الاهرام ..3 قرارات لرئيس الزمالك وازمة الكونفدرالية وجروس يضع سيناريو مواجهة النهضة

14 مايو 2019 الساعة 9:35 صباحا
الاهرام ..3 قرارات لرئيس الزمالك وازمة الكونفدرالية وجروس يضع سيناريو مواجهة النهضة

  أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف» رفع الإيقاف عن رئيس نادى الزمالك وإلغاء العقوبات التى كانت تحرمه من حضور المباريات ومساندة فريق الكرة الأول فى الملاعب محليا وقاريا، ويأتى هذا القرار قبل أيام من خوض الفريق ذهاب نهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وبذلك يتأكد حضور رئيس نادى الزمالك مباراة النهائى فى ملعب برج العرب.



من ناحية أخري، وضعت إصابة عماد السيد حارس مرمى فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، الجهاز الفنى فى مأزق حقيقى قبل السفر إلى المغرب وغيابه عن ذهاب نهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان المغربي، ليخسر الفريق ثانى حراسة قبل هذه المواجهة المهمة فى نهائى البطولة بعد أن سبق وتم طرد جنش فى لقاء النجم الساحلى ليغيب هو الآخر بسبب الإيقاف، وأصبح عمر صلاح هو الحارس الوحيد الذى سيوجد مع الفريق فى مباراة الذهاب بالمغرب والتى يخوضها الزمالك دون حارس احتياطي، ولن يكون امام الجهاز الفنى سوى تجهيز أحد اللاعبين ليكون الحارس الاحتياطى خلال المباراة .
إصابة عماد السيد عبارة عن كسر وخلع مفصلى بالقاعدة المشطية الأولى لليد اليسري، وضرورة التدخل الجراحي، لرد الخلع وتثبيت الكسر بمسامير، هذه الاصابة تسببت فى حالة حزن شديدة لدى إدارة النادى والجهاز الفنى وسرقت فرحة الفوز الصعب على الداخلية فى الدورى ومواصلة الفريق الزحف نحو القمة، وشتتت ذهن الجهاز الفنى الذى بدأ من الأمس فى رسم سيناريوهات لقاء الذهاب فى المغرب وكيفية مواجهة المنافس على أرضه ووسط جماهيره، حتى إن السويسرى جروس ألغى الراحة السلبية التى كان ينوى منحها للاعبين وأصر على خوض مران استشفائى مساء أمس للمجموعة التى شاركت فى مواجهة الداخلية، ومران قوى لباقى المجموعة. خسارة عماد السيد لم تكن هى الأزمة الوحيدة التى مر بها الفريق فى ليلة عصيبة، بل تأكد غياب طارق حامد وعمر السعيد عن مباراة الفريق المقبلة فى الدورى بسبب الحصول على الإنذار الثالث.
وتتجه النية لدى رئيس نادى الزمالك لعقد جلسة مع لاعبيه اليوم أو غداً على أقصى تقدير، من أجل تحفيزهم قبل السفر إلى المغرب والتأكيد لهم أن إدارة النادى تقف خلفهم وستظل تدعمهم حتى الفوز بلقب الكونفيدرالية، وبطبيعة الحال سيلوح رئيس النادى بالمكافآت الكبيرة التى تنتظر اللاعبين فى حال التتويج، لا سيما وإن عاد الفريق من المغرب بنتيجة إيجابية تقربه من الفوز باللقب الغالى لأول مرة فى تاريخه.
وعبر رئيس نادى الزمالك عن سعادته بالفوز الذى تحقق على الداخلية، وفى الوقت نفسه تعجب من القرارات التحكيمية التى حرمت فريقه من ضربة جزاء واضحة كادت تكلف الفريق نقاط المباراة، وعاد وأكد أنه سيعود إلى الحكام الأجانب مرة أخرى فى المباريات المقبلة بعد أن كان يفكر فى دعم ومساندة الحكام المصريين. وتحدث السويسرى جروس عن هذا الفوز مؤكداً أنه مهم جداً رغم صعوبة وتوتر المباراة، وحالة الضغط الذهنى التى أصابت الفريق بسبب توالى المباريات ما بين الدورى وبطولة الكونفيدرالية، وأهمية الفوز أنه حافظ للفريق على وضعه ومكانه فى المنافسة على قمة جدول الترتيب خلف الأهلي. وقال جروس: خسارة عماد السيد فى مباراة الذهاب أمر سيء للغاية ومن قبلها خسارة جنش، إلا أننا كجهاز فنى نثق فى قدرات عمر صلاح الحارس الثالث، وفرصة كبيرة جاءت له قد يصنع من خلالها تاريخا ومجدا مع الفريق، وسنقوم بتجهيز الحارس على أعلى مستوى ليكون جاهزا للدفاع عن شباك الفريق فى هذه المباراة التى ستكون صعبة بلا شك. وأضاف: لابد وأن أشكر فريقى على الجهد الكبير المبذول والسعى نحو تحقيق الفوز فى كل مباراة لضمان الاستمرار فى المنافسة، رغم غياب عناصر مهمة بالفريق ولكن لم نتأثر بفضل مستوى البدلاء، بالإضافة طبعاً إلى دعم الإدارة الواضح والذى دائماً ما يكون له مردود إيجابي

