الأهرام المسائي: الزمالك «بين نارين» .. وعروض بالجملة لمهاجم الفريق

11 مايو 2019 الساعة 4:50 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك «بين نارين» .. وعروض بالجملة لمهاجم الفريق

باتت التشكيلة الأساسية المقرر أن يخوض بها الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مباراته المرتقبة مع الداخلية فى بطولة الدورى الممتاز مصدر صداع فى رأس السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى فى الساعات الأخيرة مع اقتراب موعد لقائه مع نهضة البركان المغربى «19 مايو» فى ذهاب نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ويتعرض جروس لضغوط كبيرة من أجل إراحة الكثير من لاعبيه الأساسين وعلى رأسهم عبدالله جمعة الظهير الأيسر إلى جانب الغياب المنتظر للثنائى محمود حمدى الونش «المصاب» ومحمود علاء «الموقوف» قلبى دفاعه وخوض اللقاء بخط دفاع جديد يعود خلاله للظهور بهاء مجدى الظهير الايسر وحازم إمام الصغير الظهير الأيمن فى حالة إكماله التأهيل البدنى بنجاح لإكسابه حساسية المباريات أو حمدى النقاز الظهير الأيمن الذى أنتهى إيقافه الذى أبعده عن الفريق فى لقائه الأخير.

ولم يتوقف الأمر عند خط الدفاع وامتد للوسط، حيث أوصى الجهاز المعاون لجروس بضرورة اراحة طارق حامد محور الارتكاز المدافع المستهلك بدنيا بشكل ملفت ووضعه بديلا فى اللقاء والدفع بمحورى ارتكاز جدد هما محمود عبدالعزيز ومحمد إبراهيم، خاصة وأن حامد من العناصر التى سيكون لها دور مهم فى لقاء البركان المرتقب، وكذلك إراحة يوسف أوباما صانع الألعاب المجهد والذى تعرض للإصابة فى لقاء الزمالك الأخير مع وادى دجلة ومنح الفرصة لأيمن حفنى لاعب الوسط المخضرم لأداء دور صانع الألعاب الأساسى فى اللقاء.
وفى الوقت نفسه، لايزال جروس يدرس التركيز على المجموعة الأساسية لأهمية لقاء الداخلية فى الحفاظ على فرصة الفريق فى إحراز لقب بطل الدورى الممتاز خاصة بعد تحقيقه الفوز على دجلة 2-1 ووصوله للنقطة 63 وملاحقته لبيراميدز على الوصافة إلى جانب صعوبة المباراة نفسها فى ظل حاجة الداخلية للفوز للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، على أن يدفع فى لقاءى بالمغربى خالد بوطيب رأس الحربة البعيد منذ فترة لتجهيزه.
ووفقا للمعلومات الواردة إلينا فإن جروس فى طريقه لعقد جلسة مع طاقمه المعاون اليوم لحسم التشكيل الأساسى له جميع التغييرات المرتقبة فى ظل إراحة العناصر المهمة من أجل خوض لقاء نهضة البركان المغربى.

.. والجعوانى :
النهائى أهم من «أسفى» فى بركان
أرجع منير الجعوانى المدير الفنى لفريق نهضة بركان المغربى خسارته أمام أوليمبيك أسفى بثلاثة أهداف مقابل لاشىء إلى غياب عناصره الأساسية التى قرر إراحتها وهم ألن تراورى ولابا كودجو وبكر الهيلالى والعربى الناجى وعمر النمساوى ويوسوفو دايو من أجل الحصول على أكبر قسط من الراحة قبل ملاقاة الزمالك فى نهائى الكونفيدرالية الإفريقية.
وقال الجعوانى: لن نلعب نهائى إفريقيا كل أسبوع، هى فرصة تاريخية لنا لإحراز لقب تاريخى ومنافسنا فريق قوى جدا ويملك نجوما كبارا فى مصر وتونس والمغرب ونعلم أن لقاءى الذهاب والإياب سيكونان بالغى الشراسة ويحتاجا إلى جهد بدنى كبير، لهذا كان الأهم بالنسبة إلى الجهاز الفنى هو منح العناصر الأساسية الراحة المطلوبة قبل خوض النهائى.
ويكمل الجعوانى: تابعت مباراة الزمالك الأخيرة فى الدورى مع وادى دجلة وهو فريق صاحب خبرات وكان طبيعيا أن يلعب بعناصره الأساسية فى ظل منافسته على لقب البطل ووضعنا أيدينا على نقاط الضعف والقوة لديه وسنركز فى الأيام المقبلة على متابعة مباريات أخرى له.

