أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك «بين نارين» .. وعروض بالجملة لمهاجم الفريق

11 مايو 2019 الساعة 4:50 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك «بين نارين» .. وعروض بالجملة لمهاجم الفريق


باتت التشكيلة الأساسية المقرر أن يخوض بها الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مباراته المرتقبة مع الداخلية فى بطولة الدورى الممتاز مصدر صداع فى رأس السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى فى الساعات الأخيرة مع اقتراب موعد لقائه مع نهضة البركان المغربى «19 مايو» فى ذهاب نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ويتعرض جروس لضغوط كبيرة من أجل إراحة الكثير من لاعبيه الأساسين وعلى رأسهم عبدالله جمعة الظهير الأيسر إلى جانب الغياب المنتظر للثنائى محمود حمدى الونش «المصاب» ومحمود علاء «الموقوف» قلبى دفاعه وخوض اللقاء بخط دفاع جديد يعود خلاله للظهور بهاء مجدى الظهير الايسر وحازم إمام الصغير الظهير الأيمن فى حالة إكماله التأهيل البدنى بنجاح لإكسابه حساسية المباريات أو حمدى النقاز الظهير الأيمن الذى أنتهى إيقافه الذى أبعده عن الفريق فى لقائه الأخير.

ولم يتوقف الأمر عند خط الدفاع وامتد للوسط، حيث أوصى الجهاز المعاون لجروس بضرورة اراحة طارق حامد محور الارتكاز المدافع المستهلك بدنيا بشكل ملفت ووضعه بديلا فى اللقاء والدفع بمحورى ارتكاز جدد هما محمود عبدالعزيز ومحمد إبراهيم، خاصة وأن حامد من العناصر التى سيكون لها دور مهم فى لقاء البركان المرتقب، وكذلك إراحة يوسف أوباما صانع الألعاب المجهد والذى تعرض للإصابة فى لقاء الزمالك الأخير مع وادى دجلة ومنح الفرصة لأيمن حفنى لاعب الوسط المخضرم لأداء دور صانع الألعاب الأساسى فى اللقاء.
وفى الوقت نفسه، لايزال جروس يدرس التركيز على المجموعة الأساسية لأهمية لقاء الداخلية فى الحفاظ على فرصة الفريق فى إحراز لقب بطل الدورى الممتاز خاصة بعد تحقيقه الفوز على دجلة 2-1 ووصوله للنقطة 63 وملاحقته لبيراميدز على الوصافة إلى جانب صعوبة المباراة نفسها فى ظل حاجة الداخلية للفوز للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، على أن يدفع فى لقاءى بالمغربى خالد بوطيب رأس الحربة البعيد منذ فترة لتجهيزه.
ووفقا للمعلومات الواردة إلينا فإن جروس فى طريقه لعقد جلسة مع طاقمه المعاون اليوم لحسم التشكيل الأساسى له جميع التغييرات المرتقبة فى ظل إراحة العناصر المهمة من أجل خوض لقاء نهضة البركان المغربى.

.. والجعوانى :
النهائى أهم من «أسفى» فى بركان
أرجع منير الجعوانى المدير الفنى لفريق نهضة بركان المغربى خسارته أمام أوليمبيك أسفى بثلاثة أهداف مقابل لاشىء إلى غياب عناصره الأساسية التى قرر إراحتها وهم ألن تراورى ولابا كودجو وبكر الهيلالى والعربى الناجى وعمر النمساوى ويوسوفو دايو من أجل الحصول على أكبر قسط من الراحة قبل ملاقاة الزمالك فى نهائى الكونفيدرالية الإفريقية.
وقال الجعوانى: لن نلعب نهائى إفريقيا كل أسبوع، هى فرصة تاريخية لنا لإحراز لقب تاريخى ومنافسنا فريق قوى جدا ويملك نجوما كبارا فى مصر وتونس والمغرب ونعلم أن لقاءى الذهاب والإياب سيكونان بالغى الشراسة ويحتاجا إلى جهد بدنى كبير، لهذا كان الأهم بالنسبة إلى الجهاز الفنى هو منح العناصر الأساسية الراحة المطلوبة قبل خوض النهائى.
ويكمل الجعوانى: تابعت مباراة الزمالك الأخيرة فى الدورى مع وادى دجلة وهو فريق صاحب خبرات وكان طبيعيا أن يلعب بعناصره الأساسية فى ظل منافسته على لقب البطل ووضعنا أيدينا على نقاط الضعف والقوة لديه وسنركز فى الأيام المقبلة على متابعة مباريات أخرى له.

