الأهرام المسائي: الزمالك « السعيد » فى رمضان

10 مايو 2019 الساعة 4:24 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك « السعيد » فى رمضان

انتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فوزا غاليا من وادى دجلة بهدفين مقابل هدف فى اللقاء الذى جمع بينهما أمس فى إطار الجولة الـ 29 المؤجلة بينهما من عمر منافسات الدورى الممتاز.

بهذا الفوز واصل» الأبيض« احتفاظه بالمركز الثالث و مزاحمته الأهلى على الصدارة برصيد63 نقطة فيما تجمد دجلة عند النقطة 35 فى المركز العاشر.

انتهى الشوط الأول بتقدم »الأبيض« بهدف للاعب عمر السعيد فى الدقيقة 22 قبل أن يتسبب اللاعب نفسه فى ركلة جزاء فى بداية الشوط الثانى سجل منها محمود علاء الهدف الثانى ، فيما أحرز محمد هلال هدف دجلة الوحيد فى الدقيقة 66 .
لم يغامر السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك بالدفع بلاعبيه منالعناصر البديلة بالرغم من الاجهاد الذى يعانيه الأساسيون من توالى المباريات سواء المحلية او الافريقية والمجهود الكبير الذى بذلوه اللاعبون خلال مواجهتى النجم الساحلى واكتفى بالدفع بجبهة يمنى جديدة مكونة من محمد عبدالسلام وأحمد سيد »زيزو«.
وجاءت بداية المواجهة قوية من جانب الزمالك والذى شن العديد من الهجمات السريعة بفضل انطلاقات محمود عبد المنعم كهربا و يوسف أوباما وعمرو السعيد فى الهجوم ، إلا أن التسرع تسبب فى نجاح دفاعات دجلة فى تشتيت الكرة لخارج الملعب ، وسرعان مع استعاد دجلة زمام الأمور من خلال مهارات حسام عرفات الذى تسبب فى ازعاج كبير لدفاعات الزمالك بانطلاقاته ومراوغاته الأكثر من رائعة، فضلا عن تسديداته المتقنة سواء من داخل منطقة الجزاء أو خارجها ، إلى جانب التعاون الجيد الذى كان عليه عرفات مع الثنائى إبراهميا نداى و محمد هلال ، ليشكل الثلاثى عوامل ضغط رهيبا على دفاعات »الأبيض«. الأمر الذى أدى إلى شعور السويسرى كريستيان جروس بالقلق ، ليتدخل سريعا ويجرى تغييرات تكتيكيةداخل الملعب بإعطاء أوباما تعليمات بعمل زيادة هجومية وإمداد عمر السعيد و كهربا بالكرات الطولية فضلا عن تخلى أحمد سيد »زيزو« عن واجبات دفاعية حصل عليها واستغلال انطلاقاته من الخلف للأمام لزيادة الفاعلية الهجومية ، وبالفعل تعلن الدقيقة 22 نجاح الزمالك فى تسجيل هدف التقدم بعدما استغل خطأ حارس وادى دجلة محمد عبد المنصف الذى مرر الكرة بالخطأ إلى محمود عبد العزيز الذى مررها إلى عمر السعيد لينفرد بالمرمى ويضعها فى الشباك. حاول الزمالك البحث عن الهدف الثانى بعد سيطرته التامة على مجريات اللقاء باستثناء بعض الفرص السهلة التى لاحت لفريق دجلة على حدود منطقة جزاء »الأبيض« ، ولم يستغلها لاعبوه بالشكل المناسب ، خاصة عن طريق حسام عرفات الذى كان قريبا من تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ، الذى انتهى بتقدم زملكاوى بهدف دون رد.
لم تختلف الحال كثيرا فى الشوط الثانى الذى بدأه الزمالك بقوة ونجح سريعا فى الحصول علىركلة جزاء بعد لمس الكرة يد اللاعب خالد رضا داخل منطقة الجزاء ليتقدم لتسديدها محمود علاء ويسجل الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة 48.
تراجع أداء الزمالك نسبيا فى الهجوم بعد الهدف الثانى ، فى الوقت الذى حاول فيه دجلة استغلال هذا التراجع بالاندفاع الهجومى بحثا عن هدف تعديل النتيجة ويحاول حسام عرفات المرور من دفاعات» الأبيض« ويمرر الكرة إلى محمد هلال إلا ان الأخير فشل فى تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ، و يدفع جروس بالتغيير الثانى بنزول إبراهيم حسن على حساب أحمد سيد زيزو ، و تعلن الدقيقة 66 نجاح وادى دجلة فى تسجيل هدفه الأول عن طريق محمد هلال الذى تسلم تمريرة رائعة من إبراهيما نداى ويسددها داخل شباك الزمالك، و اصل دجلة صحوته الهجوميةعلى دفاعات »الأبيض« سواء من الأجناب أو العمق و شن لاعبوه العديد من الهجمات المنظمة على دفاعات الزمالك خاصة عن طريق أسامة العزب من الجهة اليمنى الذى كاد يسجل الهدف الثانى و تتوقف المباراة لإصابة يوسف إبراهيم أوباما الذى خرج من الملعب ، فى الوقت الذى دفع فيه الجهاز الفنى باللاعب محمد إبراهيم بديلا له، و يجرى الجهاز الفنى لدجلةتبديلا بنزول رمزى خالدعلى حساب إبراهيما نداى ، و كاد عمر السعيد أن يحرز الهدف الثالث من عرضية رائعة لكهربا أبعدتها دفاعات دجلة ، و يعود دجلة ويدفع باللاعب مصطفى طلعت على حساب محمد هلال ، فى محاولة لتنشيط هجومه، بحثا عن هدف التعادل ، فى الوقت الذى استعاد فيه»الأبيض« نشاطه من جديد بنزول محمد إبراهيم الذى أعاد الحيوية والنشاط لوسطه و هجومه بانطلاقاته ومراوغاته لدفاعات دجلة ،
ويحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقتا بدلا من ضائع شهدت عرضية رائعة من جانب عبد الله جمعة من الجبهة اليسرى لم تجد متابعة أمام مرمى دجلة ليطلق بعدها حكم اللقاء صفارته بنهاية المباراة وفوز» الأبيض«.