المعارون والكلمة الأخيرة
فى سرية تامة، بدأت إدارة نادى الزمالك ترتيب أوراقها بشأن تحديد مصير اللاعبين «المعارين» لأندية أخرى بالموافقة على تجديد إعارات أو بيع أكثر من 8 لاعبين فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
واستقر الرأى فى نادى الزمالك على بيع الإيفوارى رزاق سيسيه المحترف فى صفوف الاتحاد السكندرى مقابل 2 مليون و500 ألف دولار على الاقل أو اعارته لمدة موسم آخر لناد آخر نظير 500 ألف دولار » خارج مصر « بعد الانباء التى ترددت عن وجود أكثر من نادى عربى يرغب فى استقدام رزاق سيسيه إلى صفوفه فى الموسم المقبل.
فى نفس الاتجاه قررت الإدارة تجديد إعارة أحمد داودا وأحمد كابوريا ثنائى الوسط المعارين إلى الاتحاد والطلائع وعدم إعادتهما إلى الفريق فى الموسم المقبل، على ان يجرى ترك هوية النادى الذى يلعبا له لهما فى ظل الوئام الذى تشهده علاقة الثنائى بالنادى منذ ضمهما فى صيف عام 2017 بدون إثارة أى مشكلات، وعدم الموافقة على رحيلهما مجانا خاصة وأنهما كلفا النادى أكثر من 15 مليون جنيه لضمهما.
واتخذت الإدارة قرارا أيضا بتجديد إعارتى «محمد أشرف روقة وعماد فتحى» لاعبى إنبى سواء لنفس النادى أو ناد آخر وفقا للعروض المستقبلية فى ظل صعوبة عودتهما لكثرة اللاعبين فى مركزيهما.
وتبقى المعضلة الوحيدة حاليا ممثلة فى باسم مرسى مهاجم الفريق الذى فسخ إعارته إلى سموحة السكندرى قبل فترة، حيث يدور انقسام ما بين تيار يدعو لمنحه الفرصة للعودة إلى الفريق فى الموسم المقبل وخوض تجربة الإعداد والحكم عليه وتيار يدعو لتجديد إعارته لناد آخر فى ظل ابتعاد المهاجم عن مستواه المعهود طيلة الموسمين الماضى والحالى.
فى الوقت نفسه، وضعت إدارة الزمالك على رأس قائمة العائدين من الإعارات 3 لاعبين هم محمود عبدالرازق شيكابالا المحترف السابق فى أبولون اليونانى وكاسونجو كابونجو مهاجم الوحدة السعودى حال عدم التعاقد مع مهاجم إفريقى جديد إلى جانب مصطفى محمد مهاجم فريق طلائع الجيش وأحد هدافى الدورى الممتاز فى الموسم الحالى بينما وضعت فى الانتظار أحمد رفعت جناح أيسر إنبى المتألق فى الفترة الأخيرة والذى يجد تعاطفا كبيرا من المسئولين فى النادى ويرون انه لم يحصل على فرصته كاملة فى الموسم الماضى وكذلك بعد قدوم السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى فى بداية الموسم الحالى.

