الأهرام المسائي: الزمالك يدافع أمام البركان .. وعلاء كلمة السر .. اسلام يعود .. ومفاجأة للعمدة

15 مايو 2019 الساعة 5:08 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يدافع أمام البركان .. وعلاء كلمة السر .. اسلام يعود .. ومفاجأة للعمدة

أقترب السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك من وضع اللمسات النهائية على التشكيل والخطة المقرر ان يخوض بها مواجهة نهضة البركان المغربى فى ذهاب نهائى بطولة الكونفيدرالية الافريقية المقرر لها الأحد المقبل، بعد الاجتماعات المكثفة التى شهدتها الساعات الماضية مع جهازه المعاون

حيث تتجه النية لدى الجهاز الفنى، فى وضع بعض التصورات التى يأتى أهمها البدء فى تأهيل الحارس الشاب عمر صلاح نفسيا وفنيا من خلال تأهيله من خلال تكثيف الجلسات النفسية مع الحارس والتركيز على إبعاده عن الضغوطات خلال الأيام المقبلة، قبل المواجهة، والتى قد تؤثر على مستواه الفنى خلال المباراة الهامة والمرتقبة والتى يسعى خلالها المدير الفنى للبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة فى مصر، والتركيز فقط على التدريب بقوة والاعتياد على الأجواء الجماهيرية المقرر أن تقام خلالها المباراة

حيث شهدت الساعات الماضية قيام المدير الفنى، ومعاونيه وبالتحديد السويسرى توماس جروتر مدرب حراس المرمى بعد جلسة مع اللاعب تضمنت تحفيز اللاعب ومنحه ثقة فى نفسه وقدرته على حماية العرين الأبيض، وذلك من خلال التأكيد على أنها فرصة ذهبية لتقديم نفسه للجمهور والمساهمة فى التتويج باللقب الافريقى، بالإضافة للتأكيد على ثقتهم فى إمكانياته وتحفيزه بذكريات تألقه فى العديد من اللقاءات التى شهدت تواجده أساسيا او بديلا، خاصة أنه كان الحارس الثالث وهو ما كان يؤثر على خوضه التدريبات بجدية فى الفترة الماضية مع ضرورة تكثيف تدريبات الكرة له حتى يكتسب حساسية المباريات،

وخلق حالة من التفاهم بينه وبين خط دفاع الفريق، خاصة أن مباراة الذهاب أمام نهضة بركان ستشهد ضغطا مكثفا من الفريق المغربى من أجل إحراز أهداف وتحقيق فوز مريح قبل موقعة الإياب المقرر لها على ملعب الجيش المصرى بمدينة برج العرب بالاسكندرية.

وفى الوقت ذاته وضحت رؤية المدير الفنى الخاصة باعتماده على تكتيك يتضمن التأمين الدفاعى والقيام بكثافة عددية فى خطى الوسط والدفاع، لتقليل الخطورة على مرمى الفريق من أجل تجنب أى خطورة على مرمى عمر صلاح خوفا من الكرات العرضية التى ترسل من الظهيرين، بالإضافة إلى مطالبة عبد العزيز وحامد بالتمركز الجيد أمام قلبى الدفاع، لمنع أى اختراقات لخط الدفاع، وتقليل فرص الخطورة على مرمى الحارس الشاب،

يأتى هذا فى الوقت الذى قرر مجلس الإدارة صرف مستحقات لاعبى الفريق الأول والخاصة بمكافأت الفوز فى المباريات الأخيرة المحلية والقارية، من أجل تحفيز اللاعبين معنويا قبل السفر إلى المغرب والعودة بنتيجة جيدة.

عماد السيد مع البعثة
تتجه النية لدى الجهاز الفنى لفريق الزمالك لاصطحاب الحارس المصاب عماد السيد ضمن قوام بعثة الفريق المقرر سفرها غد إلى المغرب، استعداداً لمواجهة نهضة بركان المغربى، المقرر لها الأحد المقبل، فى ذهاب نهائى الكونفيدرالية الإفريقية، بعد أن تأكد الجهاز الطبى من امكانية اصطحاب اللاعب بعد اجرائه عملية تثبيت احد اصابع الحارس التى تعرضت للكسر خلال مواجهة الداخلية الأخيرة لرفع روحه المعنوية فى الوقت الذى تقرر أن يخضع اللاعب لتدريبات تأهيلية بدنية من أجل الحفاظ على مستواه البدنى فى ظل سعى الجهاز الفنى لتجهيزه للاستعانة به فى مواجهة الإياب المقرر لها يوم 26 من الشهر الجارى بعد أن اثبتت الأشعة حاجة اللاعب لأسبوعين فقط.