اخبار الزمالك

تدريب الزمالك تألق بوطيب وكورس خاص لنجم الهجوم   قبل نهائي الكونفدرالية

تدريب الزمالك تألق بوطيب وكورس خاص لنجم الهجوم قبل نهائي الكونفدرالية

سارة عبد الباقى  واصل فريق الزمالك ، تدريباته على ملعبه بميت عقبة فى إطار الاستعداد للقاء العودة امام نهضة بركان المغربى ، فى نهائى  بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية  .   وشهد تدريب الزمالك قيام  السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  بعقد جلسة مع اللاعبين اليوم حثهم خلالها على الفوز على نهضة بركان المغربي يوم الاحد المقبل في إياب نهائي الكونفدرالية. وحرص المدير الفني  على تخصيص فقرة تأهيلية بمران الفريق اليوم للاعبين لفك العضلات والاطالات البدنية بجانب مران للتمريرات القصيرة بين اللاعبين .وبعدها ركز الجهاز الفني على تدريب بعض الجوانب الفنية والخططية لتطبيقها في المباراة المقبلة . وشهد تدريب الزمالك قيام   محمود عبدالمنعم "كهربا" بأداء تدريبات بدنية   إضافية على هامش مران الفريق اليوم  .   و شارك المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  في التدريبات الجماعية بملعب عبداللطيف أبورجيلة .   وكان بوطيب يخضع لبرنامج تأهيلي الفترة الأخيرة وشارك اليوم في جزء من المران الجماعي وظهر بحالة جيدة . ومن المقرر ان ينتظم الزمالك في معسكر مغلق يوم الجمعة المقبل بيرج العرب استعدادا للقاء بطل المغرب.

بالصور .  تعليق دروجبا على حازم إمام بعد الهزيمة فى الكويت

بالصور . تعليق دروجبا على حازم إمام بعد الهزيمة فى الكويت

  مهاب ممدوح 

أعرب النجم الإيفواري ديديه دروجبا عن سعادته بخوضه مباراة احتفالية رفقة حازم إمام نجم الزمالك الأسبق وكذلك وائل جمعة لاعب الأهلي السابق.
وكان فريق حازم إمام تغلب على فريق دروجبا في لقاء احتفالي أقيم في الكويت بنتيجة سبعة أهداف مقابل خمسة .
وقال دروجبا في تصريحات نقلها موقع africans football إن اليوم كان رائعا بالنسبة له خاصة أنه شاهد العديد من الأصدقاء، وكذلك كان سعيدا بتواجد الجماهير في اللقاء.
وتطرق دروجبا للحديث عن حازم وجمعة قائلا أعرف حازم جيدا فله مباريات رائعة في السيريا إيه وجمعة كان الخصم الدائم لي في أمم إفريقيا اتشرف باللعب معهم لقد كان يوما جيدا.

بالصورة .  مرتضى منصور يستقبل وفد نهضة بركان المغربى فى نادى الزمالك

بالصورة . مرتضى منصور يستقبل وفد نهضة بركان المغربى فى نادى الزمالك

سارة عبد الباقى 

حرص المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك ، على استقبال وفد من نادي نهضة بركان ، داخل مقر القلعة البيضاء، والذى لبي دعوة رئيس نادي الزمالك على الافطار وتفقد الوفد منشأت النادي من خلال جولة اصطحبهم فيها احمد مرتضى وذلك قبل مواجهة الفريقين يوم الأحد المقبل.

ومن جانبه تحدث مضران عبد المجيد الرئيس المنتدب لنادي بهضة بركان ورئيس بعثة الفريق في القاهرة حيث اشاد بحسن الاستقبال من مسئولي الزمالك على رأسهم المستشار مرتضى منصور قائلاً:

"هذه الزيارة اثرت فينا للغاية ، كرم استقبال وبالفعل صدقت مقولة إذا اكرمت الكريم ملكته ونحن لم نلقى إلا الكرم من الزمالك ومجلسه منذ وصولنا إلى مصر".