الهدف 14

رفع محمود علاء مدافع فريق الزمالك رصيده التهديفى إلى 14 هدفا تقدم بها فى سباق لائحة الهدافين وقلل فارق الأهداف بينه وبين المتصدر أحمد على مهاجم المقاولون العرب إلى 3 أهداف. وبذلك يحتل علاء المركز الثالث فى جدول ترتيب هدافى الدورى هذا الموسم.

لوم «منصف»

لوم كبير حاز عليه محمد عبدالمنصف حارس مرمى فريق وادى دجلة بعد تسببه فى الهدف الأول الذى سجله الزمالك فى مرمى فريقه عبر عمر السعيد مهاجم الفريق الأبيض. وحرص على توجيه إشارات الاعتذار إلى الجهاز الفنى وزملائه. فى الشوط الأول الذى تأخر خلاله دجلة.



احتفال «عمر»

رفض عمر السعيد مهاجم فريق الزمالك الاحتفال بالهدف الأول الذى سجله فى مرمى وادى دجلة فريقه السابق تقديرا لمسيرته مع الأخير قبل انتقاله للزمالك فى فترة الانتقالات الصيفية. واكتفى بتلقى التهانى من زملائه فى أرض الملعب وهو ما نال الإشادة بعد اللقاء.

طلبك مرفوض

تمسك الجهاز الفنى لفريق الزمالك بتنفيذ تعليماته بترتيب من ينفذ ركلات الجزاء المحتسبة فى اللقاء أمس ورفض كريستيان جروس المدير الفنى طلب محمود عبدالمنعم كهربا الجناح الأيسر بتسديد الركلة فى الشوط الثانى وأصر على تنفيذها من جانب محمود علاء قلب الدفاع.