إسلام يقترب من العودة
اقترب إسلام جمال مدافع الزمالك المعار إلى طلائع الجيش لنهاية الموسم من العودة لصفوف الفريق بعد المستوى الجيد الذى ظهرا عليه اللاعب خلال فترة اعارته، وشهدت الساعات الماضية تردد اسم اللاعب من العودة لصفوف الفريق عقب انتهاء الموسم الجارى، فى ظل الخبرات التى اكتسبها اللاعب فضلا عن سد النقص الذى يعانى منه الفريق فى هذا المركز فى حالة غياب اى من محمود حمدى الونش ومحمود علاء.

القائمة اليوم
قرر السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك الاعلان عن قائمة الفريق المقرر ان تغادر إلى المغرب عقب خوض المران الأخير للفريق والمقرر له فى التاسعة مساء على ملعب حلمى زامورا بميت عقبة، فيما تتجه النيه لاصطحاب الثنائى أيمن عبد العزيز وأمير عزمى مجاهد مع الفريق، على غير العادة فى اطار اهمية المباراة الصعبة، وعدم وجود لاعبين فى القاهرة يمكن أن يقودهما الثنائى.

علاء يراقب كودجو
أستقر الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة كريستيان جروس المدير الفنى على تكليف مدافعه المخضرم محمود علاء بمهمة مراقبة لابا كودجو مهاجم وهداف فريق نهضة البركان خلال اللقاء المرتقب لاستغلال اجادة محمود علاء لألعاب الهواء فى التصدى للمهاجم التوجولى الذى يركز البركان فى التهديف على رأسياته القوية، وقرر جروس عرض تسجيلات لكودجو وكيفية التعامل معه لمدافعه مستقبلا.

اخبار الزمالك

لاسارتي يفضح مجلس الأهلي: ينفذون كلام "السوشيال ميديا"

لاسارتي يفضح مجلس الأهلي: ينفذون كلام "السوشيال ميديا"

مهاب ممدوح   أكد الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أنه لم يكن يستحق الرحيل عن القلعة الحمراء.قرر مجلس إدارة الأهلي توجيه الشكر لمارتن لاسارتي عقب هزيمته من بيراميدز بهدف دون رد في دور الستة عشر من كأس مصر. قال لاسارتي في تصريحات نقلتها الصحف التشيلية إنه تفاجئ من إقالته قائلا: "كانت مفاجأة بالنسبة لي، أعتقد أنني كنت أستحق البقاء بعدما حصلنا على بطولة الدوري في النهاية، خسرنا لقاء بكأس مصر، وأخبرونا أننا لن نستمر الأمر غريب، الأهلي يقوده مجلس إدارة غامض طالبت التعاقد مع لاعبين وعلى رأسهم مهاجم قوي ولكن لا أحد يسمع الجميع ينفذ حديث السوشيال ميديا وقرار إقالتي جاء بناء على رغبة جماهير السوشيال". وعن إمكانية العودة لتدريب أونيفرسيداد دي تشيلي قال: "بالطبع أعرف مسؤوليه جيدا ولكني لم أتلق أي مكالمات حتى الآن، ولا يوجد شخص تواصل معي". واختتم حديثه قائلا: "لن أقبل أي عمل من هنا حتى ديسمبر، وإذا وافقت سيكون في ناد كبير يفكر في إقامة مشروع طويل الأمد".

أمير مرتضى: أيمن طاهر مستمر في تدريب حراس مرمى الزمالك

أمير مرتضى: أيمن طاهر مستمر في تدريب حراس مرمى الزمالك

أكد  أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة  أن ايمن طاهر مستمر  في قيادة تدريبات حراس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لحين وصول مدرب حراس المرمى الصربي الجديد، الذي سيتواجد ضمن أفراد الجهاز الفني المعاون للصربي ميتشو المدير الفني الجديد للزمالك وأضاف أمير مرتضى، بأن موافقة أيمن طاهر، أمرا ليس غريباً عليه خاصه وأنه من أبناء النادى المخلصين الذين لا يترددون في تلبية نداء إدارة الزمالك  فى أي وقت متي طلب منهم ، وهو أمر يحسب له  ويؤكد على انتمائه وعشقه للقلعة البيضاء. وأوضح المشرف العام، أن  المستشار مرتضى منصور، كان حريصا على توجيه الشكر لأيمن طاهر  وتقدير  موقفه  على قيادة تدريب حراس المرمى لحين وصول مدرب الحراس الجديد