وتابع: " سمعت كثيرا عن المستشار مرتضى منصور وأنه رجل كريم وحسن التعامل وأفتخر بلقائه والتعرف عليه فجسر المحبة بين الناديين والبلدين ممتد على مدار السنوات، كرة القدم هدفها توحيد الشعوب وفي النهاية المنافسة تكون في الملعب بين اللاعبين

اخبار الزمالك اليوم يكشف فرمان جروس قبل النهائى الافريقى

اخبار الزمالك اليوم يكشف فرمان جروس قبل النهائى الافريقى

ساسى عبد الباقى

كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ان الجهاز   الفني بقيادة السويسري جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قرر  انتظام اللاعبين  في معسكر مغلق ببرج العرب يوم الجمعة المقبل استعدادا للقاء نهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.

وكشف المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، ان  المدير الفني استقر على  الانتظام في معسكر مبكر قبل المباراة بـ48 ساعة على العكس من الاسلوب المتبع بالانتظام في معسكر مغلق قبل المباراة بـ24 ساعة.

وسيخوض الزمالك تدريبه مساء الجمعة والسبت ببرج العرب بناء على طلب السويسري جروس.

وكان الزمالك خسر لقاء الذهاب الذي أقيم في المغرب بهدف دون رد، ويحتاج الفريق الأبيض للفوز بهدفين دون رد في لقاء العودة من أجل التتويج بالبطولة الأفريقية.

بالصورة مرتضى منصور يقلب الفيس بوك   بالسخرية من خماسية الاهلي

بالصورة مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بالسخرية من خماسية الاهلي

مهاب ممدوح

 

سخر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك من هزيمة الأهلي بخماسية من صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وخلال استقبال مرتضى منصور لبعثة نادي نهضة بركان المغربي قبل نهائي الكونفدرالية التقط صورة وهو يشير بالخماسية التاريخية التي سكنت شباك الأهلي.

وكانت بعثة فريق  نهضةبركان المغربى ،  استعدادا لخوض لقاء إياب نهائي الكونفدراليةالأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب برج العرب.وكان في استقبال البعثة رئيس نادي الزمالك و يخوض نهضة بركان تدريبه مساء اليوم  على ملعب بتروسبورت.وستتوجه البعثة إلى الاسكندرية غدا الخميس في الثانية عشر ظهرا، على أن يتدرب على ملعب قريب من فندق الإقامة يومي الخميس والجمعة، على أن يؤدي الفريق تدريبه الأخير في العاشرة مساء السبت على ملعب برج العرب.

وكان نهضة بركان فاز على الزمالك بهدف دون رد في لقاء الذهاب الذي أقيم بالمغرب. 

وطلب النادي المغربي من إدارة الزمالك توفير حافلة كبيرة تتسلع لـ50 فرد بالإضافة إلى سيارة لرئيس البعثة وسيارتين لباقي أعضاء المجلس.



تعرف على قرار الكاف لتحديد بطل الكونفدرالية فى حالة فوز الزمالك بهدف نظيف

تعرف على قرار الكاف لتحديد بطل الكونفدرالية فى حالة فوز الزمالك بهدف نظيف

هاني عصام

كشف خالد الغندور نجم الزمالك السابق عن عدم وجود وقت إضافي في مباراة الزمالك أمام نهضة بركان المغربي بإياب نهائي الكونفدرالية الافريقية حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

وكان الزمالك قد خسر لقاء الذهاب في المغرب بهدف نظيف سجله التوجولي لابا كودجو مهاجم فريق نهضة بركان.

وأوضح الغندور أن لائحة الاتحاد الافريقي لكرة القدم تنص على عدم لعب وقت إضافي والاحتكام إلى ركلات الترجيح مباشرة حال إنتهاء الوقت الأصلي بفوز الزمالك بهدف نظيف.

وتقام مباراة الزمالك أمام نهضة بركان الأحد المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية في تمام العاشرة مساءًا.

أخبار محلية

الإسماعيلى  كريم نكد على الاهلى فى رمضان وشاهد الهدف القاتل لبامبو
بتروجت " ولع الدورى "  بفرمان نارى
المزيد

اخبار عالمية

نجم ليفربول يقلب انستجرام بمقطع فيديو مثير لمحمد صلاح  شاهد ماذا يفعل ملك مصر
الدوري الإنجليزي يعلن رسميًا أفضل هدف في البريميرليج
المزيد

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد