الأهرام المسائي: الزمالك .. لا تراجع ولا استسلام

13 مايو 2019 الساعة 3:55 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك .. لا تراجع ولا استسلام

اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، ثلاث نقاط غالية، بالفوز الصعب على الداخلية، 2/1، فى اللقاء الذى جمع بين الفريقين مساء أمس، على ستاد بتروسبورت، فى إطار مباريات الجولة »32« من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم،

ليرفع الزمالك رصيده إلى »66« نقطة، صعد بها للمركز الثاني، فيما تجمد رصيد الداخلية عند »27« نقطة، فى المركز »17« قبل الأخير، وودع بطولة الدورى وهبط رسميا لدورى القسم الثانى بعد مرور 8 سنوات على صعوده للأضواء .

تقدم الزمالك، عن طريق محمود »كهربا« فى الدقيقة »19«، وتعادل للداخلية، إبراهيم أبو اليزيد فى الدقيقة«61«، وعاد الزمالك للتقدم من جديد فى الدقيقة »73«، فيما أضاع إبراهيم أبو اليزيد لاعب الداخلية، ركلة جزاء فى الدقيقة »80«.

كانت المباراة مثيرة من البداية للنهاية، لاسيما فى الشوط الثاني، الذى شهد طرد بهاء مجدى مدافع الزمالك، وإهدار الداخلية لركلة جزاء، كانت ستحافظ على آماله فى البقاء فى دورى الأضواء والشهرة.

هاجم الزمالك من البداية، من أجل إحراز هدف مبكر، ودخل اللقاء بتركيز كبير لاقتناص النقاط الثلاث، ووصل لمرمى محمد صبحى أربع مرات،ونجح كهربا فى التسجيل من ركلة حرة.

فى المقابل، هاجم الداخلية بعد الهدف، من أجل إدراك التعادل، ثم التقدم، لموقف الفريق الصعب فى جدول المسابقة، والتهديد بالهبوط للقسم الثاني، ووصل لمرمى عماد السيد، لكن التسرع فى إنهاء الهجمات حال دون هز شباك الفارس الأبيض.
جاء هدف الزمالك نتيجة فكر المدير الفنى جروس، بوجود عمر السعيد، وأوباما فى الحائط الدفاعي، للداخلية، وأشار الثنائي، لكهربا بلعب الكرة أرضية فى المكان نفسه، لتخدع حائط الداخلية وحارس مرماهم محمد صبحي.

يحسب لعلاء عبد العال المدير الفنى للداخلية، الجرأة الهجومية من البداية للنهاية، وكان ندا للزمالك، ونجحوا فى اختراق دفاعات الفارس الأبيض بسهولة، بضرب خط الدفاع بالكامل، لكن التوفيق لم يحالف اللاعبين صغار السن وقليلى الخبرة، فى تحقيق الفوز، وخسروا فى النهاية .

أول تهديد للمرمي، كان من نصيب الزمالك،من ركلة ركنية، تم تنفيذها إلى داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى محمود كهربا الذى سددها بقوة، لكن محمد صبحى حارس المرمى تمكن من التصدى لها ببراعة.

واصل الزمالك سيطرته، لنشهد توغلا من يوسف أوباما، داخل منطقة جزاء الداخلية، وتسديدة أسفل منتصف المرمى تمكن منها محمد صبحي.

يفك الفارس الأبيض، الاشتباك فى الدقيقة »19«، من ركلة حرة، نفذها محمود كهربا وسدد كرة أرضية قوية نحو أسفل يسار حارس المرمي، مرت فى الزاوية الصعبة وسكنت الشباك معلنة عن هدف التقدم الأول لمصلحة نادى الزمالك.
دخل الداخلية الشوط الثاني، بهجوم ضاغط، لنشهد انطلاقة سريعة من جانب محمود شديد قناوى على الجهة اليمني، ومرر كرة عرضية خطيرة خرج لها عماد السيد حارس المرمى وأمسك بها بثبات.

رفض إبراهيم حسن لاعب وسط الزمالك، فرصة تعزيز الهدف الأول بثان، بعد تمريرة بينية وصلت إليه وهو متوغل إلى داخل منطقة الجزاء وحيدا دون رقابة، وسدد الكرة نحو منتصف المرمي، لكن محمد صبحى تألق وتصدى للكرة ببراعة، وشتتها دفاع الداخلية.
يعود الداخلية للقاء بهدف التعادل فى الدقيقة »61« بالطريقة نفسها من ركلة حرة مباشرة، نفذها محمد جمال تريكة إلى داخل منطقة الجزاء، وحاول الدفاع إبعادها، لكنه فقد السيطرة عليها ووصلت إلى أقدام إبراهيم أبو اليزيد الذى انتهز الفرصة وسدد الكرة فى الشباك معلنا عن إحراز هدف التعادل.

