد نديه وتكافؤ في معظم فتراته إلى جانب تبادل الفريقين فترات الخطورة على المرميين، حيث أهدر كل منهما العديد من الفرص السهلة، وتكزت خطورة الزمالك في كهربا وعمر السعيد وانطلاقات عبد الله جمعه، فيما تشكلت خطورة دجلة في نداى وحسام عرفات وانطلاقات أسامة العزب، ولذلك شهد هذا الشوط إهدار كل فريق لعدد من الفرص السهلة، بينما كان التقدم السهل من نصيب الزمالك، الذى أحرز هدف التقدم الوحيد بهذا الشوط في الدقيقة 22، واثر خطأ من الحارس عبد المنصف عندما سدد كرة ضعيفة تصل لمحمود عبد العزيز، الذى مرر لعمر السعيد المنفرد ليودعها المرمى وهو الهدف الذى حصل الزمالك من بعده على الثقة، ورغم ذلك لم ييأس دجلة وبادل الزمالك الهجمات وأهدر كل من نداى وعرفات عددا من الفرص السهلة.

شوط الأداء الدجلاوى

تواصل أداء الفريقين مع انطلاق الشوط الثانى، ولكنه لم يستمر طويلا لأنه بعد مرور ثلاث دقائق احتسب حكم المباراة الكرواتى ركلة جزاء للزمالك، اثر ارتطام الكرة بخالد رضا مدافع دجلة، ليتصدى للركلة محمود علاء ويسجل منها الهدف الثانى للزمالك، الذى شعر انه اطمأن للنتيجة فتراجع للدفاع بلا مبرر، ليهاجم دجلة ويسيطر على المباراة وينظم صفوفه الهجومية وينجح في تهديد مرمى الزمالك، الذى تحمل دفاعه عبء هذه الهجمات المتوالية، ومع الدقيقة 61 يكلل دجلة هجومه بالهدف الأول الذى سجله محمد هلال، اثر هجمة منظمة تنتهى عند نداى، الذى مرر داخل المنطقة للهلال، الذى سدد في المرمى. بعدها يواصل دجلة هجومه ويعود إليه الأمل في التعادل فيضغط علي دفاع الزمالك ويهدر عدة فرص، ويحاول جروس المدير الفني للزمالك تعديل صفوف فريقه بالتغييرات، لكن دون جدوى، حيث أصاب الإرهاق لاعبو وادى دجلة حتى تنتهى المباراة بالفوز الزملكاوى الصعب.

اخبار الزمالك

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

ينتظم اليوم فريق الكرة الأول بالزمالك فى معسكر مغلق فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وذلك استعداداً لمواجهة المقاولون العرب، غداً السبت، بالجولة الخامسة للدورى العام على استاد السلام، وطالب المدير الفنى جميع اللاعبين بعدم الحديث عن تأجيل مواجهة الأهلى، ونسيان هذه المباراة والتركيز فى المواجهة الصعبة أمام "ذئاب الجبل" الذى يقدم مستويات جيدة هذا الموسم ولم يتلقَّ أى هزيمة حتى الآن بالفوز فى مباراتين والتعادل فى مواجهة.وطلب الجهاز الفنى، بقيادة الصربى "ميتشو"، من اللاعبين تقديم أداء جيد فى المباراة، ومحو صورة الظهور السيئ خلال المباريات الماضية، مؤكداً أن الفريق دون مشكلات بعد صرف جميع المستحقات المتأخرة، فضلاً عن تعديل عقود بعض اللاعبين، وحذر "ميتشو" اللاعبين من التهاون فى المباراة، مطالباً بضرورة تحقيق الفوز وعدم منح الفرصة للمنافس للدخول فى أجواء المباراة، خاصة أنه يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين أهمهم المهاجم التونسى سيف الدين الجزيرى وطاهر محمد طاهر ومحمد سالم، تحت قيادة المدير الفنى الجيد عماد النحاس.واقترب محمود عبدالرازق "شيكابالا" من المشاركة فى المباراة بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به خلال مواجهة مصر للمقاصة فى بطولة الدورى العام بشد فى العضلة الخلفية وإجهاد فى الضامة، فضلاً عن تأكد مشاركة الثنائى مصطفى فتحى ومحمد عبدالغنى بعد شفائهما تماماً من الإصابة ومشاركتهما فى المباراة الودية أمام المنيا.وبعيداً عن هذا وافق محمد عبدالعاطى، لاعب وسط فريق وادى دجلة، على الانتقال لفريق الزمالك فى يناير المقبل، وطلب من إدارة الأبيض سرعة التفاوض مع ناديه لحسم الصفقة، مشدداً على عدم وجود أى شروط خاصة له لتحقيق حلمه باللعب للقلعة البيضاء، ومن المنتظر أن يتحرك الزمالك سريعاً لتقديم عرض رسمى لدجلة لضمان الفوز باللاعب لتعويض النقص الشديد الموجود فى منتصف ملعب الفريق، خاصة بعد إصابة محمود عبدالعزيز "زيزو" بقطع فى الرباط الصليبى. مجلس الزمالك يمنع الجهاز الفني واللاعبين من التصريحاتفى سياق مختلف، أصدر مجلس إدارة النادى قراراً بمنع الجهاز الفنى والطبى والإدارى واللاعبين من الإدلاء بتصريحات صحفية وإعلامية خلال الفترة الحالية للحفاظ على استقرار الفريق، وتم تكليف أمير مرتضى بالتحدث فى كل الأمور الخاصة بفريق الكرة باعتباره مشرفاً على فريق الكرة، فى الوقت الذى يتولى فيه إسماعيل يوسف مهمة التحدث عن الأمور الكروية الخاصة بمجلس الإدارة فى وسائل الإعلام، وشدد النادى على أن من يخالف ذلك سيتعرض لغرامة مالية قدرها 300 ألف جنيه.

