أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: أخطر 24 ساعة فى الزمالك

18 مايو 2019 الساعة 4:04 مساء
الأهرام المسائي: أخطر 24 ساعة فى الزمالك


لا صوت يعلو داخل معسكر الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى المغرب حاليا على اللقاء المرتقب مساء غد مع نهضة البركان المغربى فى ذهاب الدور النهائى من عمر كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وكتبت الساعات الأخيرة إستقرار كريستيان جروس المدير الفنى للفريق على 10 مقاعد من التشكيلة الأساسية ينوى الدفع بها بشكل أساسى وهم عمر صلاح فى حراسة المرمى وحمدى النقاز مدافع أيمن وعبدالله جمعةمدافع إيسر ومحمود حمدى الونش ومحمود علاء قلبى دفاع وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز زيزو محورى ارتكاز ويوسف أوباما ومحمود عبدالمنعم كهربا جناحين ضمن مثلث الوسط وعمر السعيد كرأس حربة.
ويتبقى مقعد واحد يتنافس عليه 3 لاعبين حاليا وهم محمد إبراهيم وإبراهيم حسن وأحمد سيد زيزو، والذى بسببه تأجلت حسم طريقة اللعب مابين 4-3-2-1 أو 4-2-3-1، حيث ظهر تيارا يدعو للبدء بمحمد إبراهيم كلاعب وسط ثالث مع ترك الثنائى يوسف أوباما وكهربا فى الوسط المهاجم على أمل فرض كثافة عددية فى منطقة الوسط تجبر البركان على التراجع وعدم الاستحواذ على منطقة الارتكاز خاصة وإن المنافس يميل الى الضغط على منافسيه فى الشوط الأول والذى يكون خلاله أقوى من الثانى وهو ما ظهر فى لقاءه الأخير مع الصفاقسى التونسى فى إياب الدور قبل النهائى بعد متابعة جروس لتسجيلا للمباراة أكثر من مرة برفقة جهازه المعاون، فى المقابل يوجد تيار ثانى يدعو للعب بـ3 لاعبين وسط مهاجمين على إن يشارك أيا من إبراهيم حسن أو أحمد سيد زيزو بجوار أوباما وكهربا وإجبار البركان على التقهقر الدفاعى وعدم الإندفاع الكبير نحو الهجوم فى الشوط الأول والخروج بنتيجة التعادل السلبى على الأقل فى أول 45 دقيقة مالم يسجل الزمالك.
وفى سياق متصل، عقد كريستيان جروس محاضرة «معنوية» مع اللاعبين أكد فيها إن الفريق مقبل على أهم 180 دقيقة له فى الموسم الجارى حينما يلتقى البركان ذهابا وإيابا لكتابة التاريخ.
وقال جروس ملهبا لمشاعر لاعبيه: خضنا موسم صعب، والآن علينا أن نجنى ثمار ذلك، الفوز بالكونفيدرالية سيكون تاريخيا وسيكتب أسماءكم بذهب فى سجلات النادى الذى لم يحقق هذه البطولة من قبل، عليكم التركيز الكامل فى مواجهة البركان خلال لقائى الذهاب والإياب.
وأضاف جروس فى المحاضرة بالتأكيد على صعوبة المواجهة وامتلاك المنافس مجموعة مميزة من اللاعبين يجب الحذر فى التعامل معهم وعدم ترك مساحات لبناء الهجمات عبر جانبى الملعب مع مراقبة الثنائى حمدى لعشير ولابا كودجو اللذين يجيدا التسجيل من ألعاب الهواء .
وطالب المدير الفنى لاعبيه خوض المواجهة بدون رهبة والتفكير فقط فى الأحداث داخل الملعب وعدم التأثر بالضغط الجماهيرى المتوقع من جانب مشجعى البركان من أجل العودة إلى مصر بنتيجة إيجابية .

.. والمران الأخير اليوم

كريستيان يغلق الأبواب ويحذر من الخشونة

يؤدى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريبه الأساسى والأخير اليوم على الملعب البلدى بمدينة البركان المقرر له استضافة مباراته مع البركان مساء غد فى ذهاب نهائى بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2018-2019.
واتفق كريستيان جروس المدير الفنى مع إدارة البعثة على غلق المران الأخير أمام الحضور الإعلامى بعد انتهاء فترة الـ15 دقيقة الخاصة بعدها يجرى غلق المران أمام الجميع من أجل التركيز الكامل فى التدريب وعدم تسريب معلومات تخص التشكيلة الأساسية أو طريقة اللعب.
وكان الفريق أدى تدريبا قويا أمس أشتمل على احماء خفيف مع تقليل للحصص البدنية خوفا من الإرهاق مع التركيز على تنفذ جمل فنية هجومية من بينها التسديد من خارج منطقة الجزاء عبر الكرات المتحركة ليوسف أوباما وإبراهيم حسن ومحمود كهربا، والتدريب على الكرات العرضية والركنيات والتسجيل من ألعاب الهواء عبر عمر السعيد ومحمود علاء وكذلك نال الثنائى أوباما وكهربا جرعة خاصة على الانفرادات وكيفية التسجيل منها لإيقاف مسلسل اهدار الفرص السهلة أمام المرمي.
وشهد التدريب تحذيرات بالجملة من جانب المدير الفنى مضمونها الحذر فى الاحتكاكات المشتركة بين لاعبى الفريقين خوفا من تعرضهم لإصابات قوية تهدد مشاركة أى لاعب سواء فى الذهاب أو الإياب خاصة مع كثرة الغيابات التى يعانى منها الزمالك حاليا وعلى رأسها فرجانى ساسى وخالد بوطيب ومحمد عنتر وعماد السيد بداعى الإصابة.
الجعوانى يختار الهجوم
«لابا»فى المقدمةوالكاس فى الوسط ويوسوفا مدافعا