العروض تنهال لـ«أحداد» من المغرب
عاد سيناريو رحيل المغربى حميدو أحداد جناح أيسر فريق الزمالك عن القلعة البيضاء فى نهاية الموسم الحالى يطرح نفسه بقوة داخل ميت عقبة خلال الساعات القليلة الماضية على هامش فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وشهدت الكواليس البيضاء، تلقى حميدو احداد عروضا شفهية من أندية مغربية كبرى تسعى إلى استعارته لمدة موسم واحد قابل للشراء النهائى من الزمالك تصدرها الوداد البيضاوى الذى يبحث مدربه التونسى فوزى البنزرتى عن مهاجم جديد لتدعيم خطه الأمامى مع وعود باللعب أساسيا وتجنب تكرار جلوسه بديلا الذى يعانى منه فى تشكيلة الزمالك.
وقوبلت العروض بترحاب من جانب حميدو أحداد لكنه رهن الإعلان عن موقفه لما بعد الانتهاء من خوض الزمالك لمباراتى نهضة بركان فى ذهاب وإياب نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية مشددا على أمله فى تحقيق لقب قارى كبير مع الزمالك قبل الرحيل عنه فى نهاية الموسم الحالى.
ويميل حميدو أحداد للرحيل عن الزمالك فى ظل عودته للخروج من حسابات كريستيان جروس المدير الفنى بعد فترة لعب فيها أساسيا، وكذلك عدم تلبية طلبه باللعب فى مركزه الأصلى كمهاجم صريح وليس كجناح أيسر والذى يراه احداد سببا رئيسيا فى تأخر تألقه مع الزمالك منذ انضمامه له قبل بداية الموسم الحالى قادما من الدفاع الحسنى الجديدى مقابل مليون و300 ألف يورو بعد منافسة مع أكثر من ناد عربى.

وعود حفنى
عادت الوعود لتنهال على رأس أيمن حفنى صانع ألعاب فريق الزمالك من جانب الجهاز الفنى فى الساعات الأخيرة بالحصول على فرصته فى اللعب بشكل أساسى فى مباراة الداخلية أو الدفع به شوطا على الأقل من جانب كريستيان جروس المدير الفنى بعد ارتفاع معدلات لياقته البدنية.

جلسة خالد
عقد كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك جلسة مطولة مع مهاجمه المغربى خالد بوطيب أكد له فيها عودته للتشكيلة الأساسية فى المباريات المقبلة ورهانه على خبراته الكبيرة فى ترجيح كفة الزمالك خلال موقعتى نهضة بركان فى نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

مكافآت مضاعفة
قرر مجلس إدارة نادى الزمالك وضع مكافآت مضاعفة للاعبى الفريق فى حالة الفوز على نهضة بركان المغربى فى ذهاب نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية وهو ما أكده إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة للاعبيه فى الساعات الأخيرة تحفيزا لهم لحصد كأس الكونفيدرالية.

إشادة بالسعيد
تلقى عمر السعيد مهاجم فريق الزمالك إشادة كبيرة من الجهاز الفنى على المستوى الذى ظهر عليه فى لقاء وادى دجلة الأخير وكسره لصيامه التهديفى وتسجيله هدفا فى مرمى فريقه السابق، وطالبه أعضاء الجهاز الفنى بضرورة التركيز فى اللمسة الأخيرة ومواصلة التهديف.

برنامج عمر
وضع كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك برنامجا تدريبيا خاصا لعمر صلاح حارس مرماه الثالث المنتظر أن يجلس بديلا لعماد السيد فى لقاء نهضة بركان المغربى فى ذهاب نهائى الكونفيدرالية لتجهيزه فنيا تحسبا لإمكانية الاستعانة به فى أى وقت بالمباراة.

زيارة إنسانية
زار إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة نادى الزمالك وبرفقته الرباعى محمد إبراهيم ومحمد عنتر وحازم إمام الصغير ومحمود كهربا لاعبى الفريق الأبيض مستشفى الأطفال لعلاج السرطان والتقوا عددا من الأطفال من بينهم طفل زملكاوى يدعى أحمد حمدى الذى سبق وطلب اللقاء.

فرصة عماد
ضغوط كبيرة تعرض لها كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك من مسئولى القلعة البيضاء من أجل منح الفرصة لعماد السيد حارس مرماه الثانى للعب أساسيا فى لقاء الداخلية المقبل فى الدورى لإكسابه حساسية المباريات قبل خوضه لقاء نهضة البركان فى الكونفيدرالية.