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

هدد نادي الزمالك بالإنسحاب من بطولة السوبر الأفريقي المزمع إقامته أمام الترجي التونسى، بسبب إصرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة السوبر في دولة قطر. وأعلن مسئولو الزمالك، أنهم متمسكون بعدم خوض السوبر في قطر لأنهم يرفضون اللعب في دولة تعادي مصر وتحمي الإرهابيين.وأوضح مسئولو الزمالك، أنهم لن يصدروا أيه قرارات رسمية بشأن هذا الأمر إلا بعد صدور قرار رسمي من الكاف بإقامة اللقاء في قطر. يشار إلى أنه في حالة رفض الزمالك بطل الكونفدرالية خوض اللقاء في قطر فسوف يتم استبعاده على أن يخوض وصيف بطولة الكونفدالية اللقاء بدلا منه أمام الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا.

مرتضى  منصور  يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

مرتضى منصور يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

سارة عبدالباقى سخر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من بيان النادي الأهلي،  الذي أصدره خلال الساعات الماضية بشأن عدم خوض أي مباراة قبل لقاء القمة أمام الزمالك. وأوضح رئيس الزمالك،  أن الأهلي ،  لا يلعب في الشارع كي يعلن عدم خوض أي مباريات في الدوري قبل لقاء الزمالك، مشددا على أن محمود الخطيب ،  رئيس الأهلي ،  يهدد الدولة.وأوضح مرتضى منصور ،  أنه الأهلي ،  يتخيل أنه سيفوز على الزمالك، وأضاف أن الأهلي فاز في لقاء السوبر بأخطاء النادي الأبيض، وكان الزمالك قادرا على الفوز في نهاية اللقاء. وعلق رئيس الزمالك ،  على موقف فريقه من خوض مباراة المقاولون العرب في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري، وأوضح أنه يخاف على أمن البلاد، وأوضح أن الزمالك ، لديه استعداد لخوض مباراة المقاولون العرب بعد موافقة الأخير على خوض اللقاء في الدوري.وأضاف أن الأهلي ، هربان من خوض مباراة الجونة الذي يعد فريق أهلي "ب" في الدوري، وشدد على احترامه للمنظومة التي تدير الكرة رغم الأخطاء الموجودة". وقال رئيس الزمالك :" الدولة في خطر وافهم يا محمود يا خطيب أن مصلحة الدولة اهم". وأشار إلى أن هناك مخطط لتدمير البلاد يوم السبت في حالة اقامة مباراة القمة بالدوري، وأضاف أن مصلحة مصر أهم من أي مباراة وأهم من الأهلي والزمالك ولكن رئيس الأهلي فاضي للبيانات

مصطفى  يونس  الاهلي استفاد من تأجيلات الموسم الماضى ويقصف جبهة الخطيب بوصف نارى

مصطفى يونس الاهلي استفاد من تأجيلات الموسم الماضى ويقصف جبهة الخطيب بوصف نارى

مهاب ممدوح علق مصطفى يونس، كابتن  فريق  الأهلي سابقا، على بيان الخطيب الذي يتضمن رفض الأهلي خوض أي لقاء إلا بخوض مباراة القمة. قال مصطفى يونس في تصريحات عبر تايم سبورت إن كل ناد يبحث عن مصلحته، الأهلي الموسم الماضي كان يتأجل له أكثر من 12 لقاء وكان الأمر بالنسبة له طبيعي. أضاف: "هذا الموسم مصلحته في مواجهة الزمالك بهذه الفترة لذلك أصدر هذا البيان".واختتم: "يجب على اللجنة الخماسية أن تصدر القرارات دون خوف من أي مسؤول". وأكد مصطفى يونس ان حسن حمدي رئيس الأهلي السابق كان سببا في دخول محمود الخطيب العمل الإدارى.قال يونس ا: " اللي جاب الخطيب هو حسن حمدي وليس صالح سليم، الخطيب كان شغال في الاهرام بيشرب شاي ويمشي، وحسن حمدي اتحايل على صالح سليم يدخل الخطيب معاه الإدارة". واختتم: "الخطيب إداريا مش في قوة حسن حمدي يكاد يكون الأضعف في التاريخ".

الزمالك يوافق على خوض لقاء المقاولون

الزمالك يوافق على خوض لقاء المقاولون

قرر  مجلس ادارة  الزمالك  برئاسة مرتضى منصور الموافقه  على خوض لقاء  المقاولون  العرب المقدم من  الجولة الخامسة بالدورى العام المقرر إقامته  يوم السبت المقبل.   وكان مجلس اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى  ، قرر تاجيل لقاء القمة بين الزمالك والاهلى الذى كان مقرر إقامته مساء السبت بناء على تعليمات الامن حيث تقرر تاجيل لقاء المقاولون واسوان 

الزمالك في الصحف

فيديو | فلسطين تحرج السعودية .. وسقوط مفاجئ للإمارات في تصفيات أسيا لمونديال قطر
فيديو | كينيا تخسر من موزمبيق قبل مواجهة مصر
بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
المزيد