كاد الزمالك، يتقدم من جديد، عن طريق كرة عرضية من بهاء مجدى على الجهة اليسرى إلى القائم الأول تلقاها محمود كهربا بقدمه وسددها نحو الشباك، لكن محمد صبحى تألق وتصدى للكرة ببراعة وأبعدها إلى ركلة ركنية، ببراعة.
يعود الزمالك، للتقدم من جديد، فى الدقيقة »73« بتمريرة عرضية رائعة من محمد إبراهيم إلى يوسف أوباما المتمركز داخل منطقة الجزاء وحيداً دون رقابة، وقام باستلام الكرة وسددها بقوة نحو الشباك محرزا هدف التقدم من جديد لمصلحة نادى الزمالك، لتصبح النتيجة، 2/1.

تشتعل المباراة، فى الدقيقة »78«، ببطاقة حمراء وحالة طرد، لبهاء مجدى بسبب تدخله العنيف مع أشرف مجدى داخل منطقة الجزاء.

يتعرض عماد السيد للإصابة، وسط محاولات من جانب الطاقم الطبى لإبعاده إلى خارج الملعب بعد تعرضه للإصابة، لكن عماد السيد يُصر على البقاء والاستمرار باللعب، لكن فى النهاية، يخرج ويحل محله عمر صلاح فى الدقيقة »86«.

رفض الداخلية آخر الفرص، للتمسك بآمال البقاء فى الدورى الممتاز، من ركلة ركنية سقطت من يدى الحارس عمر صلاح، لتنتهى المباراة بفوز الزمالك بصعوبة، 2/1.

اخبار الزمالك

وفاة أشهر مناضل سيناوي .. و الصحة تكشف عن أدوية علاج كورونا بالعزل المنزلى

وفاة أشهر مناضل سيناوي .. و الصحة تكشف عن أدوية علاج كورونا بالعزل المنزلى

توفى اليوم المناضل السيناوى الشيخ عودة صباح أبوليمى من أبناء عشيرة النديات إحدى عشائر قبيلة الترابين بسيناء .وقال الشيخ عبدالله جهامة، رئيس جمعية مجاهدى سيناء فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الشيخ عودة صباح من بين أبطال أبناء قبائل سيناء الذين أدوا دورًا وطنيًا

الجريدة الرسمية تنشر قرار جديد للرئيس السيسي .. والحكومة تحسم مصير فتح المساجد وعودة الرياضة فى هذا الموعد

الجريدة الرسمية تنشر قرار جديد للرئيس السيسي .. والحكومة تحسم مصير فتح المساجد وعودة الرياضة فى هذا الموعد

 نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 247 لسنة 2020 ببعض التعيينات والتنقلات في الوظائف القضائية.  وقبل أيام، نشرت الجريدة الرسمية مجموعة كبيرة من القرارات الجمهورية للرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تضمنت تعيين مندوبين مساعدين بمجلس الدولة، وتعيين

الوداد يفتح بابه لعودة محمد أوناجم .. وشكوى جديدة ضد الزمالك

الوداد يفتح بابه لعودة محمد أوناجم .. وشكوى جديدة ضد الزمالك

هاني عصام تحدثت بعض التقارير الصحفية المغربية عن مستقبل محمد أوناجم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وبقائه مع الفريق من عدمه في الموسم المقبل.وقالت صحيفة "المنتخب" المغربية ، "يبدو أن محمد أوناجم سيذهب ضحية صفقات الزمالك للاعبين اثنين أجنبين، التي

كارتيرون يكشف حقيقة سحب السوبر من الزمالك .. والغندور: إقامة نهائي دوري الأبطال في مصر

كارتيرون يكشف حقيقة سحب السوبر من الزمالك .. والغندور: إقامة نهائي دوري الأبطال في مصر

هاني عصام كشف الإعلامي خالد الغندور عن مكان إقامة نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا في النسخة الجارية بعد إعلان الاتحاد الافريقي لكرة القدم عزمه إستئناف المسابقة ورفضه التام لفكرة إلغائها.وقال الغندور في تصريحات عبر قناة الزمالك "نهائي دوري الأبطال سيقام في مصر

تفاصيل اتصالات نجوم الأهلي مع شيكابالا ونصيحة ميدو لحسام عاشور

تفاصيل اتصالات نجوم الأهلي مع شيكابالا ونصيحة ميدو لحسام عاشور

هاني عصام كشف مصدر موثوق به داخل الزمالك ، ان  محمود عبد الرازق شيكابالا ، قائد  الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك ، تلقى إتصالات عدد من الاتصالات من جانب بعض نجوم الأهلي الحاليين والسابقين خاصة أحمد شوبير ومؤمن زكريا ومحمد ناجى جدو ، لدعمه بعد ما تعرض له عبر

المزيد

الزمالك في الصحف

 بالأسماء 9 نجوم سوبر على رادار الزمالك والانجولى  على ابواب القلعة البيضاء والاخطر يقترب
الوطن ..الزمالك يضع اللمسات الأخيرة على صفقة بابل ويحسم مصير اوناجم وفتح باب تجديد الاشتراكات
الزمالك يحسم موقفه من صفقة عمرو وردة ويحدد مصير المعارين الستة
اليوم السابع ..19 لاعب يمنعون الزمالك من الصفقات الجديدة فى هذه المراكز
المزيد