على الرغم من السرية الكبيرة التى يفرضها منير الجعوانى المدير الفنى لفريق نهضة البركان المغربى على التشكيل الأساسى إلا أن ملامحه بدأت تظهر إلى النور فى الساعات الأخيرة .
واستقر الجعوانى وبرفقته طاقمه المعاون على التشكيلة التى ينوى الرهان عليها فى اللقاء ويتصدرها على المحمدى حارسا للمرمى بالإضافة إلى إسماعيل المقدم ويوسوفا دايو قلبى دفاع بالاضافة إلى عمر النمساوى ظهيرا أيمن ومحمد عزيز ظهيرا أيسر، فيما تصاعدت أسهم كل من العربى ناجى وسمير ويدار فى اللعب كمحورى ارتكاز مع منح العربى ناجى مهام لاعب الوسط المهاجم وحرية الحركة للدور الهجومى إلى جانب أمين الكاس وبكر الهلالى للعب فى مركزى الجناحين الأيمن والأيسر ضمن رباعى الوسط المنتظر الرهان عليه فى المباراة على أن يلعب فى الهجوم كل من لابا كودجو وحمدى لعشير كرأسى حربة فى ظل الاتجاه الأكبر لدى المدير الفنى فى بدء المواجهة بطريقة لعب 4-4-2 بثوبها الهجومى والتى حققتنجاحا كبيرا له فى آخر مباراتين له على ملعبه مع الصفاقسى التونسى فى إياب الدور قبل النهائى للكونفيدرالية والوداد فى الدورى المغربى وهو ما يسعى لتكراره فى لقاء الغد.
ومن جانبه أكد الجعوانى أمله فى الخروج بنتيجة ايجابية له وللاعبيه من جولة الذهاب واستغلال الدعم الجماهيرى الكبير المنتظر حصوله عليه فى أرض ملعب البركان مشيرا إلى احترامه للزمالك ودراسته نقاط القوة والضعف لدى المنافس ووضعه الخطة المناسبة لتحقيق الفوز.

جانىسيكازوى..تميمةالنصر

قاد 6 مباريات للأحمر والأبيض ونهائى كان 2017

أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم ـ كاف ـ تعيين الحكم الزامبى جانى سيكازوى حكما لمباراة الزمالك ونهضة البركان فى المغرب.
ويملك الحكم الزامبى الذى يعد من أفضل 5 حكام فى القارة السمراء رحلة طويلة من المباريات التى أدارها لفرق مصرية بخلاف المنتخب الوطني.
وتعد مباراة مصر والكاميرون فى نهائى كأس الأمم الإفريقية الماضية فى الجابون التى انتهت بفوز الكاميرون 2-1 أشهر مباريات سيكازوي.
فى المقابل أدار سيكازوى 6 مباريات للأندية لم تخسر فيها مطلقا منها 3 مباريات للزمالك كان فيها حكما للساحة أبرزها حين فاز على النجم الساحلى التونسى فى ذهاب الدور قبل النهائى للبطولة قبل أسابيع قليلة بهدف سجله محمود عبدالمنعم كهربا، بالإضافة إلى الفوز على المغرب الفاسى المغربى فى دورى أبطال إفريقيا 2012 ولقاء ثالث أمام سان جورج الأثيوبى تعادل خلاله الفريق الأبيض، بجانب 3 مباريات للأهلى فاز فيها الأخير مباراتين وتعادل فى الثالثة . واختار الاتحاد الإفريقى طاقمه لمباراة النهائى وضم الزامبى سيكازوى حكما للساحة وسيعاونه كل من الأنجولى جيرسون إميليانو كمساعد أول والتونسى أنور هميلة كمساعد ثان، والحكم الرابع برنارد تاميل من سيشيل.
وسيشهد النهائى تواجد تقنية حكم «الفار» تحت إشراف بكارى جاساما.
مؤتمر صحفى ثنائى

يعقد كريستيان جروس ومنير الجعوانى مدربا فريقى الزمالك ونهضة البركان مؤتمرا صحفيا اليوم للرد على الأسئلة الخاصة عن لقائهما المرتقب فى الملعب البلدى ويمتد لـ30 دقيقة شاملة فترة قائدى الفريقين المنتظر حضورهما برفقة المدربين، ومن بينهم حازم إمام الصغير كابتن الزمالك بجانب المدير الفنى جروس.

كهربا نجم الشباك

شعبية جماهيرية كبيرة يملكها محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم فريق الزمالك فى المغرب ظهرت منذ الوصول إلى مدينة وجدة وانهالت طلبات عشرات الجماهير على كهربا من أجل التقاط الصور التذكارية أو «السيلفي» معه سوا ء فى المطار أو فى بهو فندق الإقامة أو خلال المران الأول للفريق أمسفى المغرب.
تدريب خاص لعمر

تدريب خاص حاز عليه عمر صلاح حارس مرمى فريق الزمالك على التصدى للكرات العرضية والركلات الركنية والثابتة والانفرادات بالمرمى من جانب كريستيان جروس المدير الفنى فى محاولة لتجهيزه فنيا ليكون جاهزا لخوض لقاء نهضة البركان المغربى فى ظل تأكد مشاركته بشكل أساسى فى اللقاء.
مهام خاصة للمدافعين

تلقى محمود علاء ومحمود الونش قلبا دفاع فريق الزمالك محاضرة فيديو من جانب الجهاز الفنى راقبا خلالها تحركات لابا كودجو التوجولى مهاجم وهداف نهضة البركان المغربى والورقة الرابحة التى يراهن عليها المنافس فى جولة الذهاب مساءغد وذلك للتعرف على كيفية الحد من خطورته فى اللقاءومنعه من التسجيل.
أحلام حمدى النقاز

آمال كبيرة يعقدها حمدى النقاز ظهير أيمن فريق الزمالك على التألق فى مواجهة نهضة البركان فى جذب انتباه ألان جيريس المدير الفنى لمنتخب تونس للانضمام إلى القائمة النهائية لنسور قرطاج المقرر لها خوض منافسات الأمم الإفريقية المقبلة حيث يتنافس مع وجدى كشريدة لاعب النجم الساحلى على قيادة الجبهة اليمنى لنسور قرطاج.
أمير: نريد اللقب

وجه أمير عزمى مجاهد مدرب فريق الزمالك الشكر إلى مسئولى نهضة البركان المغربى على الاستقبال الرائع لبعثة الفريق فور وصولها لمدينة وجدة من أجل خوض لقاء الغد بين الفريقين فى نهائى الكونفيدرالية مشيرا إلى إن لاعبيه لديهم طموح كبير فى كتابة التاريخ من خلال إحراز اللقب القارى الكبير لأول مرة عبر حسم مباراتى البركان.

اتصالات فرجانى

أجرى فرجانى ساسى لاعب وسط فريق الزمالك المصاب والغائب عن المباريات منذ فترة اتصالات هاتفية مع زملائه اللاعبين فى مقدمتهم كهربا وحمدى النقاز ويوسف أوباما وطارق حامد للاطمئنان على أحوال الفريق وتمنى التوفيق لهم والعودة بنتيجة إيجابية يقترب بها الفريق من حسم كأس الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة فى تاريخ النادى.
جلسة حازم إمام

عقد حازم إمام الصغير كابتن فريق الزمالك جلسة مطولة مع زملائه تحدث خلالها وبرفقته محمد إبراهيم وطارق حامد ثنائى الوسط على أهمية بذل أقصى جهد من أجل تحقيق الفوز أو التعادل وضرورة التعامل بهدوء مع الضغط الجماهيرى الكبير والاقتراب من حسم لقب بطل الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة فى تاريخ النادي.
أحداد يؤجل الرحيل

اتفق حميدو أحداد مهاجم فريق الزمالك مع الجهاز الفنى على تأجيل ملف الرحيل عن القلعة البيضاء إلى مابعد لقائى نهضة البركان والتركيز الكامل فى النهائى الإفريقي، بعدما تلقى اللاعب المغربى عدة عروض من أندية خارج مصر تطلب استعارته أو التفاوض بشأن شرائه نهائيا فى الموسم المقبل بعد اتخاذه قرار الرحيل.
الجماهير تسأل عن بوطيب

انهالت التساؤلات على مسئولى نادى الزمالك أمس من الجماهير المغربية حول طبيعة إصابة خالد بوطيب مهاجم الفريق الغائب عن اللقاء المرتقب عن نهضة البركان وسط محاولات جماهيرية للاطمئنان على مدى قدرة اللاعب على التواجد برفقة المنتخب المغربى خاصة أنه من الأساسيين فى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة.
إغراءات مالية مستمرة

أكد المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادى الزمالك للاعبيه رصد الإدارة مكافآت مالية خاصة من أجل تحقيق حلم إحراز لقب بطل كأس الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة فى تاريخه مشيرا إلى إن الإدارة وفرت كل شيء وآخرها الطائرة الخاصة التى نقلت الفريق مباشرة من القاهرة إلى وجدة منعا لتعرض اللاعبين للإرهاق .

 

اخبار الزمالك

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدر

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية .. سفير غانا في مصر يزور بعثة دريمز

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية سارة عبد الباقي قرر مجلس إدارة نادي الزمالك سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا يوم الخميس المقبل بطائرة خاصة استعداداً لخوض مباراة إياب نصف نهائي كأس

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد