مفاجأة | الأهلي يورط الجبلاية ويشعل فتنة الدوري من جديد

16 مايو 2019 الساعة 11:06 صباحا
مفاجأة | الأهلي يورط الجبلاية ويشعل فتنة الدوري من جديد

رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، ضغوط أندية الدورى الممتاز، لتحديد موعد لنهاية المسابقة قبل انطلاق معسكر المنتخب لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

وتقدّم عدد كبير من أندية الدورى الممتاز بمذكرة لاتحاد الكرة للمطالبة بإنهاء بطولة الدورى الممتاز قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا، مؤكدين أن استمرار البطولة سيُكلف خزينة الأندية مبالغ كبيرة لاستمرار المعسكرات والتدريبات، بالإضافة إلى الرواتب وعقود اللاعبين والمدربين طوال الشهر، واقترحت الأندية تطبيق نظام جدول مباريات الدورى المعلن منذ بداية الموسم، ليسود مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الأندية المشاركة، لأن التغيير يخل بهذا المبدأ فى الجولات الأخيرة من بطولة الدورى الممتاز.

وتحدى مجلس الجبلاية، طلب الأندية، مؤكداً أنه صاحب قرار تحديد موعد نهاية المسابقة، لا سيما أنه أبلغ كل أندية الدورى الممتاز منذ بداية الموسم بأنه موسم استثنائى، وأنه قد يمتد إلى ما بعد بطولة أمم أفريقيا، خاصة فى حال استكمال أى فريق مصرى مشواره بالبطولة الأفريقية، وهو ما حدث مع الزمالك الذى تأهل لنهائى بطولة الكونفيدرالية، وينتظر مواجهتين أمام نهضة بركان المغربى ذهاباً بالمغرب يوم التاسع عشر من شهر مايو الحالى، وإياباً بمصر فى السادس والعشرين من الشهر ذاته، ومن ثم يجهز مجلس الجبلاية رداً حاسماً لإغلاق الباب أمام تجمع الأندية، للمطالبة بنهاية مسابقة الدورى قبل بطولة أمم أفريقيا.

فى السياق ذاته، تواجه لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، ورطة كبيرة بسبب انضمام الأهلى إلى الأندية، للمطالبة بإنهاء الدورى قبل بطولة أمم أفريقيا، ورفض الزمالك خوض مباراة القمة فى الموعد المقترح لها فى الثالث من يونيو المقبل، فى ختام منافسات مسابقة الدورى قبل لعب مبارياته المؤجلة بعد انتهاء بطولة أمم أفريقيا.

وكانت لجنة المسابقات ترغب فى إقامة القمة فى الثالث من يونيو المقبل، من أجل تحديد أول وثانى الدورى، وإبلاغ الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» بالفرق المصرية المشاركة ببطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الموسم المقبل، وبعد رفض الزمالك، تبحث عن حل للخروج من المشكلة.

اخبار الزمالك

لاسارتي يفضح مجلس الأهلي: ينفذون كلام "السوشيال ميديا"

لاسارتي يفضح مجلس الأهلي: ينفذون كلام "السوشيال ميديا"

مهاب ممدوح   أكد الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أنه لم يكن يستحق الرحيل عن القلعة الحمراء.قرر مجلس إدارة الأهلي توجيه الشكر لمارتن لاسارتي عقب هزيمته من بيراميدز بهدف دون رد في دور الستة عشر من كأس مصر. قال لاسارتي في تصريحات نقلتها الصحف التشيلية إنه تفاجئ من إقالته قائلا: "كانت مفاجأة بالنسبة لي، أعتقد أنني كنت أستحق البقاء بعدما حصلنا على بطولة الدوري في النهاية، خسرنا لقاء بكأس مصر، وأخبرونا أننا لن نستمر الأمر غريب، الأهلي يقوده مجلس إدارة غامض طالبت التعاقد مع لاعبين وعلى رأسهم مهاجم قوي ولكن لا أحد يسمع الجميع ينفذ حديث السوشيال ميديا وقرار إقالتي جاء بناء على رغبة جماهير السوشيال". وعن إمكانية العودة لتدريب أونيفرسيداد دي تشيلي قال: "بالطبع أعرف مسؤوليه جيدا ولكني لم أتلق أي مكالمات حتى الآن، ولا يوجد شخص تواصل معي". واختتم حديثه قائلا: "لن أقبل أي عمل من هنا حتى ديسمبر، وإذا وافقت سيكون في ناد كبير يفكر في إقامة مشروع طويل الأمد".

