رسالة الفيلسوف وايدر والفنان لجروس ولاعبى الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان المغربي

18 مايو 2019 الساعة 2:12 مساء
رسالة الفيلسوف وايدر والفنان  لجروس ولاعبى الزمالك  قبل مواجهة نهضة بركان المغربي

هاني عصام
 

أكد أيمن يونس ، نجم الزمالك السابق الملقب بالفيلسوف ،  أن الأبيض هو الأقرب للتتويج بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن عنصر الخبرات متوافر بشدة بين لاعبي الزمالك وبصورة تفوق فريق نهضة بركان المغربي، ويرى أن الانتصارات الأخيرة للزمالك في بطولة الدوري منحت اللاعبين دافع معنوي بشكل كبير وأزالت الضغوطات من عليهم قبل لقاء اليوم أمام نهضة بركان في ذهاب نهائي البطولة الافريقية وجعلت اللاعبين في قمة تركيزهم وبحماس شديد.

وأشار إلى أن النهائيات عادة ما يكون لها ظروفها المختلفة عن باقي المواجهات الأخرى والخطأ يكون محسوب جيدًا ولابد من كل اللاعبين أن يكونوا في أفضل حالاتهم الذهنية والفنية لأنها تكون مباريات لاعبين ولا تقل عن الجانب التكتيكي والخططي بالنسبة للمدربين، وشدد على أن مواجهة الذهاب تحتاج إلى حماس وروح قتالية من جانب لاعبي الزمالك وإصرار كبير بسبب الضغط الجماهيري المنتظر من جانب الفريق المغربي وجماهيره منذ البداية وتوقع أن يسعوا لتسجيل هدف مبكر لإراحة الأعصاب وإزالة الضغوطات من عليهم.

وشدد الفيلسوف على أنه يتمنى وجود أيمن حفني لاعب الزمالك في تلك المواجهة ، مشيرًا إلى خبرات اللاعب الكبيرة ومهارته الفردية والتي يحتاجها الفريق بشدة.

في الوقت الذي توقع فيه طارق يحيى  نجم الزمالك السابق أن يبدأ السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك بنفس التشكيل الذي اعتمد عليه في المواجهات الأخيرة وخاصة خارج الأرض في مشوار الكونفدرالية الافريقية ، وأكد أنه سيكون مناسبا بشكل كبير للفريق في مواجهة اليوم بسبب القوة الهجومية للفريق المغربي بشكل كبير واعتماده على سلاح الجمهور لزيادة الضغط على المنافسين ووصفه بالشرس في المغرب.

وأكد ايدر  ،  على ثقته في لاعبي الزمالك بالخروج بنتيجة إيجابية في مواجهة اليوم بعدما خاضوا مواجهات صعبة وفي ظروف مشابهة طوال مشوار البطولة سواء مع أندية مغربية أو تونسية أو جزائرية لكنهم مروا منها بأمان ونجحوا في التعامل معها بشكل جيد وكانوا على قدر المسئولية وتحلوا بالروح القتالية والحماس.

وأوضح أن فريق نهضة بركان يعتمد بشكل كبير على سلاح الكرات العرضية وسط طول القامات لهم مطالبًا لاعبي الزمالك بعدم ارتكاب أخطاء بشكل كبير خارج منطقة الجزاء ومحاولة استخلاص الكرة بنجاح حتى لا يضعوا أنفسهم تحت ضغط الفريق المغربي، مشددًا على أهمية دور طارق حامد وخط الدفاع بالتحديد في تلك المواجهة متوقعًا أن يكون العبء عليهم بشكل كبير.

فيما أكد حازم إمام نجم الزمالك السابق وعضو مجلس إدارة إتحاد  الكرة الملقب بفنان الشعب ، أن تسجيل هدف للزمالك ،  في المغرب سيكون مفتاح الحصول على الكونفدرالية الافريقية وسيسهل من مهمة الفريق بشكل كبير في مواجهة الإياب ببرج العرب وسيضع لاعبو الفريق المغربي تحت الضغط بشكل كبير وسيكون حضور الجماهير له تأثير سلبي عليهم مع تأخرهم في النتيجة.

وأشار إلى أن جروس يقدم مباريات تكتيكية على أعلى مستوى في المواجهات التي تقام خارج مصر ويقرأ المنافس بالشكل الجيد مشيرًا إلى أنه غير قلق على الجانب الدفاعي للزمالك وتوقع أن يقدم الفريق أداء رجولي على مستوى خط الدفاع وسط تفوق خبرات محمود علاء والونش بشكل كبير، لكنه طالب في الوقت ذاته برقابة صارمة على التوجولي كودجو مهاجم فريق نهضة بركان المغربي معتبرًا إياه لاعب خطير ويجيد التسجيل من أنصاف الفرص.

وأوضح أن جلسات كبار لاعبي الزمالك مع عمر صلاح مهم للغاية قبل لقاء اليوم لمنحه دافع معنوي والشد من آزره مشيدًا بمستوى اللاعب في المباريات القليلة التي سبق وشارك فيها مع الزمالك وخاصة لقاء القمة قبل عدة سنوات ولم تظهر عليه الرهبة أو الخوف وفتها.

اخبار الزمالك

اخبار  الزمالك  يكشف تفاصيل  جلسة ميتشو مع بن شرقى

اخبار الزمالك يكشف تفاصيل جلسة ميتشو مع بن شرقى

شهد تدريب  الزمالك  اليوم قيام  المدير الفني لفريقالزمالك  الصربى، ميلوتين  سيردوفيتش،  بعقد جلسة سريعة مع اشرف بن شرقى   ، قام خلالها بإعطاء المهاجم المغربى  بعض التعليمات  تعلق بطريقة تحركاته داخل الملعب وضرورة التعاون مع زملاؤه وعدم  الاعتماد على اللعب الفردى وكلفه ببعض المهام والواجبات الفنية . وفي سياق اخر  أدي اشرف بن شرفي  ، فقرة  تأهيل اضافيه  وذلك عقب اداءه التدريبات الاستشفائية  ، بناءا علي تعليمات الجهاز الفني لرفع معدل اللياقة لديه. وبدأ الزمالك اليوم تدريباته استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر

عااجل وفاة مدرب الزمالك  السابق

عااجل وفاة مدرب الزمالك السابق

نعى مجلس ادارة نادى الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور ، وفاة ممدوح هاشم ، نجم الزمالك ومصر  الأسبق في كرة اليد ، ورئيس قطاع الناشئين بالزمالك والمدير الفنى السابق لفريق الزمالك واهلى جدة السعودى .وكان نجم الزمالك السابق وافته المنية مساء اليوم الأحد.يذكر أن نجم الزمالك السابق، هو والد محمد ممدوح هاشم المحترف فى صفوف بوخارست الرومانى ولاعب الفريق الأبيض السابق.

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك  اليوم وظهور مصطفى  فتحى

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك اليوم وظهور مصطفى فتحى

سارة عبد الباقى  كشف الدكتور محمد أسامة،  طبيب فريق الزمالك عن جاهزية طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء للمشاركة في لقاء المقاصة المقبل في الكأس المقرر له  يوم الأربعاء المقبل من الناحية الطبية.. وأوضح الطبيب أن طارق حامد، تماثل للشفاء  من الإصابة التى كان يعاني منها فى العضلة الأمامية وأصبح جاهزا للمشاركة فى لقاء المقاصة ولكن مشاركته من عدمها ستكون فى يد الجهاز الفني. وشهد تدريب الزمالك اليوم، طارق حامد ، في  التدريبات الجماعية للفريق مساء اليوم بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة في العضلة الأمامية. وشارك طارق حامد، في التدريبات بعد الانتهاء من البرنامج التأهيل يالذي وضع له الجهاز الفني  ، وظهر بشكل جيد وتأكدت جاهزيته للمشاركة في المباريات المقبلة. فى الوقت نفسه ادى مصطفي فتحي صانع ألعاب  الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية بجمانيزيوم الزمالك  ، لتجهيزه للمرحلة المقبلة. يأتي ذلك ضمن البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع للاعب من الجهاز الطبي لتجهيزه للعودة للتدريبات الجماعية. كما حصل محمد حسن لاعب  وسط الزمالك  علي راحة من التدريبات الجماعية اليوم،. وخضع محمد حسن   لجلسة علاجية بجمانيزيوم بعد إصابته بكدمة   في الركبة بلقاء بطل الصومال. واطمأن الجهاز الطبي علي حاله اللاعب وأكد الجهاز الطبي أن الكدمة خفيفة، . وفضل أن يحصل اللاعب علي راحه اليوم والاكتفاء بتدريبات الجيم. ويستأنف  الزمالك تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر  

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

هاني عصام   كشف محمد بيومي خبير اللوائح عن الموقف بعد قرار مركز التسوية والتحكيم اليوم بإلغاء الهبوط ببطولة الدوري في الموسم الماضي. وقال بيومي في تصريحات خاصة "القرار باطل من الأساس لان أساس القضايا في مركز التسوية والتحكيم أن يوافق الطرفان على التحكيم وهو ما لم يحدث من جانب الجبلاية التي لم ترسل موافقة لوضع القضية في مركز التسوية والتحكيم". وأكمل "من ناحية مركز التسوية والتحكيم قرارتها ليست تدخل حكومي كما يردد البعض". وأضاف "تطبيق القرار يتسبب في أضرار كثيرة على الكرة المصرية والمجلس السابق للجبلاية هو المسئول الأساسي عن ترك القضية بهذا الشكل وعدم حلها من البداية".

مرتضى منصور  يفرض وجه جديد على جهاز  ميتشو

مرتضى منصور يفرض وجه جديد على جهاز ميتشو

هاني عصام   کْشُـف   مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك  ، ان مرتضى منصور  ، رئيس نادي الزمالك تعيين مديرًا للكرة بالفريق خلال الفترة المقبلة لتجنب بعض الأزمات والمشاكل داخل الفريق وسط تواجد كوكبة من النجوم. وتنتاب رئيس الزمالك، حالة من الغضب بسبب الأزمات التي حدثت في مباراة ديكاداها الصومالي بالأمس في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال افريقيا. ويفكر رئيس الزمالك في إعادة منصب مدير الكرة مرة أخرى ض من الجهاز  الفنى الذى يقوده الصربى ميلوتين سيردو فيتش،  لتجنب المشاكل وفرض السيطرة على لاعبي الفريق . وكان مرتضى منصور، طلب من طارق السيد نجم الزمالك السابق، عدم خوض  الانتخابات التكميلية على مقعد العضوية مع وعده بتعيينه مدير للكرة وهو الامر الذى يبدو قريبا.

الزمالك في الصحف

مانشستر سيتي يضرب بورنموث
25 الف سترلينى سر ازمة الننى مع الارسنال
شافيو  يدخل التاريخ بأسرع هاتريك في الكونفدرالية
كريستال بلاس يذيق مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة وصلاح يقود الريدز  لتحطيم الجانرز
المزيد