رضا عبد العال يفتح النار على الخطيب: "يورط فريق الكرة بأخطائه الكارثية"

رضا عبد العال يفتح النار على الخطيب: "يورط فريق الكرة بأخطائه الكارثية"

مهاب ممدوح فتح رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي السابق النار على مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب. كان الأهلي قرر إقالة مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق من منصبه بعد الخسارة من بيراميدز بهدف دون رد في دور الستة عشر بكأس مصر. قال عبد العال في تصريحات عبر قناته على اليوتيوب: "إقالة لاسارتي كانت متأخرة، فمنذ هزيمة الأهلي أمام صن داونز بخماسية كان يجب أن يرحل، حتى لو أضاع الدوري". أضاف: "محمد يوسف قادر على أن يفعل ما يفعله لاسارتي في التدريبات، ويحقق نتائج أفضل، إدارة الأهلي صبرت كثيرا على هذا المدرب وهذا خطأ فادح من الخطيب ومجلسه". وتابع: "أخطاء الخطيب أصبحت متكررة، فلماذا الصبر على وليد أزارو وأين تدعيم الفريق برأس حربة ومهاجم صريح قناص، الأهلي يعقد صفقات لا يحتاجها، وهذا دائما ما يورط الفريق في إفريقيا". اختتم: "أرشح محمد يوسف أو حسام البدري لقيادة الأهلي لفترة طويلة، المدرب الأجنبي يأتي مصر لينصب ويحصل على أموال فقط".

طارق مصطفى يكشف: شرط أساسي لنجاح ميتشو مع الزمالك

طارق مصطفى يكشف: شرط أساسي لنجاح ميتشو مع الزمالك

مهاب ممدوح أكد طارق مصطفى نجم الزمالك السابق أن المدرب الصربي ميتشو قادر على تحقيق النجاحات وحصد البطولات مع الفريق الأبيض الفترة المقبلة. أشار طارق مصطفى إلى أن مجلس إدارة نادي الزمالك دعم صفوف الفريق بصفقات قوية، تمتلك خبرات إفريقية وقادرة على حصد دوري الأبطال. قال نجم الزمالك السابق في تصريحات عبر قناة "الحدث اليوم" إن ميتشو يمتلك خبرات إفريقية وهذا سيفيد الزمالك خاصة في المباريات التي يخوضها الفريق خارج أرضه بدوري الأبطال. واختتم: "ميتشو قادر على تحقيق جميع البطولات مع الزمالك بشرط أن يسيطر على هذا الكم من النجوم الذين يتواجدون في الفريق، فيجب عليه أن يكون شخصية قوية يفرض سيطرته دائما على أي لاعب مهما كان اسمه".

قصة "عم ميتشو" مدرب الزمالك.. الصربي يحلم بتفادي سيناريو شقيق والده

قصة "عم ميتشو" مدرب الزمالك.. الصربي يحلم بتفادي سيناريو شقيق والده

مهاب ممدوح   يستعد المدرب الصربي ميتشو لقيادة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم، الثلاثاء، عقب توليه المهمة الفنية بشكل رسمي. الزمالك يستعد لمواجهة ديكاداها الصومالي السبت المقبل في إياب الدور التمهيدي من الكونفدرالية الإفريقية.ميتشو تم اختياره مدربا للزمالك خلفا لطارق يحيى بناء على خبرات المدرب الكبيرة في قارة إفريقيا. من المفارقات أن ميتشو استكمل مسيرة عمه الصربي دوسان نينكوفيتش الذي قاد الزمالك موسم 1985-1986 قبل أن يرحل عن تدريب الفريق ويأتي بدلا منه الإنجليزي ريتشي باركر الذي قاد الفريق للفوز بدوري أبطال إفريقيا 86 على حساب أفريكا سبورت الإيفواري. وبعد 43 عاما، يعود ميتشو ليكمل مسيرة عمه الذي فشل في قيادة الزمالك لتحقيق دوري الأبطال، ويبدأ تجربة جديدة في القارة السمراء رفقة الفارس الأبيض أملا في تحقيق ما فشل دوسان في إنجازه.

الزمالك في الصحف

ضربة جزاء ضائعة وراء سقوط الشياطين الحمر
سقوط جديد  لتشيلسى فى يد الثعالب
 بالفيديو ريال مدريد يفتتح الليجا الإسبانية بافتراس  سيلتا فيجو
ليفربول يواصل العروض القوية .. وأستون فيلا يسقط في حضور المحمدي وتريزيجيه
المزيد