أمير مرتضى: أيمن طاهر مستمر في تدريب حراس مرمى الزمالك

أمير مرتضى: أيمن طاهر مستمر في تدريب حراس مرمى الزمالك

أكد  أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة  أن ايمن طاهر مستمر  في قيادة تدريبات حراس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لحين وصول مدرب حراس المرمى الصربي الجديد، الذي سيتواجد ضمن أفراد الجهاز الفني المعاون للصربي ميتشو المدير الفني الجديد للزمالك وأضاف أمير مرتضى، بأن موافقة أيمن طاهر، أمرا ليس غريباً عليه خاصه وأنه من أبناء النادى المخلصين الذين لا يترددون في تلبية نداء إدارة الزمالك  فى أي وقت متي طلب منهم ، وهو أمر يحسب له  ويؤكد على انتمائه وعشقه للقلعة البيضاء. وأوضح المشرف العام، أن  المستشار مرتضى منصور، كان حريصا على توجيه الشكر لأيمن طاهر  وتقدير  موقفه  على قيادة تدريب حراس المرمى لحين وصول مدرب الحراس الجديد

رضا عبد العال يفتح النار على الخطيب: "يورط فريق الكرة بأخطائه الكارثية"

رضا عبد العال يفتح النار على الخطيب: "يورط فريق الكرة بأخطائه الكارثية"

مهاب ممدوح فتح رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي السابق النار على مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب. كان الأهلي قرر إقالة مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق من منصبه بعد الخسارة من بيراميدز بهدف دون رد في دور الستة عشر بكأس مصر. قال عبد العال في تصريحات عبر قناته على اليوتيوب: "إقالة لاسارتي كانت متأخرة، فمنذ هزيمة الأهلي أمام صن داونز بخماسية كان يجب أن يرحل، حتى لو أضاع الدوري". أضاف: "محمد يوسف قادر على أن يفعل ما يفعله لاسارتي في التدريبات، ويحقق نتائج أفضل، إدارة الأهلي صبرت كثيرا على هذا المدرب وهذا خطأ فادح من الخطيب ومجلسه". وتابع: "أخطاء الخطيب أصبحت متكررة، فلماذا الصبر على وليد أزارو وأين تدعيم الفريق برأس حربة ومهاجم صريح قناص، الأهلي يعقد صفقات لا يحتاجها، وهذا دائما ما يورط الفريق في إفريقيا". اختتم: "أرشح محمد يوسف أو حسام البدري لقيادة الأهلي لفترة طويلة، المدرب الأجنبي يأتي مصر لينصب ويحصل على أموال فقط".

طارق مصطفى يكشف: شرط أساسي لنجاح ميتشو مع الزمالك

طارق مصطفى يكشف: شرط أساسي لنجاح ميتشو مع الزمالك

مهاب ممدوح أكد طارق مصطفى نجم الزمالك السابق أن المدرب الصربي ميتشو قادر على تحقيق النجاحات وحصد البطولات مع الفريق الأبيض الفترة المقبلة. أشار طارق مصطفى إلى أن مجلس إدارة نادي الزمالك دعم صفوف الفريق بصفقات قوية، تمتلك خبرات إفريقية وقادرة على حصد دوري الأبطال. قال نجم الزمالك السابق في تصريحات عبر قناة "الحدث اليوم" إن ميتشو يمتلك خبرات إفريقية وهذا سيفيد الزمالك خاصة في المباريات التي يخوضها الفريق خارج أرضه بدوري الأبطال. واختتم: "ميتشو قادر على تحقيق جميع البطولات مع الزمالك بشرط أن يسيطر على هذا الكم من النجوم الذين يتواجدون في الفريق، فيجب عليه أن يكون شخصية قوية يفرض سيطرته دائما على أي لاعب مهما كان اسمه".

قصة "عم ميتشو" مدرب الزمالك.. الصربي يحلم بتفادي سيناريو شقيق والده

قصة "عم ميتشو" مدرب الزمالك.. الصربي يحلم بتفادي سيناريو شقيق والده

مهاب ممدوح   يستعد المدرب الصربي ميتشو لقيادة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم، الثلاثاء، عقب توليه المهمة الفنية بشكل رسمي. الزمالك يستعد لمواجهة ديكاداها الصومالي السبت المقبل في إياب الدور التمهيدي من الكونفدرالية الإفريقية.ميتشو تم اختياره مدربا للزمالك خلفا لطارق يحيى بناء على خبرات المدرب الكبيرة في قارة إفريقيا. من المفارقات أن ميتشو استكمل مسيرة عمه الصربي دوسان نينكوفيتش الذي قاد الزمالك موسم 1985-1986 قبل أن يرحل عن تدريب الفريق ويأتي بدلا منه الإنجليزي ريتشي باركر الذي قاد الفريق للفوز بدوري أبطال إفريقيا 86 على حساب أفريكا سبورت الإيفواري. وبعد 43 عاما، يعود ميتشو ليكمل مسيرة عمه الذي فشل في قيادة الزمالك لتحقيق دوري الأبطال، ويبدأ تجربة جديدة في القارة السمراء رفقة الفارس الأبيض أملا في تحقيق ما فشل دوسان في إنجازه.

الزمالك في الصحف

ضربة جزاء ضائعة وراء سقوط الشياطين الحمر
سقوط جديد  لتشيلسى فى يد الثعالب
 بالفيديو ريال مدريد يفتتح الليجا الإسبانية بافتراس  سيلتا فيجو
ليفربول يواصل العروض القوية .. وأستون فيلا يسقط في حضور المحمدي وتريزيجيه
المزيد