طلب ترحيل
طلب مسئولو نادى الزمالك من اتحاد الكرة ترحيل موعد لقاء الفريق المرتقب مع الداخلية فى الدورى لمدة 24 ساعة ليقام يوم الاثنين بدلا من الغد أو إقامته مساء الثلاثاء، مع إراحة اللاعبين من التدريبات أمس فى ظل حالة الإجهاد الكبيرة التى تسيطر على الفريق حاليا.

اخبار الزمالك

بسبب تأجيل القمة | الجبلاية تصدر قرار جديد بشأن الزمالك والأهلي

بسبب تأجيل القمة | الجبلاية تصدر قرار جديد بشأن الزمالك والأهلي

قررت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، التراجع عن فكرة مشاركة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بدور الـ64 لبطولة كأس مصر في نسختها الجديدة.وسعى اتحاد الكرة من وراء ذلك الأمر لتسويق البطولة بشكل أفضل وزيادة المنافسة، إلا أن ضيق الوقت وتأجيل مباراة القمة بين الفريقين بالجولة الرابعة وقف حائلا أمام تحقيق ذلك الأمر.وحصد الزمالك النسخة الأخيرة لبطولة كأس مصر، بعد التفوق على بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

تعرف على موعد مباراة الزمالك والمقاولون والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة الزمالك والمقاولون والقنوات الناقلة

يدخل الزمالك، مهمة ليست سهلة في مشواره ببطولة الدوري المصري الممتاز، بمواجهة المقاولون العرب، غدا السبت، على ملعب “السلام” ضمن مباريات الجولة الخامسة من المسابقة.ويحتل أبناء ميت عقبة المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر، فيما يحتل الذئاب المركز الثالث بنفس الرصيد.تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة قد أعلن رسميا، يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والمقاولون وأسوان، على أن تقام الزمالك والذئاب يوم السبت.   ◙ موعد المباراة:-الساعة التاسعة مساء 9:00 م بتوقيت مكة المكرمة.-الساعة الثامنة مساء 8:00 م بتوقيت القاهرة.   ◙ القنوات الناقلة:- أون سبورت - تايم سبورت - نايل سبورت

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

ينتظم اليوم فريق الكرة الأول بالزمالك فى معسكر مغلق فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وذلك استعداداً لمواجهة المقاولون العرب، غداً السبت، بالجولة الخامسة للدورى العام على استاد السلام، وطالب المدير الفنى جميع اللاعبين بعدم الحديث عن تأجيل مواجهة الأهلى، ونسيان هذه المباراة والتركيز فى المواجهة الصعبة أمام "ذئاب الجبل" الذى يقدم مستويات جيدة هذا الموسم ولم يتلقَّ أى هزيمة حتى الآن بالفوز فى مباراتين والتعادل فى مواجهة.وطلب الجهاز الفنى، بقيادة الصربى "ميتشو"، من اللاعبين تقديم أداء جيد فى المباراة، ومحو صورة الظهور السيئ خلال المباريات الماضية، مؤكداً أن الفريق دون مشكلات بعد صرف جميع المستحقات المتأخرة، فضلاً عن تعديل عقود بعض اللاعبين، وحذر "ميتشو" اللاعبين من التهاون فى المباراة، مطالباً بضرورة تحقيق الفوز وعدم منح الفرصة للمنافس للدخول فى أجواء المباراة، خاصة أنه يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين أهمهم المهاجم التونسى سيف الدين الجزيرى وطاهر محمد طاهر ومحمد سالم، تحت قيادة المدير الفنى الجيد عماد النحاس.واقترب محمود عبدالرازق "شيكابالا" من المشاركة فى المباراة بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به خلال مواجهة مصر للمقاصة فى بطولة الدورى العام بشد فى العضلة الخلفية وإجهاد فى الضامة، فضلاً عن تأكد مشاركة الثنائى مصطفى فتحى ومحمد عبدالغنى بعد شفائهما تماماً من الإصابة ومشاركتهما فى المباراة الودية أمام المنيا.وبعيداً عن هذا وافق محمد عبدالعاطى، لاعب وسط فريق وادى دجلة، على الانتقال لفريق الزمالك فى يناير المقبل، وطلب من إدارة الأبيض سرعة التفاوض مع ناديه لحسم الصفقة، مشدداً على عدم وجود أى شروط خاصة له لتحقيق حلمه باللعب للقلعة البيضاء، ومن المنتظر أن يتحرك الزمالك سريعاً لتقديم عرض رسمى لدجلة لضمان الفوز باللاعب لتعويض النقص الشديد الموجود فى منتصف ملعب الفريق، خاصة بعد إصابة محمود عبدالعزيز "زيزو" بقطع فى الرباط الصليبى. مجلس الزمالك يمنع الجهاز الفني واللاعبين من التصريحاتفى سياق مختلف، أصدر مجلس إدارة النادى قراراً بمنع الجهاز الفنى والطبى والإدارى واللاعبين من الإدلاء بتصريحات صحفية وإعلامية خلال الفترة الحالية للحفاظ على استقرار الفريق، وتم تكليف أمير مرتضى بالتحدث فى كل الأمور الخاصة بفريق الكرة باعتباره مشرفاً على فريق الكرة، فى الوقت الذى يتولى فيه إسماعيل يوسف مهمة التحدث عن الأمور الكروية الخاصة بمجلس الإدارة فى وسائل الإعلام، وشدد النادى على أن من يخالف ذلك سيتعرض لغرامة مالية قدرها 300 ألف جنيه.

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

هدد نادي الزمالك بالإنسحاب من بطولة السوبر الأفريقي المزمع إقامته أمام الترجي التونسى، بسبب إصرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة السوبر في دولة قطر. وأعلن مسئولو الزمالك، أنهم متمسكون بعدم خوض السوبر في قطر لأنهم يرفضون اللعب في دولة تعادي مصر وتحمي الإرهابيين.وأوضح مسئولو الزمالك، أنهم لن يصدروا أيه قرارات رسمية بشأن هذا الأمر إلا بعد صدور قرار رسمي من الكاف بإقامة اللقاء في قطر. يشار إلى أنه في حالة رفض الزمالك بطل الكونفدرالية خوض اللقاء في قطر فسوف يتم استبعاده على أن يخوض وصيف بطولة الكونفدالية اللقاء بدلا منه أمام الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا.

مرتضى  منصور  يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

مرتضى منصور يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

سارة عبدالباقى سخر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من بيان النادي الأهلي،  الذي أصدره خلال الساعات الماضية بشأن عدم خوض أي مباراة قبل لقاء القمة أمام الزمالك. وأوضح رئيس الزمالك،  أن الأهلي ،  لا يلعب في الشارع كي يعلن عدم خوض أي مباريات في الدوري قبل لقاء الزمالك، مشددا على أن محمود الخطيب ،  رئيس الأهلي ،  يهدد الدولة.وأوضح مرتضى منصور ،  أنه الأهلي ،  يتخيل أنه سيفوز على الزمالك، وأضاف أن الأهلي فاز في لقاء السوبر بأخطاء النادي الأبيض، وكان الزمالك قادرا على الفوز في نهاية اللقاء. وعلق رئيس الزمالك ،  على موقف فريقه من خوض مباراة المقاولون العرب في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري، وأوضح أنه يخاف على أمن البلاد، وأوضح أن الزمالك ، لديه استعداد لخوض مباراة المقاولون العرب بعد موافقة الأخير على خوض اللقاء في الدوري.وأضاف أن الأهلي ، هربان من خوض مباراة الجونة الذي يعد فريق أهلي "ب" في الدوري، وشدد على احترامه للمنظومة التي تدير الكرة رغم الأخطاء الموجودة". وقال رئيس الزمالك :" الدولة في خطر وافهم يا محمود يا خطيب أن مصلحة الدولة اهم". وأشار إلى أن هناك مخطط لتدمير البلاد يوم السبت في حالة اقامة مباراة القمة بالدوري، وأضاف أن مصلحة مصر أهم من أي مباراة وأهم من الأهلي والزمالك ولكن رئيس الأهلي فاضي للبيانات

الزمالك في الصحف

فيديو | فلسطين تحرج السعودية .. وسقوط مفاجئ للإمارات في تصفيات أسيا لمونديال قطر
فيديو | كينيا تخسر من موزمبيق قبل مواجهة مصر
بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
المزيد