تحية أوباما

تحية كبيرة حاز عليها يوسف أوباما صانع ألعاب فريق الزمالك من جانب الجماهير خلال خروجه من أرض الملعب بعد استبداله من جانب الجهاز الفنى والدفع بزميله محمد إبراهيم بدلا منه ، وهتفت له الجماهير « أوباما أوباما « لرفع روحه المعنوية بعد إخفاقه فى تسجيل أكثر من فرصة.


منع المصورين

واقعة مؤسفة شهدتها مواجهة الزمالك ووادى دجلة أمس ، بعدماأقدممجلس إدارة الزمالك علىمنع« المصورين»من دخول ملعب المباراة لتصوير اللقاء ، حيث أعطى تعليمات لرجال الأمن الموجودين فى ملعب المباراة بمنع أى مصور من حضور اللقاء.

اخبار الزمالك

" منسيون " مصر افضل من رامبو

" منسيون " مصر افضل من رامبو

بقلم ايهاب شعبان  الإنسان المصري المخلص .. الحس الوطنى لديه عال جدا.. وهو مستعد للتضحية بأى غال ونفيس اذا شعر بأن ذلك سيكون له مردود ايجابي يفيد وطنه..  فحبه لبلده وغيرته عليها بلا حدود .. سهل قوى يقشعر بدنه وتنزل دموعه وهو يسمع نشيد بلاده أو أغنية

بالصور ..مفاجأة لجنش من زوجته والاباتشى مع ام ادم ومحمود علاء يرزق بمولوده الثاني وجمعة بالزى البدوى

بالصور ..مفاجأة لجنش من زوجته والاباتشى مع ام ادم ومحمود علاء يرزق بمولوده الثاني وجمعة بالزى البدوى

سارة عبد الباقى فاجئت زوجة محمود عبدالرحيم "جنش" ، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، زوجها بإقامة حفل صغير احتفالا بعيد ميلاده، الذي اقتصر على تواجدهما فقط مع أبنائهما تمارا ومالك. ويحتفل جنش اليوم الإثنين 25 مايو بعيد ميلاده الثالث والثلاثون. ونشر جنش صور

صفقة من العيار الثقيل..بيراميدز يقترب من لاعب مفاجأة

صفقة من العيار الثقيل..بيراميدز يقترب من لاعب مفاجأة

    هاني عصام يجهز نادي بيراميدز ، لصفقة من العيار الثقيل في الفترة المقبلة لتدعيم صفوف الفريق في موسم الانتقالات ورغبته في تكوين فريق قوي للمنافسة على مختلف البطولات المحلية والقارية.وفتح نادي بيراميدز خط مفاوضات مع الجزائري كريم لعريبي نجم نادي النجم

بشرة خير من وزارة الصحة إرتفاع نسبة الشفاء وشاهد عيان يقلب الفيس بوك بعد وفاة طبيب مستشفى المنيرة

بشرة خير من وزارة الصحة إرتفاع نسبة الشفاء وشاهد عيان يقلب الفيس بوك بعد وفاة طبيب مستشفى المنيرة

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 4900 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحيالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 5481 حالةالصحة: تسجيل 702

خطوة جديدة من الزمالك في ملف شيكابالا

خطوة جديدة من الزمالك في ملف شيكابالا

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن التصعيد في ملف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بسبب ما حدث في أزمة مباراة السوبر أمام الأهلي بالإمارات والهتافات المعادية التي تعرض لها اللاعب. هاني زادة عضو مجلس الزمالك تولى الملف برمته في الوقت

المزيد

الزمالك في الصحف

خطوة جديدة من الزمالك في ملف شيكابالا
اليوم السابع ..الزمالك يضع خطة لتسويق المعارين ويمنح الثنائى قبلة الحياة وتعليق مصير هذا اللاعب بعرض خليجى
الوطن يكشف بند خطير في تجديد تعاقد كارتيرون مع الزمالك
الوطن: كارتيرون يحسم مصير هذا الثنائي ويذبح النجم الأسمر بفرمان صادم
المزيد