المعارون والكلمة الأخيرة
فى سرية تامة، بدأت إدارة نادى الزمالك ترتيب أوراقها بشأن تحديد مصير اللاعبين «المعارين» لأندية أخرى بالموافقة على تجديد إعارات أو بيع أكثر من 8 لاعبين فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
واستقر الرأى فى نادى الزمالك على بيع الإيفوارى رزاق سيسيه المحترف فى صفوف الاتحاد السكندرى مقابل 2 مليون و500 ألف دولار على الاقل أو اعارته لمدة موسم آخر لناد آخر نظير 500 ألف دولار » خارج مصر « بعد الانباء التى ترددت عن وجود أكثر من نادى عربى يرغب فى استقدام رزاق سيسيه إلى صفوفه فى الموسم المقبل.
فى نفس الاتجاه قررت الإدارة تجديد إعارة أحمد داودا وأحمد كابوريا ثنائى الوسط المعارين إلى الاتحاد والطلائع وعدم إعادتهما إلى الفريق فى الموسم المقبل، على ان يجرى ترك هوية النادى الذى يلعبا له لهما فى ظل الوئام الذى تشهده علاقة الثنائى بالنادى منذ ضمهما فى صيف عام 2017 بدون إثارة أى مشكلات، وعدم الموافقة على رحيلهما مجانا خاصة وأنهما كلفا النادى أكثر من 15 مليون جنيه لضمهما.
واتخذت الإدارة قرارا أيضا بتجديد إعارتى «محمد أشرف روقة وعماد فتحى» لاعبى إنبى سواء لنفس النادى أو ناد آخر وفقا للعروض المستقبلية فى ظل صعوبة عودتهما لكثرة اللاعبين فى مركزيهما.
وتبقى المعضلة الوحيدة حاليا ممثلة فى باسم مرسى مهاجم الفريق الذى فسخ إعارته إلى سموحة السكندرى قبل فترة، حيث يدور انقسام ما بين تيار يدعو لمنحه الفرصة للعودة إلى الفريق فى الموسم المقبل وخوض تجربة الإعداد والحكم عليه وتيار يدعو لتجديد إعارته لناد آخر فى ظل ابتعاد المهاجم عن مستواه المعهود طيلة الموسمين الماضى والحالى.
فى الوقت نفسه، وضعت إدارة الزمالك على رأس قائمة العائدين من الإعارات 3 لاعبين هم محمود عبدالرازق شيكابالا المحترف السابق فى أبولون اليونانى وكاسونجو كابونجو مهاجم الوحدة السعودى حال عدم التعاقد مع مهاجم إفريقى جديد إلى جانب مصطفى محمد مهاجم فريق طلائع الجيش وأحد هدافى الدورى الممتاز فى الموسم الحالى بينما وضعت فى الانتظار أحمد رفعت جناح أيسر إنبى المتألق فى الفترة الأخيرة والذى يجد تعاطفا كبيرا من المسئولين فى النادى ويرون انه لم يحصل على فرصته كاملة فى الموسم الماضى وكذلك بعد قدوم السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى فى بداية الموسم الحالى.

العروض تنهال لـ«أحداد» من المغرب
عاد سيناريو رحيل المغربى حميدو أحداد جناح أيسر فريق الزمالك عن القلعة البيضاء فى نهاية الموسم الحالى يطرح نفسه بقوة داخل ميت عقبة خلال الساعات القليلة الماضية على هامش فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وشهدت الكواليس البيضاء، تلقى حميدو احداد عروضا شفهية من أندية مغربية كبرى تسعى إلى استعارته لمدة موسم واحد قابل للشراء النهائى من الزمالك تصدرها الوداد البيضاوى الذى يبحث مدربه التونسى فوزى البنزرتى عن مهاجم جديد لتدعيم خطه الأمامى مع وعود باللعب أساسيا وتجنب تكرار جلوسه بديلا الذى يعانى منه فى تشكيلة الزمالك.
وقوبلت العروض بترحاب من جانب حميدو أحداد لكنه رهن الإعلان عن موقفه لما بعد الانتهاء من خوض الزمالك لمباراتى نهضة بركان فى ذهاب وإياب نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية مشددا على أمله فى تحقيق لقب قارى كبير مع الزمالك قبل الرحيل عنه فى نهاية الموسم الحالى.
ويميل حميدو أحداد للرحيل عن الزمالك فى ظل عودته للخروج من حسابات كريستيان جروس المدير الفنى بعد فترة لعب فيها أساسيا، وكذلك عدم تلبية طلبه باللعب فى مركزه الأصلى كمهاجم صريح وليس كجناح أيسر والذى يراه احداد سببا رئيسيا فى تأخر تألقه مع الزمالك منذ انضمامه له قبل بداية الموسم الحالى قادما من الدفاع الحسنى الجديدى مقابل مليون و300 ألف يورو بعد منافسة مع أكثر من ناد عربى.

وعود حفنى
عادت الوعود لتنهال على رأس أيمن حفنى صانع ألعاب فريق الزمالك من جانب الجهاز الفنى فى الساعات الأخيرة بالحصول على فرصته فى اللعب بشكل أساسى فى مباراة الداخلية أو الدفع به شوطا على الأقل من جانب كريستيان جروس المدير الفنى بعد ارتفاع معدلات لياقته البدنية.

جلسة خالد
عقد كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك جلسة مطولة مع مهاجمه المغربى خالد بوطيب أكد له فيها عودته للتشكيلة الأساسية فى المباريات المقبلة ورهانه على خبراته الكبيرة فى ترجيح كفة الزمالك خلال موقعتى نهضة بركان فى نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

مكافآت مضاعفة
قرر مجلس إدارة نادى الزمالك وضع مكافآت مضاعفة للاعبى الفريق فى حالة الفوز على نهضة بركان المغربى فى ذهاب نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية وهو ما أكده إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة للاعبيه فى الساعات الأخيرة تحفيزا لهم لحصد كأس الكونفيدرالية.

إشادة بالسعيد
تلقى عمر السعيد مهاجم فريق الزمالك إشادة كبيرة من الجهاز الفنى على المستوى الذى ظهر عليه فى لقاء وادى دجلة الأخير وكسره لصيامه التهديفى وتسجيله هدفا فى مرمى فريقه السابق، وطالبه أعضاء الجهاز الفنى بضرورة التركيز فى اللمسة الأخيرة ومواصلة التهديف.

برنامج عمر
وضع كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك برنامجا تدريبيا خاصا لعمر صلاح حارس مرماه الثالث المنتظر أن يجلس بديلا لعماد السيد فى لقاء نهضة بركان المغربى فى ذهاب نهائى الكونفيدرالية لتجهيزه فنيا تحسبا لإمكانية الاستعانة به فى أى وقت بالمباراة.

زيارة إنسانية
زار إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة نادى الزمالك وبرفقته الرباعى محمد إبراهيم ومحمد عنتر وحازم إمام الصغير ومحمود كهربا لاعبى الفريق الأبيض مستشفى الأطفال لعلاج السرطان والتقوا عددا من الأطفال من بينهم طفل زملكاوى يدعى أحمد حمدى الذى سبق وطلب اللقاء.

فرصة عماد
ضغوط كبيرة تعرض لها كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك من مسئولى القلعة البيضاء من أجل منح الفرصة لعماد السيد حارس مرماه الثانى للعب أساسيا فى لقاء الداخلية المقبل فى الدورى لإكسابه حساسية المباريات قبل خوضه لقاء نهضة البركان فى الكونفيدرالية.

طلب ترحيل
طلب مسئولو نادى الزمالك من اتحاد الكرة ترحيل موعد لقاء الفريق المرتقب مع الداخلية فى الدورى لمدة 24 ساعة ليقام يوم الاثنين بدلا من الغد أو إقامته مساء الثلاثاء، مع إراحة اللاعبين من التدريبات أمس فى ظل حالة الإجهاد الكبيرة التى تسيطر على الفريق حاليا.

اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز .. تعرف على قرار جوميز الخاص بالمصابين

  فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز هاني عصام يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، لتوفير كل السبل لفريق الزمالك، قبل لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد رفعت وموعد عودته لتدريبات فيوتشر

مهاب ممدوح   قرر اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء استدعاء مسؤولو نادي إنبي وعمر إبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة من نادي إنبي لحسم بطولة الجمهورية مواليد 2003. وكان الأهلي فاز بدوري الجمهورية 2003 ولكن نادي إنبي تقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة

وشه حلو على الفرق المصرية ..تعرف على الحكم التشادي الذى سيدير مباراة الزمالك ودريمز فى غانا ..موقف عمر جابر من لقاء العودة

  الكاف يخطر الزمالك بطاقم حكام مباراة الزمالك ودريمز أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مسؤولي نادي الزمالك بطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة دريمز في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، المقرر لها يوم الأحد

هنا الزاهد ترند جوجل بسبب أحمد فهمي .. الأرصاد تطلق تحذير خطير بسبب حالة الطقس

هنا الزاهد ترند جوجل بسبب أحمد فهمي .. الأرصاد تطلق تحذير خطير بسبب حالة الطقس

تصدر اسم الفنانة هنا الزاهد ترند محرك البحث «جوجل»، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما تداولت أخبار بأنها قامت بإلغاء متابعة زوجها السابق أحمد فهمي، عبر تطبيق «إنستجرام»، مما آثار جدلًا وتساؤلات متابعيها ما السبب، علمنا بأنه تم إنفصالهما في شهر ديسمبر من

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد